المصير الواقع بقلم كونج اوري بدنق

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-19-2024, 04:18 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-23-2014, 08:20 PM

كونج اوري بدنق
<aكونج اوري بدنق
تاريخ التسجيل: 03-23-2014
مجموع المشاركات: 1

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
المصير الواقع بقلم كونج اوري بدنق

    بسم الله الرحمن الرحيم
    انفضت المفاوضات واغلق باب الحوار ورغم انه لم تكن هنالك اية امال من هذه المفاوضات والتي لا يرجو من وراءها المؤتمر الوطني سواء كسب الوقت والمد في عمره ، الا ان الامال الضئيلة التي كان يعلقها البعض علي هذه المفاوضات قد انتهت تماما .
    هناك من يعتقد دوما بان المؤتمر الوطني في اضعف حالاته وبالتالي يمكن ان يتحاور او يقبل ببعض الحلول التي تخرج السودان من هذا النفق المظلم ولكن نقول لهؤلاء الواهمون كلا ، وكلما استحكمت الحلقات كلما اصبح المؤتمر الوطني اكثر عنادا واشد تمسكا بالحكم والباطل واكثر بطشا خوفا من نهايته .
    اننا نتساءل عن ما الذي يجعل المؤتمر يقبل باي حوار او حلول او تنازل وهو لا يري اي مهدد لسلطانه وحكمه .ما الذي يجعل المؤتمر يتنازل عن السلطة وطيب العيش وملذات الحياة ، فكل تحرك يمكن حسمه بكل الطرق فشذاذ الافاق يمكن قتلهم واهالي جبال النوبة يمكن قصفهم وتجويعهم وتسوية منازلهم بالارض فمن الذي ينصرهم ومن الذي يمكن ان يقول كلمة حق في هؤلاء طوعا او كرها . دارفور كلها مشرده وتنتهك الاعراض فيها والنيل الازرق حدث ولا حرج.
    اذا تحدثت الحركة وبحثت عن حل شامل قالوا لها ومن فوضك للتكلم والتحدث باسم السودانيين ، نعم اذا لم يخرج السودانيين لمؤازرة هذا الطرح فهم ليسوا مع هذا الحل الشامل فان كان جبنا فان الجبناء يستحقون هكذا حياة .
    عندما تقصف الطائرات صباحا ومساءا اهالي جبال النوبة فلا يتحدث احدا عن هذه الماسي ولا يتكلم الصفوه عن هذه الماسي ولا تتناول اقلام الصحف حتي ولو علي استحياء هذه الكوارث التي تحل بجزء من ارضهم . الارض تحرق وحتي الحيوان يقصف والمزارع تحرق وتتلف وكل الشعب السوداني يسمع وقد يري ايضا وستات الشاي يرمين في السجون اذا هن لم ياتين بالاخباروالمعلومات عن المعارضين والمحاربين . دولة تمارس علينا كل انواع العنصرية وصنوف الكراهية في كل مرافق الدولة ومفاصلها وتتخذها سياسة ظاهرة وليست باطنة وعلي مرأي الجميع ورئيس يتبجح في العلن بكل ما هو عنصري وبغيض ومسئ ثم يرقص وهذا الشعب يموت ويقصف ثم ينام هو هانئا واطفال هناك لا ينامون من الجوع والام المرض وعواصف الامطار في داخل الكراكير وفي العراء وتحت الاشجار وبين الحفر خوفا من ازير الطائرات .
    عندما تسقط ابو كرشولا يطلب الصادق المهدي من انصاره الدفاع عن ابوكرشولا ولا ينطق ببنت شفاه اذا سويت قرية بالارض او احرقت تماما وعندما يحدث كل هذا لا نسمع حسا للسيد منصور خالد وحين تظهر مشكلة بين جنوب السودان وشماله يذهب وسيطا لحل مشكلة. اين هؤلاء الصفوة والمستنيرين واساتذة الجامعات من هذه المآسي في الهامش.
    في ظل كل هذا تزداد الفجوة يوما بعد يوما بين الشمال والجنوب الجديد ويتراكم الغبن ويزداد الحنق الي ان يصبح العدو ليس هو المؤتمر الوطني فحسب بل كل الشمال شريك في الجريمة .
    نعم هذا هو الحال مما اصبح تقرير المصير يدق الابواب ان كانت هنالك ابواب والانفصال يلامس فضاءات الجبال واصبح الاقرب في دولة ظالمة وشعب ظالم . نعم للانفصال فجبال النوبة ودارفور والانقسنا وغيره قادرون علي ادارة شئونهم والعيش في امن وسلام وليحتفظ الاخرون بطائراتهم وتوفير كل تكاليف الحروب علي انفسهم وتحويلها لرفاهية شعوبهم.
    فليبقي بترول المسيرية في بليلة في ارضهم وهم اولي بها لتطوير محاجر لابقارهم والاستفادة منها وتطويرها ومعادن جنوب كردفان وبترولها لاهلها ولا حروبات من اجل سودان موحد وليتوحد اهالي دار فور في محاربة الدخلاء وليهنأ اهالي دارفور بثرواتهم ولا حورارت قادمة ولا مفاوضات اتية ولا حلول مرئية وكفانا مضيعة للوقت فقد شبعنا موتا ودمارا وتشريدا فلا جديد يقال ولا قديم يعاد .

    كونج اوري بدنق























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de