الكوليرا تفتك بأهلنا.. وتحتاج حملة عالمية للتصدي لها..
حملة بورداب الرىاض لاغاثة اهلنا بالنيل الابيض
قضايا للحوار:اعادة تدقيق وتحقيق كتاب الطبقات.. بقلم يحيى العوض
في مسألة الكوليرا ..
ياساتر يا رب.. الكوليرا يعم النيل الابيض .. موت بالجملة
علي الحكومة ان تعلن النيل الابيض منطقة كوارث
الوضع خطير بمستشفي كوستي
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 05-26-2017, 07:26 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

اعترافات اسحق احمد فضل الله بممارسة الكذب يجب ألا تمر مرور الكرام..!!.

04-08-2014, 01:30 AM

خالد ابواحمد
<aخالد ابواحمد
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 29

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
اعترافات اسحق احمد فضل الله بممارسة الكذب يجب ألا تمر مرور الكرام..!!.

    أكد حقيقة اتهامي له قبل سنوات..

    خالد ابواحمد
    أجرت الزميلة الاستاذة الصحفية لينا يعقوب حوارا صحفيا مع الكاتب اسحق أحمد فضل الله ونشر على نطاق واسع يوم 29 مارس من العام الجاري، والحوار ليس ككل الحوارات التي أجرت مع هذا المختل عقليا، لأنه فجر فيه قنبلة كبيرة وأحدثت دويا هائلا داخل الوسط الصحفي السوداني وفي أوساط السودانيين بالخارج، فقد اعترف اسحق احمد فضل الله بممارسة الكذب في مقالاته، لم تفاجئني هذه الاعترافات ألبتة، لكنها فاجأ عامة القراء، وخاصة قراءه من اتباع الحزب الحاكم والمتعاطفين معه والمعجبين بطريقة كتابته.
    http://www.sudaneseonline.com/news-action-show-id-142537-page-2.htm
    وفي الحوار الصحفي تبادلت معه الزميلة لينا يعقوب الأسئلة والاجابات التي كانت كالتالي:
    *يا أستاذ إسحاق، أخبارك التي تكتبها في أعمدتك معظمها خاطئ وغير صحيحة؟..
    مثل ماذا؟.
    * مثلا، قبل أن يقتل خليل ابراهيم بفترة قلت إنه قُتل، وكان خبرا خاطئا؟.
    رد اسحاق قائلا:
    لا.. هذه مقصودة.. هذا قتال معنوي، والمعنويات في القتال ثلاثة أرباع المعركة، في بعض الأحيان أنا أخطئ عمدا، لأني أعرف أنه نوع من الرصاص أنا جزء منه، أنا (إسلامي) أدافع عن جيش (مسلم) وعن أمة مسلمة ضد عدو.
    * لدرجة أن تكتب كلاما خاطئا وغير صحيح؟
    مثل ماذا؟.
    * مثال ثان.. حينما قلت إن عبد العزيز الحلو قتل ودفن في واو، بل أنك تحدثت عن جنازته ومن الذي حضرها، وكان خبرا كاذبا!!
    لا لا لا لا.. هذه أيضا حرب معنوية.. الكاتب الذي ينظر إلى نفسه وليس إلى الأمة شخص ينظر في المرآة وأنا أنظر إلى مصلحة الأمة والمعركة، فمعنويا أؤذي العدو وأنا هذا ما أقصده.
    انتهى



    كذب الرئيس وقادة واعلاميي الحزب الحاكم
    عندما اصدرت كتابي (عباقرة الكذب) 2010م كان قد ثبت لدي بما لا يدع مجالا للشك بأن رئيس الجمهورية وقادة النظام الحاكم واعلامه وصحفييه ومرتزقته المنتشرين في أماكن كثيرة، يكذبون كذبا بائنا والشعب السوداني على يقين بذلك، وهذه لا يشكك فيها أحد بطبيعة الحال إلا المنتمين لهذا الحزب الهالك، لكن أكثر شخصية تمارس الكذب بشكل يومي وبدون أن يرف له جفن هو الكاتب المختل عقليا المنبوذ اسحاق احمد فضل الله، الذي خبرته عن قرب، وكل سوداني يقرأ مقالاته اليومية التي تنضح كذبا وإفكا وخيالا مريضا يدرك ما يعيش فيه هذا الكاتب من أحوال مأساوية، لذلك كتبت مقالا في هذه (الراكوبة) الظليلة بتاريخ 15 سبتمبر 2011م بعنوان (هذا الاسحاق..عدو نفسه.. والانسانية..!ا) بينت فيه أساليبه في الكذب، تجدوه في هذا الرابط الذي بين يديكم.
