بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-07-2016, 08:22 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

شمال كردفان ... ولاية ( شارلى !!)

01-22-2015, 04:13 AM

ياسر قطيه
<aياسر قطيه
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 170

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
شمال كردفان ... ولاية ( شارلى !!)

    الأبيض / ياسر قطيه ... SUDANESEONLINE.COM
    شارلى إيبدول طبعاً . الكذبه التى تكفلت بإطلاقها فرنسا المسيحيه ودحرجها دجالين العالم وتداولوها فيما بينهم ليفاجئوا فرنسا نفسها ويلتقون عندها فى أكبر تجمع وتظاهره للدجل والكذب والبهتان يشهدها العالم فسكبوا دموع التماسيح وتباروا فى إظهار النفاق للدرجه التى أذهلت فرنسا نفسها وهم يلكزونها لتمعن الإندماج فى الدور فسكبت الدموع غزيرةً تبكى مأساتها التى ( نجرتها ) ثم عادت وصدقتها . الأن لا توجد قوه فى الكره الأرضيه بأسرها قادره على إقناع فرنسا بالذات بأنها ليست ( ضحيه ) ... مشكلتنا هنا ليست فى الكذبه نفسها فكل أولئك الدجالين الذين تسابقوا لأقامة سرادق عزاء ضخم فى قلب باريس وإجبار الشعب الفرنسى المسكين على تلقى العزاء بقدر ما هى هذا الكذب الفاجر المفضوح الذى بات ديدن العالم من أقصاه لأدناه ! إنقلبت موازيين الأخلاق فى الكره الأرضيه رأساً على عقب وصار من العادى جداً أن يطلق أحدهم الكذبه التى ما تلبث أن تأخذ دورتها ( المستنديه ! ) لتعود الى حضن مطلقها فتحتويه وتتلبسه بالكامل فتختلط عنده الأمور ولا يمكن له البته أن يقطع جازماً إن كانت تلك هى كذبته التى أطلقها ولا دى واحده جديده لنج ! فى النهايه لا يملك هذا ( الفرنسى ) الأرعن إلا أن يتماهى مع تيار الدجل العالمى ويخوض مع الخائضين وإلا جرفه تيار النفاق الشامل وأودى به كما أودى أبا جهمٍ .
    دع فرنسا جانباً لم نذهب بعيداً ونحن أكبر دولة صادر فى هذا المجال ؟ فبالأمس إحتفلت ولاية شمال كردفان بالنتائج ( الباهره ) التى أحرزتها بعثة الولايه العائده من المشاركه فى الدوره المدرسيه القوميه التى أُختتمت فعالياتها فى ولاية سنار مؤخراً ، تزامن ختام الدوره المدرسيه القوميه مع إحتفالات البلاد بعيد الأستقلال المجيد .
    على مستوى الولايه كان الإحتفال الى جانب عيد الإستقلال ( الذى هو رأس السنه فى الحقيقه ) كان الإحتفال بذكرى تحرير مدينة الأبيض .
    أعقب ذلك مباشرةً أى فى اليوم التالى إحتفال ضخم أقيم يوم 19/1/2015 م بميدان الحريه كان كرنفالاً حقيقياً ببعثة الولايه الظافره العائده من ولاية سنار .
    إحتفال مهيب ، وصفناه بالروعه فى تغطيتنا له فى حينه ، نقلناه للعالم ووثقنا تفاصيله فبالإضافه لإحراز مراكز متقدمه فى المنافسات والفوز بأربعه كؤوس تسلم سعادة الأخ والى الولايه مولانا هارون علم الدوره المدرسيه القوميه القادمه والتى ستقام فى ولاية شمال كردفان إذن كان الفرح فرحين لا غضاضه فى ذلك ، بيد أن الأمر الذى قلب الأحتفال رأساً على عقب وخلط الحابل بالنابل وأثار حيره أطبقت على العديد من مواطنى الولايه وتلقينا بسببها المئات من الرسائل والمحادثات الهاتفيه المعبره عن الإحباط والإحتجاج كانت هى تلك ( الترقيه ) أى الترفيع الوظيفى للدرجه الأعلى تلك التى هبطت وهطلت لتمطر فى أقل من سنه ترقيه إستثنائيه خص بها السيد الوالى كل المشاركين فى البعثه من أساتذه ومشرفين ! وقبل أيام معدوده وفى معرض إشادتنا بنتائج العام الماضى والتى حملت الأستاذ إسماعيل مكى إسماعيل من خانة مدير عام وزارة التربيه والتوجيه لكرسى الوزير قلنا إن القراراً موفقاً ومستحقاً بجداره قياساً بجهود الأستاذ إسماعيل مكى التى لا تقدر بثمن أو بمنصب فى شتى ضروب العمل العام وليس فى مجال التربيه والتعليم فحسب هذا المجال الذى أفنى فيه سني شبابه وخرج فيه أرتال من الأجيال الناجحه ... يومها كان القرار بمثابة عيد ويوم تاريخى من أيام الولايه الخالده وغطت غيوم الفرح التى إنسدلت على أرجاء الغرا برد جزء ضئيل من جهود وجميل المربى الفاضل الأستاذ إسماعيل مكى فى كل المجالات على الترقيات التى إنداحت لتشمل العديد من الذين أسهموا فى ذلك الإنجاز .
