العنوان الجديد للمنبر العام
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-20-2017, 01:43 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

ظلمتوا دارفور يا عرب (والله حرام)

04-28-2004, 04:22 AM

دندرا علي دندرا-lybia


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ظلمتوا دارفور يا عرب (والله حرام)

    احتفلت الخرطوم بالإفلات من الإدانة الدولية بشأن إنتهاكات حقوق الإنسان في ( دارفور ) وأعتبر الرئيس عمر البشير عدم إدانة السودان بإنتهاك حقوق الإنسان يعتبر إنتصاراً دبلوماسياً في معركة غير أخلاقية جرت بين السودان والاتحاد الأوروبي بمساعدة الولايات المتحدة كما أشاد بموقف الدول الأفروعربية والدول العربية وعلي رأسها مصر التي ساندت السودان وحاربت معه في معركة إفشال المشروع الأوروبي لإدانة السودان تحت البند التاسع الذي يتيح التدخل العسكري لحماية المدنيين في دارفور من التطهير العرقي والإبادة والاختطاف وعمليات تعرض النساء والأطفال للاعتداء الجنسي ويوصي بتعيين مقرر خاص للسودان. في برنامج في الواجهة شرح وزير خارجية السودان وحلل مشكلة دارفور علي أنها مخطط أمريكي صهيوني من زمن الرئيس الأمريكي بل كلنتون بإشراف وزيرة خارجيته مادلين اولبرايت.العرب صدقوا وزير الخارجية وصوتوا ضد مشروع قرار حماية المدنيين في دارفور فحموا الأمن القومي العربي وظلموا الغبش المساكين في دارفور.
    للعرب الحق بل كل الحق للوقوف مع السودان العربي خاصة في (هيك) قضية أخلاقية فالعرب (خير أمة أخرجت للناس يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر) العذر كل العذر مع العرب الذين يسعون جاهدين لتوحيد الصف وحلحلة حزمة مشاكل منعتهم من التقدم والحداثة أقلها فشل مؤتمر القمة العربية في تونس لذلك حرام ان نزيد مشاكلهم مشاكل ونرمي بلاوينا عليهم ونلومهم ونحسدهم كونهم حققوا نصراً طال إنتظاره علي أوروبا وأمريكا وقوى الاستكبار العالمي علي حساب أهل دارفور (الله غالب علي غبش دارفور) وسيعوضكم بإغاثة عاجلة تنقل بالطائرات الكبيرة من السعودية والشقيقة الأمارات فلا تكفروا يا أهل درافور وتحرفوا حديث الرسول (ص) وتقولوا ( انصر أخاك ظالماً أو ظالماُ ) إن معركة الأمة ضد الصهاينة والكفار كبيرة تستحق التضحية.
    إنا جنوبي قح أفتخر دائماً بجنوبيتي التي أساسها ان أقول الحقيقة ومؤمناً بالحديث ( الساكت عن الحق شيطان أخرس). الحقيقة تدفعني أحياناً كثيرة علي التمرد علي نفسي لو اكتشفت إنها علي خطأ، مناصرة الحقيقة جعلتني انظم نفسي وانضم إلي ركب الساعيين لتحرير السودان.
    كلمة حق يجب ان أقولها للقادة العرب حان الوقت لتعرفوا الحقيقة وتقولوا الحقيقة وتقفوا مع الحقيقة و إلا سوف تحكموا الأرض بدون بشر. أكثر من أثنين مليون مواطن قتلوا في جنوب وتشرد أربعة مليون ونصف يوجد منهم مليونين داخل العاصمة الخرطوم ماذا تسمون هذا أليس هو التطهير العرقي؟؟ الآن وفي اقل من سنة تقول تقارير الأمم المتحدة ان عشرة ألف مواطن قتلوا في دارفور ومليون غادروا قراهم ولجأ مائة ألف إلي دولة تشاد منذ اندلاع القتال في دارفور بتاريخ فبراير2003 أليس هذا هو التطهير العرقي؟؟ ويحلو للحكومة في الخرطوم ان تسميه عمليات صغيرة متفرقة هنا وهناك. بإسم ماذا تأتي الاغاثات من الدول العربية هل حدث زلزال في دارفور؟؟ من الحكمة ان تتعظوا وتمنعوا اللوم الذي وقع عليكم من أكراد العراق حين بطش بهم صدام وانتم سكات ان يتكرر في دارفور.
    عندما أعلن الإنقاذ الجهاد علي الجنوبيين والشهادة والزواج من الحور العين حاول البعض ان يقنعهم ويقول لهم ما يجري لكم لا يمت للإسلام بصلة، الإسلام الحقيقي دين سماح وعفو وصلة أرحام. فكانوا يضحكوا ويقولوا كيف نصدقكم والأزهر الشريف علي مرمي عين منا يفتي في جواز أو عدم جواز نقل الأعضاء البشرية (كلي ، كبد) بين البشر ولا يقول ان تصرفات حكام السودان لا يمت للإسلام بصلة. كيف نصدقكم ومشايخ الأزهر يروا بأم عينهم ما يجري لنا والأمر من ذلك يروا الرئيس يرقص منتشياً بالعمليات العسكرية المتفرقة للجيش هنا وهناك والأزهر ساكت لا حس ولا نفس وكان بمقدوره ان يقول (اتقوا الله يا أحفاد بلال في أحفاد النجاشي واستوصوا بهم خيراً). كيف نصدقكم ونحن نعلم والعالم يشهد أن المسلمين الروانديين رفضوا المشاركة في مجازر التطهير العرقي التي حدثت في بلادهم وكانوا يخبؤن الفارين من جحيم تلك المجازر داخل بيوتهم ويعرضوا بذلك حياتهم للخطر في سبيل إنقاذ إخوانهم الأبرياء. ان شجاعة المسلمين الروانديين وإيمانهم بإنسانية الإنسان الذي آدم هو أبوه إن كان لون بشرته أبيض أو أسود جعل عدد الذين يؤمنون بالإسلام الإفريقي ويعتنقونه ديناً يرتفع إلي أضعاف أضعاف ما كان عليه في رواندا سابقا.
