الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
أرقام قياسية سودانية: مرشحة لموسوعة جينيس العالمية Guinness World Records!
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-04-2016, 08:07 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الحضر حضر وما حضر المال سدر بقلم شوقي بدرى

12-30-2014, 05:53 AM

شوقي بدرى
<aشوقي بدرى
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
الحضر حضر وما حضر المال سدر بقلم شوقي بدرى

    هذا ما تقوله الانقاذ الآن بعد تأكد لها بانه ليس عندها في ,,حرارة ,, الانتخابات سوي احزاب الفكة والمؤلفة قلوبهم . وبالرغم من النقارة والمداعي الذين اخرجوهم . والمداعي في السودان هم من يخرجون لدعوة الناس لحولية زواج او مناسبة . وهم من الجنسين . الحوار بمن حضر

    المثل مناسبته كانت في رفاعة العظيمة . فالقوافل التي تاتي من البطانة وحتي من اثيوبيا . وكانت تنزل حمولتها في رفاعة وقد تواصل البضائع الي الجزيرة والعاصمة او المدن الاخري . وتعود الناس علي حلب النوق التي في القافلة . واصحاب الجمال يكونون في حالة نشوي عند الوصول ويقولون البل ورد والمال برد . فقد تتعرض القافلة لنهب او ينكسر احد الجمال.

    ولكن في يوم لم يكن هنالك الكثير من من استفادوا من تلك المنحة وطالبوا الخبير ان ينتظر الآخرين . فقال ,, الحضر حضر والما حضر المال سدر,, . بمعني ان الجمال ذاهبة . والخبير لم يكن محتاجا للناس . ولكن الانقاذ تتعلق الآن بزبد البحر . وتريد ان تحس بشعور الجمالة وتأتي الانتخابات والحواور ويبرد المال ، اقل شئ لخمسة سنوات جديدة .

    لقد بدا عندنا اخيرا ادب الاعتراف بالذنب . ولكن ببعض الحياء والرياء . البشير يشتكي لطوب الارض من ان امريكا قد خدعتهم وانهم قد نفذوا كل طلبات امريكا . ولقد فصلوا الجنوب ، وباعوا رفاقهم . وقوش كان عامل ابونيه لواشنطون . وسلمهم حتي شهادات ميلاد المطلوبين . وفرش البحر طحينة للمخابرات الامريكية . ولكن لا قروش ادوهم ولا اكل شبعوهم .

    البشير معروف زول علي قدر حاله . حملة الجوازات الغربية والشهادات العليا ماعارفين قوانين اللعبة . السادات كان فلاح مسكين وتفكيرة محدود . اعطي حتي حياته للامريكان . بدون مقابل . وكان يقول بالمفتوح وهو مشروق ومخلوع ,, صديقي كيسنجر . ونسي ان امريكا تقول بالمفتوح انها دولة عظمي وليس عندها اصدقاء دائمين ، فقط مصالح دائمة . ولقد قالوا هذا لبريطانيا التي يتكلمون بلغتها . كيسنجركان ينظر الي السادات والاكبر من السادات وكأنه لا شئ .

    نيكسون لم يحترم حتي قوانين بلاده . وكانت فضيحة ووتر قيت . وطرد نيكسون من الرئاسة . هل كان البشير يتوقع ان امريكا قد نست المسيرات ,, امريكا لك قد تسلحنا وامريكا لمي جدادك . وامريكا روسيا قد دنا عذابها .....الخ متي نسي الامريكان قتل احد رجالهم ؟. لقد توج البشير قتل غرانفيل بتهريب القتلة بطريقة صبيانية . وكمان متوقع يعفوا ليه الديون ويرفعوا اسمهم من قائمة الدول الراعية للارهاب . وكمان يكملوا جميلهم ويقولوا للامم المتحدة تلغي كل قراراتها ويعفي البشير وبقية مجرمي الحرب من ملاحقة المحكمة الدولية . هي الامم المتحدة دي شلة كيزان ؟؟