    http://www.sudaneseonline.com/news-action-show-id-29339-page-2.htm
    وقد نقلت للقارئ الكريم الصورة الحقيقية لهذا الاسحاق ومرضه والأجواء التي يعيش فيها، وحقيقة كنت أعبر عن الرأي العام السوداني، عن بغضه وكراهيته لذلك الشخص المريض أحد صناع الكراهية في بلادنا، ولم تمر ايام عن نشر مقالي حتى كتب أحد الأخوة الأفاضل الاستاذ التجاني عجب الدور تعقيبا على ما كتبته بعنوان (صدق خالد ابواحمد فيما ذكره عن اسحاق احمد فضل الله) وتجدوه في هذا الرابط من موقع (الراكوبة).
    http://www.sudaneseonline.com/articles-action-show-id-12097.htm
    جميعا نتفق على أن الكذب من أرذل الصفات القبيحة التي حذرنا منها ديننا الحنيف، وحذر الله تعالى منه عباده ورسوله صلى الله عليه وسلم خلق الكذب، وكفا بالمرء خسة ان يكون كذابا يُشار إليه من بعيد وإذا ذكر الكذب تذكروا المتصف به، ان الكذب مذكور في كتاب الله في مائتين وثمانين آية جاءت هذه الآيات ذامة للكذب ومبينة عاقبة الكاذبين ومُعْلمَة سخط الله وبغضه لهذا الخلق وأهله، فهو مذموم محرم على المسلم قولا وفعلا ضاحكا به أو جادًا ومخادعا أو محتالا.
    إن اسحاق أحمد فضل الله يكذب بمثل ما يشرب الماء، ولا يجد في ذلك حرجا، بطبيعة الحال أن الشخص الذي يمارس الكذب كل يوم ولسنوات طويلة لا يمكن أن يستحي من قول الكذب، فيقول هذا الاسحاق في إجابته للزميلة لينا يعقوب " أنا كاتب إسلامي وحارس باب الدولة المسلمة، لذا مصادري المجتمع المسلم".!!.
    في يقيننا جميعا إن ديننا الاسلامي قد منع الكذب.. كل أنواع الكذب، لكن اسحاق احمد فضل الله يماري في تلك الحقيقة، فيحلل لنفسه الكذب ويصف ما يقوم به على أنه (خدعة) ويصرح بذلك بعنجهية مقيتة وكأننا لا نعرف ديننا الذي حرم الكذب في تصريحات وأقوال تكون اختراعا لقصة لا أصل لها، أو زيادة في القصة، او نقصانا يغير المعنى، أو تحريفا أو اخبارا عما لا وجود له في الواقع، بقصد التحايل، واجتلاب النفع، واستدفاع الضر، وحب الظهور والبروز وتقل المراتب المزيفة من رتب هذه الدنيا من الثناء والمدح والوصف بالمعرفة والثقافة أو التشفي من انسان أو حب الترؤس أو لسوء الطوية، وقلة الأدب حتى ترادف عليه فألفه فصار عادة له ومنهجا، بالضبط هذه هي شخصية اسحاق فضل الله التي انتهجت الكذب وسيلة للدفاع عن النظام كما ذكر، وقد أسس ورسخ الكاتب للكذب، والقول جهرة بأن الكذب يكون حلالا في حالة حرب الأعداء، وهذا من بنات أفكاره وعقله المسمم بأمراض النفس وحب الظهور، يكذب لأنه يحارب أعداء النظام، والقرآن الكريم يقول من لدن المولى سبحانه وتعالى (ما فرطنا في الكتاب من شيء)، وان المولى تعالى لم يصرح بالكذب في اي حالة من الحالات التي ذكرها هذا المخبول.
