الدولة هل تدعم (الطاهر) .. أم تؤازر (الفاسد)؟! بقلم محمد لطيف

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-19-2024, 05:55 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-23-2017, 04:29 PM

محمد لطيف
<aمحمد لطيف
تاريخ التسجيل: 06-18-2017
مجموع المشاركات: 106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الدولة هل تدعم (الطاهر) .. أم تؤازر (الفاسد)؟! بقلم محمد لطيف

    03:29 PM November, 23 2017

    سودانيز اون لاين
    محمد لطيف-Sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر




    درجت الحكومة عموماً.. والسيد رئيس الجمهورية خصوصاً.. على نقد تناول الصحافة لظاهرة الفساد.. والتي تأخذ أشكالاً عدة.. بدءاً من استغلال للنفوذ .. مروراً بالتجاوزات المالية منها والإدارية.. وانتهاءً بالتعدي على المال العام.. وفي الأخيرة هذه فللسيد الرئيس تحديدا رؤية واضحة وقاطعة.. فهو لا يعترف إلا بما كشف عنه المراجع العام.. وهو يثق ثقة مطلقة في المراجع العام.. وهو حين يقف عند التجاوزات والتعدي على المال العام.. لا يستشهد إلا بما يكشف عنه المراجع العام.. ولا أحد يلوم الرئيس.. فإن لم يعترف الرئيس بمؤسسات الدولة فمن يعترف بها..؟ وإن لم يسبغ الرئيس عليها شرعية وجودها ومشروعية عملها.. فمن يفعل..؟ ولأنه لا معقب على الرئيس.. فسنبصم له الْيَوْمَ بالعشرة.. ونعلن احترامنا المطلق للمؤسسات.. بل والتزامنا بما تقول.. بل ونعلن بالصوت العالي.. إن الْيَوْمَ لا صوت يعلو فوق صوت المؤسسات..!
    ليست هي المرة الأولى التي يكشف فيها المراجع القومي عن تجاوزات في الحج والعمرة.. لا المراجع وحده.. بل وحتى النائب العام قد فعل.. أتذكرون لجنة وقف التحصيل غير القانوني..؟ وهي لجنة تتبع لرئاسة الجمهورية.. ويقودها مستشار قانوني رفيع المستوى.. أيضاً تلك اللجنة انتهت إلى أن إدارة الحج والعمرة تتحصل مبالغ غير قانونية وألزمتها بإعادتها.. واكتفت بذلك.. لذا كان طبيعيا أن تعود تلك الإدارة لذات أسلوبها في ارتكاب التجاوزات المالية في وضح النهار..!
    فها هو المراجع القومي لجمهورية السودان.. وهو مؤسسة معترف بها في مستويات الدولة كافة.. خاصة لدى السيد الرئيس.. يشهر مصباحه ويسلطه على بؤرة يرى أنها فاسدة.. عذرا.. يرى فيها تعديا على المال العام.. وهذا هو التعريف المهذب للفساد.. ورغم قناعة البعض أن مثل هذه التجاوزات التي يعثر عليها المراجع القومي لا تمثل شيئا في بحر متلاطم الأمواج.. إلا أن الذي يعنينا الْيَوْمَ وقد قررنا أن نعلي من صوت المؤسسات.. أن تحترم الدولة مؤسساتها.. وتأخذ بتقاريرها.. وتحاسب من ثبت تجاوزهم.. خاصة إذا أصبح هذا التجاوز.. ديدنا وسلوكا مقيما.. ونكتفي هنا فقط بعرض تقرير المراجع القومي في شأن عام.. في انتظار ما ستفعل الدولة.. (كشف المراجع القومي الطاهر عبد القيوم عن تحصيل الهيئة العامة للحج والعمرة مبلغ 2.1 مليون ريال سعودي من الحجيج خلال العام 2016م كاحتياطي للخدمات، مبينا أنها لم تورد المبلغ للمملكة العربية السعودية ولم تقم بإرجاعه للحجاج.. وقال عبد القيوم خلال تقرير نتائج مراجعة حسابات العام المالي 2016 الذي يقوم بتقديمه الآن أمام البرلمان إن المراجعة لاحظت تضخم البعثة الإدارية بالقطاعات إلى (187) فردا، رغم أن المهام التي يؤدونها تقوم بها البعثة المركزية، مبينا أن إدارة الحج قامت بصيانة الفيلا مقر البعثة بجدة وتهيئتها للضيافة بمبلغ 150 ألف ريال سعودي إلا أنها استأجرت شقة للضيافة بمبلغ 60 ألف ريال، مشيرا إلى أن من ضمن مخالفات الهيئة أيضا صرف حوافز بمبلغ 490 ألف ريال سعودي بالرغم من صرف استحقاقات البعثة كاملة، لافتا إلى أن الهيئة لم تلتزم بتوصيات المراجعة الراتبة بتقليص ترهل البعثة الإدارية..).
    انتهى تقرير المراجع القومي.. والصدفة وحدها تجعل اسمه الطاهر.. لنقول مطمئنين أن الطاهر يكافح الفساد.. فهل تعزز الدولة جهود طاهرها.. أم تهيل على جهوده التراب ليعيث مفسدوها في الأرض.. وفي انتظار الإجابة من تلقاء الدولة.

    alyoumaltali


























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de