التجديد والتبديد.. خطاب الوعي بقلم الطيب مصطفى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 07:54 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-20-2017, 03:44 PM

الطيب مصطفى
<aالطيب مصطفى
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 1101

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
التجديد والتبديد.. خطاب الوعي بقلم الطيب مصطفى

    02:44 PM October, 20 2017

    سودانيز اون لاين
    الطيب مصطفى -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر


    ويمضي د. عصام أحمد البشير في تتبع بعض القضايا الفقهية منحازاً إلى المدرسة الوسطية وداحضاً منطق الفقه المتطرف، نورد اليوم حديث دكتور عصام البشير حول التجديد والتبديد.. وعن المقصدية والحرفية.. خطاب الابداع الاتباع ،وعن التهوين والتهويل وخطاب التوازن:-
    (يتعين تجديد الخطاب الإسلامي، وإعادة النظر في كثير من قضاياه الفكرية ومفاهيمه الحاكمة، والممارسات السلوكية المرتبطة به، لكن ليس لأن مصلحة قوى مهيمنة هنا أو هناك تدعو إلى ذلك من خلال تبديد دور الإسلام وحضوره في المجتمعات المسلمة، وليس استجابة لدعوات الاغتراب الحضاري وعلمنة الإسلام وتفريغه من محتواه الجهادي والاجتهادي .. ذلك أن التجديد الديني سنة كونية وقانون تاريخي على مر القرون السابقة، ولأن الدواعي الموضعية تدفع إلى التجديد ، كي يستعيد الإسلام فعاليته العميقة في إصلاح المجتمعات الإسلامية، وحل المشكلات المعاصرة التى تواجه المجتمعات والانسان المسلم.
    التجديد لا يعني الهدم والتبديد بل يعني الإبقاء على الطابع الأصيل، والخصائص المميزة، والأسس الثابتة ولنتذكر كلمة الأمير شكيب ارسلان بهذا الصدد : ( إنما يضيع الدين بين جامد وجاحد .. ذلك ينفر الناس منه بجموده، وهذا يضلهم عنه بجحوده!) ومن لم يتجدد ، يتبدد! ومن لم يتقدم، يتقادم!
    المقصدية والحرفية.. خطاب الابداع الاتباع
    الاصل في الدينيات: التوقيف واتباع ما جاء به النبي صلى الله عليه وسلم التزاما بما به امر ، وامتناعا عما عنه نهى : ( وما اتاكم الرسول فخذوه، وما نهاكم عنه، فانتهوا) (سورة الحشر الاية : 7)
    والأصل في الدنيويات وأمور المعاش والحياة: الإبداع والتجديد ، وعدم الركون إلى ما سبق علمه أو انجازه. وقد قال النبي الأكرم – صلوات الله عليه – عندما التزام أصحابه حرفية إشارته إلى أمر من أمور النخل فقلت جودته: ( إذا أمرتكم بشئ من دينكم ، فخذوا به ، وإذا أمرتكم بشئ من رأي ، فانما أنا بشر) وفي الواقعة ذاتها قال أيضا : (أنتم أعلم بأمور دنياكم).
    وبناء على هذا .. يجب على الخطاب الإسلامي إيلاء مقاصد الشرع الحنيف أهمية قصوى. فهي التي تحدد اتجاه الفقيه عن الاجتهاد ، والمفتي عند الافتاء، والباحث عند إبداء الرأي .. لا سيما في النوازل التي لم نعهدها من قبل ، لأن من لم يحكم ضبط الكليات يضطرب ولا يحسن فهم وعلاج الجزئيات وإنزالها على الواقع المتجدد، ومعلوم أن النصوص محدودة والوقائع متجددة.