    ان تصويت العرب في جنيف لعدم حماية المدنيين في دارفور في حقيقة أمره يعني تصريح للحكومة في الخرطوم بقتل كل اغبش يقلق راحتها ويطلب منها خدمات الحياة الأساسية والضرورية وستكشف لكم الأيام هذه الحقيقة وأدلل علي ذلك ب
    دعوة العرب للقراءة
    قدم الدكتور أحمد الربعي دعوة للقادة العرب لقراءة الواقع العربي في جريدة الشرق الأوسط بتاريخ 26/4/2004 وقال إذا كنا لا نقرأ ولا يحركنا ما نقرأه من تقارير و أرقام حول أوضاع منطقتنا فهي مصيبة حقيقية (كاملة الدسم) ، تقرير البنك الدولي يوم 24/4/2004م يحتوي علي أرقام مخيفة حول أوضاع البشر في منطقتنا وحول حجم الفقر و البطالة والضغوط الاقتصادية علي الشباب ويكفي أن عدد الذين يعيشون علي دولارين فقط في اليوم ارتفع من 52 مليون إنسان إلي 70 مليون. ما الذي نتوقعه من ملايين البشر؟ آباء يعيلون أطفالاً وأمهات فقدن أزواجهن وشباب يفكر في الزواج والاستقرار إذا كان دخل هؤلاء دولارين في اليوم الواحد وماذا سيفعل هؤلاء إذا كانوا شرفاء لا يمدون يدهم للمال الحرام ونفوسهم عزيزة لا يمارسون التسول والتجارة الحرام.تقرير البنك الدولي يقول أن معدلات النمو و أرقام الفقر في منطقتنا هي الأسوأ منذ عشين سنة وكيف لا يكون الأمر كذلك إذا صرفنا المليارات علي حروب عقيمة يقتل فيها الأخ أخاه وإذا ارتفعت أرقام الفساد المالي و الإداري إلي أرقام فلكية وإذا غاب القانون والمحاكم وتحولت المجتمعات إلي غابات ، تقارير البنك الدولي يقول أن الصين و الهند أخرجتا 500 مليون شخص من دائرة الفقر بينما زادت معدلات الفقر في الشرق الأوسط. هل لدينا أزمة قراءة ؟ هل لدينا كراهية للأرقام ؟ أم أننا نقرأ ولا نحس؟ الله أعلم
    بدوري أدعو القادة العرب من خلال دعوة الدكتور احمد الربعي لقراءة واقع السودان بتمهل وبالأخص في دارفور بحكمة حتى لا يظلموا أنفسهم بظلم الدارفوريين الغبش.
    صور في حياتنا
    صورة حقيقية جنوبي دخل الإسلام في زمن المشروع الحضاري روي ان اسمه قد بدل من ماركو اجينق إلي عبد الله اجينق وفي احدي المرات ذهب لصلاة الجمعة في مسجد الثورة الحارة الواحد وعشرون وقتها العداءات للسقف وبرامج الجهاد والمجاهدين علي قدم وساق. أكمل الإمام الخطبة وبداء في الدعاء ( اللهم أنصرنا علي قرنق وإخوانه وأعوانه الصهاينة، اللهم شتت شملهم ويتم أطفالهم ورمل نسائهم اللهم لا تترك مصيبة إلا رميتهم بها، اللهم لا تجعلهم يقربوا الإسلام حتى لا يدنسوه اللهم اجعل النصر حليفنا حتى نعمر البلاد ونحافظ علي روح العباد ) بشجاعة الجنوبيين ودمائهم المتعطشة للحق رفع عبد الله يده وطلب كلمة فسمح له الإمام. وقف صاحبنا وسط المصليين وقال يا شخنا جئت الجامع لتعلم الإسلام وسماحة الإسلام ولكن الدعاء الذي سمعته منك لم اسمعه في حياتي قط وحتى أكون صادق معك كنت مؤمن بمعتقدات الدينكا وصليت كثيراً مع رجل الكجور عندنا رغم الحرب والموت والدمار الذي يعيشه ويشاهده لم يدعوا قط بهذا الشكل فمن أين جئت بهذه الدعوة ؟؟ وهل الإسلام والمسلمين جميعهم علي هذا الشكل ؟؟ دخلت الإسلام عندما حكي لنا الشيخ عبدالباقي عن كرم الرسول وعفوه وقت كان الكفار يعذبونه وهو يقول اللهم أعفوا عن إخواني إنهم لا يعلمون . قال : له الإمام قابلني بعد الصلاة فقابله اجينق بعد الصلاة قال :الإمام يا ابني أنت محق في كل ما قلت ولكن الخطبة تأتي إلينا بتوجيهات من فوق فسأله اجينق فوق وين يعني؟؟ رد الإمام وقال: أذهب يا ابني الله يهديك ويحفظك هذا هو حكم القوي علي الضعيف.
    اللهم أنت المعين فاعن أهلي في دارفور علي تحمل هذا البلاء اللهم لا نسألك رد القضاء بل نسألك اللطف فيه أنا عبدك واعلم ان دعوة المظلوم ليس بينها وبينك حجاب أمين يا رب العالمين.
    عاش كفاح شعبنا البطل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de