حروبُ الرسائلِ والمبادرات بين السيد الصادق المهدي والدكتور جون قرنق 1 - 3
شمائل وبنطلون لبني تاااني !!
ندوة سياسية كبرى بواشنطن الكبرى بعنوان اى وجهة للمعارضة السودانية ما العمل
رحل الشيوعي المتصوف بقلم مصطفى عبد العزيز البطل
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 02-27-2017, 06:49 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

وزير المالية هو خير من يعمل ضد الأمن والاستقرار ا الإجتماعي!!

09-05-2013, 06:48 PM

أبوبكر يوسف إبراهيم


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
وزير المالية هو خير من يعمل ضد الأمن والاستقرار ا الإجتماعي!!


    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال تعا لى: ( هَذَا بَلاغٌ لِلْنَّاس وَلِيُنْذَرُوْا بِه وَلِيَعْلَمُوَا أَنَّمَا هُو إِلَهٌ وَاحِد وَلِيَذَّكَّر أُوْلُو الألْبَابْ) ..الآية
    هذا بلاغ للناس
    بقلم: أبوبكر يوسف إبراهيم
    وزير المالية هو خير من يعمل ضد الأمن والاستقرار ا الإجتماعي!!
    توطئـة:
    · أقسم بالله العظيم ، لم يأت على رأس وزارة المالية رجل يبحث عن الحلول السهلة أكثر من الوزير على محمود ، وما من وزير عمل ضد الإنقاذ لإسقاطها أكثر وأكبر منه . يا رجل لو ما خايف الله على الإنقاذ ، فخاف الله على الغلابة الغبش المساكين فهم أهلك وأهلي ، ووالله ما من أحد يتأمل في قراراتك برفع الدعم عن المحروقات إلا ويعلم سلفاً أنها ستنعكس بدورها على أسعار بقية السلع والخدمات ، من نقل ومواصلات وزراعة وصناعات تحويلية وسلع إستهلاكية والأدوية كمان ، إلا وقد دعا عليك ، أيها الوزير أحذر واتقي دعوة المظلوم فليس بينها وبين الله حجاب ، يا رجل إن لم تخف الله في الغلابة الغبش فخاف الله في الانقاذ وحزب المؤتمر الوطني فأنت جزء أصيل منهما ، فأنظر شمالاً ماذا فعلت ضائقة البنزين والديزل والخبز بالرغم من أنها من صنع العلمانيون في مصر ورغم أنك تحسبهم جميعاً إلا أن قلوبهم شتى وهم تنظيمات وأحزاب كثيرة ، يا أخي ألم تر أنها قد أطاحت بأول رئيس شرعي إسلامي في مصر، إذ تعتبر جماعة الأخوان المسلمين الأقوى والأكثر تنظيماً وتواجداً بين الجماهير؟!! ، فما بالك أيها الوزير الهمام بما حدث ، فلماذا تريد أنت وحدك أن تقوم بما قامت به تنظيمات وأحزاب في مصر جميعاً ؟!، فإن لم تخف الله سماحتك في الغلابة الغبش فأرجوك خاف الله في حزبك، والفتنة نائمة!!
    المتـــن:
    · يا سيدي ، هناك شيء إسمه ضريبة أرباح الأعمال ، يمكن النظر فيها وفرض شرائح تصاعدية على الأرباح على رجال الأعمال الذين يجنون أرباحهم من جيوب الغلابة الغبش الذين ربطوا الحزام حتى أصبحت لا بطون لهم لتحمل مزيد من الربط ، أفلا يكفي وزارتك السنية إنها تحمل المستهلك الضعيف ضريبة القيمة المضافة على المشتريات وكأننا في بلد فيه نظام ضمان إجتماعي وصحي يغطي جميع مواطني جمهورية صقر الجديان؟!.. أو كأننا بلد صناعي يصدر للعالم منتجاته فتدر عليه من العملاات الأجنبية مما يحول بينها وبين تذبذب سعر الصرف لعملاتها الوطنية ، بل العكس يرتفع سعرها ولا ينخفض إلا في هوامش ضيقة نتيجة تذبذب البورصات العالمية!!
    الحاشية:
