المؤتمر الوطني يرحب بدعوة عقار لخوض انتخابات 2020 -فهل بلغ التعاون بينهما حد التنسيق الإنتخاباتي؟..

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-28-2024, 11:28 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-10-2017, 03:12 AM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
المؤتمر الوطني يرحب بدعوة عقار لخوض انتخابات 2020 -فهل بلغ التعاون بينهما حد التنسيق الإنتخاباتي؟..

    02:12 AM December, 09 2017

    سودانيز اون لاين
    عبدالغني بريش فيوف -USA
    مكتبتى
    رابط مختصر



    يقال ان من يزرع الوهم لا يحصد سوى الحسرة والندم ، ومن يمشي في طريق الخيبة لا يحصد إلآ الفشل ، والفاشل ، إما فاشل عن جهالة وهو غبي مختل العقل ، وإما فاشل عن وعي وعلم ، وهو دعي مختل الإنتماء. وقد علمتنا التجربة الإنسانية أن القائد الخائب يعكس ضعفه على أقدس القضايا، فيدنسها، ويدفنها جيفة بين الحفر ليحقق طموحاته الأنانية الضيقة على حساب القيم والمبادئ.
    ما ذكرناه في الأعلى ينطبق تماما على القائد الخائب الفاشل مالك عقار اير الذي فاجأ قوى المعارضة السودانية وطالبها بالإستعداد لخوض انتخابات عام 2020 التي تنظمها دولة حزب المؤتمر الوطني قائلاً: على قيادات المعارضة السودانية الاتفاق على خطة عمل لخوض الانتخابات في 2020، واقتلاع السلطة من النظام سلميا.
    وقال عقار "علينا ان لا نكتفي بالإجابات القديمة، مثل اعلان مقاطعتها منذ الان، والا تكون المقاطعة المجانية هي الجند الوحيد. فهنالك وقت طويل قبل وقت الانتخابات يمثل مساحة واسعة لتصعيد العمل الجماهيري ومواجهة النظام قبل الانتخابات".
    وما ان تلقى حزب المؤتمر الوطني هذه الدعوة حتى تلقفها بالسرعة ليقول نائب رئيس القطاع السياسي بالوطني عبد الله صافي النور ـأن "دعوة مالك عقار لخوض انتخابات 2020م تمثل تحولا حقيقيا في مواقف المعارضة المسلحة حول تداول السلطة سلمياً، وتحتاج لتطبيق القول بالعمل".
    من جهته قال المتحدث باسم الحكومة وزير الإعلام أحمد بلال عثمان ـ بحسب "المركز السوداني للخدمات الصحفية" ـ إن "ترك تغيير النظام بالقوة يعتبر تقدما كبيرا في الفهم، وتداول السلطة بالانتخابات حق مشروع".
    ورحب بدعوة عقار للمعارضة بخوض الانتخابات القادمة، قائلا "عقار لم يأت للسلام ولم يتحول إلى حزب سياسي، كما أن أجندة الحركة لا تزال في مربع الحرب، وإذا وقعت على السلام فسنرحب بذلك".
    ودعا الأمين السياسي للمؤتمر الوطني عبيد الله محمد عبيد الله مالك عقار لقبول عملية السلام والحوار الوطني إن كان صادقا في دعوته.
    وأضاف "انتخابات 2020م ستكون شفافة ونزيهة تقود لتحول ديمقراطي حقيقي تشارك فيه جميع مكونات المجتمع السوداني".
    هذه الدعوة -أي دعوة مالك عقار قوبل بالرفض التام وسط قوى المعارضة السودانية ..حيث قال مني اركو مناوي (إن الإنتخابات القادمة لم تؤدي إلى تغيير في البلاد ، وأن الدعوة لتغيير القوانيين وخوض الانتخابات في وجود كل الاجهزة الامنية في يد حزب واحد مجرد استهبال.
    أما الحزب الشيوعي المعارض فقد رفض دعوة مالك عقار، للمشاركة في انتخابات 2020.
    وقال المتحدث باسم الحزب الشيوعي، علي سعيد، في تصريح لصحيفة “الميدان” الناطقة باسم الشيوعي، إن موقف الحزب ثابت من شكل التغيير في السودان وهو عبر الانتفاضة الشعبية.