    هذا الكرم الحاتمى فى مجال الترقيات والذى يبذله السيد الوالى بسخاء يؤدى وبمثل هذه الوتيره العجيبه لتعقيد الأمور وشربكتها ويتجاوز كونه ( تكريم ) لنفر من الناس الى الحد الذى يمكننا تسميته ببساطه ( تسفيه ) لجهود الأخرين ! وتبقى مشكلة مولانا هارون والى الولايه كامنه فى مثل هذه القرارات المباغته وهى قرارات منصه ! أى وليدة لحظتها . ونحن لا نود أن نلقن أى شخص درساً فى كيفية تراتبية الدرجات الوظيفيه فى سلم الخدمه المدنيه بقدر ما نود أن نلفت نظر مولانا هارون الى جزء وكم وظيفى هائل منسى ومرمى على قارعة الترقيات . قرار المنصه هذا بوضعه حيز التنفيذ فى موعد أقصاه صباح هذا اليوم الخميس الموافق 22/1/2015م كما وجه بذلك مولانا نفسه وعلى الهواء مباشرةً ليلة الحفل سعادة الأخ وزير وزارة شؤون الحكم والإداره الأستاذ معاويه المنا وسعادة الأخ وزير الماليه هذا القرار لا يربك الوزارتين فحسب لكونه قد جاء بغتةً بقدر ما سيقلب الهرم الوظيفى فى هذه الولايه فوق تحت ! عشرات الألوف من غمار الموظفين ومنذ عشرات السنين وهم يقبعون فى درجاتهم الوظيفيه مسمرين فيها لا يتجاوزونها للدرجه الأعلى ولو أوقدوا أصابعهم شموعاً , عشرات الألوف من غمار الموظفين الذين يبدعون وينجزون فى صمت مطبق وينقلون حال الولايه المائل من حالٍ الى حال لا يدرى عنهم أحد شيئاً ولا يأبه لهم أحد إذ ليس من ثمة منافسات علنيه يخوضونها ! ملح الأرض هؤلاء ينفردون بضميرهم ويخوضون منافسات الشرف والتفانى والإخلاص ويكسبون رهان الأخلاق ورضاء الله سبحانه وتعالى .... غبش الخدمه المدنيه هؤلاء أخى الوالى يحرزون الميداليات وينالون الكؤوس يومياً بإنتصارهم على الذات والنفس الأمارة بالنهب والإختلاس والكذب والتدليس ، هؤلاء الذين لا يلقى لهم أحد بالاً يحرزون يومياً ومنذ عشرات السنين العديد من الميداليات والكؤوس ... وعوضاً عن ترفيع الذين رُفعوا مرتين كان من الأوفق فتح عشرات الفرص للتوظيف ... ترفيع هؤلاء يمعادل ما لا يقل عن مائة وظيفه فى الدرجه التاسعه ينتظرها عشرات الألوف من الخريجين والخريجات الذين حفيت أقدامهم سعياً وراء وظيفه . مقابل هذه الترقيات يعادل ما لايقل عن مئتى وظيفه فى الدرجه العماليه 14 .
    بكم ميداليه يمكننا تقييم جهود ونجاحات رجال المواصفات والمقاييس المستمره ؟ فى أى خانه يمكننا وضع جهود ( تقليه ) و( حماد مير ) و( عمنا بهلول ) و( حسن ) موظف الصحه الذى ( يلم ) و( يخم ) بكل تجرد وتفانى تلال القمامه التى يخلفها وبتاعين البوتيكات فى السوق يومياً ؟ ... أى رتبه يستحقها جنابو ( رامى عامر خليفه ) وهو يداوم يومياً من الساعه السابعه صباحاً والى ما بعد منتصف الليل ؟ هذا على سبيل المثال والإستدلال ... فهنالك الألوف المؤلفه من أخوان تقليه ورامى وحماد مير وحسن وعمنا بهلول .... كم موظف وكم عامل وكم مهندس فى وزارة الزراعه / الماليه / التخطيط العمرانى ( فرع أم كريدم – جبرا – أم روابه – الرهد وبالعكس ؟ كم من هؤلاء يمنى النفس بالترقيه للدرجه الثامنه ، السابعه ، الـ 13 ، الـ 11 ، العشرين ؟ أولم تحرز هذه الوزارات والقطاعات المذكوره على سبيل المثال أى ميداليه من أى نوع ؟ .... دع هؤلاء جانباً فجحا أولى بلحم ثوره ... نحنا ترقياتنا وين ؟؟؟ نفير ونهضه وقومه وقعده ونحنا شغالين كسير تلج بمعدل لوح فى راس كل ساعه وأربعه وعشرين لوح فى اليوم ماشفنا أى ترقيه ؟ ولاشئ ... ماكو شئ مره ... شو الحاصل طال عمرك ؟ ولا دايرين تلج أبرد من ده شويه ؟ .... على العكس قاعدين نلقى جزاء سنمار ! 900 مقال وكسير تلج بالطريقه الصاح والخيل يقلبن والشكر لحماد ! ( حماد الحزب ! ) .... ( إنته حماد الحزب ده منو يا طبيق ؟ ) .... شكراً ساكت مافى ، خليك من ترقيه . قبل فتره واحد من الشباب فى الفيس علق لى على موضوع وقال لى يا قطيه إنته بتنفخ فى قربه مقدوده .... !! بتجاوزنا الخطير فى سيل هذه الترقيات المنهمر إتضح لى أنو كلام الشاب ده صاح . ! على بالطلاق أنا بنفخ لى قربه مقدوده .
    عليه / أنا الموقع أدناه ياسر قطيه إذا أعلنت تحت أى لحظه إمتناعى عن النفخ أو إصابتى بوجع حلق لا يلومننى أحدكم من بعد هذا اليوم . ترقيه مرتين فى خلال سنه فى ناس بكونوا نطوا ليك إسماعيل مكى بهناك عالج دى يا صديقى المنا . وبتكدس الترقيات ووصولها الى هذا السقف يستحق السيد الوزير إسماعيل مكى الترقيه للرتبه الأعلى ! رقى لينا الأسد والى وأنت أمشى الخرطوم . دى هينه . الله يستر الهلال ما يفوز بكاس العالم للأنديه .
    وثمة أشياء تحتاج لإعادة ضبط وترتيب أخى الوالى .
    ومع ذلك / ..... مويه طريق مستشفى مولانا خيار الشعب .
    هذا ................... والله أكبر .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-22-2015, 05:37 AM

