البحث عن أراجوز فضائي معاوية جمال الدين..شبكة الصحافة السودانية-الكندية.

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل حسن النور محمد فى رحمه الله
رحيل زميلنا الصلد حسن النور .. سيدني تودع الفقيد في مشهد مهيب وحزين
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 26-09-2018, 02:24 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
21-12-2013, 08:51 AM

معاوية جمال الدين
<aمعاوية جمال الدين
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 1

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


البحث عن أراجوز فضائي معاوية جمال الدين..شبكة الصحافة السودانية-الكندية.

    البحث عن أراجوز فضائي
    معاوية جمال الدين..شبكة الصحافة السودانية-الكندية.
    سندخل في الموضوع مباشرة..السادة الذين يديرون الفضائيات العربية ممن ينتمون لبلاد الهلال الخصيب- علي وجه الخصوص- هؤلا ء الناس, لايخفون عنصريتهم تجاه السودان والسودانيين..
    هذا المسلك يبدو واضحا عند وقوع حدث كبير يستدعي استطلاع اراء السودانيين.
    عندها,يلجأ بعض مقدمي البرامج الي استضافة شخصيات كاريكاتورية منتقاة بعناية, وكأنهم يقولون للمشاهد هذه حال النخبة في السودان وهذه بضاعتهم. وحتي لايظن البعض أننا نلقي الكلام علي عواهنه, نشير الي ثلاثة نماذج صارخة:
    الاول محام يتحدث كيفما اتفق, يشرق ويغرب, يقفز هنا وهناك يقول كلام الطير في الباقير "ويرصع" حديثه بالقسم بالطلاق.
    أذكر أن احدي الفضائيات العربية استضافته هاتفيا تسأله عن امكان انفصال جنوب السودان رد سيادته قائلا:
    اذا انفصل الجنوب فعلي الشمال أن يعلن انضمامه الفوري الي مصر, في هذه الأثناء كان المذيع يبتسم.
    وامعانا في اثارة ضحك المشاهد, استضاف أحد مقدمي برامج قناة الجزيرة صاحبنا المحامي الفاضل ليدافع عن غزو الولايات المتحدة للعراق,في حين كان في مقدور مقدم البرنامج أن يستضيف احد العراقيين الذين دخلوا بغداد علي ظهور الدبابات الامريكية, وبالطبع ساق المحامي حججا في تبرير الغزو الامريكي للعراق أثارت السخرية والرثاء معا.
    ولأنه اصبح مستهلكا استغنت الفضائيات عن استضافته أو مهاتفته..
    الا أن حيرة مقدمي برامج الفضائيات المعنية لم تطل.. فسرعان ماوقعت أيديهم علي موظف عابر للقارات جلب للنظام الكوارث, الكارثة تلو الكارثة بتزيده في الدفاع عن جرائم النظام حتي صار عبئا عليهم فسحبوه.
    كان صاحبنا مثالا ساطعا للمثل السوداني القائل:
    (التركي ولا المتورك ). ولما كان الشخص البديل لايمتلك مواهب من سبقه تلفت مقدمو برامج الفضائيات بحثا عن أراجوز جديد يسد الفراغ.
    وكان أن وجدوا ضالتهم في شخص قيل أنه قيادي في الحزب الحاكم, هذا الشخص تفوق علي نفسه في اطلاق تصريحات سببت حرجا شديدا لحزبه لما فيها من تزيد ومبالغة ومغالطة لحقائق الامور علي الارض, لدرجة اننا سمعنا ان اخوانه في الحزب طلبوا منه أن يسكت.
    الا أنه عاد"يحلل" أحداث هبة سبتمبر بهياج هستيري علي نحو دعا الفضائيات لان تتسابق لمهاتفته أحيانا, ولاستضافته أحيانا اخري.. كل ذلك حتي لاتفوتها لحظات من الاثارة وخفة الدم والعقل معا.
    علي أن من دواعي العجب أن لايشعر أحد من هؤلاء السادة أن هذه الفضائيات تستضيفه لاضحاك الناس واثارة سخريتهم,بل أنك تجد الواحد منهم سعيدا يصول ويجول والمذيع يستحثه للمزيد من اللغو امعانا في الزراية بالسودانيين..
    ومن جهة اخري, فكلما ظهر أحد هؤلاء الاخوة علي الشاشة في كامل شياكته عرفنا قيمة (تور الجر) و (العجب أمو).
    [email protected]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de