منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-21-2017, 09:26 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

شكراً جزيلاً الفريق أول ركن محمد جرهام جئت متأخراً ها انت في انتظار الاخرين ...!! ايليا أرومي كوكو

02-01-2014, 04:21 PM

ايليا أرومي كوكو
<aايليا أرومي كوكو
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


شكراً جزيلاً الفريق أول ركن محمد جرهام جئت متأخراً ها انت في انتظار الاخرين ...!! ايليا أرومي كوكو

    [email protected]

    في انتظار كل الشرفاء من بني وطني الكبير ينتظر الفريق أول ركن محمد جرهام عمر لينضموا اليه في مطلبه الحق الذي اراد به احقاق الحق . علي كل الشرفاء من بني وطني الكبير مساندته في طلبه الداعي الي الوقف الفوري للحررب العبثية في جبال النوبة ( جنوب كردفان ) و النيل الازرق و دارفور
    هان الوقت ليقف كل الشرفاء ضد الاوامر التي تصدر لهم و تأمرهم بأرهاب و قتل و طرد و تشريد أهلهم من ديارهم . و بالاحري حان الوقت ليقول لا لأستخدامهم أدوات في ابابدهم ذويهم و مومهم من أرض وطنهم السودان.
    و هنا اخص بالطلب كل ابناء النوبة و كل ابناء جنوب كردفان من الضابط الكبار و ضبابط الصف و الجنود بوضع هذا الطلب موضع التنفيذ الفوري . علبهم برفض التعليمات التي تصدر لهم بالذهاب الي مناطق العمليات الحرب لأبادة أهل هم و اخلاء الارض لدعاة الحروب القبلية الجهوية العنصرية في السودان .
    علي كل زملاء الفريق أول ركن محمد جرهام عمر تأييده و مناصرته في الدعوة الفورية لوقف الحرب و انطلاقة العملية السلمية في كل السودان ، فليس بالحرب وحده يحكم السودان . فقد اثبتت الحروب فشلها منذ فجر الاستقلال و ذهب الجنوب .
    كل السودان موعود بالانيهار الكامل و التمزق و الانقسام ما لم يتدارك الشرفاء أمره سريعاً ، و كل المؤشات تؤكد ذلك بما لا يدع مجالاً للشك ابداً . الاقتصاد منهار القيم الاخلاقية تنزلق و تتداعي كل اركان الدولة السودانية باتت في مهب الريح و الصرخة العسكرية ادناه هي رصاصة الرحمة الاخير لدولة كان اسمه السودان حتي يتداركه ابنائه الشرفاء في المؤسسه العسكرية السودانية الوطنية و ليست الحزبية الجهوية العنصرية التي نهشتها من الداخل .

    الجيش يدعو لإعلان وقف إطلاق النار بجنوب كردفان
    صحيفة الإنتباهة العنصرية
    أم درمان: معتز محجوب
    دعت القوات المسلحة لإعلان وقف إطلاق النار فوراً في ولاية جنوب كردفان بموافقة الحكومة والمتمردين، وفيما أكدت نجاحها في إكمال المرحلة الأولى من عمليات الصيف الساخن بنجاح، أقرَّ والي جنوب كردفان آدم الفكي بوجود التمرد بنسب متفاوتة بـ «12» محلية من أصل «17» محلية، فضلاً عن سيطرة التمرد على محليات هيبان وبرام وأم دورين، وأشار لخلو محليتين فقط بالكامل من التمرد. وطالب مفتش عام القوات المسلحة الفريق أول ركن محمد جرهام عمر خلال لقاء تفاكري لقيادات ولاية جنوب كردفان بالبرلمان بإعلان وقف العدائيات بموافقة الطرفين، وشدد على أن الأمر يعد الخطوة الأولى لجلب السلام.