    ياخي اذا بقيتوا خونة وبعتوا البلد وقسمتوها ، اقله كان تقبضوا الثمن اول . طلعتونا خونة ومرتشين وجبانين . لكن مافي لزوم تطلعونا هبل واغبياء . قالوا السعيد البشوف في غيروا . كيسنجر كتب في كتابه ان السادات صرح فجأة بانه ذاهب الي اسرائيل . واندهش حتي الاسرائليون . وقال كيسنجر ان السادات بعد ان رجع طالبهم بالثمن . وقال كيسنجر ان الانسان لا يدفع لشي قد تحصل عليه . ولكن اذا كان السادات قد لوح لهم ، لكانوا قد اعطوه كل ما يطلب . هذه النظرية تعرفها حتي بائعات الهوي . لقد قال عثمان دقنه لصديقه شيخ اور الذي وضعه في غار ، ووعد بمساعدته للذهاب الي الحجاز واتي له بالجنود . وقال عثمان دقنه هازئا ,, انشاء الله يا شيخ اور ما تكون بعتني رخيص ,,

    البشير باع الجنوب رخيص جدا . قالوا في حرامية سرقوا حصان سريع وادوه لي واحد منهم يبيعوا في السوق . المشتري مسك الحرامي قدح وقال يجرب الحصان . وعيك انطلق ولم يرجع . لمن رجع ،اخوانوا سالوه بعته بي كم ؟ قال ليهم بي راس مالوا والقدح ده ربح . البشير حتي القدح ما لقاه . كتل مليونين من اهلنا من الجانبين . وبعدين لفوا ليه العلم السوا لينا حمال عبد الناصر ذي الزول الكاتلو تيبي . وخالو ضبح وعرض . الحمد لله جماعتنا بقوا يقولوا غلطنا .

    البشير الذي اعترف بانه خدع بواسطة الامريكان وضيع الجنوب ،يقول الحوار بمن حضر , وان نداء السودان واعلان باريس خلفهم امريكا واسرائيل . امريكا اسرائيل بقت ذي ميرغني المامون واحمد حسن جمعة . زمان في الاذاعة المذيع قال توفيت والده الفنان ميرغني المامون واحمد حسن جمعة . آسف ... والدة الفنان ميرغني المامون واحمد حسن جمعة . والمرة التالتة صدقت معاه .

    طيب انت امريكا دي كسرتوا ليها تلج القطب الشمالي كلة . واديتوها تصريح لبناء سفارة اكبر من العباسية . وكنتوا قافلين ليها شارع الله . والمسلمين كانوا بيمشوا في بلدهم بطريقة اضانك وينا ؟؟ المعارضة لو اتعاونت معاهم هل هذا تعدي علي حقوق الانقاذ . نعم الانقاذ دفعت لامريكا بكرامة البلد ووحدتها وسيادتها . وبي خشمكم البياكل الرز باللبن والباسطة . ما قلتوا كنتوا ساكتين وانتو عارفين جنود الامم المتحدة يقومون باغتصاب السودانيات . بعد ده فضل ليكم شراب السجاير .

    الصادق قال انه خدع لانه مارس حسن النية . هذه اكبر محنة في الدنيا . الناس ديل غشوك ونسيبك كان معاك في الحكومة وسجنوك . وحكوا عنك كل ما هو قبيح . وكانت اتفاقات كثيرة شي نعرفه وشي بيغبانا . وحمده في بطنه ، لكن المعروف هو اتفاق القاهره الذي ارجع الصادق الي السودان وتبعته تصليحات وتوضيبات وشوية حلاقة بقطعية وتربيت علي الظهر . وكان اتفاق جيبوتي . وانحنا لحد دلوكت مافاهمين ليه جبوتي ؟ يطرشنا لا سمعنا زول مشي شهر عسل لجبوتي ولا انسان اتخرج من جبوتي ولا زول جاب شيلتو من جبوتي ولا مغترب في مطار الخرطوم جايي من جبوتي . ولا يوم سمعنا بلاعب كرة من جبوتي . ولا حتي مباراة شطرنج . وبعدين اتفاق حي الملازمين القبل ما ينهضم اكله . البشير ما قلب . والصادق اتمحن اكتر من النشال النشلوه . وبعدين ادوه عطية مزين وشالوا حسوا علي زعم انهم قد اشتروه . وطلعن ملاليم في بيت قطبي المهدي في اكتر منها .

