الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-09-2016, 11:31 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

عرمان عرمانا يا ادم خاطر بنخته فوق رأسنا

03-29-2004, 04:46 AM

دندرا علي دندراlybia


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
عرمان عرمانا يا ادم خاطر بنخته فوق رأسنا

    عرمان عرمانا يا ادم خاطر بنخته فوق رأسنا
    دندرا علي دندرا
    حشداً كبير يصفق ويصفر ويترنح ويعلوا صوته أحياناً صوت الميكرفون.
    المتحدث سيد الجاز يرفع سبباته إلي السماء في إشارة إلي ألعلي القدير ويقول أتينا لننقذكم من براثين الجهل والجوع ، والمرض. يصيح (حوار) من وسط الحشد (تكبــير) يهدر المريدين بصوت عالي يطغي علي كل صوت.. الله اكبر.. اللـــه اكبر.
    يواصل الخطيب سيد الجاز في مخاطبة الحشد، نحن عربجية، نحن إسلامجية، نحن قومجية. يرتفع صوت (الحوار) مرة اخري.. (تهلــيل) فيهدر المريدين لا الـه لا الله.. لا الـــــه لا الله.
    يواصل سيد الجاز في خطبته نحن وطنجية نحن إنقاذجية جئنا لتفجير طاقات أبنائكم لخير هذا البلد وعلشان تصدقوا إنجازاتنا لقد بنينا في خلال أسبوعين استاد دولي لكرة القدم في ولاية الوحدة وتم افتتاحه في عيد الثورة الأخير بمباراة بين الهلال والموردة وسيقام علي أرضه مباراة بين مانشيستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الأسباني بمناسبة الخرطوم عاصمة الثقافة العربية للعام 2005، يختم سيد الجاز الخطبة ويقول رقصني ياجدع، تعزف الموسيقي ويرتفع صوت دلوكة التم تم فيرقص سيد الجاز ويغني ( الجاز جازي بصبه في جيبي ومن جيبي بوفره في ماليزيا). يرتفع صوت (الحوار) تهلــيل ... تكبــير .. تهلــيل.. تكبــير.غبار كثيف يحجب المشهد لبرهة يخرج بعدها كتكوت صغير من وسط الغبار وقد شبع للثمالة بجرعات من خطبة سيد الجاز عن ثوابت الإنقاذ( توجه الأمة الحضاري) ويمشي مترنحاً يمين وشمال ويظن انه يتبختر فيصيح بصوت متحشرج متقطع أنا ابن الوطنجية القومجية.. الانقاذجية..، من ينازلني .. من يبارزني .. أين أنت يا حركة يا شعبية يا صهيونية يا امركانية يا عميلة.
    أين فارسكم القائد ياسر عرمان؟؟ أين النشامة الذين حملوا علي الأكتاف في الخرطوم؟؟ أين بطلكم القائد سامسون كواجا؟؟ يظهر له فجأة القائد عرمان والقائد كواجا بلبس خمسة حاملين بنادق جيم 3 يرتعد الكتكوت وينخلع قلبه ويشعر بألم في رأسه وتكاد أطرافه تتجمد فيلمسها ليكتشف انه نائم من غير غطاء في برد ألمانيا القارص وان البطانية قد سقطت علي الأرض، يتشهد الكتكوت الصغير ويقول الحمد الله طلعت دروشة في حلم، الله يلعنك يا شيطان هو أنا قدر عرمان ولا لحم سدر كواجا.. بس.
    خاطر مرضان بسرطان السودان القديم ( الكذب العربي الفصيح والكبرياء الذليل) وعلاجه عندكم يا ناس الحركة الشعبيه فلا تبخلوا عليه به.
    خاطر متخلف عن التغييرات الهائلة التي تجري في السودان ( مشاكوس الإطاري، جلوس قرنق وطه في طاولة واحدة، الترتيبات الأمنية، قسمة الثروة، وفي الطريق قسمة السلطة والرئاسة، الخرطوم عصمة قومية) وهذا بداية السودان الجديد الذي وعد به الأخ القائد الدكتور جون قرنق أهله المهمشين في الأطراف ويصعب علي (الحوار) والمردين قراءته أو التنبأ به والمثل بيقول (الابن الجاهل مصيبة أبيه).