    ووصف الدعوات للمشاركة في الانتخابات بالخطل لكون ان النظام لا يعترف بالآخر وغير مستعد للتخلي عن السلطة ولا يؤمن بالتداول السلمي للسلطة.
    وأوضح أن المعارضة جربت النظام في الفترة الانتقالية بعد اتفاقية نيفاشا حيث فعل فيها النظام كل ما يمكن من أجل تقويض التحول الديمقراطي وتزوير الانتخابات باعتراف المجتمع الدولي.
    وأضاف “فعل النظام ذلك قبل سنين فكيف ندعو للمشاركة في انتخاباته وهو في أضعف حالاته وساق قوانين قمعية معادية للحريات ويصادر الصحف ويقيد حركة الاحزاب وعضويتها".
    وأكد المتحدث عدم رغبة النظام في التخلي عن السلطة لجهة أنه ارتكب جرائم كبيرة في حق الشعب والوطن ولا يمكن أن يقبل بتحول ديمقراطي يضمن المحاسبة.
    وزاد “النظام في السلطة في يده كل شيء ولا يمكن هزيمته عبر الانتخابات لأن القوانين المقيدة للحريات باقية وتمكنه من فعل كل ما يضمن له الفوز بها".
    أما الجبهة الشعبية المتحدة فقد اصدرت بيانا لجماهير الشعب السوداني يقول فيه (نعلن موقفنا الواضح والجلي أن هذا النظام هو نظام سرطاني بغيض ،يستبطن وعيا إقصائيا وفكرا دمويا ونهجا دكتاتوريا ،لا عهد له أو ميثاق،ربط مصيره بمصير الوطن لا سبيل لحوار معه أو مهادنة عن طريق إنتخابات، وإنما هي دعاوي ستضخ في جسده مزيدا من دماء شعبنا ليمارس هوايته المحببة في القتل والتعذيب).
    جماهير شعبنا الوفي..
    إننا في الجبهة الشعبية المتحدة نعلن رفضنا البين والصريح لدعاوي مشاركة الإنتخابات التي تنتفي أبسط شروطها ومقوماتها ومتطلباتها في ظل هذا النظام الذي لا يحفظ عهدا ولا يراعي ميثاقا.
    ونؤكد رهاننا علي ثقتنا في ذاتنا و إيماننا بشعبنا مستصحبين ملاحم الفيزي وزي في شرقنا الحبيب ونضالات البطل علي عبد اللطيف وعزم الشهيد ألماظ،متكئيين علي ملاحم أكتوبر وابريل وإرث هذا الشعب العظيم، في صناعة الثورات، سنعمل مع كل القوي الوطنية المؤمنة بالنضال طريقا أوحد للخلاص ،من أجل اقتلاع هذا النظام وتحرير شعبنا من براثن الجبروت.
    الثورة طريق وعر وشائك وطويل لا مكان فيه للضعفاء أو الجبناء أو اليائسين، ومن يخرج عن طريقها فالماضون كثر وهم حتما واصلون.
    كما أصدر المناضل الجسور على محمود حسنين رئيس الجبهة الوطنية العريضة بيانا صحفيا حول المشاركة فى انتخابات عام 2020م قال فيه:
    احس بالحسرة والالم، وانا اسمع وارى، قيادات من المعارضة تدعو الى المشاركة فى انتخابات عام ٢٠٢٠ المزعومة وهذه الدعوة الخاسرة تدل على الاتى:
    اولا/ان هؤلاء المعارضين قد أيقنوا ببقاء النظام حتى عام ٢٠٢٠، وصرفوا النظر عن اى مسعى جاد لازالة النظام قبل هذا التاريخ البعيد، ولذلك يهنا النظام خلال الثلاث سنوات القادمة بحكم هادي هاني.
    ثانيا/ان مشاركة النظام انتخاباته يقوم على وهم زائف، بان اى انتخابات يجريها النظام سوف تعبر عن ارادة المواطنين وان النظام قد تحول فجأة، من شيطان مزور للإراده الشعبية، دون حياء الى نظام ديمقراطى، يقبل تداول السلطة عبر الانتخابات ولا يقول بذلك الا مخادع لنفسه مضلل للآخرين.
