ياسر عرمان وسارة نقد الله ... ترقصوا فوق قبور النوبة

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
إلى ذاكرة خريجي الهند ..مع التحية ًِ
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-10-2018, 09:09 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-07-2014, 03:44 PM

سليم عبد الرحمن دكين
<aسليم عبد الرحمن دكين
تاريخ التسجيل: 13-01-2014
مجموع المشاركات: 88

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ياسر عرمان وسارة نقد الله ... ترقصوا فوق قبور النوبة

    الاستاذ. سليم عبد الرحمن دكين لندن بريطانيا



    ان اى تحالف بين الحركة الشعبية بقيادة الحزب الشيوعى وحزب الامة الطائفى مصيره الفشل كفشل وثيقة الفجر التى لن تجد موطى قدم لها فى الشارع السودانى. لانه اى التحالف لن يشعل شوارع الخرطوم ناراً ولن يسقط النظام ايضا. ان رهان الحزب الشيوعى بان هذا التحالف سيحقق له اهدافه انه مجرد حلم. لانه من الصعب ان يقدم حزب الامة مثل هذه الخدمة الى الحركة الشعبية شمال بقيادة ياسر عرمان . لان حزب الامة شريك حزب المؤتمر الحاكم فى السلطة حيث جسور المودة و التواصل مدودة بين الحزبين. حزب المؤتمر الحاكم هو الرعى لمصالح حزب الامة فكيفى لحزب الامة ان يخونه. الحزب الشيوعى متباكى على السلطة لذلك لجأ الى هذا التحالف مع حزب الامة واضعاً كل همومه وامله على حزب الامة بان يحرك له الشارع حتى يسقط النظام بعد ذلك ياتى الى السلطة(على قول المثل حلم الجعان عيش) الغريب فى الامر هو أنه معروف تاريخياً بان الحزب الشيوعى لن يسبق فى تاريخه السياسى الطويل ان تعاون او تحالف مع الاحزاب الطائيفية ذات التوجه الاسلامى على الاقل ظاهرياً. ياسر عرمان وسارة نقد الله لماذا انتم متباكين على السلطة ولم تبكوا على الوضع المأسوى الموجود حالياً فى جبال النوبة. انتم تشاهدون النوبة يموتون يوميا بالقنابل والرصاص والجوع وايضا اجساد اطفالهم تتقطع اشلاء اشلاء حتى اصبحت موائد للقطط والكلاب نحمل الحركة الشعبية شمال مسؤولية ذلك. الحقيقة التاريخية المعروفة لدى الشعب السودانى هى ان الاحزاب السياسية الاجتماعية التقليدية ليس لها سجل تاريخى وطنى يثبت حقيقة مسؤوليتهم التاريخية تجاة مصالح الوطن والشعب. ولا المسؤولية الاجتماعية ايضا فى ارساء داعائم العدالة الاجتماعية والمساواة المطلقة بين كل الاعراق السودانية. ايضا الفشل فى ارساء القييم الوطنية وحل القضايا والوطنية بشفافية ورح التسامح والتعايش السلمى بين السودانيين كافة مع تنوعه الدينى والثقافى والعرقى. وكما ان مصلحة السودان وشعبه خارج دائرة أولوياتهم واهتمامتهم. كانت ولاتزال سياساتهم المميزة بالتصنيف العرقى لها الأثر البالغ فى زعزعة أمن السودان واستقراره سياسياً واجتماعياً واقتصادياً. لذلك ادخلت البلاد فى حروب أهلية موجعة الى الان. دمرت البنية التحتية للمجتمع ونسيجه وكما مزقت السلام والامن والاستقرار وماتت التنمية والتقدم والتطور وماتت معها وحدة البلاد. حزب الامة معروف تاريخياً بعدو النوبة التقليدى حيث انه هو الذى بذر بذور الفتنة والاقتتال والحراب بين النوبة والقبائل الرعوية المعروفة بالمسيرية. حزب الامة رفض أرساء داعائم التعايش السلمى بين النوبة والمسيرية وحماية مصالحهما بالتساوى بعيداً عن التصنيف العرقى والمحاباة والمحسوبية المطلقة لصالح المسيرية. لانه سادت عليه روح الجهوية والتصنيف العرقى والتمييز بين النوبة والمسيرية. حزب الامة صنف شعب النوبة بانه معادى ولايجوز التعامل معه الا تهميشه سياسياً واجتماعياً وأبعاده ايضا من أجندة الدولة. حزب الامة ارتكب جرائم بشعة ضد النوبة المثقفين فى مناطق الدلنج وما جاورها كانت الاغتيالات السياسية المتعمدة تتم عل وضح