وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-05-2016, 02:37 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

فساد على المكشوف،، سمع وشوف !!! أسماء الجنيد

03-19-2014, 03:57 PM

مقالات سودانيزاونلاين
<aمقالات سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
فساد على المكشوف،، سمع وشوف !!! أسماء الجنيد


    الفسادعلى المكشوف والعين تشوف ، اصبح يتحدى الترابي الذي لم يندم ولن يندم على فساده تجاه بلده واهله,, دمر الوطن وشرد مواطنيه الأبرياء,, زرع الفتنة واتى باسوأ حكومة على الإطلاق لسدة الحكم!! كانت إتفاقياته في الخفاء وطعن من الخلف في خاصرة الوطن, يتواطأ مع الكيزان غير مبالي لموت عشرات الآلاف ، ولا لإنقسام الوطن ولا لكل إنتهاكات حكومة اللآوطني !!

    لكنه الآن وبعد كل الفساد الذي طفح في السطح وازكم انوف الملايين!! اصبح يتحدى الترابي بكل جبروت وعدم مبالاة وموت ضمير!! يتحدى هذا الشعب المسالم، ويضع يده مع من فسدوا ودمروا وقتلوا وشردوا هذا الشعب ، كانت وسوسته وإطلاق سمومه في الخفاء ، والآن اصبحت على الملأ و امام رؤوس الأشهاد وغصبا عن اي مواطن!! ورغم أنف عشرات الأسر التي فقدت فلذات أ كبادها على ايدى هؤلاء الأوباش !! ومكايدة مباشرة لكل الشعب الذي سمح لهم ان يسرحوا ويمرحوا ويرقصوا فوق جثث وجماجم الأبرياء وفوق اشلاء الوطن المقسم عنوة من اجل الفتنة والدمار والخراب الذي اصبح يميز السودان عن سائر البلدان الأخرى ويضعه في مقدمة الدول من ناحية الفساد والتدني التعليمي والبيئي والآخلاقي!! اللهم إلا من رحم ربي ...

    هذا النظام الفاسد المتعجرف ، لم ولن يتوانى في قتل وتجويع وتشريد وتقسيم ما تبقى من هذا الوطن الذي اصبح ضياعه قاب قوسين او ادنى! ويصر الترابي وبقية جورغة المفسدين من بقايا احزاب وتجار دين!! مع سبق الإصرار والترصد ان يقودوا دفة هذا النظام للأغرق فوق رقاب الأبرياء من شباب يانع فقد روحه ظلما وغدرا وامام كل اعين العالم!! ولا يستطيع احد ان يقول لهم (تلت التلاتة كم !!!)

    وحين نصبت سرادق العزاء على ارواح الشهداء الشباب ، يأتي إجتماع العصابة الشيطانية من اجل تدمير وقتل ما تبقى من الأبرياء ! وما زال الشعب لم يستطع إستيعاب ما حصل ويجمع ما تبقى من مروة ويبرد جوفه من المصائب المتوالية يوميا ، وكل مصيبة اسوأ بكثير من سابقتها !! والجاي اعظم والله وحده يعلم ! نسأله اللطف والستر،، رغم ذلك يتجمع هؤلاء في افخم القاعات وسط بزخ ومصاريف من دم وعرق المطحونين! غير مبالين لمشاعر هذا الشعب الذي تجرع المر عشرات المرات وما زال !!!

    ماذايريد هذا الأبليس الأكبر؟ من هذا الوطن والشعب الطيب!! ماذا تبقى من فساد وقتل وتجويع وتهجير لم يقم به؟ و بمساندته ومباركته له من اجل مصالح خاصة!! الا تخاف الله في هذا الشعب ؟ انت الذي بلغ منك العمر عتيا؟ إن الحساب آت لا محالة مهما تمسكتم بالسلطة والجاه، ومهما لهتكم الزايلة ام قدود عن حقوق هذا الشعب المظلوم !!

    اما هؤلاء من يسمون انفسهم احزاب ،، هم مجرد كومبارس للأحزاب البالية التي اكل عليها الدهر وشرب، لكن لكي تتوسع رقعتهم في سلطتها! فردوا أجنحتهم الديناصورية تحت مسميات احزاب اخرى ,, للتمسك اكثر والتوغل اكثر بخبث ودهاء من اجل مصالحهم الخاصة!! يتملقون ويلعقون احذية السلطان الجائر بكل رياء ودون حياء !! إنعدمت الوطنية والنخوة والأمانة والكرامة والنزاهة بين هؤلاء الجورغة التي همها نفسها واهلها فقط!! لا إحترام حتى فيما بينهم !! لذلك يتمددون كما يحلو لهم دون مبالاة لعزة نفس او كبرياء السوداني المعروف للبعيد والداني!! لأنهم منزوعي الرحمة والوطنية الحرة ،، لذلك نجدهم يركضون ويتباكون من اجل السلطة ومن اجل المال!! ولكي يسكتهم هذا السلطان الجائر! عرف من اين تؤكل الكتف وعرف مآربهم وجشعهم!