    ثالثا/ ان المشاركة فى اى انتخابات مع النظام هى إقرار بشرعية النظام والتى ظل هؤلاء يرفضونها ولا يقرون بها. فماذا جد او استجد او استبان لهولاء غير فشلهم فى مقاومة النظام اوعجزهم للعمل مع الاخرين الشرفاء فى إسقاطه، فقرروا ان يؤثروا السلامة بمشاركة النظام انتخابات محسومة سلفا تزويرا، ايا كان المرشح من النظام فيمنون النفس وهما بامكانية الفوز فى الانتخابات.
    رابعا/ ان الجبهة الوطنية العريضة ذات الرؤى الواضحة والمواقف الثابتة، لن تحيد عن مسارها بالعمل على ازالة التظام واسقاطه و محاسبة ومحاكمة كل رموزه، عبر قضاء عادل و مستقل وتحذر من اى مسعى للمشاركة فى اى من مشاريع النظام وتوكد ان شعبنا راغب وقادر على اسقاط النظام قبل ذلك التاريخ البعيد عام ٢٠٢٠ ان شاء الله، و تدعو كل قوى الشعب الحية الفاعلة الا تستمع الى أصوات المخزلين الذين يروجون للمشاركة فى اى انتخاب يروج لها هذا النظام الطاغوتى.
    وفي 5 ديسمبر 2017 ـأعلن تحالف قوى الإجماع الوطني المعارض مقاطعته للعملية الانتخابية المزمعة في 2020، وأكد سعيه لبناء جبهة شعبية عريضة لإسقاط النظام الحاكم وإدارة الفترة الانتقالية
    وقالت قوى الإجماع الوطني في بيان له إن التحالف ماضٍ في سبيل الانتفاضة والثورة الشعبية وبالطرق السلمية التي يعرفها السودانيين ويطورونها يوميا.
    وأكد التحالف أنه “ضد أي اتجاه لأي تسوية سياسية تبقي على النظام وسياسته ومرتكزاته السياسية والاقتصادية”، وزاد “في ذات الوقت نعلن عن مقاطعتنا المشاركة في الانتخابات التي يعد لها النظام وردفائه في 2020م".
    وشدد تحالف قوى الإجماع أنه يعمل بلا كلل أو ملل لبناء أوسع جبهة شعبية لإسقاط النظام وإدارة الفترة الانتقالية، قائلا إن الثورات تصنعها الشعوب التي لا تقهر إرادتها أمام أي جبار وطاغية، بحسب البيان.
    إلى ذلك أشار رئيس تحالف قوى الإجماع الوطني فاروق أبو عيسى، خلال مؤتمر صحفي، يوم الإثنين 5 ديسمبر 2017م، إلى أن الإجماع لن يقبل بحدوث “مهزلة” جديدة باسم الانتخابات العامة.
    تلك التصريحات والبيانات الرافضة لدعوة خوض انتخابات 2020م، إنما دليل على استحالة قيام إنتخابات حرة وشفافة في ظل نظام قمعي ديكتاتوري يستند بالضرورة على ركائز مهمة للبقاء حاكما مسيطرا ومهيمنا -منها أجهزة الأمن والمخابرات بانواعها المختلفة-والإعلام الحكومي المسيطر والمبرمج لصالح السلطة الحاكمة. فالنظام الذي نتحدث عنه هنا، يحكم البلاد منذ 1989م ، فالديمقراطية عنده تعني إجراء انتخابات شكلية تعزز مكانته ولا تعكس النزاهة والشفافية، ولا التعددية الفكرية والسياسية التي يطمح لها الشعب ، فكل شيء تحت سيطرة عمر البشير الذي يريد البقاء في الحكم إلى ما لا نهاية.
    هذا النظام إذن الذي يريد مالك عقار الدخول معه في معركة انتخابية ، يعيق نشوء الديمقراطية، لأنه يقتات على الفساد وبشكل شامل، حيث دمّر معظم خُطط، بل ربما كل قواعد التنمية الوطنية في الحقول الاقتصادية والسياسية والعلمية والثقافية، وجسد هيمنة أدوات القمع والاستبداد كوسائل لحكم البلد، ومن ثم في غياب الديمقراطية والمساءلة بدأت خطوات جادة وبصورة مكثفة في نهب المال العام.
    ووفقا للمعطيات الماثلة امامنا اليوم، نستطيع القول ان هناك صعوبة بالغة في امكانية الانتقال إلى تأسيس نظام ديمقراطي في السودان ونظام عمر البشير لا يزال جاثما على صدور السودانيين، ومتمترساً خلف ترسانته العسكرية وأجهزته الأمنية، ضاربا عرض الحائط بكل المناشدات الإقليمية والدولية بتحسين سلوكه كنظام قمعي شمولي ديكتاتوري دموي وحشي بربري.
