رسالة مفتوحة لقادة المعارضة حول المادة 126 بقلم محمد محمود
حوار ممتع مع شادن: اغني على دواب ولا يهمني ترف الحياة
معاناة اللاجئين السودانيين في غانا تجاوزت الحدود؛ دعوة للمنظمات الحقوقية والإنسانية لإنقاذ الوضع
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 05-23-2017, 04:18 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

شيوعيو السودان لا يأبهون بعدد الضحايا في جبال النوبة ودارفور!! عبدالغ

09-20-2013, 07:02 AM

عبدالغني بريش فيوف


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
شيوعيو السودان لا يأبهون بعدد الضحايا في جبال النوبة ودارفور!! عبدالغ


    بسم الله الرحمن الرحيم...

    شيوعيو السودان لا يأبهون بعدد الضحايا في جبال النوبة ودارفور!!

    عبدالغني بريش فيوف

    يقال أن الحزب الشيوعي العمالي تنظيم ثوري ماركسي شكل من أجل تنظيم وتوجيه الطبقة العاملة " يعني ناس كدا زي المهمشين " لانجاز الثورة الشيوعية. هذا ما سمعناه عن الحزب الشيوعي السوداني ...غير أن هذا الشعار المرفوع لأكثر من خمسين عاما في الساحة السياسية السودان ، لم يكن سوى تضليلا للناس أجمعين .

    عندما رفعت الحركات المسلحة السودانية سلاحها ضد الظلم والتهميش والإقصاء في السودان ، كانت أنظارها تتجه نحو الحزب الشيوعي السوداني لمساندتها في نضالها ضد الأنظمة الشمولية الديكتاتورية ، بإعتباره كما إدعى في برنامجها أنه نصير الفقراء والضعفاء ... لكن ما أن طالبته هذه الحركات بمواقف أكثر صراحةً من نظام الجنرال عمر البشير مثلا ، حتى تبين لها أن هذا الحزب ضعيف وعاجز عن اتخاذ المبادرة والقيام بالفعل المؤثر ، بل غلب عليه التآمر مع النظام المذكور ضد تطلعات شعوبنا السودانية المقهورة .

    وقد حذر الحزب الشيوعى السودانى في بيان له مؤخراً من أن بعض أطراف المجتمع الدولي بقيادة أمريكا تسعى إلى فرض مخطط تفاوضي بين الحكومة والحركات المسلحة في دارفور والحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال في منبرين منفصلين للتفاوض. منبر التفاوض الأول في أروشا بتنزانيا بين الحكومة وحركات دارفور المسلحة غير الموقعة على اتفاقية الدوحة والإنضمام لها. المنبر الثاني للتفاوض في أديس أبابا، معنيُّ به حكومة السودان والحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال على أن تقتصر المفاوضات على قضية جنوب كردفان والنيل الأزرق على خلفية القرار 2046 .

    إن رفض هذا الحزب اليتيم الذي فقد والده في الأحداث السياسية العالمية عام 1991 ، للقرار الدولي ( 2046 ) القاضي بمطالبة الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال ونظام المؤتمر الوطني ببدء مفاوضات مباشرة بينهما لإنهاء الصراع في منطقتي جبال النوبة والنيل الأزرق ، لهو حقاً ضرب من ضروب مؤآمراته المستمرة منذ عقودٍ طويلة على شعبى جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور ... فالقرار الدولي 2046 الذي قبلت به الحركة الشعبية لتحرير السودان دون شروط مسبقة ، كان يمكن له أن يحول دون إراقة مزيد من الدماء في المنطقتين لو قبل به نظام البشير ..إلآ أن رفض المؤتمر الوطني لهذا القرار زاد من معاناة أهلنا في المنطقتين .

    المتتبع لبيان الشيوعي السوداني ، يلاحظ أنه لا يتضمن أي رؤية أو مشروع لحل المشاكل السودانية ، خاصة مشاكل منطقة جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور ... وهذا ما جعله بيانا لا يعبر إلآ عن عقليات متكلسة متآمرة .

    هذا البيان التآمري الحاقد ، بعيد كل البعد عن الواقع . كما أن الزعامات الشيوعية التي صاغت مثل هذه البيانات الإنشائية ، ليست صادقة في ما تقوله ، فالحركة الشعبية لتحرير السودان –شمال رفضت منذ البداية بالحلول الجزئية لقضايا السودان ، وقالت ان الحل يكمن في رحيل نظام البشير عن السلطة .. كما اتخذت الحركات الدارفورية نفس النهج ورفضت تجزئة الحلول .. فلماذا يكذب الشيوعيون ويلفقون التهم الجزافية بهذه الحركات المسلحة ؟.

    إن زعامات الحزب الشيوعي التي تكيل التهم للحركات المسلحة ولأمريكا ببياناتها المسخة ، وترفض القرار الدولي 2046 ، هي زعامات ليست لها خارطة طريق أصلاً لإنقاذ البلاد . تنادي بتداول السلطة وهي لا تعرف معناه ، بل تعرف معنى عدم الوضوح في مواقفها تجاه معظم القضايا الكبيرة ، تتشابه في شكلها وخطاباتها مع زعامات حزب المؤتمر الوطني الحاكم . ولذلك يعد كلامهم عن مناطق جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور احتقارا لهذه المناطق ومجازفة بمستقبلها ، لأن مثل هكذا الكلام يشكل مدخلا لمخطط يرمي إلى الحيلولة دون ايقاف الحرب الدائرة في تلك المناطق .