النهار. لقد حفظت سياسة التثقيف المضاد لوعى النوبة التفوق النوعى لقبائل المسيرية. لاتزال تداعيات هذه السياسات تتجلى بوضوح شديد الى يومنا هذا. يعود ذلك كله الى احتلال ميزان العدالة الاجتماعية فى الدولة. فاما الحركة الشعبية الألة الحربية التى حولت جبال النوبة الى مسرح الموت والدمار حيث اصبحت عبئاً ثقيلاً عل كاهل النوبة منذ ان دخلت ديارهم فى التسعنيات. حتى ان تسلم الحزب الشيوعى قيادتها للمرة الثانية بعد اتفاقية نيفاشا لقد اغتصب الحزب الشيوعى أرادة ومبدأ النوبة بفرضه حرب الوكالة عليهم و التى ألحقت الأذى الجسيم الموجع و المؤلم لأنسان جبال النوبة. الحركة الشعبية شمال منعت السلام والامن والاستقرار فى جبال النوبة تحت اسم تحرير النوبة. فماذا سيقدم التحالف الجديد بين الحركة الشعبية بقيادة الحزب الشيوعى وحزب الامة الى النوبة؟ الاجابة ببساطة لا شى بل مزيداً من الدمار والخراب هذا التحالف غير عائب بمأساة ومعاناة النوبة الا مصالحه الذاتية. لذلك لم نجد باكيا يبكى النوبة لان الوضع المأسوى فى جبال النوبة مرتبطا ارتبطا وثيقا بالحركة الشعبية شمال بقيادة الحزب الشيوعى. ان تمييز العنصر فوق العنصر الاخر فى غياب الجعلين والشيقاية والمساليت من ساحات القتال مع النوبة لم تؤكد مساواة الجميع فى حقوق المواطنة التى هى جوهر المساواة فى الحقوق والواجبات بين كل المواطنين التى يؤدونها بالتساوى. فلماذا لم يجلب ياسر عرمان اهله الجعلين ووليد حامد لم يجلب اهله الشيقاية وعبد العزيز الحلو اهله المساليت. ان شعارات مقاومة الظلم الاجتماعى التى اطلقتها الحركة الشعبية لتحرير السودان منذ لحظة انطلقها كانت مجرد خدعة للنوبة لانها اى الشعارات كبلت ارادتهم وقتلتهم وشردتهم من جبالهم تحت اسم تحرير السودان و بنائه. ولكن لقد اصبح من العصعب شراء ضمير وصمت النوبة باسم تحرير السودان من بعد اليوم. لان ابناء النوبة رجال ونساء فى بريطانيا قد انتفضوا ضد الحركة الشعبية شمال بقيادة الحزب الشيوعى الذى فرض حرب الوكالة ليموتوا اهليهم بالمجان. توجوا هذا الرفض والاستنكار بمسيرتهم التاريخية والاولى من نوعها يوم السبت الموافق الحادى والعشرين من يونيو الماضى الى مكتب رئيس الوزراء البريطانى حيث تم تسليم مذكرة احتجاج شديدة اللهجة ليس تمجيدا وتمكينا لياسر عرمان. انما أدانة صريحة وواضحة للحرب والبربرية وسيطرة الحزب الشيوعى على ارادة النوبة وفرضه حرب والوكالة عليهم من اجل تحقيق اهدافه غير مبالى بمعاناة شعب النوبة المقهور. كما ناشدت المذكرة الضباط القادة القياديين من ابناء النوبة منسوبى الحركة الشعبية بان ينحازوا الى اهليهم ويتولوا قيادة الحركة الشعبية بانفسهم وابعاد ياسر عرمان وعبد العزيز الحلو ووليد حامد نهائيا من قيادة النوبة والحركة الشعبية ايضا. كما طالبت المذكرة النظام الحاكم فى الخرطوم بوقف قذف المدنيين الابرياء بالطيران الجوى والدخول فى حوار مباشر مع النوبة لايجاد حل سياسى سلمى للحرب وذلك عندما ذهبت المسيرة الى السفارة السودانية بلندن. انه تحول كبير بل نقلة نوعية من ابناء النوبة فى بريطانيا انه لموقف عظيم نفخر به جمعياً. انه الموقف الذى طال انتظار اتخاذه بكل شجاعة وارادة لأبعاد امراء الحرب الثلاثة عبد العزيز الحلو وياسر عرمان ووليد حامد عن قيادة النوبة وفرض حرب الوكالة التى تقتلهم وتمزقهم على مدار الاربعة وعشرون ساعة من اجل اهدافهم ومصالحهم . ها هم النوبة فى بريطانيا قد بدوا فى تقوية كيانهم لكى يصبح قادر على حماية مصالحهم وحمل همومهم وتطلعاتهم. اخيراً اقول لياسر عرمان وسارة نقد الله لاترقصوا فوق قبور النوبة.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2014, 08:25 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 15928