    ومن أجل أن لا يكون هناك كذبا نزل القرآن الكريم ب (280) آية قرآنية حذرت من عاقبة (الكذب)، ويؤكد فضيلة الشيخ محمد بن حسن المريخي "أن صفة الكذب من اكثر ما حذر الله منه في القرآن الكريم، فقد جاءت «280» آية بالقرآن توضح العاقبة الوخيمة للكذب"، وأوضح ان هذه الصفة الذميمة تثير غضب ######ط الله عز وجل، وأن الكذب محرما".
    قال الله تعالى (إن الله لا يهدي من هو مسرف كذاب) غافر 28، وقال (قتل الخراصون) الذاريات 10 وقال (إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُون) النحل آية 105
    ‏وربط الله سبحانه وتعالى بين قول الزور والشرك فقال عز من قائل (فاجتنبوا الرجس من الأوثان واجتنبوا قول الزور‏) الحج 30، قال القرطبى فى قوله تعالى: (وَاجْتَنِبُواْ قَوْلَ الزُّورِ) والزور: الباطل والكذب. وسمي زوراً لأنه أميل عن الحق؛ ومنه (تَّزَاوَرُ عَن كَهْفِهِمْ) ، ومدينةٌ زوراء؛ أي مائلة. وكل ما عدا الحق فهو كذب وباطل وزُور. وفي الخبر أنه عليه السلام قام خطيباً فقال: عَدَلت شهادةُ الزور الشّركَ بالله، قالها مرتين أو ثلاثاً. يعني أنها قد جُمعت مع عبادة الوثن في النهي عنها.
    وفى الصحيحين عن النبى صلى الله عليه وسلم : ( ألا أنبئكم بأكبر الكبائر ؟ قلنا : بلى يا رسول الله ، قال : الشرك بالله ، ثم عقوق الوالدين وكان متكئا فجلس ، ثم قال : ألا وقول الزور ، ألا وقول الزور ، فما زال يكررها حتى قلنا : ليته سكت)، وفي الصحيحين أيضا عن أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم( أكبر الكبائر الإشراك بالله ، وقتل النفس ، وعقوق الوالدين ، وقول الزور) .
    نتائج الكذب وقول الزور..!!.
    المتأمل في التأثير السلبي على المجتمع السوداني بفعل الحزب الحاكم وجوقه اعلامه الكاذب الذي يقوده اسحاق احمد فضل الله أنها تأثيرات بليغة للغاية وجاهل من يعتقد بأن الشعب السوداني لم يتأثر بممارسة اكاذيب لربع قرن من الزمان على الحياة العامة.
    أولا ومن أهم مخرجات الحزب الحاكم في السودان خلق طبقه من الناس تؤمن ايمانا قاطعا بأن (المؤتمر الوطني) هو الرزاق الكريم، والمحيي والمميت، وهو من بيده الخير، وهذه الطبقة التي أثرت من عذابات الشعب، وعاشت بأفضلية واضحة تتمتع بالأموال والبيوت والعقارات داخل البلاد وخارجها، وهي من تسافر للخارج وتتمتع مع أسرها في حبور وسعادة، بينما باقي الشعب يعيش على الكفاف، وكل ذلك كان نتاجا للكذب الذي جعلهم يعتقدون بأنهم شعب الله المختار، وظهرت في أحاديثهم الاعلامية الـ(أنا) المتضخمة، بغير علم ولا كتاب منير.
    إن اكاذيب الكاتب الأول للنظام الحاكم في البلاد لها تأثير نفسي ومعنوي ومعرفي لا يمكن ان نتجاهله في كتابة السيناريوهات الكاذبة والمتوهمة والتي اعترف بكذبه فيها، وقال بأن (الحرب خدعة)، وقد استخدمها ليرد بها خطرا على النظام، وهو يعلم علم اليقين بأنها كذب فاضح ظل يمارسه ربع قرن من الزمان 25 عاما تجعل الحمار ذات نفسه يتحدث ويغني ويخطب في الناس مُمنيا برغد العيش، 25 عاما من الكذب اعترف بها مؤخرا يوم 29 مارس 2014م، ليؤكد ما قلناها وظللنا نكرره لسنوات قاربت الـ 15 عاما، تماما مثل (بيوت الأشباح) التي يظل النظام الحاكم ينكرها لمدة 20 عاما، ثم جاءت اللحظة التاريخية التي اعترف فيها الرئيس عمر البشير بحقيقتها، ووعد بأن لا تتكرر هذه التجربة، وكذلك مسألة تسليح القبائل في دارفور ظل النظام الحاكم ينفيها ويطلق النعوت والإساءات لقائليها، وجاء وزير الأمن السابق صلاح عبدالله (قوش) وأعترف لصحيفة (الشرق الأوسط) بأنهم سلحوا القبائل، وتعهد بأن لا تتكرر التجربة، لكنها للأسف تتكرر الآن على الواقع في دارفور.