    جبال النوبة محروقة الانسان و الارض Destruction in the Nuba Mountains

    شاهدت كما شاهد الكثيرين فلم المطاردة الحية لللاطفال و النساء و الكهول جبال النوبة بالطائرات في منطقة البرام . سمعت صرخاتهم و عويلهم انساء يبكين مأساتهنأمام جثث و اشلاء آطفالهن التي قطعتها القذائف . انه مشهد مثير مخيف كما افلام الرعب تماماً و مع هذا قلت في نفس ان اطفال و نساء البرام اكثر حظاً لوجود كاميرة من صور و نقل مأساتهم .
    المشهد الذي نشاهدناه في قري البرام هو مشهد عادي و متكرر منذ 5 / 6 / 2011م و قد ألفه سكان جبال النوبة و صار جزء من حياتهم اليومية .
    سيجد سكان النوبة في طريقة قتلهم بالطائرات رحمة اكثر من الذي ينتظرهم من الجنجويد و المرتزقة الاهابيين القادمين من أقاصي شمال و غربافريقيا من مالي و موريتانيا و النيجر تشاد و من افريقيا الوسطي و الصومال .
    و دونك عزيزي نقل ما حدث فعله هولاء في كل من تندلتي و ابوزبد و هي تحسب من المدن السودانية العربية الاسلامية التي تحميها الحكومة و تدافع عن سكانها ضد الحركة الشعبية و الجبهة الثورية و هذا بعكس ما تفعله بسكانها في جبال النوبة فحيات التوبة لا حرمات فيها و هي مستباحة بالكامل.
    الجنجويد والمرتزقة فى وسط السودان..مدينة تندلتى تتحول الى مايشبه ارض المعركة ود تندلتى
    ماذا تريد ان تفعل بنا هذه العصابة اكثر من ذلك الان فقط ادركت تماما ان السودان راح فى جب عميق عميق .الان فقط ادركت معنى ان يكون امثال البشير حاكما عليك ربع قرن من الزمان واغبى اغبياء السودان وزيرا للدفاع وارعن مخلوقات السودان وزير للمالية عندما يكون هؤلاء فى هذه المواقع فمعنى ذلك ان الثمن باهظ باهظ وهو دمار الوطن.
    سمعنا كغيرنا من الناس ان الحكومة تعد ما يسمى قوات الحسم لانهاء التمرد فى جنوب كردفان ودارفور وانها فى سبيل ذلك اعدت ست الف جندى فى طريقهم لمناطق العمليات قال قائلهم ان هذه القوة وهى من جهاز الامن ستحل بمدينة تندلتى لبعض الوقت ريثما تواصل المسير .
    وصلت هذه القوة مساء السبت الموافق 9نوفمبر 2013 وما ان وصلت كما روى لى شهود عيان من هناك حتى تحولت مدينة تندلتى الى مايشبه ارض المعركة فزع كل من فى المدينة من اصوات الرصاص وقعقعة السلاح وتفاجأ الجميع بمدى الفوضى التى احدثها هؤلاء القوم الذين يقال انهم يتبعون لجهاز الامن.
    عن اى امن تتحدثون قاتلكم الله؟، وسرعان ما انتشر القوم داخل المدينة باسلحتهم وعرباتهم التي تحمل المدافع ، وتبين للجميع تماما انهم الجنجويد بشحمهم ولحمهم من طريقة حديثهم ولبسهم وكمية الفوضى التى احدثوها ، حيث ظلت الجهات الامنية تتوسلهم ان يسكتوا اصوات السلاح ، ولاحياة لمن تنادى ، حيث استمروا في اطلاق الرصاص بما يشبه العزف على الة موسيقية طوال الليل وتبين تماما ان هؤلاء القوم خارج اطار الضبط والربط الذى يعرف به العسكر .
    واكثر مالفت الانتباه ان حكومة السجم والرماد كانت سخية جدا معهم ، حيث وزعت النياشين لافراد لم يبلغ ال25 تجده يحمل رتبة عقيد واخر لم ينبت شاربه تجده رائد او مقدم وهكذا قس على ذلك.
    خلاصة القول ان مدينة تندلتى تحبس انفاسها الآن وتتمنى خروج هؤلاء منها وانهم اصبحوا ضيوفا غير مرغوب فيهم كما روى لى محدثى من هناك مع العلم ان مدينة تندلتى تتبع لولاية النيل الابيض وانها على بعد90 كيلو من مدينة كوستى
    هذه القوة جهزت تجهيزا صرف عليه الكثير من المال وقوتهم تقدر ب1500 عربة لانكروزر جديدة محملة بالاسلحة
    السؤال حتى متى يابشير السجم وياوزير الدفاع بالنظر تسلحون مليشيات كهذه بكل هذا العتاد على حساب جيش البلد الاصلى الذى يشكى لطوب الارض فو الله انها لفرفرة المذبوح وغدا سيرتد السحر على الساحر
    حتى متى يامحمود المذموم تقلع من لقمة الغلابة لتطعم الة سيدك الحربية المجنونة وهى كجهنم كل ما اعطيتها تقول هل من مزيد
    الى متى ياشعب السودان تتفرجون على البشير وهو كالثور فى مستودع الخزف يعبث بكل ماهو جميل فى وطن جميل يسمى السودان
    اللهم احفظ لنا ماتبقى من وطن يسمى السودان اللهم اكفيه شر هؤلاء الاشرار الذين هم اخطر عليه من اى عدو جبار .
    قوات الجنجويد تنشر الفوضى في “أبو زبد”
    أبوزبد
    فور انسحاب قوات الجبهة الثورية من مدينة أبوزبد اقتحمت المدينة قوات من الجنجويد قادمة من منطقة الدبيبات واستباحتها بالكامل، حيث قامت بترويع المواطنين وتفتيش منازلهم واستولت على ممتلكات المواطنين بالقوة، كما أقامت حواجز للتفتيش في مناطق مختلفة من المدينة، هذا وقد نظم مواطنوا المدينة وقفة احتجاجية أمام مباني المحلية ضد تصرفات الجنجويد وذلك بحضور الوالي الذي أكد على أهمية انسحاب قوات الجنجويد من المدينة، إلا أنهم رفضوا وقالوا أنهم لا يتبعون لسلطات والي غرب كردفان، بل لرئاسة الجمهورية مباشرة، هذا وقد لاقت تصرفات الجنجويد استهجاناً من المواطنين الذين قالوا: إن الحكومة عجزت عن مواجهة الجبهة الثورية فاستعانت بقوات الجنجويد .
    الميدان
    فالهدف الاول والاساسي سيناريو هذه الحرب في هو ابادة النوبة و أزالتهم من سطح الارض ما أمكن ذلك سبيلاً . فالهدف الثاني والمهم في سيناريو هذه الحرب هو طردهم و تشريدهم من أرضهم و وطنهم الي شتات الارض و احلال اخرين في ديارهم . اذا الحرب في جبال النوبة يهدف الي القضاء علي كل النوبة و كسر شوكتهم و من ثم استعباد و استرقاق البقية المشتتين في ولايات و مدن السودان الاخري .
    اذا فالنوبة موعودون بشتاء ساخن و صيف من جنهم .
    و في هذه كلها ينتظر النوبة الخلاص من اله و رب عظيم هو رب الارباب و ملك الملوك الاله الجالس في كرسي عرش العدل الذي يدين و يحكم جميع شعوب الارض بالعدل و الاستقامة . لا يمكن لله ان يقف بعيداً محايداً متفرجاً علي شعب يباد بكل صنوف الاسلحة المحرمة دولياً يستخدم فيه الانتينوف و السوخوي الآبادة الانسان .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de