    اختلافنا مع علي محمود حسنين بدا بالتصرف العشوائي . ولقد استلم 800 دولار في واشنطون من اليد الي اليد . في الديمقراطية مافي عصر . كل شئ يستلم بلجنة وبتوثيق بغض النظر اذا كان دولار او مليون دولار . اراد دكتور محمد جميل ان يتبرع بالف دولار . وصرخ محجوب شريف طيب الله ثراة ونحن في هولندة وكان حياته معرضة للخطر . ورفض ان يستلم المبلغ للنفاج بدون شهود وتوثيق . غلطة الصادق انه بالرغم من انه يعرف اساليب الكيزان وقبحهم ، الا انه تصرف بطريقة خاطئة . مما جعل امثال كرتي يصفة بما لا يقوله السوقة .

    عندما فشل انقلاب خالد الكد في سنة1965كتبت الميثاق ان الانقلاب شيوعي . وذهب طه الكد غاضبا الي الاستاذ الصادق عبد الله عبد الماجد وهو اشرف الاخوان . واستفسر عن وصف الانقلاب بالشيوعي وطه وخالد من الاخوان . ورد الاستاذ الصادق ,, ما هو السياسة كدة .. واستغل قرابة خالد مع عبد الخالق محجوب وجوار خالد لاحمد سليمان .عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي والانقاذي فيما بعد . وهذه معلومات يعرفها الصادق عن الكيزان . والصادق يعرف الكيزان احسن من الجميع . ويعرف انهم يمتازون بالحقد والخسة وحب الاذي . الا من رحم ربي .

    ما دام الصادق اعترف في انه راجل غفلة ويتصرف بطيب نية ، ويمكن ان يلدغ من الجحر الواحد عشرات المرات . فيجب ان يترك قيادة الحزب . لانه فشل . وليعترف بكل الغلطات التي اوردتنا مورد الهلاك . اولها اصراره علي رئاسة حزب الامة وهو دون الثلاثين. وان يكون رئيس وزراء وهو في الثلاثين . والخبره لايمكن ان تزرع مثل الكلي والقلب في هذه الايام ، بل تكتسب بالممارسة .

    ده كله حننساه ومستعدين نقتنع بكلام الصادق . والمؤمن صديق . بس يبعدنا من الترابي . اخبرني من حضر ان النميري قال للبشير اوعك تفك الترابي . تفك الترابي ،حتبقي ذي كدة حايم ببيوت العزاء لمقابلة الناس .

    واذا لم يستطع الصادق ان يقتنع بأن اصفيائه واحبابه الذين كان يشاهد معهم دائما ، واعني الكيزان ، فليفكرفي مقدار اللؤم الذي قلوبهم الآن . وهم لايفرحون لاطلاق سراح 20 من الاسري . لم يهمهم بؤس حال الاسري ووالداتهم واطفالهم واهلهم . ورفضوا ان يكون اطلاق سراح هؤلاء المساكين الذين خدعوا وحاربوا لصالح الانقاذ، بواسطة السائحين . دنيا

    كركاسة

    كل ما تكتم نسمع الكلام عن توحيد اهل القبلة . ما كل المسلمين اهل القبلة. والا لما كانوا مسلمين . هي يقصدون مكة والكعبة ؟؟ ام انهم لايزالون في اولي القبلتين ، القدس الشريف . ام القبلة بالنسبة لهم هي البنك . وما هي علامة او وسم اهل القبلة . البنعرفوا عن الكيبزان هو الوزن الزائد والملافح والسكسوكة والعربات الفارهة والعطور والكلام المنمق والعبارات الممجوجة . المره دي حيعرفوا بعض كيف . ولا بطريقة ,,يعلم الله بنعرفكم وبتعرفونا .,,

    مكتبة شوقى بدرى(shawgi badri)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de