    ادم خاطر سكران يا بنج ياسر بجرعة كبيرة من كذب (شلة سيد الجاز) والسكران في ذمة الواعي فاعزره.
    يحكي ان فاراً صغيراً وجد برمة مملوءة بالبيرة الباردة فشرب حتى الثمالة ثم فرد ظهره ووسع المنكبين وتقرع (باع) وخرج يترنح ويظن نفسه يتبختر ويصيح باعلي صوته أين القطط .. ؟؟ أين القطط ؟؟
    فجأة ظهر قط كبير ورمق الفار بنظرة واحدة خاطفة فاحصة فعرف ان دم هذا الفار المسكين ملوث بمادة قوية دروشه وسكره وجعله أهبل. ضحك القطط (ميـاو. ميـاو) وقال قديمة يا ماوس بندورة وكشفنا دورة، إتخارج يا درويش يا المعارف انه السكران في ذمة الواعي.
    يا ناس الحركة الشعبية لتحرير السودان ثوابت الإنقاذ دروشت دكاترة وبروفسورين جنوبيين في الخرطوم يبقي ادم خاطر اليافع المسكين ده. حكاية ثوابت الإنقاذ له جذور طويلة ضاربة في القدم تطور وتطور وساهم في تطوره العرب المستعربة السودانيين إلي ان وصل إلي ما وصل إليه اليوم وهاكم صنف قديم من الكذب العربي الفصيح رواه الباحث فخر الدين عوض حسن عبدالعال من كتاب تاج التفاسير صفحة (137) يقول مؤلف الكتاب ومؤسس الطريقة الختمية. ولما وصلت في التفسير إلي هذا الموضع ( يقصد قوله تعالي) أو من كان ميتاً فأحييناه وجعلنا له نوراً يمشي به في الناس ( الأنعام : 122) يقول ولما وصلت إلي هذا الموضع رأيت في تلك الليلة المصطفي_ صلي الله عليه وسلم في محفل من الرسل الكرام ويقول لي الأنبياء من نوري، وطارت نقطة من نور منه فتخلق منها سيدنا إسماعيل الذبيح فقال لي هكذا خلقوا من نوري والأولياء من نور الختم ثم رايته تلك الليلة عن يمينه جبريل وعن يده اليسرى ميكائيل وأمامه الصديق وخلفه الإمام علي، فقال لي _ صلي الله عليه وسلم _ بعد ان دنوت منه وقبلت جبهته الكريمة :- ما قام بأمر الله والمؤمنين احد بعدي مثلك شكر الله سعيك، فقلت له يا رسول الله ، فقال تعبت في المؤمنين ونصحتهم ما تعب فيهم احد بعدي مثلك فقلت له أأرضاك ذلك ؟؟ قال أرضاني وارضي الله من فوق سبع سماواته وعرشه وحجبه. ثم نادي رضوان فقال يا رضوان عمر جناناً ومسكن لابني محمد عثمان الميرغني وأبنائه وصحبه وأتباعه وأتباع أتباعه إلي يوم القيامة: ثم قال يا مالك فحضر فقال عمر في النار مواضع لأعداء محمد عثمان إلي يوم القيامة قف. هذا هو الكذب العربي الفصيح زمان ( ثوابت زمان) وما يعرف ب (الأصول)، ناس زمان سامحهم الله والتائب من الذنب كمن لا ذنب له.
    لم تنتهي الصوفية والدروشة بوفاة مؤسسيها الأوائل إنما طورت وادخل عليها تحديثات بواسطة العرب المستعربة السودانيين ففي العام 1941 حدد المحجوب الهوية السودانية وهو وقتها من ابرز مثقفي تلك الحقبة واحد أميز قادة الفكر السياسي في حزب الأمة، ووضع شروطها ( ان تحترم تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وان تكون ذات مظهر عربي وان تستلهم التاريخ القديم والحديث من الأصول العرب المسلم لشعب هذا البلد) ودخلت الأصولية الجامعات في ثوب جديد مودرون محتشم اسمه الصحوة الإسلامية الظاهر منها وجه تلفزيوني صبوح وتخفي تحت العباية السيخ والسكاكين، مردينها اسمهم الأخوان المسلمين. تطورت إلي الجبهة الإسلامية لزوم تكبير الكوم وعندما ظهرت الفضائيات تغير اسمها إلي المؤتمر الوطني والمؤتمر الشعبي لزوم موضة الثنائية علي وزن حزب الأمة القومي وحزب الأمة الإصلاح والتجديد .