    واصبح يقسم في ثروة البلاد التي لم يبقى فيها غير الفتات!! و اصبح التقسيم على المكشوف و عينك يا شعب !! ويخصخص كل المرافق الحيوية العامة من املاك هذا الشعب !! لأنه وجد الصمت والخنوع!! تمطى وتمدد نظام البشير بالطول والعرض وبقوة عين لم يسبقه عليها افسد نظام في العالم!! كيف يتجرأ هذا النظام ان يخصخص مطار الخرطوم ويصبح ملك لأحد حارقي البخور له من حيرانه الذين لا عدد لهم!!

    لكن يجب ان يصحا الجميع ، ولا يتركوا المجال متاحا لهؤلاء الأحزاب الكرتونية والسماح لها بشق الصفوف من اجل مصالحها الخاصة، و تعطيل مسيرة النضال التي اصبحت دون شك جاهزة ليجني هذا الشعب ثمارها قريبا إن شاء الله..

    يجب على جميع المناضلين الشرفاء وكل وطني غيور على هذا البلد الطيب ،، يجب ان تتوحد الصفوف والتعامل بجدية وحزم مع قيادة قوة الإجماع الوطني لنزع فتيل الفتنة التي زرعها اصحاب المصالح الخاصة !! وتطهير الصفوف من الخونة الذين بفضلهم سوف يدمر ما تبقى من مبادرات من اجل الوطن ، ويقضوا على آخر بصيص أمل لهذا الشعب وتخليصه من براثن جور الحكام !!

    ولنجعل هذا الأمل صامدا، يجب ان ندعمه من اجل العطاء والنضال الوطني ،و مصلحة الوطن الواحد,, هذا واجب علينا جميعا ان ننتبه لدهاء وخبث من يحاولون شق الصفوف ويركضون خلف مصالحهم الخاصة,, حاربوهم بقوة وقاطعوا إجتماعاتهم وتجماعتهم.. اعزلوا هذا الثلاثى من الأحزاب التي إنكشفت عوراتها على الملأ!! حاربوهم بنفس إسلوبهم ،ولكن الفرق هنا من اجل مصلحة الوطن، وليس كهدفهم من اجل انفسهم فقط!! هؤلاء الأحزاب خطورتهم على شباب احزابهم اكثر من خطورتهم على الوطن كله!! لأنهم يتحدثون بإسمهم ويسرقون عرقهم دون وجه حق،، لماذا لا يقف الشباب في وجوههم؟ لماذا لا يصمد ويناضل بإسم الوطن وليس من اجل هؤلاء السادة الأباطرة الذين ادمنوا تقبيل الأيادي وتهميش ابناء حزبهم وتركيع من ينتمون لهم من البسطاء ! مستقلين ولاؤهم وجهلهم ببواطن الإمور!!

    57 حزب ؟؟ هل يصدق العالم هذا الخواء الكيزاني المسرطن؟؟ ماذا فضل من الشعب؟ امريكا سيدة العالم لا يوجد بها هذا العدد المهول من الأحزاب الشيطانية؟ ميزانية كل حزب تبني مستشفى ومدرسة وتعالج مشاكل الزراعة في مشاريع الجزيرة ومصانع السكر في هذا البلد الماعندو وجيع!! بالله عليكم كم كانت تكلفة تجمعكم ووجبة العشاء الواحدة ؟ تتجمعون في الفارغة في القاعات المكندشة تملأون الكروش وتقهقهون، وترسلون كلابكم لقتل الأبرياء في عقر دور تعليمهم !! تتباهون فيما بينكم بعباءآت الغش والنفاق ودقون الضلال! وحشا الأمهات محروق بفقدهم فلذات اكبادهم دون وجه حق،، زهقت ارواح شباب هم أمل المستقبل ، يرجون منهم الكثير،هم أمل اليوم ومستقبل باكر !! ضاع جيل كامل بسبب سياستكم المتسلطة وظلمكم وقهركم الذي لا طائل له !!انتم كما انتم لم ولن يرف لكم جفن ولا يلين لكم قلب ولن تدمع لكم عين! ومئآت الطلبة روي دمهم تراب هذا الوطن الكريم..

    اصبح السلاح مباح في كل شوارع البلاد دون ترخيص! وارواح الأبرياء مستباحة لكلابكم المسعورة حقارة وحمرة عين!! وانتم في قصوركم العاجية تتبخطرون، ناسيين حساب الله العظيم ، ودعوات محروقات الحشا والآرامل!! حسبي الله ونعم الوكيل عليكم جميعا..

    اما هذا السفاح الذي اصبح يتخبط ولا يدرى ماذا يفعل بعدما اصبح متربس بسبب رعونته وتصرفاته الخرقاء,, قفل كل باب مفتوح على العالم! وعزل بلد كان يوما ملتقى الساسة بمختلف اطيفاهم,, كان بلد الشورة والرأي السديد,, واصبح في عهده ############ معزول كانه وباء يعافه حتى الجار القريب !!