    لكن لماذا فاجأ مالك عقار المعارضة بالدعوة للدخول في انتخابات نتائجها محسومة ..وهل هناك تنسيق وتعاون ما بين حركته الاسفيرية وحزب المؤتمر الوطني لشرعنة الاتنخابات المزورة القادمة؟
    اعتقد ان دعوة مالك عقار من منفاه الإجباري للمشاركة في مهزلة 2020م ،لا تهدف إلى تشكيل قوة ضغط معارضية سياسية قادرة على كسر عنق النظام السوداني الشمولي القمعي العنصري، لأن مجموعته التي تضم ..عقار وعرمان وجلاب وشوية أتباع ، لا تعدو كونها ظاهرة اسفيرية مزعجة ..فالمرجح ان الدعوة مجرد وسيلة رخيصة لإستجداء النظام الحاكم والتودد إليه سيما والمخلوع مالك عقار والأمين العام المقال ياسر سعيد عرمان محكوم عليهما بالإعدام من قبل محاكم النظام.
    نعم ، المرجح ان دعوة عقار هدفها استجداء النظام الحاكم لأن حركته المزعومة كما قلت لا تعدو كونها حركة انترنتية مزعجة ، فهذه الحركة الوهمية لا وجود لها اطلاقا في المنطقتين من حيث (الجيش الشعبي)، ولا قاعدة شعبية جماهيرية لها في أي مكان بإستثناء بعض المهرجين على مواقع التواصل الإجتماعي. فالدعوة بالإضافة انها تستجدي عمر البشير ونظامه ، فهي أيضا رسالة من مالك عقار مفادها ان حركته وإن كانت ظاهرة اسفيرية ، إلآ أنها تستطيع التشويش على الحركة الشعبية لتحرير السودان -شمال وعلى قيادتها الجديدة ومحاصرتها اقليميا ودوليا بإظهارها غير جادة في احلال السلام والإستقرار في السودان.
    التشويش السياسي هو اسلوب الجبناء والمفلسين دائما ، والدعوة لخوض انتخابات عام 2020م ،إنما هي استدعاء للنظام القمعي الديكتاتوري الحاكم لإستعمال سطوته للتأثير على مجرى الأمور وشرعنة التزوير لصالح حزب المؤتمر الوطني ، وإن أبسط قواعد العمل السياسي والتنظيمي لتفرض على مالك عقار وياسر عرمان أن يعترفا بالفشل، وأن يختفيا من على الساحة السياسية ، وأن يعتذرا لقواعد وجمهور الحركة الشعبية عن سنوات الضياع ، وأن يقدما نفسهما للمحاسبة القانونية طائعة ، فهذا أسلم وخير لهما.
    وفي الختام لا يسعنا سوى ان نشكر نيابة عن الشعوب السودانية كافة قادة الأحزاب والحركات المسلحة الذين رفضوا مشاركة النظام مهزلته وهم :
    المناضل الجسور ..الأستاذ علي محمود حسنين رئيس الجبهة الوطنية العريضة..
    الكنداكة الجسورة ..الاستاذة زينب كباشي رئيس الجبهة الشعبية المتحدة..
    الرفيق ..مني اركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان..
    المناضل الجسور ..فاروق أبو عيسى/الإجماع الوطني..
    قادة الحزب الشيوعي السوداني..
    كل أبناء السودان الرافضين لمهزلة الرقاص المطلوب لدى الجنائية الدولية..
    سؤال أخير لناس مالك عرمان قبل ما نمشي : هو ..هل بدأتم في تنفيذ محضر مداولات اجتماع اللجنة الأمنية والإستخباراتية والسياسية لإدارة الأزمات المنعقد بمكتب مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني بتأريخ 18/6/2017م ، وكانت واحدة من توصياتها: هي دعم مالك ومجموعته عبر اعتراف من الاتحاد الافريقي بشرعيته، وان تعمل كافة اجهزة الدولة لتحقق ذلك، اذا رفعت العقوبات نهائيا ، فحسم الحلو بسهولة، والحلو وأبناء النوبة المتمردين هم مشروع الهدم والتقسيم للسودان، لتنفيذ اجندة جنوب السودان؟.