    هذا الشيوعي السوداني الذي يحدثنا عن المؤامرة الأمريكية لتجزئة الحلول في السودان !! ومنذ اندلاع الصراع في جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور .. هل قام بأية مبادرة أو اتخذ موقف أصيلا من هذه الصراعات ؟ .

    لا لا ، لم يصدر ولو بيانا يتيما يشجب فيه ما تقوم به مليشيات وقوات حزب المؤتمر الوطني من قتل واغتصاب للنساء والأطفال ، وحرق للقرى والمدن والزرع والحيوانات ، والقاء القنابل للقضاء على الأخضر واليابس في جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور ، وهذا الموقف المخزي والتآمري لن تنساه له شعوب المناطق المذكورة .

    إن الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان شمال ، وكذا الحركات الدارفورية المنضوية تحت لواء الجبهة الثورية السودانية المتحدة ، تعرف بالضبط ماذا تريد بقتالها لقوات نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ، وتعرف أيضا كيف ومتى تتفاوض مع حزب المؤتمر الوطني الحاكم وعلى ماذا ، ولا تريد درسا من أحد ، سيما من أيتام لينين وستالين ... وعليه يُرجى من الحزب الشيوعي السوداني أن يحترم نفسه ويبتعد عن اتهام الحركة الشعبية وحركات الجبهة الثورية بالتآمر على تجزئة الحلول للقضايا السودانية . وإذا كان صحيحا ادعاءه بإمتلاكه قوة شعبية وقواعد جماهيرية لإسقاط نظام البشير حتى لا تنشطر أجزاء أخرى من السودان ، فليفعل ذلك اليوم قبل غد ، وستكون الشعوب السودانية شاكرة لهذه الخدمة .

    مضى على قرار مجلس الأمن الدولي ( 2046 ) القاضي بإلزام نظام البشير والحركة الشعبية لتحرير السودان –شمال بالدخول في مفاوضات مباشرة لإنهاء الصراع المسلح في منطقتي جبال النوبة والنيل الأزرق ، أكثر من عام ، والنظام السوداني يرفض القرار ، الأمر الذي أدى إلى مقتل ما لا يقل عن خمسين ألف مواطن من المنطقتين ، ونزوح فيما لا يقل عن أربعة مليون عن قراهم ومدنهم تجاه دولة جنوب السودان وأثيوبيا وغيرها... مما يعني أن استمرار هذه الحرب سيؤدي إلى زيادة وارتفاع عدد المواطنين الأبرياء ، وهو الشيء الذي تعرفه الحركة الشعبية لتحرير السودان –شمال تماما .

    إن الحركة الشعبية لتحرير السودان –شمال ، وكذا كل حركات وفصائل الجبهة الثورية السودانية مع الحل الشامل للقضايا السودانية الذي يعني اسقاط نظام البشير واحلال نظام ديمقراطي علماني تعددي يقوم على المواطنة واحترام حقوق الإنسان ... غير أن هذه العملية تتطلب من أحزاب سجم الرماد التي تتشابه في خطابها مع المؤتمر الوطني أن تقوم بحراك سياسي في شوارع المدن السودانية لإخافة وإرهاب النظام السوداني .. وإلآ فإن من حق الحركة الشعبية لتحرير السودان –شمال مثلا أن تلجأ لحلول أخرى لرفع المعاناة عن مواطني جبال النوبة والنيل الأزرق –سيما وأن 99% من اقليم جبال النوبة محررة تماما من مليشيات ومرتزقة الجنرال عمر البشير .

    الحركة الشعبية لتحرير السودان -شمال تمتلك جهازا مفهوميا يمكنها من القدرة على قراءة الواقع وتحولاته وفهم كيفية اشتغاله . ونتيجة ذلك ، فهي مؤهلة وقادرة على إدارة أية مفاوضات وحوارات مع النظام الحاكم وغيره ... فهي بالتالي كما قلت لا تحتاج لأحد أن يعطيها دروسا في من يفاوضها وعلى ماذا ، وبالطبع ليس من الحزب الشيوعي الذي رفض مذكرة إعتقال عمر البشير وتسليمه للجنائية الدولية ، والذي تنصل أيضا من وثيقة الفجر الجديد قبل أن يجف الحبر الذي كُتب بها .

    الحركة الشعبية لتحرير السودان –شمال قدمت أرواحا غالية لتحرير 99% من جبال النوبة وجزء كبير من النيل الأزرق ، وكذا حركات دارفور المسلحة التي حررت أجزاءا واسعة من اقليم دارفور .. وعلى الحزب الشيوعي المتبجح ببياناته المسخة ، والحريص على ما يسميه الحل الشامل ، أن يثبت للجميع ما قدمه هو من الناحية العملية من أجل الإطاحة بنظام البشير في خلال الأربع وعشرين عام مضى .

    الوضع السياسي السوداني اليوم ( بِليك جدا ) ، ولا يكفي مجرد بيانات تصدر من هنا وهناك تندد وتشجب بالوضع الماساوي القائم ، وأخرى تخون ، بل يتطلب الأمر من المعارضين المخلصين لنظام البشير أن يكثفوا من جهودهم وعملهم بالتظاهرات والإعتصامات وتعبئة الشارع لإسقاط النظام المنهار أصلا .

    والسلام عليكم..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de