فتح الرحمن عوض الكريم ويهود شيكان أعداء النجاح والوطن ...... الأُبيض ..... ياسر قطيه

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الله بولا فى رحمه الله
يا للفجيعة ............ عبدالله بولا
رحيل زميل المنبرالفنان التشكيلي عبدالله بولا له الرحمة
رحيل الإنسان الممتاز بولا فقد عظيم للوطن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-12-2018, 11:36 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-11-2013, 04:57 AM

ياسر قطيه
<aياسر قطيه
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 200

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


فتح الرحمن عوض الكريم ويهود شيكان أعداء النجاح والوطن ...... الأُبيض ..... ياسر قطيه

    ( هناك أُناسٌ لديهم مقدره فائقه فى أن يتكلموا كثيراً ..... لكى لا يقولوا شيئاً !! ) .......... أحد أبطال العملاق الراحل عبد الرحمن منيف فى أحدى خماسية مدن الملح .
    فتح الرحمن عوض الكريم ويهود شيكان أعداء النجاح والوطن ......
    الأُبيض ..... ياسر قطيه .
    وصف طويل من أعداء النجاح وزمره من نخب إدمان الفشل ونفوس مريضه شائهه معقده يعجز عن فك شفرة عقدها النفسيه المزمنه سيجموند فرويد تترصد وتقتفى أثر خطوات الرجل .
    وفتح الرحمن عوض الكريم أبو دومه معتمد محلية شيكان المحبوب يمرق من كمائن هؤلاء ويتخطى عثراتهم ويتجاوز صغائرهم ويمضى طائراَ ومحلقاً فى فضاءات النجاح يقفز من منجز لأخر ، يترك بصماته الرائعه ويقود موكب التطوير والتحديث والنماء على ركب قوافل السحر والألق وعلى متن أشرعة الجمال .
    هذا الرجل خلقه الله لينجح ، خلق الله سبحانه وتعالى الناس من صلصال وسوى الله هذا الرجل الفريد ومزجه بطين الأصالة والنقاء وعجنه بماء المحبه فخرج للدنيا بشراً صالحاً وسوياً ، رائعاً وساحراً وأصيلاً ، سمحاً كريماً طيباً فخفقت بحبه وبمودته القلوب .... رجل كهذا حري بأولئك الذين يتراصون كأعجاز نخلٍ هاويه أن يتوقفوا قليلاً لينظروا فى أمرهم وليتذكروا الله العلى العظيم الذى نسوه فأنساهم أنفسهم وباتوا فى غيهم يعمهون .... سنوات طويله مرت وشهور أطول أنقضت ودأب القوم الذين قطع الله دابرهم وأغلق مجلسهم فأضحوا فى دروب التيه يتخبطون شأنهم فى ذلك شأن فى ذلك شأن بنى إسرائيل الذين كانوا يحرفون الكلم فى غير موضعه ويكتبون الكتاب بأيدهم ويقولون هذا من عند أطراف المحليه وأحياءها الطرفيه وكانوا بما ينجزه الرجل ويبنيه بسواعد جده وأجتهاده ويأتيهم به من الفراغ والعدم لا يشكرون ، الحمله مستعره وبلغت أوجها وحشر اولئك النفر القليل جنودهم من الباطل وأعدوا عدتهم بليل بهيم وتهامسوا وتجسسوا وتغامزوا ومن ثم تدافعوا كبنى النضير وتداعوا كأصحاب الفيل يقودهم إبرهه وأبى لهب وبجانبهم إمرأته حمالة الحطب ليهدوا المعبد فوق رؤوس الجميع .