                  

12-10-2017, 04:59 AM

نيمو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر الوطني يرحب بدعوة عقار لخوض انتخا (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    اي سياسي او ناشط بالسياسة يفكر مجرد تفكير انو يخوض انتخابات الانقاذ فهم اما غبي او عميل كيزاني كيف تخوض انتخابات بشروط الحاكم ونظامو وادواتو ومتحكم في كل مفاصل الدولة وبدون اي ضمانات حقيقية بنزاهة هذه الانتخابات بل وبدون ان يدرك هذا السياسي حجمو وقوتو على الارض لانو ممنوع من ممارسة اي نشاط فيا عقار ويا عبد العاطي بطلوا استهبال
    كسرة (استاذ بريش من قام بمسح مداخلاتي في مقالك السابق وترك مداخلات الاهبل بريمة واغلق خاصية الرد كمان لو هو صاحب الموقع اصالة عن نفسه او نيابة عن بريمة او عن شخص اخر لسبب ما فهو اذا دكتاتور او مجامل لمعارفه المخستكين امثال بريمة الجاهل )
                  

12-10-2017, 06:59 AM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر الوطني يرحب بدعوة عقار لخوض انتخا (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    Malik Agar, the depost Traitor, should be very thankful
    that he is alive and should do himself a favour to just
    shut up and disappear quietly out of the Sudanese
    political scene and leave freedom fighters alone
    What freedom fighters of SPLA should've done is
    that they should have given Malik Agar and his
    co-conspirators a VIP treatment that is usually
    given to the ######### of states when they betrayed the
    interest of their people
    Malik Agar should've recieved a VIP service such as
    that the Houthis freedom fighters has given to
    the former Yemeni president Ali Abdullah Salih. That's
    an excellent VIP treatment that any high official deserve
    when he or she betrayed the interest of his people

