رسالة مفتوحة لقادة المعارضة حول المادة 126 بقلم محمد محمود
حوار ممتع مع شادن: اغني على دواب ولا يهمني ترف الحياة
معاناة اللاجئين السودانيين في غانا تجاوزت الحدود؛ دعوة للمنظمات الحقوقية والإنسانية لإنقاذ الوضع
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 05-23-2017, 05:59 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

ماهي التجارة الأكثر ربحاً في العالم؟! فيصل الدابي/المحامي

10-07-2013, 05:42 PM

فيصل الدابي/المحامي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
ماهي التجارة الأكثر ربحاً في العالم؟! فيصل الدابي/المحامي


    ماهي التجارة الأكثر ربحاً في العالم؟!
    الجميع يهتمون بالعثور على إجابة مقنعة لهذا السؤال الهام لأن أغلب البشر مفطورون على كسب المال ويعتقدون أن الغنى يعني راحة البال، أشباع الشهوات واكتساب احترام الآخرين وأن الفقر يعني القلق، الحرمان وفقدان احترام الآخرين. التجار التقليديون مقتنعون بأن تجارة البضائع هي الأربح لأن الناس لا يتوقفون أبداً عن الأكل والشرب وما عليك سوى الشراء بالرخيص والبيع بالغالي وكسب الفرق كربح حلال! تجار الوظائف العامة مقتنعون بأنها الأربح وأن الحصول على شهادة أو واسطة قوية يكسبك الراتب الخيالي، السيارة الفارهة والفيلا الأنيقة وجيش من الموظفين الخاضعين لأوامرك!
    تجار الإعلام يقولون إن صناعة الأخبار ، وخصوصاً أخبار الحروب والجرائم والفضائح ، هي الأربح لأن البشر مسكونون بفضول لا يُشبع! أصحاب تجارة السفر والسياحة يقولون إنها تكسبك المليارات لأن البشر مصابون بملل وجودي ولا يتوقفون أبداً عن السفر! تجار المجوهرات يقولون إن من يمتلكها يصبح ثرياً حتى لو لم يفعل أي شيء! أصحاب تجارة المهن الحرة يقولون إنها الأكثر ربحاً وحرية لأن الانسان يبدع أكثر في عمله الخاص الذي يحبه ، تجار السمسرة يقولون إنها التجارة الأقل مجهوداً وما عليك سوى الجمع بين البائع والمشتري وكسب العمولة من الاثنين!
    تجار الممنوعات يقولون إن تهريبها يتطلب جسارة وأن عملية تهريب واحدة قد تحولك إلى ثري أو سجين! تجار التجميل يقولون إن تجارة التجميل هي الأربح فالنساء والرجال مهووسون بالجمال المظهري ، وبإمكانك الإثراء من بيع مستحضرات التجميل حتى لو كانت مصنوعة من التبن! أصحاب تجارة الأراضي يقولون إنها الأربح وأن العقار مخزن للربح الطائل الآتي ولو بعد حين! الدجالون مقتنعون بأن التجارة الوهمية هى الأربح فيمكنك إيهام البسطاء بتحويل الأوراق البيضاء إلى دولارات مقابل دفع مبالغ كبيرة!
    أصحاب تجارة الفوركس يزعمون أنها الأكثر تطوراً، وما عليك سوى اقتناء جهاز كمبيوتر والجلوس في بيتك وشراء وبيع العملات الأجنبية الرئيسية وكسب الملايين دون أن تتحرك من مكانك! تجار الفن يقولون إن انتاج فيلم أو البوم غنائي سيدخلك إلى عالم الثراء والأضواء! تجار المال مقتنعون بأن فتح بنك أو صرافة هو أسهل طريق للثراء فبمجرد تحويل الأموال من حساب إلى حساب تهطل عليك الاموال كالمطر! تجار السلاح يقولون إن البشر عدوانيون بطبعهم ولا يكفون أبداً عن التقاتل ولهذا يمكنك الإثراء من تصنيع وتهريب السلاح! أصحاب تجارة تهريب الحيوانات يعتبرونها الأربح لأنها تكسبك ثروات طائلة بعد مجازفات قصيرة، أما تجار البشر فيقولون إن الإتجار بالبشر أنفسهم هو الأربح فيمكنك بيع فقراء الناس الحالمين بالثراء بالجملة أو بالمفرق عبر بيع أعضائهم بمبالغ خيالية يدفعها بعض أغنياء البشر!
    أما المؤمنون فيقولون إن تلاوة آيات القرآن واتباع أوامرها واجتناب نواهيها هي التجارة الأكثر ربحاً في الدنيا والآخرة وهي لن تبور لأنها تجارة مع الله ويستدلون بقوله تعالى: and#64831; يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنْجِيكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ . تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ . يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُand#64830; الصف:10-11-12.
    أخيراً يجب على الانسان أن يُدرك أن تحقيق التوازن بين المكاسب المادية والمكاسب الروحية هو الغنى الحقيقي وما عليه سوى أن يختار الاتجار فيما يراه ملائماً ثم يتحمل كامل المسؤولية عن تبعات إختياره الموفق أو غير الموفق.

    فيصل الدابي/المحامي



                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de