    إن أكاذيب اسحق فضل الله الكاتب الأول لنظام (المؤتمر الوطني) لمدة 25 عاما قد انتجت كتابا وصحفيين وسياسيين كذبة، لذلك كانت الكذب سيد الموقف، الدولة تكذب بداية كل موسم زراعي وتعلن عن أرقام فلكية من الفدانات تم زراعتها، ولا نسمع حديثا عن الزراعة إلا العام المقبل ولا نعرف شيئا إذا ما كانت آلاف الأفندة التي قيل انها زرعت انتجت أم أنها كذبة من الأكاذيب إياها التي يطلقها اسحاق فضل الله، وزير الصناعة والتجارة يكذب، وزير المالية يكذب، كل في موقعه يمارس الكذب والتضليل، مادام الرئيس أعلى سلطة في البلاد يمارس الكذب والتضليل..!!.
    الكذب في (الانتباهة) بعقد حصري للكاتب اسحق فضل الله
    جاء قبل أيام خبر منشور في عدد من المواقع الالكترونية يقول أن "الكاتب الصحفي المعروف إسحق أحمد فضل الله وقع عقداً للكتابة حصريا علي أخيرة الزميلة الإنتباهة، الصفقة بلغت قيمتها 30 الف جنية كمرتب شهري وتستمر الحصرية لمدة أربعة سنوات"، والخبر يؤكد على شعبية الكاتب الكذاب اسحق احمد فضل الله الذي اعترف بكذبه في ما يكتبه ولا أدري كيف سيتعامل القارئ (الانتباهئ) مع اعترافات الكاتب، وخاصة فيما يتصل بكتابة المقالات التي هي عبارة عن سيناريوهات عن ضرب الخرطوم أو خطط لتنفيذ اغتيالات أو..أو..أو، لكن الذين كانوا يتساءلوا عن سبب سواد وجه اسحق فضل الله أكيد عرفوا بأن أكل المال الحرام من كتابة الكذب في الصحف السيارة هو السبب في ذلك.
    ولعل القراء الذين قرأوا مقال اسحق عن مقتل القائد الثوري عبد العزيز الحلو ودفنه في مدينة واو، وتفاعلوا معه وبعضهم قد انتابته الفرحة بزوال هذه الشخصية الثورية التي طالما اقلقت مضاجع جيش الدفاع بالنظر عليهم أن يعرفوا بأن هذه السيناريوهات انما هي احلام واوهام وكذب فاضح، ولم يقل أحد بذلك لكن الكاتب هو من اعترف بحجة انه يدافع عن (الدولة الاسلامية) في السودان..!!.
    ان الجرائم التي تحدث في بلادنا كل يوم وتنشر في المواقع الالكترونية والصحف السودانية كلها نتاج سياسة الكذب والتلفيق التي انتهجها الحزب الحاكم، لأنها أوجدت الأنانية وحب الذات في المجتمع، وبالتالي ظهرت التطرف النفسي والمعنوي، وأصبح استخدام اليد والسلاح حلا في اي خلاف ######## بين الاصحاب او افراد الاسرة او الذين يشتركون اللحظة في ليل او نهار او في عمل، والاسلام عندما حرم الكذب ذلك لأنه سبب كل أذية في المجتمع.
    المنطق المعوج..