    Malik Agar and his co-conspirators just
    can not give up on their soft landing conspiracy
    Our oppressed and enslaved people should
    know how determined these luciferian agents are
    in order to bring about their evil agenda
    just review our history since 1955, even before
    the exit of the colonial power from Sudan
    genocide after genocide; do not for a second
    even think these psychopathic killers have any
    intention of peace or coexistence in peace
    I mean look what's going in Libya right now
    It's the same thing that has been going on in
    Sudan since 1955, nothing will change if we
    do not get up and take matters into our own hands
    We must take charge of our destiny into our own hads
    No body will come to free you from this horrible
    enslavement. It's only us who will free ourselves
    We must change the way we think , if we want
    to attain our freedom ; freedom is not free
    We must desire freedom
    We must want freedom so bad that we are
    willing to sacrifice all we have in order to
    gained it. Think freedom, desire freedom
    stand up for freedom
    fight for freedom and we shall have our freedom


    New Sudan wayeaaa
    Freedom wayeaaa
    Justice wayeaaaa


                  

12-10-2017, 07:08 AM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر الوطني يرحب بدعوة عقار لخوض انتخا (Re: الفتاح)

    hmmm! waht's wrong with the term
    "######### of states"
    Let the truth rings out loud
    Let freedom rings out loud
    Let Justice rings out loud
    Freedom wayeaa
    Justice wayeaaaa
    New Sudan wayeaaa
                  

12-10-2017, 07:16 AM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر الوطني يرحب بدعوة عقار لخوض انتخا (Re: الفتاح)

    fine ! have it your way
    but rest assured freedom will ring
    and it will ring loud no matter how long
    it will take and any head of state who is
    not walking on the right path knows
    what's coming for him/her
                  

12-10-2017, 10:08 AM

شطــة خضــراء


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر الوطني يرحب بدعوة عقار لخوض انتخا (Re: الفتاح)

    عالم من تخيلات الأحلام يعيشها أفراد النكرة في منبر الآراء الحرة ،، مسكين ذلك النكرة ( البريش ) ،، ومسكين ذلك النكرة ( الفتاح ) ،، ومسكين ذلك النكرة ( نيمو ) ،، كل حياتهم أصبحت محصورة الآن في تلك الأحلام الواهية المستحيلة ،، أحلام فقط تتواجد في منبر الآراء الحرة ،، أما في واقع الحال فهو عالم مغاير للغاية ،، حيث عالم الرجال الذين يسيطرون على مقاليد الأمور ،، هؤلاء الأشاوس من الرجال الذين لا يخوضون الحياة بمجرد الأحلام بالكتابة ،، ( بريش ) ذلك النكرة سوف يفني العمر في الخزعبلات حتى يصل القبر ،، وذلك النكرة ( الفتاح ) سوف يظل بنبح كالكلب المسعور حتى يدخل القبر ،، وذلك النكرة ( نيمو ) مصيره مصير الآخرين وسوف يهلك الذات نابحا كالكلب حتى يصل القبر،، نشفق كثيراً على هؤلاء وعلى أمثالهم ،، الذين لا يملكون حيل الرجال ولا يملكون عقول الرجال ,, ولا يملكون مقدرات الرجال ،، فقط يملكون محاولات تافهة كما يملكون لساناً يجيد النباح ،، ولا يملكون تاريخا يمجد الماضي ،، كما لا يملكون مواقف الرجال في ساحات القتال ،، ولا يملكون شرف الكرامة الذي يميز شعوب الأرض .