    والأمر في هذا يتلخص فيما قاله ابن قيم الجوزية محققا (الشريعة مبناها وأساسها على الحكم ومصالح العباد في المعاش والمعاد. وهي عدل كلها، ورحمة كلها ، ومصالح كلها، فكل مسألة خرجت عن العدل إلى الجور ، وعن الرحمة إلى ضدها، وعن الحكمة إلى المفسدة، وعن الحكمة إلى العبث، فليست من الشريعة وإن أدخلت فيها التأويل. فالشريعة عدل الله بين عباده، ورحمته بين خلقه، وظله في أرضه، وحكمته الدالة عليه وعلى صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم اتم دلالة واصدقها)
    التهوين والتهويل.. خطاب التوازن
    إن احترام الحقيقة وتجنب الاغراق في المبالغة يمثل الميزان المستقيم دون طغيان أو اخسار، فالمبالغة دوما قبيحة تشوه الحقيقة: تقرب البعيد، وتبعد القريب، وتظهر غبشا في الرؤية على الطريق، إنها استخفاف بعقل السامع، وسخرية وجدانه. الإغراق في المبالغة سلبية في حياة عامة الناس، وهي ظاهرة في سلوك الممجتمع والأسرة والفرد، فكيف إذا اتسم بها خطاب فكري أو دعوي؟!
    وفي المقابل .. يجب على الخطاب الإسلامي المحافظة على الوسطية في تناول جميع القضايا، فالمشكلة دوما في طرفين:
    طرف منسحق بضغط التهويل من كيد الاعداء ومكرهم، والاغراق في (عقلية المؤامرة) اغراقا اقعدهم عن العمل يأسا!
    وطرف مستفز بالام جلد الذات - كما يسميه فهمي هويدي.
    وواجب الأمة التي تحمل أمانة الخطاب الإسلامي ان تكون في مسار الفعل لا ردود الفعل ، وهذا يستلزم الاقتدار والاعداد لردع الظلم، ومقاومة العدوان، ونشر العدل واداء الحقوق.
    العقلانية والخرافية.. خطاب السننية
    جعل الله تعالى السنن والأسباب والنواميس والقوانين مطردة وموصلة إلى تحقيق المقاصد وإدراك النتائج، وطلب من الإنسان استيعاب هذه السنن والأسباب بعد أن شرعها له وخاطبه بها، ودلل على فاعليتها بالعبرة التاريخية والحجة المنطقية والبرهان الساطع، وناط النجاح في الدنيا والفوز في الأخرة بالقدرة على استيعاب هذه الأسباب وحسن تسخيرها والتعامل معها.
    إننا بنى الانسان باعتبار شئ من الماضي، ومظهر تحققه ورؤية سنن الله تعالى المطردة هي ما يضفي التنظيم والمنطقية على أحداث التاريخ.
    ومع وجوب الإيمان بقدره– سبحانه- فقد حض الشارع الحكيم على مدافعة الأقدار باضدادها، وهذا ما أشار إليه عبدالقادر الكيلاني في كلمته العالية (كثير من الناس إذا دخلوا القضاء والقدر أمسكوا ( اي : امتنعوا عن الكلام فيها) وانا انفتحت لي فيه روزنة اي :نافذة معرفة ، فنازعت اقدار الحق بالحق للحق. والولى من يكون منازعا للقدر لا من يكون موافقا له.. وعلق عليها ابن تيمية بكلام نفيس:( وهذا الذي قال الشيخ تكلم له على لسان المحمدية. أي أن المسلم مأمور أن يفعل ما أمر الله به، وبدفع ما نهي الله عنه، وإن كانت أسبابه قد قدرت .. فيدفع قدر الله بقدر الله (...) فقد قيل لرسول الله صلى الله عيه وسلم يا رسول الله .. أرأيت أدوية نتداوى بها، ورقى نسترقي بها، وتقى نتقيها.. هل ترد من قدر الله شيئا؟ فقال : (هن من قدر الله) وعندما نوزع عمر بن الخطاب – رضى الله عنه – في شئ من هذا قال : ( نفر من قدر الله إلى قدر الله).


    assayha























                  

10-21-2017, 07:08 AM

Abdullah Maher
<aAbdullah Maher
تاريخ التسجيل: 10-19-2017
مجموع المشاركات: 125

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التجديد والتبديد.. خطاب الوعي بقلم الطيب م (Re: الطيب مصطفى)