    الكاتب اسحق احمد فضل الله غريب الأطوار ومعوج المنطق والفهم يريد اثبات بأن الكذب جائز في حالات كثيرة ويؤكد على ذلك في رده على أسئلة الزميلة التي سألته بقولها:
    * ألا تشعر أن ما تكتبه بهذه الطريقة، يؤثر على مصداقيتك؟
    فيرد عليها:
    مصداقيتي حول ماذا؟.. مصداقيتي في أن أقاتل، إن كان في مصلحة الأمة أن أقول خبرا غير صحيح فسأقوله، لأن الحرب خدعة.
    وعلى القارئ الكريم أن يدرك بأن كلمة (الأمة) في حديث اسحاق فضل الله هي الحزب الحاكم (المؤتمر الوطني) لأنه هو الذي يأمر الكاتب بالكتابة وليس الأمة الاسلامية التي لا تعرف شخصا اسمه اسحق فضل الله، فإن أمة (المؤتمر الوطني) تمعن في الكذب وتربت عليه لذلك تطلق للكاتب وتوعز له بما تريد، وهو من جانبه لا يقصر في الكذب ما دام ما يكتبه يحارب (الأعداء)، والغريبة أن جيوش ومرتزقة الحزب الحاكم في انهزام مستمر برغم الطائرات العمودية والانتنوف والميج والدبابات الحديثة والمدفعية الثقيلة، والأمر الغريب الذي يحدث لأول مرة في تاريخ الجيش السوداني أن قيادة وزير الدفاع بالنظر تنكرت للأسرى الذين في قبضة الحركات المتمردة، ولم تعيرهم اهتماما برغم مناداتهم لوزارة الدفاع لكنها مشغولة بأمور أخرى ليس لها علاقة بالجيش ولا بالحرب..!.
    إن الله غالب على أمره لكن أكثر الناس لا يعلمون..
    8 ابريل 2014م

    نموذج من أكاذيب اسحق فضل الله..مقال واحد من سلسلة مقالات عن أوهام لا توجد إلا في عقلية الكاتب
    مخطط حرق الخرطوم (1)
    21 / 03 / 2010
    اسحق احمد فضل الله
    *الحركة الشعبية.. ومنذ الأسبوع الأسبق.. تنظر إلى الموت بقوة.
    *والحركة الشعبية تنظر بقوة لان الموت لا يبعده أن تغمض عينيك عنه
    *والحركة الآن مشروعها الأعظم الذي نورد وثائقه هو أنها تخطط (لما بعد السقوط الكامل في الانتخابات)
    *والتخطيط يبلغ درجة أن أوراقه تدور ما بين جوبا وواشنطن والخرطوم ولندن (ولا يعلم بها إلا خمسة من القادة)
    *والتنفيذ يبدأ.. ابتداء من محاولة إضراب الأطباء
    *الإضراب الذي يديره الشيوعيون من مكاتب الحركة الشعبية في المقرن وأركويت.. والنزهة.. وبيت فلان وفلان
    ويديره لينو وعرمان
    وإضراب الأطباء هامش صغير جداً
    *والحركة يبلغ رعبها من المصير القادم أن مثقفين فيها ـ أعضاء في المكتب القيادي ـ يديرون الآن خطة لا يعلم بها المكتب نفسه لإنقاذ حلقوم الدينكا من أصابع القبائل التي تقترب
    *.. والخمسة يضعون خطة (يتودد) فيها سلفا للقبائل الأخرى.. ولقاء رمبيك الذي يتحول إلى معركة كان جزءاً منها.. ولقاء جوبا يفاجأ سلفا بأنه هزيل إلى درجة أن سلفا اكتفى بإرسال (آن ايتو) التي حدَّثت الحاضرين... حدثتهم عن الثقافة..!!
    *ونُحدِّث عن هذا كله
    *لكن خطة الرعب تسبق الحديث
    (2)
    *والحركة الشعبية التي تشعر أنها تتجه إلى الخروج من المسرح السياسي بكامله.. يشعر آخرون في واشنطن معها بذلك..