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ياسر عرمان وسارة نقد الله ... ترقصوا فوق قبور النوبة (Re: سليم عبد الرحمن دكين)

    سليم عبدالرحمن دكين..

    حينما اقرأ للمستنيرين من ابناء المنطقة..
    واقف على مدى فهمهم العميق للامر..
    ثم والاهم كشفهم لما وراء الكواليس فى هذه القضية...
    وتلاعب ياسر عرمان..
    وهرجلة الصادق المهدى..
    اتيقن تماما من أن ليل الظلم قد قارب نهايته....
    .....
    اعود بالتفصيل مساء اليوم..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2014, 10:51 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 15928

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ياسر عرمان وسارة نقد الله ... ترقصوا فوق قبور النوبة (Re: nour tawir)

    أولا نحمد الله أن قد وجدت مناداتنا المتصلة والمستمرة...
    بابعاد قيادة الحركة الشعبية شمال...
    قد وجدت نفس الهم من بنات وابناء جبال النوبة فى بريطانيا..
    وبما أن المقال قد كفانى عن سياسة حزب الآمة و تامرات الحزب الشيوعى تجاه المنطقة..
    الا أن المشكلة القائمة الان فى أمر جبال النوبة...
    هى ان يقف من يحمل السلاح هذه الوقفة..
    ويبعد المتسببين فى كل هذا الخراب...
    ويتولى زمام الآمر بنفسه...

    بارك الله فيك اخى او ابنى سليم عبدالرحمن دكين..
    وارجو أن لا يقف الآمر عند المسيرات التى تمت..
    بل يستمرحتى يتم أنقاذ ما يمكن انقاذه..

    معاناة النوبة لا تحتاج الى سطور..
    تلاعب ياسر عرمان والحلو ووليد حامد بهذه القضية لا يحتاج الى جهد..
    تآمرات حزب الآمة واضحة..
    بل وان حزب الآمة هو صاحب هذه البذرة الشريرة..
    الادوار القبيحة للحزب الشيوعى من وراء الكواليس..
    واضحة وضوح الشمس..
    كل هذه الامور ظهرت على السطح دفعة وآحدة...
    وبقوة...
    من ابناء جبال النوبة فى بريطانيا..
    وغدا يلجق بهم الباقون..

    بارك الله فيك اخى او ابنى سليم عبدالرحمن دكين..
    وأرجو أن تكون انتفاضة لندن هذه هى البداية....
    لتصحيح مسار الامور التى خرجت عن السيطرة فى جبال النوبة..
    وأرجو مواصلة المشوار..
    لآن التلاعب بقضية جبال النوبة قد قطع شوطا بعيدا..
    وسوف لن يعالج الامر...
    الا بالاصرار الكامل..
    والعمل الحثيث والدءوب..
    من جميع المكتوين والمهتمين بالامر..
    تجدنا معكم قلبا وقالبا..
    وغدا يخرج ابناء جبال النوبة فى طول الارض وعرضها..
    فى مثل هذه المسيرات..
    كفانا عبثا..
    والله المستعان..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2014, 11:33 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19120

