د. عبدالرحمن الخضر : المحليات ما تَغُشّك!!/أبوبكر يوسف إبراهيم

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-09-2018, 08:06 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-06-2014, 09:35 PM

أبوبكر يوسف إبراهيم
<aأبوبكر يوسف إبراهيم
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 148

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


د. عبدالرحمن الخضر : المحليات ما تَغُشّك!!/أبوبكر يوسف إبراهيم

    - والله كتر خير المحليات ، صحي نضفوا بطن مصارف المياه ، لكن ما الفائدة وكل المخلفات تركت في قيف المصارف وقد عاد القسم الأكبر من النفايات إلى قلب المصرف مرة تانية كما هي العادة كل سنة؟! ، وأقول لأخونا الوالي د. عبدالرحمن الخضر: الجماعة ما يغشوك ويدوك تقارير وبناء على ثقتك فيهم ، يطمئن قلبك وتصرح مؤكداً أن الاستعدادات للخريف تمام التمام!!

    - بصراحة أخي د. عبدالرحمن الخضر أنا لا أكتب عن ما أسمعه بل أتحرى وأقف على الواقع بنفسي، وأنا مستعد أضرب معاك موعد - لو سمحت ظروفك - ونجي نمشي سوا نشوف المصارف ولأنني ساكن حي الرياض وفي أحد أكبر شوارعه ( الطيب صالح / أوماك ) تعال عشان تشوف بعينك ، ناهيك عن أني شفت العجب في شرق النيل بدءً من حلة كوكو إلى أن تنتهي في المزدلفة ( المايقوما) أما الثورات فلا يختلف الأمر كثيراً .. دعك عن مايو وجبرة .. بالله أخي الوالي ما ما معنى أن تخرج النفايات من قلب المصرف ونتركها مكومة في خارجه؟!! هل هذا هو المعني بتطهير المجاري والاستعداد لموسم الخريف؟!! .. ما يؤرقنا هو المشكل الاهم ، أي الأحياء الطرفية التي هي أول ما يداهمها السيل ، فتتهدم المنازل ويتشرد الناس وتعزلهم السيول تماماً، أنا متأكد من أنك لن تترك الأمر يمر حتى تقع الفاس في الراس!!

    - دائماً كنت أنوه وأنادي بالمراقبة والمتابعة ، فأي عمل مهما كان صغيراً أو كبيراً دون مراقبة ومتابعة يقبع في خانة الصفر و الاهمال المتعمد، يا أسيادنا قال الحبيب المعصوم عليه أفضل الصلاة والسلام: ( إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه).. فأين الاتقان في عملكم هذا؟!!

    - أخي الوالي : أرجوكم استفيدوا من أنقاض المباني التي فيها الرمل والطوب المكسر في كل حي لتطمروا بها الشوارع الجانبية ثم تسويتها بالقريدرات، وهذا بحد ذاته مجرد علاج مؤقت وحتى لا تصبح الشوارع الجانبية بركاً ومستنقعات للبعوض والذباب فينتج عنها الملاريا والتيفويد والدسنتاريا واسهالات الاطفال .. ويكفي ما حدث العام المنصرم .. ألا تتفق معي أنه يجب التعلم من تجاربنا السابقة واخطائنا المرتكبة ، أم أننا لا ننشط إلا في تبرير كوارثنا الناتجة عن الاهمال والتلكؤ؟!!

    - نسمع كثير من تصريحات معتمدي المحليات المُطَمْئِنة ولكنها تصبح مثاراً لسخرية المواطنين الذين يعيشون واقع حال المغاير، ولذلك أصبحت المصداقية بين المواطن وبين المحليات مفقودة تماماً . أرجوك أخي الوالي تحرك بسيارتك بعد صلاة الفجر في زيارات مفاجئة دون أن يعلم بها أباطرة المحليات الذين لا هم لهم إلا التحدث عن منجزات اعلامية وهمية فيما يلي مصارف المياه ، وأرجوك لا تنبههم وأحسب – إن فعلت - أن لا يأتوا بك إلا لعينات مختارة أعدوها بعد أن تسرب خبر زيارتك ، أما إن كانت غير معلنة فقط عندها سترى بأم عينيك انجازاتهم الوهمية!! .. على كل حال أنا محتفظ بالصور لكل المناطق التي زرتها بدءاً بالحي الذي أسكنه ، شرق النيل ، مايو ، جبرة والثورات والصور التي التقطتها عليها التاريخ والتوقيت وليس هناك أصدق من الصورة!!

    - يا أسيادنا والله عيب انتم مكلفون بخدمة المواطن الغلبان ، والتكليف أمانة ، وأمر الامانة هو تكليف لا يقدر عليه إلا من أراد أن يأتي الله بقلب سليم وذمة طاهرة ولسان عفيف إذ قال الله تعالى في أمرها : { إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا} .. الآية

    - قال ابن عباس‏:‏ معني بالأمانة التي عرضها على السماوات والارض قبل أن يعرضها على آدم فلم يطقنها، فقال لآدم‏:‏ إني قد عرضت الأمانة على السماوات والأرض والجبال فلم يطقنها، فهل أنت آخذ بما فيها‏؟‏ قال‏:‏ يا رب وما فيها‏؟‏ قال‏:‏ إن أحسنت جزيت، وإن أسأت عوقبت، فأخذها آدم فحملها، فذلك قوله تعالى‏:‏ ‏ { ‏وحملها الإنسان إنه كان ظلوماً جهولاً‏} .. فهل سنرى أخي الوالي إن تأكد لكم ما نقلته عقاب المقصرون .. أم أن الصغار سيكونو أكباش فداء للكبار؟!! ..

    أيها الوالي أنت مسئول من رعية ولايتك وها أنا بلغتك وأقول تبرئة للذمة : اللهم إني بلغت ، اللهم فاشهد ، بس خلاص ... سلامتكم،،،،،،،

    [email protected]

    نقلاً عن الصحافة

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de