    *وخطة لا يعلم بوجودها إلا خمسة تصل إلى جوبا من واشنطن
    *الخطة وضعت في (مركز دراسات السودان الجديد) بولاية فرجينيا وسلمت لسلفا يداً بيد بعد عودته من ياي
    *وبينما الحشد الهائل يستقبل البشير في أنحاء الجنوب في الأسبوع الماضي كان سلفا يجتمع بالخمسة الذين ينفردون بمعرفة وجود الخطة هذه (نيال دينق وفاقان اموم وقير شوانق وبول ميوم)
    *وجيمس أيقا ـ الذي ليس من الدينكا يعلم بالخطة ولا يدعى للاجتماع
    *أما الآخرون كلهم.. من القبائل كلها فسوف يعلمون بالخطة من الصحيفة هذه
    *ولينو يقوم بترجمة الوثيقة.. لوضع خطة تفصيلية للشمال وللجنوب
    *فالخراب يستدعي ذلك
    *ولينو يشرف على تنفيذ المخطط المدمر في الشمال.. بينما الحلو وقير شوانق يديران مخطط الجنوب
    *والرؤوس الأربعة التي التفت حول المخطط قبل تسليمه كانوا هم (روجر ونترز ـ وجابر كومندان ـ وبكري حمدان ـ وايزكيل جاتكوت وهاشم بدر الدين)
    (3)
    *وفي حديثنا الأسبوع الماضي عن ثورة أكتوبر نورد شهادة القضاة الذين قاموا بالتحقيق في مقتل القرشي.. والقضاة يومئذٍ أعلنوا أن (التحقيق وبعد فحص كل الأسلحة التي كانت في أيدي الشرطة تبين لنا بما لا يدع مجالاً للشك أن الرصاصة التي قتلت القرشي لم تطلق من أي سلاح من أسلحة الشرطة هذه بل أطلقت من جهة مجهولة).
    الملاحظة هذه يستعيدها الذهن والحركة الشعبية في مخططها الفرجيني تطلب
    *(التأمل في أسلحة النظام المكونة للقوات التي سوف تدفع بها السلطة لمواجهة المظاهرات وطريقة الاستعمال والقيمة الفعلية لها وأسلوب الاستخدام وعلينا أن نضع في الاعتبار أن تكون الأسلحة هذه هي ذاتها أسلحة جمهور المظاهرات ومن المهم بذل أقصى جهد للمحافظة على عناصرنا وسط الجماهير من أجل استمرار التحركات الجماهيرية).
    *ومخطط التفجير المسلح نقصه
    *لكن التوصيات تذهب إلى
    *دفع قيام الإضرابات (مثل إضراب الأطباء والزراعيين)
    *دفع السلطات لاتخاذ قرارات بإخماد حركة الإضرابات لتشكيل مقاومة متنامية.
    *... وخمس وعشرون توصية مشابهة كلها تعد للحريق
    *والورقة تذهب لتحديد الجهات المراد تدميرها بالكامل
    *ثم تورد الورقة من الجهات هذه (الدفاع الشعبي.. الشرطة الشعبية.. والقوات الخاصة)
    *قيادات الوطني العسكرية والسياسية.
    *مركز سكن كوادر الوطني
    *محطات الوقود والإمداد والاتصال (مما يخلق فوضى كاملة توقف الحياة)
    (4)
    *لكن الورقة لا تنسى رسم خطة كاملة لإخفاء المهاجمين والقوات والقادة من الحركة الشعبية ومصادر تمويلهم وخطوط الإمداد..
    معركة كاملة تعدها الحركة الشعبية لإبادة العاصمة بعد سقوط الحركة في الانتخابات
    *نقصها..!
    *ثم نقص مخطط ضرب الدينكا للجنوب ـ بعد الشمال ـ للبقاء في الحكم
    (6)
    *والحركة تسعى لإشعال الشمال لحظة خسارتها للحرب باعتقاد أن (الجنوب كله سوف يقف خلف الدينكا الذي يذبحون الشمال) عندما تشعل الحركة الشعبية الحرب.
    *كان هذا هو الاعتقاد أيام وضع الخطة قبل أسبوعين.
    *لكن الاستقبال الهائل الذي يجده البشير في أنحاء الجنوب كله الأسبوع الماضي يجعل الخطة تبتلع ريقها مرتين.
    *والشك في وقوف الجنوب خلف الحركة يصير يقيناً آخر وهو أن الحركة إن هي أشعلت الحرب سقطت بين نيران الشمال من هناك ونيران القبائل الجنوبية من هنا
    *.. ومخطط جديد يولد..
    *نُحدِّث عنه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de