    بالأمس تناقلت وكالات الأنباء وقالت : ظهرت أسواق جديدة في مشارف دولة ( ليبيا ) ،، فتوجهت أنظار العالم لمشاهدة الجديد في تلك الأسواق ،، والكل يقول في نفسه : لعل الأمور تكون مختلفة هذه المرة ،، فالبائع الجديد قد يكون بغير مواصفات البائع في الماضي ،، والشاري الجديد قد يكون بغير مواصفات الشاري في الماضي ،، والسلعة المعروضة في تلك الأسواق قد تكون بغير مواصفات السلعة المعروضة في الماضي ،، ولكن خابت توقعات العالم حيث أن السوق الجديد لم يأتي بالجديد ،، فالبائع كان بنفس مواصفات البائع في الماضي ،، والمشتري الجديد كان بنفس مواصفات المشتري في الماضي ،، والمضحك الذي أضحك العالم حقا وحقيقة هو أن السلعة المعروضة في تلك الأسواق كانت هي بنفس مواصفات السلعة المعروفة للعالم عبر التاريخ ،، فلم يجد العالم جديدا في نخوة ورجولة السلعة المباعة في تلك الأسواق !! لا مقاومة ولا انتحار ولا قتل للنفس وللآخرين ،، بل مجرد استسلام بالخضوع التام كالأنعام !! ,, وحين شاهد العالم صور السلع المعروضة التي نقلتها وسائل الإعلام بكثافة شديدة تيقن العالم أن القوم ما زالوا على سجية الماضي ،، حيث الضعف والانهزامية ،، وهنا في منبر الآراء الحرة تخيلنا ( بريش ونيمو والفتاح ) ضمن تلك السلع التي تباع بالأجراس ،، والتي نقلتها وكالات الأنباء !! ،، وفاضت أعيننا دموعاً على فئة من البشر لا تتبدل ولا تتغير في طبائعها الانهزامية عبر مئات السنين ،، وهي فئات من البشر لا تحس بالكرامة والرجولة ،، ولا تفضل الانتحار على حياة المذلة ،، وعجبا في القرن الحادي والعشرين نجد من يقف في المنصات ليباع ويشترى كالأنعام بالدلالة والأجراس !!!!! ،، وعند ذلك نضحك كثيراً حين يتبجح ذلك ( الفتاح ) الذي لا يرى مقدار نفسه بين شعوب العالم !! ،، وذلك ( الفتاح ) هو في حقيقة الأمر سلعة مهملة متروكة في غفلة الأعين لقلة القيمة ،، ولا يتوفر في الأسواق من يشتري أمثاله !,, وقد شاهد العالم كيف أن المشتري كان يجتهد في مواصفات السلعة المباعة ،، وذلك ( الفتاح ) عليه أن يدرك عورة نفسه وقلة قيمته في معايير شعوب العالم !! .
    شطة خضراء
                  

12-10-2017, 10:58 AM

نيمو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر الوطني يرحب بدعوة عقار لخوض انتخا (Re: شطــة خضــراء)

    هههه عادي مالزمن بجيب اولاد السفلة واولاد الزنا يحكموا وما اول مرة تحصل في التاريخ ...حتى الاسم يا كافي البلا سارقو من شطة خضراء الاصلي ..تتذكر يا شطة خضراء لامن ابوك بكحل عيونو وبيلبس الجلابية السكروتة ويشيل دلوكتو ويمشي بيت الظار وبعد ما يعمل عمايلو في بيت الظار بيجي شايل قزازة العرقي في يد وبعض نقود مما تجود به كودية الظار ...عيلة جرابيع كلهم ..والتاني البيسرق وبشرب حليب كافوري بالحرام ولا اكلي موز الاسود ولحم القرود ...ههههه يا اخ احنا في اخر الزمان ولا ريب الحفاة العراة يتطاولون في البنيان

    عزيزي شطة خضراء الاصلي اترك الاسم لهذا المافون واختر غيره
                  

12-10-2017, 11:06 AM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المؤتمر الوطني يرحب بدعوة عقار لخوض انتخا (Re: شطــة خضــراء)

    همممم ود الإبليس فرفر ساكت، العالم إتغيرت و ستغير و التغيير مستمر. ليس مكان في المستقبل للأشكال المتوحشين مثلك. العالم الجديد سيكون عالم الإنسانية و الحياة الأفضلة. السودان الجديد واييي ، الحرية وايييي، العدالة وايييي . إلي الأمام يا جيل المستقبل الأفضل.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de