برفسير غندور دكتور مصطفى عثمان خطاب وثبة الضفدع هذا /محمد القاضى

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-12-2018, 03:54 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
24-03-2014, 05:22 PM

محمد القاضى
<aمحمد القاضى
تاريخ التسجيل: 28-02-2014
مجموع المشاركات: 152

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


برفسير غندور دكتور مصطفى عثمان خطاب وثبة الضفدع هذا /محمد القاضى

    إن تصريحات البروفيسور إبراهيم غندور مساعد رئيس الجمهورية حول خطاب رئيس الجمهورية الذي أتى من خلال مجلس الوزراء وصفه بأنه خطة عمل كبري للدولة ودعي تمليك هذا الخطاب لكل القطاعات وذلك للمساعدة في تحقيق أهداف وثبة الإصلاح الشامل .سونا
    هذه التصريحات التى تعتبر من التصريحات الفاشلة التى يصرح بها البرفسير غندور منذ ان استلم منصبه مساعد الرئيس .
    ذكرتني هذه التصريحات , تلك الخطة التى دعى لها والى ولاية الخرطوم دكتور الخضر حيث اكد ان خطته فى النهوض بالخدمات تاتى من خلال النموذج الأوروبي ,
    ان فكرة النموذج الأوروبي هى مخالفة لخطابه الوثبة الذي تحدث عنه الرئيس البشير و هذا الخطاب الذي أسميته اسم وثبة الضفدع لان الخطاب لا يتعدى تلك الوثبة .
    ان خطاب البشير لم ياتى بجديد . الدعوة التى وجها مساعد الرئيس بتمليك الخطاب لكل القطاعات ليست له معنى سوى انه خطاب لا يملك قوة اقتصادية تعمل بيان بالعمل لتحقيق مضمون الخطاب .
    إن الخطاب إذا كان خطة عمل كبرى لماذا لم يكن فى هذه التصريحات تسريبات للمشاريع التى سوف يبدأ البشير بها فى السودان .
    نتحدث عن هذه الكلمات التى اتت فى تصريحات غندور ان كلمة خطة عمل كبرى هى كلمة مطاطة , وليست مبهما و سهل فهمها و لكن يصعب تحقيقها لان فاقد الشي لا يعطيه فهذا الخطاب الذي أللقاه الرئيس البشير من خلال مجلس الوزراء , يعتبر حبر على ورق .
    فى ظل الحظر الاقتصادي على السودان اذا أتكلمنا عن الحالة الاقتصادية السودانية الان نجدها يصعب الخروج بها لبر الأمان لان كل المساحات مغلقة أمامه بسبب سياسة البشير .
    ما يفعله البشير من استهلاك للوقت حتى يصل لغايته الانتخابات الرئاسية القادمة سوف يظل البشير يلقى الخطابات العاطفية التى تثير الحماسة فى داخل أروقة الحكومة و الحزب الحاكم .
    وتلك التصريحات التى كانت بمجلس الوزراء قائلا ان الخطاب لمس قضايا وطنية هامة من بينها تعزيز علاقات السودان الخارجية في الفضاء الإفريقي والعربي والدولي . سونا
    نقف عن هذه التصريحات هى تعزيز العلاقات الأفريقية و العربية , ان اهم مواطن الخلل الاقتصادي فى السودان هو يكمن فى توتر العلاقات الاقتصادية السودانية الأمريكية و الأوربية , اتجه البروف غندور للعلاقات الأفريقية و العربية , نحن اذا نظرنا لاقتصاد الدول العربية و الأفريقية نجدها متصلة بالاقتصاد الأوروبي و الأمريكي و الشرق
    الأسيوي و هذه الدول هى التى تفرض الحظر على السودان منذ ربع قرن تقريبا مضى من عمر الشعب حاول البشير النهوض بالاقتصاد السوداني بعيد ان قام البشير بقطع كل العلاقات مع الدول عدا بعض الدول الإرهابية مثل إيران و نظام صدام حسين المنتهى .
    أدرك البشير ان ميوله العدوانية تجاه العالم و العرب ادى لمجاعة اقتصادية تمر بحكومة البشير , قام البشير بالتوسل للعرب و الأفارقة لإعادة علاقته معهم ان الظروف السياسية التي أخذت بعض الدول الأفريقية تقف مع البشير , هى التى ساعدت البشير على الاستمرار و بعد ولادة متعثرة رجعت العلاقات السودانية العربية لكن على مستوى الدبلوماسية فقط دون اقتصادية .
    بقية تلك العلاقات التى لو كان البشير نجح فى إمساكها لكان الوضع أحسن هى العلاقات الأمريكية السودانية لكن ارتبط الخلاف بين البشير و تلك الدول الأوربية و الأمريكية بحقوق الإنسان , و الحرب و جرائم الحرب و الإبادة الجماعية .
    هى الجرائم وضعت اسم البشير فى قائمة المطلوبين عندما رفض البشير تسليم نفسه , بدا الحظر الاقتصادي على السودان , وظهر هذا جليا فى سعر الجنيه مقابل الدولار .
    ما جعلني اذكر هذا هو ان هذا الخطاب يعد ليست له معنى او سوف يؤثر على الاقتصاد وحتى العلاقات العربية الأفريقية مع السودان لن تكون بذات قوة اقتصادية لان هذه الدول وقعة على الحظر المفروض على السودان , ولن تخرج عن المنظومة العالمية من اجل البشير ونظامه البائس .