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ياسر عرمان وسارة نقد الله ... ترقصوا فوق قبور النوبة (Re: nour tawir)

    النوبه يستيقظون وينهضون ويهرعون خفافا لتصحيح الخطأ الذى إرتكبه
    البعض منهم من غير أن يعلم الضرر من جعل ساحته ميدانا للحرب
    فخسر ساحتها وخسر سماحاتها ونال ما تعطيه الحرب وما تخلفه فماذا تعطى
    الحرب غير حرق الزرع والضرع وتفتيت وتمزيق النسيج الإجتماعى
    وتهجير الناس عن أماكن عيشهم وأمانهم وتدمير البنية التحتيه من تعليم
    وصحة وخدمات وتكون الأجيال فاقدا تربويا مشوها يصعب
    إستدارته - هتفنا حتى بحّ الصوت فينا بوقف الحرب والركون إلى الحوار
    السلمى ولكن ملوك الحروب ومن أمسكوا بصولجانها وجلسوا على ككرها
    قست عليهم مفارقة ذلك الحال ملوكاً وكأنهم من التتر ومن سلالة جنكيز خان
    أو البيبرص - النوبه شعب كريم يستحق الحياة ويستحق الإستقرار
    والتنميه والرفاهيه ويستحق الأمان والسلام فهم رواب هذه الأمة النقى
    وحماة مجدها وصانعى سؤددها نتمنى أن تنصاع الحركة الشعبيه لرغائبهم
    فقد ولى زمان التغييب وتجييش البازنقر وتحقيق الأحلام التى لا تعود للنوبه
    ولا للفور ولا الفونج بخير بل تزداد بذلك نفخة من هم خلف ذلك ويزداد وهم
    حلمهم الكسيح الذى أحسبه لا ولن يتحقق فيكفى عورة الجنوب التى تركوها فى
    العراء وغضوا الطرف عنها إن التمادى فى تلك الحروب
    خيانة عظمى لأنها تصب فى مصالح الغير وليس مصلحة الوطن والغير
    ذلك أكثر حدة وذكاءً يصنع المناضلين كمانديلا ليصنع واقعا يروق له
    ومن أراد أن يناضل عليه معرفة دقائق التدوير الكونى ويتحرر
    ليدور فى حلبة الوطن - أوقفوا الحروب مهما كان الثمن وأوجدوا طرائق
    بديله أقل ضررا وأعلى صوتا وأكثر فعاليه وبرافو للنوبه المارد الجبار
    أن إستيقظ وأنتفض.




    منصور

    (عدل بواسطة munswor almophtah on 04-07-2014, 11:39 PM)
    (عدل بواسطة munswor almophtah on 24-07-2014, 01:53 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2014, 00:38 AM

Tuoja


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ياسر عرمان وسارة نقد الله ... ترقصوا فوق قبور النوبة (Re: munswor almophtah)

    اخ أستاذ دكين أعقل من ما تقوله في القيادات الوطنية أمثال
    كمورد عبدالعزيز الحلو
    رجل بروف في الاقتصاد وترك ذلك الكرسي ذاهبا مع الاخوانهم ( النوبة) في الجبال
    باحثا الحرية والكرامة لإخوانه في السودان والاخص الجبال
    انت نائماً في المكيفات الأوربية وما قلنا حاجة في هوت دوك
    رجاء خاص منك ان تذهب في الجبال ان تتولي القيادة النوبة
    والشعب السودان لكي ينالو الحرية والكرامة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2014, 11:35 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 15928

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ياسر عرمان وسارة نقد الله ... ترقصوا فوق قبور النوبة (Re: Tuoja)

    ليس المهم أن تتولى القيادة..
    ولكن الآهم هو كيف تقود معاركك وقضيتك..
    الضرر الذى سببه ويسببه قادة قضية جبال النوبة منذ أول خطا وحتى تاريخه..
    هو الذى فّرق النوبة أيدى سبأ..
    وصرف النازحين فى الخرطوم والمدن السودانية من القضية نفسها..
    حيث اصبح شغلهم الشاغل هو كيف يدبرون عيشهم..
    وهم يمثلون مئات الاف من النوبة..
    بمعنى أنهم قوة مهولة لا يمكن الاستهانة بها..
    ولكنها مهدرة..
    حتى أصبحنا فى وضع لا نحسد عليه..