    واجهوا الرجل وحسبوه وحيداً أعزلاً فبانت نواجذهم المشحوذة بالغيظ والحقد الدفين ومنوا أنفسهم بوليمةٍ تشبه ولائم أزمانهم الغابره وجاهليتهم الأولى وأمجادهم التى بنوها على أرتال وأوصال أهل الهامش وسكان الأحياء الطرفيه الذين أذاقوهم بالأمس سوء العذاب وكانوا ينهبون مواردهم القليله ويجردونهم من أي سقفٍ يأويهم وكانوا يستحيون نساءهم ويتخذون من سلطان المحليه سوط عذاب يلهبون به ظهور وأقفية أولئك البؤساء الذين كانوا يقولون ربنا الله .... فما الذى تبدل فى الأمر ليرتد هؤلاء أنفسهم وينصبون ذواتهم الشرهه الشائهه كرسل للغلابه وأهل الهامش والأرامل واليتامى والغارمون وأبناء السبيل ؟ أبين عشيةٍ وضحاها يتحول إبليس الرجيم الى ملاكٍ كريم ؟ من الذى كان يرغم هؤلاء التعساء والبسطاء من سكان أطراف المدينه على بيع أغنامهم لتسديد مستحقات وهميه للمحليه تُجبى بواسطة المجالس الشعبيه ؟ من كان يفرض ضريبة الدقنيه وحق النزوح على النساء والأطفال والشيوخ ؟ من الذى أرغم عجوزٍ أرمله تربى أحفادها الذين خطفت يد المنون أمهم ثم أباهم على بيع نصف جوال ذره و( غنمايه !! ) نعم ( غنمايه ) .... وغنمايه واحده هى كل رأسمال تلك العجوز الأرمله !! ؟ هذه الروايه المؤلمه حد البكاء وغيرها من عشرات بل ومئات المأسى التى تنفطر من هول تفاصيلها القلوب حدثت هنا فى محلية شيكان وفى أحد أحياءها الطرفيه وتمت بإسم المحليه ومثل فيها دور فرعون بإمتياز رئيس اللجنه الشعبيه فى الحى السكنى المذكور وقصها على مسامعى وغيرها رجلٌ مايزال على قيد الحياة ويمكن الرجوع إليه ليشبع نهمكم لمثل تلك المأسى وهو الصديق والزميل الصحفى الأستاذ ( عمر محمد عمر ودأب كِر ) والرجل أشهر من أن يوصف ومن كان يود أن يعرف فى أي عصرٍ كان يعيش هؤلاء ومن أين جمعوا أموالهم وأمتطوا سياراتهم ولبسوا جلاليبهم الغالية الثمن فليقصده ليتلوا على مسامعه العجب العجاب ففى ذاكرة الرجل تفاصيل لمأسى وقصص عن العوالم الطرفيه وقاع المدينه وأطراف الهامش المنسيه ما لا يمكن لبشر سليم الوجدان أن يقوى على سماع روايه واحده وهو واقفٌ على رجليه ، تلك الأحياء الطرفيه التى يتباكى بحال ساكنيها هؤلاء مكانها ليس هنا ولا مكتب السيد المعتمد وهى ليست قصص للتسليه والمزايده السياسيه وتمثيل أدوار البطولات تلك مأسى وجرائم مرتكبه لو قدر لسلطات هذه الولايه الوقوف على تفاصيلها ومواجهة زبانية تلك اللجان والله لتملأن بهم ومنهم السجون أجمعين .... حربكم هناك ومعركتكم مع أولئك الذين نصبوا أنفسهم حكومه داخل تلك المناطق ، تعرفونهم جميعاً وتعرفون جيداً تفاصيل ما يجرى ولم نسمع يوماً واحداً بواحدٍ منكم وقف أمام طغيان أولئك الفجرة الكفرة أو حتى حاول وقف كل ذاك المنكر الذى يجرى تحت أسماعكم وأبصاركم وأنتم لسبب أو لأخر تغضون الطرف عنه .
    أو لم يتوقف أولئك الذين ماتت ضمائرهم وخاب مسعاهم وغربت شمسهم أمام وخز وتأنيب الضمير ؟ أوليس لهم من نخوة وشجاعة يواجهون بها ذواتهم الفانيه يوماً ليروا سوءات أعمالهم ومنها يستحون ؟ عجبى لأولئك الذين يختزلون فشلهم ويتميزون غيظاً لقطع دابر طغيانهم ويجوهون مرمى سهامهم ونبالهم الصدئه ليصيبوا بها رجلاً تحدث عنه أعماله وتصد عنه رماح الحقد والضغائن لا لسبب إلا لكونه رجلاً وقف أمام الباطل فجندله بالحق وشمخ بأعماله الصالحات فشتمته منابر الضلال والفتنه ، رفه عن قوم مكلومون فعاب عليه يهود بنى قريظه وأحفاد مسيلمه وإبن أبى سلول سهر أهل مدينة الأبيض فى الحدائق أثناء صلوات قيام الليل !! ؟ صلوات الليل يا هؤلاء ..... بالله ؟؟ أوتتخذوننا هزؤاً يا أيها المنافقون ؟ لم تجدوا للسيد المعتمد عيباً أو مسلك سوء فجنحتم الى حجة صلوات الليل ؟ لا خلاص يا الثلاثه المبشرين بالجنه يا وكلاء الله فى الأرض ويا جماعة التكفير والهجره وتنظيم النهى عن المعروف والأمر بالمنكر أي ليلٍ هذا الذى تتحدثون عنه وأنتم تفرون الى منازلكم قبيل غروب الشمس وتندسون فى جحوركم كالفئران المذعوره خوفاً من إمرأه أكلتم قوت يومها أو بائع متجول نصيتم عليه أو هلعاً وتوارياً من نتانة ما تغترفه أيديكم ... أي ليل هذا وأي قيام والعبد الفقير لله كاتب هذا المقال يجوب الأزقه والطرقات وأطراف المدينه وعمقها ويرتاد مستشفياتها ويغشى مساجدها ليلاً ولم أصادف أياً منكم طوال تلك السنوات التى مرت أمام باب مسجد ؟ .... على بالطلاق أشك حتى صيامكم شهر رمضان يا أيها المتنطعون الكذابون الوشاة رعاة الشاة الذين تتقاصر قاماتكم الهزيله عند الله جل وعلا أمام طهارة ونظافة يدين وضمير السيد المعتمد الملقب بمعشوق الجماهير ، صلاة ليل يا عيال أم زغده ؟ صلاة ليل على ياسر أبوالليل يا عمك ؟ الكلام ده يامولانا تقولوا لعمر أبوجيب ، لود أب كر ، لإسماعيل عبيد لإبن خالتى العزيز الأستاذ القامه الشاذلى يوسف( والله يلعنك يا إبليس كن أكلت القروش وحرشتنى فى ود خالتى بالكضب وفى دى كان خليتك تف لى فى وشى ) الحنك ده يمشى فى المساكين ديل ممكن لكن لأبوالليل الشغله دي يامان بتاكل معانا يمين شديد .... أنا جاي من سان سلفادور على الأبيض دوغرى يا باشا عشان كده شوف ليك ما قطع البحر وقول ليهو حنكك ده .... قال إيه .... قال والله المعتمد ده الناس بكونوا ماشين على صلاة الليل بلقوا فاتح المنتزهات للونسه والغناء والرقيص !!! رقيص يا بتاعين الرقيص إنتو ، شايفننا جبنا فيفى عبدو ولا هياتم ولا تحيه كاريوكا ؟ ولا شايفننا بندق فى دلوكه وفى نصنا حماده ( هناي ) ( الحكومه قالت تانى ما يسموا الزول ده حماده .... ) .... ثم هب جدلاً يا أخونا الناس ماشين صلاة الليل والحفله شغاله المشكله شنو يعنى ؟ ما قاعدين تعرضوا معانا فى الساحه لمن عممكم تقع وتبشروا فى النسوان لما الحفله تنتهى شن جده على المخده يا مولانا ؟
    فتح الرحمن عوض الكريم وبتقلده لمسؤولية إدارة أمر خلق الله رد فتح الرحمن عوض الكريم لأولئك البؤساء إعتبارهم فى المقام الأول وقطع إمدادات العطايا وقفل أبواب التكيه والسرايا فى وجه الأرزقيه والساده اللصوص وفعل قانون المحاسبه الصارم وحدد مهمام وإختصاصات اللجان الشعبيه فى الأحياء وفصل ادوارها وفرض على تطبيقها رقابه صارمه كانت كفيله تماماً بتحرير عشرات الألوف من الرهائن والأسرى القابعين تحت نير الأحتلال وفى سجون الأحياء الطرفيه المفتوحه ثم قطع إمدادات الخونه والخوارج وبنى النضير ويهود بنى قريظه ومن شايعهم من مصاصى دماء الشعب وأكلى مال السحت وسارقى قوت اليتامى والعجزه والفقراء والمساكين ، أنتم يا زبانية الأمس تبحثون عن ثغره للولوج عبرها والتسلل لإستباحة كل شىء فى كل أرجاء الولايه لا محلية شيكان فحسب وفتح الرحمن عوض الكريم أبودومه باقٍ ما بقيت هناك محليه إسمها شيكان وعلى الأرزقية من بعض حملة الأقلام الصدءه أن يكفوا عن ترهاتهم المعلومه تلك وليعلموا جميعاً إن الشارع الكردفانى والرأي العام المحلى والإقليمى والدولى يعرف تماماً من هم وماهى أهدافهم ومراميهم مواطنينا سواء كانوا فى الريف أو الحضر ، وجماهير شعبنا سواء كانوا فى قلب المدينه أم فى أطرافها هم ساده مبجلون وهم أصحاب الجلد والرأس وأبواب مكتب السيد المعتمد وبيته مشرعه أمامهم على مدار اليوم