حروبُ الرسائلِ والمبادرات بين السيد الصادق المهدي والدكتور جون قرنق 1 - 3
شمائل وبنطلون لبني تاااني !!
ندوة سياسية كبرى بواشنطن الكبرى بعنوان اى وجهة للمعارضة السودانية ما العمل
رحل الشيوعي المتصوف بقلم مصطفى عبد العزيز البطل
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 02-27-2017, 01:41 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

عباس والوسواس الخناس....!! توفيق الحاج ... .

06-30-2014, 06:58 AM

توفيق الحاج
<aتوفيق الحاج
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 80

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
عباس والوسواس الخناس....!! توفيق الحاج ... .


    الشجاعة ..شهادة لا تمنحها لك الدول المانحة ... او ضرطة مصالحة..!!
    الموقف في وقته فقط يثبت شجاعتك اوهمالتك...!! وانا بموقفي هذا من الشجاعة.. تحملت واتحمل الكثير عن طيب خاطر من سدنة المعبد الثوري وآباء المقاومة...!! خاصة وان لا ناقة لي ولا جمل من وراء ذلك ..بمعنى ان لا راتب لي ولا وظيفة.. ولا ادنى شبهة غاية..الا الموقف ذاته..والقناعة ذاتها .
    وطبيعي جدا ان تجد رغم الهزائم والنكبات والبلايا والنكسات نفوسا حالمة وصدورا حامية حسنة النية.. الا ان هذا لا يزعج بقدر ما تزعج الحرباءات التي تتلون والضفادع التي تقفز والشياطين التي لا تكبل..!!
    ماعلينا ......
    اصبح عباس في الاونة الاخيرة مثار جدل بامتياز ...!! اراؤه غير شعبية..صريحة .. صادمة ..ومن الاخر...!! اكسبته كراهية وعداوات الكثيرين المخلصين منهم والمزايدين .. الثابتين منهم والمتسلقين ..والمقاولين منهم والمتاجرين .. المتفخذين منهم والمتجنحين... الثورجيين منهم والدينجيين... المبدئيين منهم ..والانتهازيين !!
    ليست هذه المرة الاولى التي يغرد فيها عباس خارج السرب .. ويتنكر فيها للمزاج العام السائد من ثورة ثورة حتى النصر وحتى نفير ع القدس رايحين ..رايحين بالملايين...!!
    عباس استفز العقلية الثورية المقدسة منذ 1936عندما رفض الانتفاضة علنا واعتبر صواريخ المقاومة عبثية ..!! في وقت كان يحتاج فيه الى اصوات ناخبيه وصارحهم بذلك وفاز بنسبة 62،3 % ..!!
    عباس ..واصل الاستفزاز وتنازل بنظرة واقعية جداعن العودة الى (صفد)...!!.فثارت ثائرة حملة المفاتيح..وحفظة اناشيد العودة... وهذا حقهم ..
    كان من الممكن ان يرقص على وجع الناس ويتغنى باحلامهم ويعدهم بعودة قريبة كما فعل ويفعل رسل الانقسام ..ويخدر ماشاء عقولهم بشعارات لا تغني ولا تسمن...!!
    تماما كما يفعل في مهرجانات خطابية انتخابية قادة محليون وعرب يحال معظمهم الى الاستيداع كفكاهة في ارشيف زنقة زنقة..ولاءات العجزة في مزاريب التاريخ الشهيرة التي تحررالارض السليبة من النهر الى البحر بخطبة عصماء من جمال ريان الجزيرة في عشر دقائق ..!!
    عباس... اليوم وهو المسئول الاول وبحاجة الى انضاج المصالحة وتحويلها الى واقع قابل للتذوق.. ورغم ذلك يصدم العقلية الثورية مرة اخرى في مؤتمر جدة ويهينها... عندما يرفض ويستنكر اختطاف المستوطنين الثلاثة بداعي انهم بشر وان هكذا عملية تضر بالمصلحة الفلسطينية.. ..!!
    ربما يكون قد زودها شوي.. في ظل معركة مي وملح التي يقودها الاسرى الذين يتاجر بهم الجميع.. وهذا بالتاكيد يعطي فرصة مجانية لكارهيه ان يكيلوا له الطعنات والتشنيعات والتشكيكات ...حتى ولو كان الضرب تحت الحزام في هذا التوقيت بالذات مناف لقواعد اللعبة الوطنية والاخلاقية..!!