    فعلى سبيل المثال..
    أول خطأ قاتل فى هذه القضية..
    صدر من يوسف كوة رحمة الله عليه..
    حينما ابلغ جون قرنق بأن النوبة جاءوا للانضمام الى الحركة..
    فدخلنا الحرب بدون اتفاقية مبادئ..
    ثم توالت هزائمنا واذلالنا..
    حتى تاريخه..

    الخطأ القاتل الذى وقع فيه عبدالعزيز الحلو...
    وما يزال...
    هو تسليم (دقنه) وقضيته لياسر عرمان ووليد حامد..
    أشرس تجار الحروب فى افريقيا اليوم..
    فيما شغل عبدالعزيز بظروفه الصحية التى نعلمها جميعا!
    جقوت يلعب فى الوقت الضائع..
    و لا يجيد اللعب ايضا...

    ضربت قضيتنا فى مقتل..
    واصبحنا مسخرة أمام القاصى والدانى..

    لاجل هذا..
    وأكثر من هذا..
    نقول رأينا فى قيادات النوبة فى أى مرفق..
    حكومة ولا حركة..
    بدون أى تحّفظ..
    ونحمد لدكين الصراحة والجرأة وقوة الرأى..
    فى وقت صمتت فيه الآغلبية..
    فهذه ابسط حقوقه..
    بعد أن ضّيعت حقوقه الاخرى..
    بسبب بلادة وجهل قادة النوبة فى الحركة الشعبية والحكومة السودانية..

    (عدل بواسطة nour tawir on 06-07-2014, 01:32 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-07-2014, 01:03 AM

محمد حمزة الحسين

تاريخ التسجيل: 22-04-2013
مجموع المشاركات: 2120

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ياسر عرمان وسارة نقد الله ... ترقصوا فوق قبور النوبة (Re: nour tawir)

    Quote: النوبه شعب كريم يستحق الحياة ويستحق الإستقرار
    والتنميه والرفاهيه ويستحق الأمان والسلام فهم رواب هذه الأمة النقى
    وحماة مجدها وصانعى سؤددها نتمنى أن تنصاع الحركة الشعبيه لرغائبهم
    فقد ولى زمان التغييب وتجييش البازنقر وتحقيق الأحلام التى لا تعود للنوبه
    ولا للفور ولا الفونج بخير



    :
    :
    :
    :
    رمضان كريم اختي نور واخي المفتاح
    مع التحيات لله الزاكيات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-07-2014, 04:16 AM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 15928

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ياسر عرمان وسارة نقد الله ... ترقصوا فوق قبور النوبة (Re: محمد حمزة الحسين)

    الآخ محمد حمزة الحسين...

    تصوم وتفطر على خير..

    خلط القضية المشروعة بالاهداف الخاصة..
    اضاعنا واضاع الولاية..
    واصبحت ارض الولاية قاعدة عسكرية لتصفية الحسابات..
    دون أدنى أهتمام بكيفية ومتى توقف هذه الحرب اللعينة..
    خلطت الاهداف الخاصة والاتجار بقضايا الشعوب..
    بقضية مشروعة وبالغة الآهمية..
    وأصبح شعب جبال النوبة بكل اثنياته..
    هدفا مشروعا لصعاليك السياسة ومهرجيها..
    بل وفى تحدى سافر..
    ولا أعتقد أن ياسر عرمان ومن والاه داخل هذه المنظومة المقدسة..
    يعى خطورة الادوار القذرة التى يلعبها...
    ولا يتفّكر فى عواقبها..
    ولكن لكل ظالم يوم..
    حكومة وحركات..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2014, 11:00 PM

فقيرى جاويش طه
<aفقيرى جاويش طه
تاريخ التسجيل: 17-06-2011
مجموع المشاركات: 4291

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ياسر عرمان وسارة نقد الله ... ترقصوا فوق قبور النوبة (Re: nour tawir)