محمد الطيب محمد
<aمحمد الطيب محمد
تاريخ التسجيل: 08-21-2006
مجموع المشاركات: 788

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: شمال كردفان ... ولاية ( شارلى !!) (Re: ياسر قطيه)

    مقال جدير بالقراءة اخي قطية
    اتمني ان لا تكون هذه النفخة ايضا مثل سابقاتها
    فالبلد اصبحت مرتع ومشرب لكل الافاكين واللصوص
    واذيدك من الشعر بيت
    مهما كتبت انت وغيرك من الشرفاء
    مقالا بل مقالات فهؤلاء صمت اذانهم
    لا يسمعون صوت الحق أبدا

    فلك التحية وكل الود لهذه الكتابابات
    والف تحية لكل شرفاء الخدمة المدنية
    ولكل انسان شريف عفيف ابت نفسه ان
    ينساق وراء هذا الدجل والنفاق
    الذي اصبح ياخذ اشكالا ومناهج مختلفة
    وضرب الدولة السودانية في مقتل

    تخريمة:
    بالمس شاهدت فيديو لرئيس وزراء النرويج
    وهو يقود عربة تاكسي في العاصمة اوسلو ليصل
    الي المواطن العادي ويسمع رايه في احوال البلد العامة
    فعجبت وتعجبت كثير من هذا الفعل ....
    مع خالص الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de