    لكن مأتى فى نهاية تصريحات مساعد رئيس الجمهورية بروف غندور تعتبر أضحوكة نضحك عليها ولكن سوف يستفيد المترجمين من هذه الترجمة التى طالب بها السيد مساعد الرئيس بروف غندور .
    نتطرق لهذه التصريحات حيث عبر عن رايه فى( اهمية ترجمة هذا الخطاب باللغتين الانجليزية والفرنسية وإرسالها الي سفارات السودان بالخارج للتبصير بمحاوره واهدافه ") سونا
    لا اعرف ماذا اقول فى هذه التصريحات , هل الذين ينطقون باللغتين الانجليزية و الفرنسية هم سوف يطلعون على هذا الخطاب , هناك سؤال هل هذا الخطاب ما هو حجم التنازلات التى قدمها البشير للذين نطقون اللغتين الانجليزية و الفرنسية , نعرف ان البشير باع كل المؤسسات الحكومية للعرب تحت شعار الاستثمارات العربية , نتساءل سؤال مهم ما هى التنازلات التى سوف يخصصها البشير للناطقين باللغتين .
    فى راى ان يكون النظام الحاكم فى السودان اكثر صراحة و مصداقية مع الشعب فى هذا الخطاب للغرب .
    ما هى التنازلات التى قدمها البشير للغرب , حتى يترجم هذا الخطاب للغتين الانجليزية و الفرنسية , ننوه ان السيد البروف غندور نسي ان يقول ان يترجم الخطاب للغة الصينية .
    متحدثا ايضا البروف غندور عن ترجمة الخطاب لسياسة عملية , نفسر للبروف غندور ان هناك خلاف سياسي حاد بيين المعارضة الاصل و الحكومة كيف لك ان تتحدث عن ترجمة خطاب الرئيس البشير لعملية سياسية وانتم تفقدون الوفاق الوطنى ان تعديكم على الديمغرايطية هو ترجمة خاطئة لخطاب رئيسكم الذي اتى على ظهر دبابة و استولى على السلطة . اذا كان هناك فقر كبير فى خزانة كل وزارة من الوزارات التى تتحدث عنها كيف يمكن لهم ترجمة خطاب وثبة الضفدع هذا .
    والجدير بالذكر الذي قادني لكي أدرجه فى هذا المقال ما قاله دكتور مصطفى عثمان بتاريخ 23-3-2014 عبر (سونا) وزير الاستثمار ان خطاب رئيس الجمهورية حول الإصلاح الشامل وعمل الحكومة في المرحلة المقبلة الذي قدمه بمجلس الوزراء يتكامل مع موجهات خطابه السابق حول الحوار الوطني وليس بديلا عنه . سونا
    نقف هنا قليلا يتحدث د مصطفى على تنفيذ ما اتى بخطاب البشير و خطاب كان يتكلم عن الوفاق و تنفيذ وثبة الضفدع من خلال الوفاق و الحوار اذا كان
    دكتور مصطفى يتطلع لتنفيذ خطاب البشير هذا شي لا يمكن لان الخطاب ارتكز على الوفاق الوطنى وحتى الان لم يصل الطرفان لوفاق حقيقي اذا كان
    د مصطفى عثمان له خبرات سياسية لم يظهر رغم فشله فى تحقيق هدفه من جلب الاستثمارات للسودان هل يمكن له ان ينفذ مخرجات خطاب الوثبة .
    ان الفاجعة التى صرح بها دكتور مصطفى عثمان إسماعيل .حيث... دعى سيادته خلال مداولات أعضاء المجلس حول خطاب الرئيس الاجهزة الحكومية المعنية للبدء في ترتيب أوراقها لمواكبة ما يطرح من مؤتمرات للاصلاح لإعداد برنامج الحكومة وفقا للخطة الاستراتيجية القومية الشاملة .سونا
    منذ ان اتى د مصطفى نسمع انه يسعى لجب الاستثمارات للسودان بل صرح من قبل ان حجم صادرات السودان وصل 24 مليار دولار . هذه اكبر أكذوبة يروج لها النظام فى السودان يأتي اليوم وزير الاستثمارات د مصطفى يتكلم عن الخطة الإستراتيجية القومية الشاملة المرسوم لتنفيذها , نتساءل هل ما فعله د مصطفى فى الحكومة السابقة كان فشل ام ماذا حدث حتى الان لم تذكر الحكومة سبب إقالة الحكومة الماضية هل للفساد هل لعدم وجود رؤية اقتصادية هل هناك كان موجد خيانة من الوزراء السابقين , حتى يعطى د مصطفى ان يصرح لوضع إستراتيجية جديدة نريد ان نعرف اين ذهبت الاستراتيجيات الماضية اذا كانت فاشلة نريد ان توضح الحكومة للشعب سبب فشل تلك الاستراتيجيات .
    وفى تصريحات لوزير الاستثمار د مصطفى متحدثا قائلا يجب تحديد مدي زمني لتنفيذ ما ورد في الخطاب عبر إحالته للقطاعات وتشكيل لجنة برئاسة النائب الأول تمد مجلس الوزراء بما تم تنفيذه في محاور الخطاب . سونا
    نقول للسيد وزير الاستثمارات خذ الزمن الذي تريده ولكن نذكرك ان البشير و نظامه الشمولي يتحدث عن المدى الزمني منذ ربع قرن مضي تقريبا , نقول لك لن تفلحوا فى تنفيذ هذه الخطاب لان الخطاب لا يتعدى وثبة ضفدع ( قعونجة )
    محمد القاضي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de