هل اكتشف البشير خطة الاسلاميين لو فشل انقلاب يونيو 1989 ؟/ اكرم محمد زكى

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل حسن النور محمد فى رحمه الله
رحيل زميلنا الصلد حسن النور .. سيدني تودع الفقيد في مشهد مهيب وحزين
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 26-09-2018, 08:15 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
17-12-2013, 04:45 PM

اكرم محمد زكى
<aاكرم محمد زكى
تاريخ التسجيل: 01-11-2013
مجموع المشاركات: 156

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


هل اكتشف البشير خطة الاسلاميين لو فشل انقلاب يونيو 1989 ؟/ اكرم محمد زكى

    عمر حسن احمد البشير ليس بكائن فضائى جاء من كوكب اخر ولكنه عاش وترعرع بين احداث التاريخ لهذا البلد بل وفى وسطها وقلب معمعتها فى احيان عدة بحكم عمله كضابط بالقوات المسلحة ، فقد كان حاضرا فى مايو 1969 ثم بعد ذلك فى احداث الجزيرة ابا وعند صعود وسقوط الشيوعية فى 1971 ثم انقلاب حسن حسين فى 1975 ثم احداث 1976 وكل ما حملته هذه الاحداث مجتمعة من دموية واعتقالات واعدامات ، لاحظ ان عمر البشير لم يتورط فى اى منها رغم انه من ضباط القوات المحمولة جوا وهى راس الرمح لاى عملية عسكرية ولا حتى اى من رفقائه العسكرانقلابيي الانقاذ

    وعندما حدثت المصالحة الوطنية فى عهد جعفر نميرى وانخرط بموجبها حسن الترابى وجماعته والصادق المهدى وحزبه فى العمل السياسى موالين ومبايعين لنميرى فيما بعد ومعاهدين له على الولاء له والاخلاص لنظام حكمه ثم تمكن الاسلاميين من التغلغل والسيطرة على مايو واعلان قوانين سبتمبر فى 1983 مما ادى الى تدهور الاوضاع ومن ثم انتفاضة ابريل 1985 كان عمر البشير الحاضر الغائب فلا احد يعلم ما هى انتماءاته وافكاره وولاءاته غير المثبت من انه كان احد ضباط جيش نميرى المدللين

    وفى انقلاب يونيو 1989 لم يكن اسم عمر البشير موجوداعلى راس قائمة العسكريين الاسلاميين ولم يكن ثانيا بل كان الخيار رقم اربعة ولينتبه القارئ الكريم هنا الى انه كان المطلوب لقائد المحاولة تحديدا وبالعسكريين القائمين بها على وجه العموم ان يكونوا غشيمين على درجة محدودة من الذكاء والطموح والاهم بدون اى صلة تربطهم بصورة مباشرة او غير مباشرة بالاسلام السياسى وزعيمه حسن الترابى لان ما تابعه وعاشه جميعنا من سيناريو الاسلاميين فى الاستيلاء على السلطة هو الجزء الخاص بنجاح الانقلاب العسكرى والاستيلاء على الحكم اما الجزء الثانى من المخطط والخاص بالاجراءات التى كان سيتبعها الترابى وجماعته فى حالة فشل الانقلاب فقد تم حشوها فى زجاجة القى بها فى غيابة جب الجماعة الاسلامية ولكن يبدو ان انبهارهم وانشغالهم بكنوز الحكم وبريقه قد طال امده اكثر مما تخيلوا بل واذهب عقولهم وحرصهم وفتنهم وشغلهم فلم يلحظوا ان الزجاجة قد طفت وان اياد قد التقطتها ومافيها من اسرار قذره ومؤامرات بشعة

    لقد بداعمر البشير فجاة فى النفور من سياسيي الحركة الاسلامية ولكن بهدوء مستغلا تماما فرضية الاسلاميين من دكاترة واساتذة وبروفسيرات بانهم اى العساكر ليسوا سوى شوية اغبياء فعمل بنظرية المثل القائل الغبى من استغبى الناس

    دون الحوجة لتحليل وبالرجوع للوقائع مباشرة فقد بدا البشير وتحت ايحاءات وذرائع مختلفة بالعبث قليلا فى الجماعة الاسلامية بتغيير قياداتها فى الامانة العامة ذلك بعد ان تمكن تماما من منصبه كرئيس للجسم السياسى للحركة حزب المؤتمر الوطنى ثم بهدوء شديد وتحديدا فى يونيو الماضى غير واستبدل كل اركان جيشه ثم قيادات الاجهزة الامنية وكل ذلك فى غضون حركة لم تهدا لاحلال اقربائه فى المواقع الوسيطة من الدولة ثم عملية اسناد ادارة الاموال لاشخاص ليست لهم علاقة بالحركة الاسلامية ولاشقاءه والان بدا الرئيس فى عملية خلع المتنفذين من جهابذة الحركة
    الاسلامية والقذف بهم ليس خارج الحكومة فقط بل خارج الحزب ايضا والايام القادمة حبلى بمزيد من التصفيات وباشكال مختلفة ، فهل تحصل البشير على تلك الزجاجة واطلع على مافيها ؟



    اللهم احفظ بلادنا وشعبنا من كل سوء واصلح حالنا وانصرنا على الظالمين

    اكرم محمد زكى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de