دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-11-2016, 04:17 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

تظاهرة للذئاب وسط الخرطوم مبارك أردول

03-08-2014, 04:11 PM

مبارك عبدالرحمن أردول
<aمبارك عبدالرحمن أردول
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 105

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
تظاهرة للذئاب وسط الخرطوم مبارك أردول

    تظاهرة للذئاب وسط الخرطوم

    مبارك أردول



    لقد شاهدنا مظاهرة في يوم الجمعة المنصرم تخرج من مسجد الخرطوم وسط السوق العربي يقودها إسلاميون متشددون سودانيون وأجانب، هذه المظاهرة تندد بمقتل المسلمين العزل، ليس في إقليم دارفور على يد قوات الجنجويد منذ 2003م وليس في جبال النوبة والنيل الأزرق على يد القوات الحكومية وسلاح طيرانهم منذ الثمنينيات، بل ليس تنديداً حتى بمقتل أطفال المدارس في مظاهرات سبتمبر وسط الخرطوم (وربما في نفس الساحة المتظاهرين فيها)، وإنما هذه المظاهرة ضد قتل المسلمين الذي قاموا تحت مظلة تحالف السيلكا بإجتياح نظام الرئيس السابق لإفريقيا الوسطى الرئيس بوزيزي، هذا التحالف المدعوم من قبل أنظمة الحكم في إنجمينا والخرطوم.

    مبدئياً قتل المدنيين العزل الغير مشاركيين في الصراع مرفوض ومدان أياً كان ويحاسب عليه كل قوانيين العالم والأعراف المحلية ، وأيضاً قتل الناس وتمييزهم على أساسهم وخلفيتهم العرقية والثقافية مرفوض سواً كانوا مسلميين أو غيرهم، ولكن ما حيرنا في هذه المظاهرة إن نفس البلد التي يتظاهر فيها هؤلا الإسلاميين (الحاكمين) تعاني من نفس الصراعات والتقتيل العرقي والأضطهاض الديني ضد المجموعات الأخري، فحري بهؤلا المتظاهريين التظاهر ضد النظام الذي سمح لهم بتلك المظاهرة والذي يتطابق معهم أيدلوجياً، بدلاً من التظاهر ضد ما يحدث في إفريقيا الوسطى وعلى راي المثل (الزيت لو ما كفى ناس البيت يحرم على الجيران).

    جميل أن يحس مؤمني مسجد الخرطوم بمعاناة المسلمين تطبيقاً للمفهوم الديني القائل إنما المسلمين كالجسد الواحد إذا إشتكى منه عضواً تداعي له باقي الجسد بالسحر والحمى، ولكن بالله عليكم هل يوم ما حسيتم بمعاناة مسلمين أهل التكابة ونار القران في دارفور؟ ولا هل يوماً ما حسيتم بمسلمي سلطة الفونج والسلطنة الزرقاء؟ أم إن الإحساس عندكم بالقطاعي أو لم يشتكي إليكم المسلمين في السودان قهركم لهم؟ هذه المظاهرة تشبه مظاهرة الذئاب بالنهار بكاءاً على أكلهم للخراف بالليل.

    لم نراكم يوماً تظاهرتم ضد من قتل النساء والأطفال والشيوخ الأبرياء في مناطق الصراع في السودان، ولم نرى لكم فتوى تحرم قتال هؤلا ولا خطبة (ساي) تنهي الحكام المتجبرين من القيام بذلك، بل إنكم ساندتم وشاركتم النظام في إنتهاكاته ضد المسلمين وغيرهم في السودان، تاتوا لنا اليوم رافضين للإنتهاكات ضد مواطني إفريقيا الوسطي أي دين هذا يأمركم بالتعامل الصفوي حتى بين الضحايا والقتلي؟.

    النظام الذي دعاكم لهذه المظاهرة أحق بأن تتظاهروا ضده لأن الأعداد التي قتلها وشردها وعزبهاً ومازال تذيد بكثير بل أضعاف مضعفة ممن قتلوا في إفريقيا الوسطى، والرئيس الفرنسى إذا كان مجرم حرب فراس النظام الذي يحكم بالقرب من مكان مظاهرتكم هذه قد سبقه في هذا الجرم وسنكون مبسوطين إذا واجهوا جميعاً العدالة.

    الغريب إن هذه المظاهرة (في قلب الخرطوم) لم تفض ولم تضرب بالهراوات والغازات المسيلة للدموع، بل وفر لها مكبرات الصوت ونقل أحداثها أغلب وسائل إعلام النظام مما يعني مباركتها وتشجيعهاً مسباقاً، ولكن إذا فرضنا جدلاً قامت مظاهرة في نفس الساحة ومن نفس المسجد ومن مجموعة من المصلين تندد بمقتل المسلمين وتشريدهم في أنقوجة وحجير تونجو في دارفور أو سلارا في جبال النوبة أو يابوس في النيل الأزرق لقام عليها كل أجهزة ومليشيات النظام الأمنية بالضرب والإعتقال التعزيب ولوصف كل من شارك في هذه المظاهرة بالعمالة للصهيونية والإمبريالية العالمية وقالوا عنها ولمنظميها ما لم يقله مالك في الخمر.

    علينا جميعا التظاهر ضد الظلم والقهر والإذلال والتمييز العنصري وعلينا قتال من يتبنى ويعمل بتلكم الأفكار التي ترفع مكانة وقيم إناس وتقلل الأخرين أيمنا كانوا ومهما تكن دوافعهم ولا سبيل أن يعيش هذا الوطن وغيره إلًا بالإعتراف بالأخر وإحترامه مهما إختلف منا دينياً وعرقياً وثقافياً.







                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de