دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: نوتات موسيقية بالحروف (Re: صابر أتير)
|
( من الحاننا الجميلة المميزة)
أنتو منو ياصابر يا جنوب سوداني دي الحان سودانية تخص ناس الشمال أنت ما منهم أنتو 99% قلتو ما عاوزين شمال مالكم هسع بتتلصقو فيهم
عاين في ورقك يا جوك
اصحي للون وفتش عندك خلي حق الناس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نوتات موسيقية بالحروف (Re: الفنان)
|
نحن أهل السودان الذى يمتد من الحبشة الى مالى , تلك الالحان تعبر عن ايقاع افريقى مشترك سميت باغانى السودان اى الايقاع الخماسى وليست حكرا لك يا حبيبنا ثانيا هل تعلم بان الموسيقى لغة عالمية تجمع كل الشعوب , كبر دماغك شوية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نوتات موسيقية بالحروف (Re: صابر أتير)
|
أصحى يا عمك ما تفكها فينا
نحنا دي لمن تقول تعني بيها أنت واهلك الجنوبيين في ناس تانين غيرك انت ياهم الشماليين الفن البتتكلم عنه دا حقهم أنت ما معاهم
يوم كنتو معاهم براكم قلتو ما دايرين خلاس خلوهم زي ما خلوكم بعدين هسع الصينين عندهم سلم خماسي هسع ناس السودان قاعدين يقولوا هم صنين الحبش سلمهم وموسيقتهم تتشابه والموسيقي السودانية السودانين قاعدين يقولو هم حبش ولا الحبش قاعدين يقولو هم سودانين
أنت يا صابر اتير يا صحفي ويا أعلامي وقفت مع الأنفصال حتى لو ما صرحت سكت فعليك الله أنسى وما تجمع نفسك مع ناس قلتو ما ديرنهم انساهم وانسى فنهم وثقافتهم وفتش ثقافتك وفنك
ماعارف الجنوبيين ديل ما عاوزين يعيشو واقعهم لي شنو فوقو ايها الجنوبيين وعيشو واقعكم واتجهو لي ثقافتكم وفنكم بدل الاستلاب نحو الشماليين القلتو ما دايرنهم
السودان شعب يختلف فكر وثقافة ودين وفن وكل شيئ عن الجنوبيين افهمو وانت يا صابر اسمع وانبسط من سكات اوعك تقول حاجة وما تجمع نفسك مع الشماليين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نوتات موسيقية بالحروف (Re: الفنان)
|
تشكر اخى الفنان على مداومة الرد رغم تحفظنا على العبارات المستخدمة والتى تحمل فى طياتها مدى المرارات التى تحوم فى اعماق قلبك عن الجنوب واهله , عموما يا صحبى انا اقولها واكررها بفخر ( الحاننا الجميلة ) لان بصمات المرحوم والدى ورفاقه من اهل الموسيقى ظاهرة وخالدة فى مسيرة الموسيقى السودانية على مدى الدهور والاجيال , هل تعلم ان والدى تتلمذ على يده موزع السلام الجمهورى السودانى المرحوم احمد مرجان ؟؟ عموما ما علينا ولعلمك فور ارسال البوست لقد تطوع الكثيرون وراسلونى وابدوا رغبتهم فى ارسال الالحان ومنهم اعضاء اسر فنية ( عريقة ) واوصيك اخى بقراءة التاريخ والجغرافيا قبل المداخلات العنصرية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نوتات موسيقية بالحروف (Re: صابر أتير)
|
ياصابر خليك واقعي
الله يرحم والدك ويرفع مراتبه في جنات الخلد هم كانو في زمن والأن زمن تاني وواقع تاني لازم نعيشه لم يرفض الجنوبيين الأنفصال وهللو ليه وسموه أستقلال وفرحو واحتلفو واحتفو به ودون أن يدرو انهم فرطو وتخلو عن حقهم وحقوقهم في احمد المصطفى في وردي في عثمان حسين في الفيتوري في الفن السوداني العريق في حقهم في النيل الازرق في الخرطوم في كوستي في شندي في كسلا في الطيب صالح في عطبرة في الكاشف في تاريخ والدك في دماء من مات من أجل أن يظل الوطن واحدا موحدا فرطتو وأبيتو براكم فعيشو واقعكم سيذهب الكيزان ويبقى السودان لكن مع الأسف انتو ما منو
حقكم كان كتير ووفير فرطتو فيه وأبيتوه بي فرحه وإنتشاء
الغناء السمح دا خليتوهو ورميتو وكسرتو وراه قله
عيش الواقع يا صابر والبتسوي فيه دا أسمه أستلاب ودونية فالسودانين كانو متميزين لم يستلبو للفن المصري ولا الاثيوبي فكانو متفردين وأنت رفضتو التميز والتفرد دا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نوتات موسيقية بالحروف (Re: الفنان)
|
(واوصيك اخى بقراءة التاريخ والجغرافيا قبل المداخلات العنصرية)
العنصرية دي الخلتكم تنفصلو دللوكم الشماليين حتى أعتقدتكم أنكم أفضل وأحسن من من كانو يعدونكم أخوانهم في الوطن
ليس في حديثي أي عنصرية ومصيبتكم أنكم تعتقدون أي نقد لكم هو عنصرية وأنتم لا تكفون عن عنصريتكم تشتمو الشماليين تسبوهم تنتقصو من قدرهم وتسخرو من اصولهم وتصفوهم بأقذع الصفات بل تمارسون العنصرية علي بعضكم البعض النوير والدينكا والفرتيت ولا يقبل بعضكم البعض لكن مجرد أن ينتقدكم أحد تصرخون وتشهرون سيف العنصرية
ما فعله والدك تاريخ وماضي بصقتم علي وأدرتم له ظهركم بزهو حين أنكفأتم علي إنفصالكم
والدك عمل لوطنه واصبح تاريخ من وطنه الذي لا تنتمي أنت إليه الأن فتاريخ السودان ليس ملكك الأن فأنت خارج عنه فافعل ما فعله والدك لوطنك وأترك الاخير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نوتات موسيقية بالحروف (Re: الفنان)
|
اي اشياء حصلت قبل الانفصال وكل المنتوجات الفنية والمادية وغيرها شعب الجنوب جزءا منه حتى وان انتجه جنوبي او شمالي او شرقي او دارفوري او شمال كردفاني او جنوب كردفاني او نوباوي من جبال النوبة او اي كاين من كان في اي جزء من اجزاء السودان... وهذه هي الاصول الاساسية التي يجب تقسيمها بالتساوي وليس لاي الحق في الاداعاء بان ذلك المنتوج خاص باثنية معينة حتى وان انتجته تلك الاثنية لوحدها في تلك الفترة....
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|