رسالة مفتوحة لقادة المعارضة حول المادة 126 بقلم محمد محمود
حوار ممتع مع شادن: اغني على دواب ولا يهمني ترف الحياة
معاناة اللاجئين السودانيين في غانا تجاوزت الحدود؛ دعوة للمنظمات الحقوقية والإنسانية لإنقاذ الوضع
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 05-23-2017, 04:05 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

المناضل سلفا كير جنوب السودان محتاج قرارات ثورية / دندرا علي دندرا

01-29-2014, 01:10 AM

دندرا علي دندرا
<aدندرا علي دندرا
تاريخ التسجيل: 11-01-2013
مجموع المشاركات: 10

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
المناضل سلفا كير جنوب السودان محتاج قرارات ثورية / دندرا علي دندرا

    ِ
    في هذا الظرف العصيب الذي يمر به بلادنا لابد ان يغوض القائد في اعماق نفسه بتجرد ليبحث عن الحلول الحقيقية لمشاكل بلاده وشعبه. فالحكماء قالوا ان بلادنا تعيش في داخلنا، فإن استطعنا ان نصنع السلام والمحبة داخل نفوسنا فسوف ينتقل تلقائياً الي أرض البلاد فيعمه المحبة والسلام والتقدم، لذلك قال تعالي في كتابه المقدس (طوبي لصانعي السلام انهم ابناء الله يدعون)
    سيدي الرئيس في هذه الظروف الصعبة ولكي تجد كلماتي طريقها الي قلبك سوف اتحدث مع كمندر سلفا كير ميارديت المناضل الذي كان يجلس بلا خوف مع المواطنيين الغبش في بهو الفندق الكبير بطرابلس ليشرح لهم بإسهاب معني السودان الجديد ويستمع لمشاكلهم حتي يرفعها لقيادة الحركة الشعبية العليا. سوف اخاطب المناضل سلفا كير الذي لم يسعي الي السلطة بل اختاره رفاقه بالإجماع ليقود هذا الشعب البطل.
    يا كمندر نحن متأكدين قلبك لن يرضي هذا الدمار الذي يحل بشعبك 1/ موت مجاني في الشوارع 2/ تشريد الف من الأسر نساء وأطفال 3/ تدمير البنية التحيتية التي بذلت حكومتك جهد كبير لبناءه رئاسة الحكومات المستشفيات، البنوك وأهمها تشريد الطلاب وتدمير المدارس بولايات أعالي النيل الكبري. 4/ الفتنة القبلية التي يعتمدها خصومك في الحرب. 5/ رفاقنا في الجيش الشعبي يرقدونا في المستشفي جرحي بسلاح اخوة لهم. يا كمندر حان الوقت لتقف شامخاً وتصدر اوامرك للجميع وتقول لهم كفي قتال يا اهلي كفي...فليس هناك ما يستاهل ان نتقاتل من أجله. قل للجيش الابيض من ابناء النوير ارضاً سلاح فأنتم شعبي شعب جنوب السودان الذين صوتوا للانفصال وصوتوا لكي اكون رئيس لهذه البلاد. قل للدكتور رياك مشار أصدر لك أوامرك واضحة وصريحة بصفتي رئيس لهذه البلاد وانت عضو برلمان فيها ان تضع السلاح وتأتي لكي نجلس ونناقش بشفافية كل الامور موضوع الخلاف لنصل لحل يوقف نزيف دم اهلنا. فنحن جنوبيين وهذا البلد يسعنا ولن يفكر احد في اقصاء الاخر منه مهما كان الاسباب.
    كمرد سلفا كير بطريقتك عرف الناس عن حقيقتك .. بطريقتك علم الجنوبيين السلام وحب الوطن. بطريقتك افتح صدرك لابناء النوير وأظهر لهم حنية الاخ وطول بال رئيس الدولة، بطريقتك وحد قلوب الجنوبيين لانك عارف كيف كان قلوبهم موحد معاك في الإنتخابات والإستفتاء. بطريقتك اجري تغيير حقيقي في البلاد يقودها الي محبة صادقة وسلام حقيقي. بطريقتك ولوحدك بدون مستشارين شوف شغلك وما تتلفت لناس (No Mr. President they are your enemies) وقول يا رفاق العفو والعافية أخطأتم التقدير ومع ذلك تعالوا نجلس للتصحيح حتي نصل الي كلمة سواء تحت رأية الحركة الشعبية والوطن للجميع لاننا نعلم ان رئيس الدوله مسؤول حتي عن المعارضين والمتمردين.
    حبيبنا القائد دكتور جون قرنق نتذكره دائماً بالخير ايام الإنشقاق قال.. الجنوبيين ذي الدجاج عند مغيب الشمس نريد ان ندخلها القفص خوفا عليها من الثعالب والمرافعين يطيرون في كل الاتجاهات واحد في عينك والاخر يخرج من بين ساقيك واخر يطير ويكسر العفش وجوطه شديده كل ذلك يدل علي قلة التعليم والفهم ولكن هذا لن يوقف مسيرنا سوف نمنقمنق معاها كده حتي نصل وكان الرجل صادق في رؤياه. حقيقية الامر نحن وصلنا وبقي لنا ان نجلس ونرتاح حتي بداء الدجاج يطير.
    سيدي الرئيس إلتفت وانظر شمالكً شويه وشوف الحاصل شنو هناك بعد ذلك إتخذ قراراتك براحتك وأعلم سيدي الرئيس ان الرجال العظماء فقط العظماء هم الذين يكتبون التاريخ.
    يا كمرد هذه النصيحة مجانية من مواطن شريف جرب طبقها ولن تخسر شئ، بل أقلها سوف يحترمك العالم ويشهد انك بسطه يدك بيضاء من اجل السلام وتصرفت كرئيس دوله يحب شعبه ويحترمهم ولكن الطرف الاخر تعنت. سيدي الرئيس يعطيك العافية.. قل لا للحرب.. وألف مليون نعم للسلام والوحدة بين مكونات دولة جنوب السودان.
    عاش كفاح شعبنا البطل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de