    يبقى عاليا كنوبة الجبال الصامدة الشامخة
    المجد والخلود لشهداء الجبال الابرار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2014, 11:01 PM

فقيرى جاويش طه
<aفقيرى جاويش طه
تاريخ التسجيل: 17-06-2011
مجموع المشاركات: 4291

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ياسر عرمان وسارة نقد الله ... ترقصوا فوق قبور النوبة (Re: nour tawir)

    يبقى عاليا كنوبة الجبال الصامدة الشامخة
    المجد والخلود لشهداء الجبال الابرار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-07-2014, 11:51 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 15928

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ياسر عرمان وسارة نقد الله ... ترقصوا فوق قبور النوبة (Re: فقيرى جاويش طه)

    فقيرى جاويش طه..

    يعّلى مقدارك..
    وأدعو معنا أن يزيح الله عن صدورنا هذا الهم الكريه..
    الذى حوّل حياتنا الى جحيم..
    وقلب أحوال الولاية عاليها وآطيها...
    وما يزال يتمدد ويتبجح ويعجن فى شئوننا نحن أهل الولاية...
    تارة حركة شعبية لتحرير السودان..
    وتارة حركة شعبية شمال..
    وما أكثرها من حركات..
    وأدعوا معنا أيضا أن يزيح عن صدور الشعب السودانى هذا الهم الذى يسمى الانقاذ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-07-2014, 07:24 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ياسر عرمان وسارة نقد الله ... ترقصوا فوق قبور النوبة (Re: nour tawir)


    الأخ الأستاذ سليم،
    رمضان كريم .. وأظن من الأسم أنت دفعتى فى كادقلى الصناعية المتوسطة ب ..

    هذا المقال أو التغيير الذى تحدث عنه المقال غير كاف .. وهو فقط تحويل لمسؤلية من يتولى أمر النوبة .. هل يكون النوبة تحت قيادة الجلابة الشوعيين أم تحت قيادة نوباوية؟ .. خلاصتك أنت تريد الوصول لقيادة نوباوية تتولى أمر النوبة دون رفضك للحرب ..

    نحن أبناء جنوب كردفان رفضنا تهميش أبناء الأقليم فى قيادة قضاياهم ورفضنا أيضاً موت أبناء الأقليم بأسم أسقاط النظام .. وقلنا بصوت واحد لا لحرب الوكالة فى جنوب كردفان.

    نطالبك أن تبدى لنا حسن نواياك برفض الحرب جملة وتفصيلاً فى جنوب كردفان .. ونطالبك أيضاً بقتل النعرة العنصرية المعروفة ل تجاه أبناء القبائل العربية التى تظهر بوضوح فى مقالك فى حمية الأنتقام من المسيرية .. هل سيقف المسيرية مكتوفى الأيدى؟ لماذا تحاول الخروج من مأزق لتقع فى مأزق أخر؟ .. الأقليم لا يحتمل أى حرب ..

    تحياتى
    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-07-2014, 08:39 PM

جمال ود القوز
<aجمال ود القوز
تاريخ التسجيل: 25-01-2013
مجموع المشاركات: 4366

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ياسر عرمان وسارة نقد الله ... ترقصوا فوق قبور النوبة (Re: بريمة محمد)

    بلا جدال تمت المتاجرة بقضية عادلة وحقيقية وتم الباسها ثوب اوسع منها
    هل يستقيم ان يتم الباس قضية جبال النوبة كل هموم الوطن ليأتي الحل عبر هذا الاقليم
    هل يجدي هذا نفعا ويستقيم منطقا ؟
    ولماذا يتم تحميل القضية هم تغيير النظام ؟
    وازاحة الحكم القائم في الخرطوم
    حقسقة قضية الجبال تم تحميلها ما لا تحتمل وتمت المتاجرة بها ..
    لكن كل الامل ان ينصلح الحال ويضطلع اهل القضية بقضيتهم
    ويروا ما يصلحهم ومايفيدهم ..
    كل هؤلاء الذين يتحدثون بقضية جبال النوبة
    هم ليسوا من المنطقة
    هل هذه مصادفة أم هو شئ مخطط له ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de