    لماذا نصمت ونسمح لهؤلاء ان يتمادوا في غيهم وجبروتهم حتى يقع الفأس ويكسر ما تبقى من الرأس!! سياسة هؤلاء اصبحت مكشوفة هي الفساد والخراب والمصالح المشتركة فيما بينهم،، شلعوا البلاد ودمروا الإقتصاد ، وقضوا على الأخضر واليابس من صحة وتعليم وبيئة!! وقبلوا على سياسة عزل البلاد خارجيا،، حتى المواطنين الذين هاجروا قسرا من اجل لقمة العيش الهنية لهم وللذين يقبضون على الجمر الحي من اهلهم داخل الوطن وتحت مظلة جهنم الكيزان,, هؤلاء المغتربين طالتهم ايادي ديناصور الكيزان في غربتهم ودمرت العلاقات التي بفضلها يعيش ما تبقى من هذا الشعب الممكون وصابر!! لذلك يجب ان يصحا الشعب ومن يهمه امر هذا البلد وينتبهوا لخطورة الآتي!! علاقة الجوار والدول التي تأوي الآلآف من هذا الشعب، هي الأمل الذي تبقى لهم،، إن انتهت علاقتنا مع دول الجوار سوف يتجرع هؤلاء الأبرياء الأمرين بسبب رعونة هذا النظام وسياستة المدمرة داخليا وخارجيا!! يجب ان نصحا قبل فوات الآوان و نقف حجر عثرة لهم جميعا، قبل ان يكملوا مخططهم الأخير بفصل ما تبقى من وطن وتقسيمه داخليا !! وفصله خارجيا وعزله عن المجتمع الدولي !! هؤلاء لا يفقهون الدبلوماسية ولا تهمهم مصالح الوطن ولا شعبه الصبور!! بينما هم غارقون في غفلتهم وركضهم من اجل السلطة والمال!! وقتل الأبرياء !! وطَن المصريون اكثر من 200 ألف نسمة في حلايب المغتصبة رقم سودانيتها المعروفة للبعيد والداني !! لأنهم وجدوا الفرصة والهوان من اهل الشأن !! لماذا لا يستغلوا هذه الفرص الثمينة !!

    ثم يأتي غلام الأحزاب ( السيد جعفوري) ويتبجح على الملأ بتمسكه بمصر واهلها والمحافظة على تاريخها وعلاقته بها!! ولم نسمعه يوما ذهب معزيا ومواسيا في فقد هؤلاء الشباب البريئ الذي اغتالته حكومته غدرا !! نعم من حقك تصرح بهذا الكلام المخزي، وتهمك مصلحة شعب آخر على مصلحة بلدك ووطنك !! لأنك مدلل بينهم ومصالحك هناك وسطهم! ولا يهم ان ضاع السودان او مات كل شعبه! أو عزل عن العالم الخارجي! لأنك مواطن مصري وبريطاني ومساعد رئيس لسيدك بشة من منازلهم وبالإشارة! وزائر فقط للسودان حين تشتهى حرارة هذا الوطن الذي لا تنتمي له! لا وطنيا ولا فعليا!! بل هو الكرسي وهي السلطة التي جعلتك تتربع في اعلا القمة لأنك تنتمي لهؤلاء الثالوث الحزبي المتملق!!

    همل البلد وهمل الوطن طول ما انتم تتحدثون بإسمه وطول ما انتم جزء من حكومته وطول ما امثالكم يعبرون عن هذا الشعب غصبا عنه!! يجب ان يعلم العالم قاطبة ضلالكم وجبروتكم !! انتم لا تمثلون غير انفسكم ولا تعبرون بخوائكم الفكري عن هذا الشعب الأبي ، الذي لا ولن يقبل بالهوان والذل، انتم من جلبتم لنا العار وانتم سوف تدفعون فاتورة فسادكم آجلا ام عاجلا، وسوف تذهبون جميعكم لمزبلة التاريخ غير مأسوف عليكم !! وسوف تتحرر البلاد من عصابتكم الفاسدة من رأس الحية الكبير شيخكم الضلالي الترابي وبقية العصابة المتسلقة,, حينها سوف يطول ليل عذابكم بإذن الواحد الأحد ,, ويستمر النضال وثورة حتى النصر إن شاء الله

    متاوقة
    البشير حسادة منه يتمنى ان يعزل البلاد والشعب عن العالم كله ! ،، مثل ماهو مكروه من الجهات كلها ومنبوذ!!
    ولو بمراده يخت كل الشعب في كرنتينة و يتفرج عليه!!
    لكن آن الآوان وحانت لحظة حصاركم وكرتنتكم جميعا إن شاء الله!!
    يمهل ولا يهمل

    (عدل بواسطة بكرى ابوبكر on 03-19-2014, 04:01 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de