تحليل المشاعر بالطريقة الأمريكية ! د. أحمد الخميسي

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-12-2018, 05:42 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-05-2014, 04:19 PM

أحمد الخميسي
<aأحمد الخميسي
تاريخ التسجيل: 13-01-2014
مجموع المشاركات: 182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


تحليل المشاعر بالطريقة الأمريكية ! د. أحمد الخميسي






    تصاعدت الإحتجاجات الأمريكية الرسمية على صدور حكم يوم الاثنين 28 أبريل الجاري بإعدام 37 من جماعة الإخوان وأعلن متحدث باسم الرئيس الأمريكي أن " الحكم يمثل تحديا لأبسط قواعد العدالة الدولية". ومع أني لأسباب فكرية وإنسانية أناهض بشكل قاطع حكم الإعدام كأسلوب للعقاب إلا أن الأمريكيين آخر من يحق له القاء موعظة بالذات عن العدالة الدولية! فهم الذين أعلنوا عام 2006 عن تمويل برنامج معلوماتي يمكن المخابرات الأمريكية من مراقبة الأفراد والصحف ووسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي في كل أرجاء المعمورة ورصد اتجاهات الرأي العام المختلفة تجاه أمريكا. ولأن الأمريكيين رومانسيون بالفطرة فقد أطلقوا على برنامج التجسس هذا اسم " تحليل المشاعر"! في أكتوبر من العام نفسه صدق الرئيس الأسبق جورج بوش على قانون يسمح بتعذيب المتهمين في قضايا الإرهاب، ويحرمهم من أية ضمانات قانونية، ويسلبهم حق الطعن في شرعية اعتقالهم، بل ويحرمهم حتى حق الاستعانة بمحام، ويقر بصحة الأحكام الصادرة بناء على أدلة منتزعة تحت وطأة التعذيب! وإمعانا في " تحليل المشاعر" نشرت الصحف في سبتمبر 2007 أن المخابرات استحدثت طريقة تعذيب تسمى" الإغراق بالمحاكاة " وفيها يتم غمر السجين أثناء التحقيق معه بالإحساس بالغرق إتساقا مع " قواعد العدالة الدولية "! أيضا أسس البنتاجون شعبة خاصة باسم مكتب المنظومات المعلوماتية يتمثل دورها في التجسس على الهواتف الجوالة والانترنت داخل وخارج أمريكا. وأشارت التقارير الأمريكية إلي أن التنصت الأمريكي على الهواتف يتخطى مليارى اتصال يوميا عبر محطات محمولة على طائرات أو أقمار صناعية، وأن بوسع المخابرات الأمريكية مراقبة وتتبع 12 مليون اتصال دفعة واحدة. وفي مطلع فبراير هذا العام أعلن أن شركات جوجول وياهو ومايكروسوفت وفيس بوك وسكايب وغيرها ملزمة بتقديم تقارير عن مستخدميها للمخابرات الأمريكية، تتضمن اسم وسن ومحل إقامة الشخص! وأشارت الصحف الأوروبية إلي أن المخابرات الأمريكية كانت تستخرج رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات الصوتية ومقاطع الفيديو واتصالات أخرى لعملاء تلك الشركات من دون حاجة لأي أمر قضائي! وكشفت صحيفة " جارديان" البريطانية أن وكالة التجسس البريطانية بالتعاون مع وكالة الأمن القومي الأمريكية كانت تجمع المعلومات الإلكترونية عن الأفراد وتستخرج صورا معظمها جنسية من دردشات " الويب كام" للملايين من مستخدمي برنامج ياهو للدردشة ! ومازال معتقل جوانتانامو مفتوحا إلي الآن تجسيدا صارخا لأشد أنواع الاحتقار الأمريكي للعدالة الدولية رغم وعود أوباما بإغلاقه! ومازالت فظائع معتقل أبي غريب بالعراق شاهدة على ذلك الاحترام للعدالة موضوع الحديث!

    تنطلق أمريكا عند تأييدها لعزل جنوب السودان في دولة معادية لمصر من أن ذلك أمر يتماشى مع " أبسط قواعد العدالة الدولية"، أما عودة القرم الروسي أصلا إلي روسيا فأمر يمثل تحديا " لأبسط قواعد العدالة ". وأحكام الإعدام في مصر تتنافي مع العدالة أما الإعدام بلا أحكام في جوانتانامو فإنه تجسيد لروح العدالة! وفي كل ذلك لا ترى أمريكا إلا مصالحها الخاصة كما لاترى عين القط سوى الفئران!



    ***

    أحمد الخميسي . كاتب مصري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de