الكوليرا تفتك بأهلنا.. وتحتاج حملة عالمية للتصدي لها..
حملة بورداب الرىاض لاغاثة اهلنا بالنيل الابيض
قضايا للحوار:اعادة تدقيق وتحقيق كتاب الطبقات.. بقلم يحيى العوض
في مسألة الكوليرا ..
ياساتر يا رب.. الكوليرا يعم النيل الابيض .. موت بالجملة
علي الحكومة ان تعلن النيل الابيض منطقة كوارث
الوضع خطير بمستشفي كوستي
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 05-26-2017, 07:07 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

بعض السخرية ما قتل عصر الرسم : جورج دبليو بوش رساما

04-16-2014, 04:37 PM

بدرالدين حسن علي
<aبدرالدين حسن علي
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 255

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
بعض السخرية ما قتل عصر الرسم : جورج دبليو بوش رساما




    بقلم : بدرالدين حسن علي


    هذه بذرة مقالة تعتمد على السخرية و هي طريقة من طرق التعبير والكتابة ، يستعمل فيها الشخص ألفاظاً تقلب المعنى إلى عكس ما يقصده الكاتب حقيقة ، بقصد النقد والضحك أو التجريح الهازئ ، وغرض الساخر هو النقد أولاً والاضحاك ثانياً، وهو تصوير الإنسان تصويرا مضحكا ، إما بوضعه في صورة مضحكة بواسطة التشويه – الذي لا يصل إلى حد الإيلام – كما يفعل فنان الكاريكاتير"إتذكرت عزالدين لما كان برسم إسماعيل الأزهري " أو تكبير العيوب الجسمية أو العضوية أو الحركية أو العقلية أو ما فيه من عيوب تجاه سلوكه مع المجتمع، " مثل تعبير الحشرات والهوت دوغ وشرف لها وشذاذ الأفاق وتحت جزمتي" وكل ذلك بطريقة خاصة غير مباشرة ، وعندما تستعمل السخرية بنية عدوانية جدا تسمى التهكم المؤلم ، مع العلم في سوداننا هناك الكثير الذي يدعوللتهكم !!!

    فمثلا ها هو الرئيس الأميركي السابق جورج دبليو بوش يكشف عن هواية الرسم ، بينما يكشف عمر أحمد البشير رئيس جمهورية السودان عن هواية قتل المواطنين السودانيين سواء بطريق مباشر أو غير مباشر ، وعندما سمع بموهبة بوش أصدر قرارا رئاسيا يعلن فيه أنه إبن ال " هوتDog " و"إنهم هم الجابو الهوت دوغ " وأنه " رقاص بفتو فت " و" إنو كديس ورئيس والشافو خلو " و ممثل كوميدياني ، وقدم طلبا رسميا لإتحاد الممثلين السودانيين لقبول عضويته ، ولكن المكتب التنفيذي للإتحاد طلب إمهاله مدة أسبوعين للبت في الطلب للتأكد من الصدق في التمثيل ، خاصة وأن هناك ثمة طلبات أخرى من حكومة المؤتمر الوطني يجب البت فيها .

    العراب حسن الترابي قال أنه أيضا رسام دولي وقد سبق له رسم عدة لوحات فنية لرؤساء عالميين ، ورؤساء منظمات واتحادات عالمية مثل القرضاوي، وطالما أنهم في عصر الرسم والعصر الجد جد " بكسر الصاد " ينوي رسم لوحات كبيرة لعمر البشير والطيب مصطفى وغازي صلاح الدين وكثير من السودانيين والإنتقام من علي عثمان طه الذي دخل حلبة المنافسة بإشتراكه في برنامج " الوجه الصبوح " بس تقول فتحي السميح –الله يرحمك - معلنا إمتعاضه من The Voice واستبداله ب The Face ، " كيتا في نايل " خاصة في ظل الفتاوي الكثيرة التي تتنزل كل يوم بتركيز شديد وغريب على النساء .
    الصادق المهدي أخذته الغيرة المعهودة وأعلن أنه كاتب كبير جدا يستحق جائزة" المفكرالضرورة " تقوم نظريته على " السنديكالية " والبيانات والبلاغات وحكاية أولا وثانيا وثالثا وهلم جرا .
    عبدالرحيم حسين وزير الدفاع السوداني إنضم إلى " جوقة الكورس التراجيدية الكوميدية اليونانية القديمة وأعلن أنه أرسطو زمانه بالدفاع عن الوطن بالنظر " و عنتر قتلوا أعمى حسب ما قال " و"إنو حينضف البلد من المتمردين " .

    عوض الجاز صاحب أغنية "دور بينا البلد داك نحرق الجازولين يا الأوبرجاز" قال أنه أحسن مطرب وصوتو زي العصفور وضحك بأنفه قائلا " أنا شعبولا السودان " وإذا شعبولا شدى بأغنية " أنا بحب عمرو موسى أنا بحب عمر البشير " .
    غازي صلاح الدين قال " يا جماعة أفهموني صاح أنا لا غزيت ولا إرتديت أنا جاري ورا أركويت وجبيت " !!!


    إجتمعت " الجوقة "في البيت الأسود في نيو يورك وعرض الرئيس التاسع عشر الذي ابدى في الاشهر الاخيرة شغفا شديدا بالرسم وتحت قبة المركزالتجاري ، الصور ال 50 للولايات المتحدة الأمريكية باعتبار أمريكا أقوى دولة في العالم ، بل هي شرطي
    العالم ، وصور لزعماء عالميين يستطيع الجمهور مشاهدتها في مكتبته الرئاسية في دالاس (تكساس) ، وقد رسم الفنان الهاوي صور عدد كبير من القادة الكاوبويات وهم يصوبون مسدساتهم نحو شعوبهم ، بينهم هتلر وموسليني وناتنياهو ومرسي وعمر البشير .



    زعيم التحالف !! فلاديمير بوتين الإبن المدلل للرئيس بوريس يلتسين والعدو الأزلي للينين أرسل رسالة ل " الجوقة "أوضح فيها أزمة أوكرانيا وسوريانيا والقرم وقال أنه يرى أن الولايات المتحدة صديقا محترما والعالم مرحاضا للفقراء والمهمشين والماركسيين .














                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de