    مؤسس طريقة المؤتمر الوطني نشأ وتربي في بيت ديني، ساهم في بناء طريقة المؤتمر الوطني الصوفي بفتوة زواج الشهداء الذين ماتوا في الجنوب من الحور العين وترك الباب مفتوح للحواري والمريدين ناس ادم خاطر ليبحثوا ويجتهدوا في مسألة زواج الشهيدات. صدق الأستاذ احمد الهوني صاحب جريدة العرب عندما قال إن العرب المستعربة قد أساءوا إلي العروبة والإسلام.
    موضوع الكبرياء الذليل.
    انتهي زمن الجنوبية ان تكون من أب جنوبي وأم جنوبية ده كان شرط في السودان القديم. الجنوبية أصبحت مجموعة صفات إذا توفرت فيك فأنت جنوبي وهى الشجاعة الكرم عزة النفس العفو عند المقدرة والدفاع عن الحق والابتعاد عن (طق الحنك) الشعارات والكلام الكثير الفارغ بلا عمل وهي صفات شعب السودان الجديد. تلك الصفات تجعل الأخ القائد ياسر سعيد عرمان أكثر جنوبية من الجنوبيين ناس (الجنوبية أكل عيش) وهم كتار اليومين ديل. أما الأخ العلامة الدكتور منصور خالد فهو رمز يصعب ان نتحدث عنه في عجالة يكفي انه في شخصه جامعة خاصة تعلم منه جيلنا نظرية ( لا خير فينا ان لم نقولها ) ان تقول الحق فقط الحق ولا شي غير الحق ولو تشنق. لقد ساهم هذا العالم في حرب تحرير السودان بكتيبتين (كتيبة النخبة السودانية وإدمان الفشل) وكتيبة ( جنوب السودان في المخيلة العربية) توجها بلواء ( قصة بلدين) فمن مثله من رجال الفكر السودانيين.
    ابني وصغيري ادم خاطر عرمان عرمانا بنخته فوق رأسنا ومن رأسنا هديه لأهلنا في السودان الجديد التي أدرك كنهها مهمشين الأطراف الغبش فمن العار ان تظل تمومة خرتق وأنت في ألمانيا قلب العالم المتحضر المتجدد.
    تلغراف عاجل إلي رؤساء الأحزاب السودانية ومؤسسات المجتمع المدني:-
    أكد الفيلسوف الإيطالي مازني ومهندس الدولة الإيطالية الحديثة ان الوطنية تسبق القومية، وبناء الدولة من الداخل يعني المساهمة في الحضارة الإنسانية في قوله.تساهم الشعوب في بناء الحضارة الإنسانية من خلال بناء دولها فايطاليا هي مركز الثقل في الحضارة الإنسانية فكلما بنينا وعمرنا وطورنا ايطاليا كلما ساهمنا بقوة في بناء الحضارة الإنسانية.
    منتهي القومية وموقف حضاري إنساني جميل ان يقود رؤساء الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني تظاهرات في الخرطوم تندد بقتل الشيخ احمد ياسين وحتى تكتمل الصورة وتكون حقيقية طبيعية ويصدقكم العالم الذي أصبح قرية صغيرة ويشكر لكم مساهمتكم في بناء الأمن والسلم والاستقرار العالمي يكون البداية من الداخل مظاهرات تنديد بما يجري في دارفور وتطالب بوقف الحرب في كل السودان وبناء سودان جديد يسعى كل السودانيين. الصورة عندكم مقلوبة إتكلوا علي الله واعدلوها يرحمكم الله.
    عاش كفاح شعبنا البطل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de