ويمكنهم أن يأتوا بأنفسهم ويفرضون شروطهم ويطالبون الحكومه والمحليه بكل الخدمات وحتى الدعم المادى والعينى هذا من حقهم وأنتم ياسادتى اللصوص ويا أيها الوالغين فى الإثم الراكبين حمار الحزب الحاكم والمتغافزين على مقاعد مجالس الشورى وشُعب الأساس والمتكئين على زوايا النصب والإحتيال فى مؤتمر المحليه يا أيها السماسره الوسطاء أنتم تمتنعون . ورجائى لسعادة الأخ الشريف الشريف الفاضل الرجل الذى يقع عليه عبء إدارة أمر الحزب الحاكم أن يلتفت لمثل أولئك الذين يسومون خلق الله العذاب ويبتزونهم بإسم المؤتمر الوطنى والوطنى منهم ومن أفعالهم براء وأن يولى الشريف هذا الأمر بالذات عنايته القصوى فقد طفح الكيل ومن سوء مثل هذا التصرفات بات الأن إسم المؤتمر الوطنى وإبليس والشيطان الرجيم ثلاثية مفضيه لأبواب اللعنة والجحيم ... أشهر سيف الحسم ونحن معك ونتابع ونعضد ولا ولن نخشى فى قول الحق لومة لائم ... والسيد المعتمد فتح الرحمن عوض الكريم أبودومه كتاب مفتوح وهرم يمشى على قدمين من الرسوخ والصلابه بمكان ما يجعل من عصبه من أمثالكم مثقلٌ ميزان سيئاتها بكل قبيح أعجز وأقل حيله من هزه . إنجازاته التى ترونها وتغيظكم وتقتل أطماعكم وتفقدكم رشدكم وصوابكم هى حجر الزاوية والأساس وهى القاعده الصلبه التى يقف عليها هذا الرجل الأصيل بصلابةٍ وعزةٍ وشموخ ، أبو دومه شجرة تبلدى وسيسبان ، فتح الرحمن عوض الكريم معتمد محلية شيكان المحبوب لم يشترى حب هؤلاء الملايين من الجموع التى تعشقه وتهتف له فى المحافل وتحمله على أك########ا فى الملمات وفى الخطوب الجماهير يا سادتى تختار قادتها وأبو دومه المهوقنى والحراز رجل إختارته الجماهير . ومن يضع عليه الشعب رهانه ومن ينتخبه الشعب بالإجماع وعلى العلن وبلا وبدون خج صناديق ولا خلط أوراق رجل سيبقى فى المنصب وفى القلوب وفوق حدقات العيون وعلى الذين بانت نواجذهم عندما ترامى الى أسماعهم نبأ الإستقاله ( الشفهى ) الذى تقدم به فتح الرحمن عوض الكريم ويشعيون فى أوساطهم ويبشرون حرامية العُهد ولصوص اللجان ودهاقنة خم ( المكون ) المحلى !! ويجبونها غنماً وفتريته بإن إستقالة الرجل قُبلت نفيدهم بما لا يسرهم على الإطلاق .... دوله باقٍ وليس باغ ... و مولانا يبحث عن رجال لقيادة قطار النهضه وكردفان تحتاج الأن وفى هذا الوقت العصيب من تاريخها والموعوده فيه بنهضه لا مسبوقه ولا ملحوقه وبدت تباشيرها تنبلج كردفان تحتاج لأبناءها وتحتاج منهم للقوى الأمين وهارون لا يفرط فى الرجال وأبودومه رجل ... رجل ملء هدومه ومنصبه وأياديه ناصعة البياض وسجله حافل بالأمانة والشرف والعمل الدؤوب فهل يترك مولانا هؤلاء الرجال ليقود من خلفه حفنه من الأرزقية والحراميه والساده اللصوص ؟ ألا يكفى أولئك الذين إندسوا خلسةً بين ركاب قطار النهضه من لصوص العُهد وحرامية اللجان ونخب إدمان العويل ؟ .... وكسفينة نوح يمضى قطار النهضه ولا بأس إن يحوى بين ممراته حفنه من قطاعين المحافض والنشالين فمامن مجتمع فاضل فى هذه البسيطه ولهذا خلق الله سبحانه وتعالى الجنة والنار وخلق الرجال والنساء والمسلمين والكفار وسيمضى قطار النهضه بالنفير أما أنتم يا أهل بنى النضير أمكثوا ههنا وأنتظرونا مع ناس خديجه وصافه وستنالون جزاءكم وستحصدون ثمار ما زرعتم وسيأتيكم حينها وقت الحصاد ( جهينه ) بالخبر اليقين ... هذا ولا نامت أعين الجبناء والمخذلين ، ولعن الله إبليس والأبالسه أجمعين والله أكبر والعزه للغرا والخزى للحاقدين .
    [email protected]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de