طوفان الذباب ..!! بقلم الطاهر ساتي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-19-2024, 05:47 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-23-2017, 04:31 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 1150

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
طوفان الذباب ..!! بقلم الطاهر ساتي

    03:31 PM November, 23 2017

    سودانيز اون لاين
    الطاهر ساتي -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    :: الخبر بصحف الأمس، بالنص : ( أكد والي البحر الأحمر علي حامد أن موجة الذباب التي تضرب الولاية هذه الأيام هي موسمية بسبب الأمطار الأخيرة، وأن عمل هيئة النظافة بالولاية يحتاج إلى تفعيل أكبر بعد وصول معدات النظافة الجديدة خلال 60 يوماً من الآن، وأن الهيئة تبذل جهوداً مضاعفة للقضاء على الذباب في غضون الأيام القليلة القادمة ).. وعلى لسان الوالي علي حامد، كتبت الأخ محمد لطيف بالنص : (الوالي لم ينسَ أن يقول إن ظاهرة الذباب عارضة، وإن سوء حظ الوفد الصحفي هو ما جعل زيارته تتزامن مع طوفان الذباب)..!!
    :: هذا الحال يكشف صدق تناولنا لما آل عليه حال البحر الأحمر في عهد الوالي علي حامد .. لقد تلاشت روح الأمل والعمل بالبحر الأحمر، وحلت محلها روح اللامبلاة و الخمول .. وإختفت أخبار الولاية التي كان يُضرب بها المثل في التنمية والإستقرار و السياحة و (النظافة).. وحلت محلها أخبار ولاية لم تعد تختلف عن ولايات السودان الأخرى، وربما أسوأها من حيث القذارة وتبديد الجهد والمال في غير منافع أهل البحر الأحمر .. فالوالي علي حامد لم يسمع النصح يوم نصحنا هنا بتغيير النهج الذي سوف يعيد البحر الأحمر إلى أزماتها ومخاطرها الأمنية..!!
    :: فالقضاء على الذباب مقدور عليه، ولكن من الحكمة أن تتعظ السلطات المركزية من تجارب غبائن سنوات الحاتم الوسيلة و بدوي الخير و مجذوب أبو علي وغيرهم من صُناع الإحباط ومنتدى البرش وتلك الأحداث وضحاياها .. وبما أن السادة بالحزب سوف يكونوا حضوراً في إفتتاح مهرجان السياحة بالبحر الأحمر والذي يفتتح رئيس الجمهورية في ديسمبر المقبل، فليتذكروا أن الرئيس لم يكن يكتفي بافتتاح المهرجان ، بل - مع المهرجان - كان يفتتح طرقاً بالمدائن ومدارساً بالريف، ومراكز صحية و أندية و شبكة كهرباء ومحطات مياه، و معالماً في كل محليات البحر الأحمر..!!
    :: ثم كان يُدشن مشاريع الأسر المنتجة و تكاسي التمويل، والكارو البديل للدواب ومشاريع ذوي الإحتياجات الخاصة، وغيرها من المشاريع التي كانت تصنع أفراحاً في بيوت البسطاء قبل فرح المهرجان العام.. وهذا ما لم - ولن - يحدث في عهد علي حامد.. فالرجل لم ينجح إلا في إعادة المظاهر السياسية بغزارة غطت على بنود التنمية والخدمات، ثم أعاد بنود الصرف إلى قوائم شيوخ ونظار وعمد القبائل خصماً من بنود الصرف على المدارس والمشافي ..وأكرر، ليست من الحكمة ألا تتعظ السلطات المركزية من تجارب غبائن سنوات صُناع الإحباط و( منتدى البرش) و (جبهة الشرق) و ضحايا 29 يناير.. !!
    :: فالقضاء على الذباب مقدورعليه، فلتنتبه السلطات المركزية - بالحزب والدولة - وتتعظ من مآسي ولاة عهود صُناع الغبائن، وتسارع في معالجة الخطأ بالبحر الأحمر عاجلاً .. فالبحر الأحمر ولاية ذات خصوصية، وبحاجة الى مجتمعات مستقرة، وهذا يعني أن بحاجة إلى مسؤول إصلاحي يديرها بالسياسة والإنفتاح على الناس وليس بالأمن والتقوقع في الحزب.. وبنود الصرف هناك ما لم تفتح المدارس والمشافي ومحطات المياه وشبكات الكهرباء والطرق، وما لم توفر المعلم والطبيب والوظيفة للمواطن وأفراد أسرته، فأنها لن تحمي حدودنا الشرقية من المخاطر ولو شيدوا بها حصون الأمن والتحزب طولا وعرضاَ..!!


    fb


























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de