    · أرجو من سماحتك أن تدلني على قرار أوحد من قراراتك فيه عصف ذهني نتج عنه ابداع وإيجاد بدائل تنوع مصادر الدخل السيادي غير رفع الدعم من سلعة تخرج من باطن الأرض هي المحروقات ؟! . كنت أتمنى أن يقوم سماحتكم بإصدار قرار بعدم تصدير وبيعه للدولة ممثلة في البنك المركزي الذي يبيعه في بورصات الذهب العالمية ليجني منه العملات الحرة فلربما استقر سعر عملتنا بدلاً من تهريبه كما قرأنا في الصحف ، عموماً عشمتمونا به فخرمنا أضنينا ، إذ كنا نتوقع أن ينعكس إيجاباً على الاقتصاد وبالتالي على مستوى دخل الفرد ومستوى معيشته!!. يا أخوانا حرام عليكم ، المواطن الأغبش أصبح يعيش (تحت) خط الفقر ، وتاني في شنو أكتر من (تحت) خط الفقر ممكن أن يصل إليه (عم عبدالرحيم )؟!! .. بالله ورونا عشان نفهم هذه الغلوتية ، يا سماحة الوزير حرام عليك فالضرب في الميت فإن كنت تكره هذ ا الشعب ، فأبسط شيء أن تخاف الله فيه!!.. فهناك يوم حق ، ( يوم الحق هناكا يوم واقفين في بابو، ده حرام عليكم يا الما خافين عذابو .. ده حرام عليكم تقيفو في دربو!! ) يعني بالعربي حرام .. حرام .. حرام مغلّظ يا وزير !!، (مع الاعتذار للفنان الراحل عثمان حسين)!!
    الهامش:
    · شوف يا وزير المالية عندي ليك إقتراح سبق أن إقترحه مستشارو إمام اليمن الأسبق - في قعدة قات - للخروج من الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها بلاده ، وهي اعلان الحرب على أمريكا وإنشاء الله بعد النصر المؤزر سيؤول ثراء أمريكا للدولة المستعمرة وهي اليمن ، ولكن طلع في مخ الإمام سؤال منطقي وهو ماذا لو خسرت اليمن الحرب ضد أمريكا؟! ، كانت اجابه المستشارين جاهزة وكأنهم كانوا متحسبين له ، قائلين وهذا عز الطلب إذ أن أمريكا ستحتل اليمن ونعيش على قفاها حسب ميثاق الأمم المتحدة الذي يفرض هذه الالتزامات الأخلاقية على الدولة المستعمرة ، ولكن على الوزير أن يتحسب لأمرٍ هام وهو إن حروب أمريكا هذه الأيام ليست هي كالتي كانت تدور في السابق ، فأصبحت الآن تدك الدول وتغتال أهلها بطائرات بدون طيار ، وفي هذه الحالة على الوزير الاجتماع بأركان وزارته لإدارة عصف أفكار لتلافي هذه المعضلة الحربية الاستراتيجية ، وأعتقد أن بإمكان الوزير كل تلافي هذه الوقعة السودة بالبحث عن بدائل أخرى بدلاً من هذا الاقتراح المهبب !! ، وهذا أسهل له.. شرائح ضرائب تصاعدية على أرباح الأعمال، على أن لا ينتقموا من " عم عبدالرحيم": ويرفعوا الأسعار لتعظيم أرباحهم فهم لم يتعودوا على الفطامة والرضع من ثدي الدولة التي ثبتت لهم الشريحة ، والمثل يقول:" سهلة الرضاعة وصعبة الفطامة" فكفاهم ما رضعوه من حليب ثدي كان يفترض أن يوظف لخدمة الغبش الذين أصبحوا هياكل عظمية!!
    قصاصة:
    · يا وزير المالية قالت الأسفار " أحذر غضب الحليم" ، فحلم الغبش إمتد لثلاث رفعات دعم ، فكثرة الضغط تسبب الإنفجار ، أرجوك ما تخلي الغبش يصدقوا أن الوزارة القادمة أكثر تضخماً وأنت تبحث عن وسيلة لتمويلها .. فخليها المرة دي على ضرائب أرباح الأعمال كفاية ثلاثة مرات تحملها الغبش "ويا الزرق أبّان خيلاً برك" تكفونا شر غضب الوزير الذي لا يدعو إلا بعض من الصُحفيين لمؤتمراته ويستثني الذين يقولون كلمة حق أمام وزير يستهدف الأحياء الأموات!! .. فحسبي الله ونعم الوكيل، فالله المستعان ، فقيل في الأمثال مثل ينطبق على المؤتمر الوطني " عدوك تلدو من ضهرك"!!
    عوافي على الغلابة .. ومافيش عوافي على من يحمل سيف الجلاد ليهوي به على رقابهم!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de