    عباس ..هذا الذي يخونونه ويشتمونه ويلعنونه... كانوا قبل ايام يهرولون ويستعجلون ويبوسون الايادي لتنفيذ المصالحة معه...ويتمنون عليه ان يدفع لهم رواتبهم المصونة...!! ولو حدث.. لربما غيرت براجماتية المقاومة رايها قليلا او صهينت..!!
    لقد وافقوا علنا في اطار اتفاق الشاطيء على المقاومة الشعبية السلمية ...ولحسوا الاتفاق بعد غزوة الرواتب ..!!
    وهذا يدل ان لاعهد لهم ولا ذمة ..ولا ولاء الا لمصالحهم وانانياتهم ... فهاهي المصالحة تتبخر...واحلام العصافير تتبعثر...وواهم ومغفل من يظن انهم غادروا الحكم في غزة....!!
    الفرق بينهم وبين عباس ... انه مسئول عاجز..لكنه شجاع.. يعترف بعجزه ويعمل في حدود قدراته والتزاماته .. بينما هم مسئولون بلا التزامات عاجزون جبناء لايعترفون بعجزهم ويزايدون بما هو اعلى من قدراتهم..خوفا على ولاء مريدهم وعندما يقعون يعلو صراخهم طلبا للنجدة ..!!
    ويتحدثون عن التنسيق الامني وما ادراك والتنسيق الامني ذلك القبح الذي فرضته خطيئة اوسلو تحت انوفهم بعد ان اجهضوا الانتفاضتين بخطاياهم ..!! اكلوا وشربوا وتاجروا واثروا وتكرشوا من المعابر والانفاق وكانوا كمن يرجم العاهرة ويستحل مالها...فخاضوا الانتخابات تحت ظلها وفازوا وانقسموا وتقاسموا وذبحوا البقرة الذلول سبع سنوات عجاف تحت مسمى اخر اسوأ والعن هو التهدئة ..!!
    وتناسوا ان ترتيب امر وقف اطلاق النار في كل طبعات حرب غزة وخاصة بين مشعل ويعلون.... برعاية المعزول مرسي هو قمة التنسيق الامني..!!
    اولئك الذين يتباكون اليوم على عرفات وهو بالمناسبة من وافق على التنسيق الامني ملزما كرئيس...هم اول من حاربوه وخذلوه وانكروا اصله وتخلوا عنه وشمتوا بموته..!!
    ان الزعيم الحقيقي هو الذي يمتلك الحكمة والشجاعة للمطالبة بحقه وتقدير صحيح للواقع والناي بشعبه الضعيف عن الذبح بيد عدو قوي..!! وعدم الانجرار وراء مغامرات غير محسوبة بهية شكلا .. سيئة اثرا ... كلفتنا وتكلفنا اضعاف اضعاف من لحمنا الحي..!!
    اما زعماء الجعجعة والزعيق والتحرير ع الواقف فهم في السوق العربي..وفي زمن داعش.. على قفا من يشيل ...وارخص من خيار تشرين..!!
    ومن الطبيعي ان يتعرض القائد الشاذ عن ايقونات القطيع ..للرجم والتخوين والتسفيه في مجتمع مهزوم ادمن تحاميل البواسير وانتصارات التاريخ الكاذبة....!! لكن قيمته الحقيقية تظهر جلية للمراهقين والمقاومين على الورق فيما بعد..
    ان قمة الانحطاط السياسي تتجلى فيما دبر بليل للهباش في القدس واظنها رسالة موجهة في الاساس الى عباس
    لكني اعتقد ان الرجل لن تخيفه تلك التهديدات وهي لاتختلف كثيرا عن تهديدات نتنياهو ..!!
    في النهاية اتمنى ان ارى عباس في غزة ...لا لشيء الا لأ رى دموعا في عيون ######ة ... وقبلات واحتضانات من وجوه منافقة...تحمل البشاكير لكل قائد او امير..!!

    الحمد لله الذي لم يضع رقابنا في ايدي ظاهرة صوتية مهووسة با لعصمة والعظمة والمقامرة....
    الحمد لله الذي قيض لنا رجلا عاقلا.. صادقا.. واقعيا ... يصارحنا ويخدش اوهامنا ..لكنه لا يبيع لنا ترامالا سياسيا ولا يعدنا بنفير كاذب للقدس وبجنة عرضها من النهر الى البحر...!!
    الحمد لله الذي بلغنا شهر رمضان الكريم وكل عام وانتم بخير...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de