    التجديد للدين الإسلامى الحنيف لا يتحقق إلا بهجر ونكران بدعة أهل السنة والجماعة الأموين

    الحمد لله الذي انزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجا قيما لينذر باسا شديدا من لدُنه . انني هداني ربي الى صراط مستقيم دينا قيما ملة ابراهيم حنيفا وما كان من المشركين . فأدعوا الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون . وما امروا الا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة وذلك دين القيمة. الا لله الدين الخالص. ان هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت اهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير. هو الذي ارسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون. قل انما انا بشر مثلكم يوحى الي انما الهكم اله واحد فمن كان يرجوا لقاء ربه فليعمل عملا صالحا ولا يشرك بعبادة ربه احدا.
    (عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: بدأ الإسلام غريباً، وسيعود غريباً كما بدأ، فطوبى للغرباء الذين يُصلحون ما أفسد الناس من السنة – صححه عبدالله ماهر) (إن الإسلام بدأ غريبا وسيعود غريبا كما بدأ، فطوبى للغرباء. قيل: من هم يا رسول الله؟ قال: الذين يصلحون إذا فسد الناس ) فإن الأرض لا تخلو من قائم لله بحجتة وهذا من رحمة الله تعالى بهذه الأمة، وهذه الطائفة هي التي تقوم بمجموعها بأمر تجديد الدين الإلهى الإسلامى الحنيف بإحياء ما اندرس واندثر منه، بدعوة الناس إلى العودة إليه والعمل به كاملا كما أنزل اول مرة . فإن الدين هو الدين الإلهى الإسلامى الإصلى الذى انزله وفرضه علينا الله تعالى فى الكتاب المبين والمجددون للدين لا ياتون بدين وعقيدة بدعة جديدة لم ينزل بها الله من سلطان الفرقان ولم تكن موجودة فى زمن ختم الدين الإلهى الإبراهيمى الحنيف فى عهد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فالمجدد للدين هو من ياتى ويجد جماعة المسلمون المؤمنون لقد ضلوا ضلال بعيدا عن إتباع مذهب سبيل الله القرآنى وصاروا غافلين يتبعون المحدثات والبدع للمذاهب والعقائد والفرق الواهية الضلالية التى إبتدعها البشر والشيطان وحزبه أئمة الكفر الفجرة الكفرة الشقاشق المضللين فيقوم المجدد للدين بمهمته الربانية لنسف البدع والموضعات لمكائد الشيطان والمحدثات الطاغوتيه ، وكسر أهلها اولياء الشيطون باللسان والسنان ( الذين امنوا يقاتلون في سبيل الله والذين كفروا يقاتلون في سبيل الطاغوت فقاتلوا اولياء الشيطان ان كيد الشيطان كان ضعيفا- النساء 67 ) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أمتكم هذه جعل عافيتها في أولها، وسيصيب آخرها بلاء وأمور تنكرونها. { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ- 105المائدة} يقول تعالى: إذا ما العبد أطاعني فيما أمرته به من الحلال والحرام وإتباع الهدى الربانى فى الكتاب المنير فلا يضره من ضل عن إتباعه ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الناس إذا رأوا المنكر ولا يغيرونه أوشك الله عز وجل، أن يَعُمَّهُمْ بعِقَابه".
    ( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يحمل هذا العلم من كل خلف عُدوله ، ينفون عنه تحريف الغالين وانتحال المبطلين ) فإن التجديد للإسلام لن يخرج مصدره عن إتباع الشرائع والأحكام التى فرضها الله تعالى فى هذا القرآن وهى احكام إلالهية لم تتغير منذ أن بلغ الرسول صلى الله عليه وسلم الرسالة ونزل قوله تعالى: " اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا" حيث ان هناك أمورا لا تقبل التغيير ولا التبديل فيما يتعلق بالشريعة القرآنية والعقائد بالإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر ...لأنها ثوابت ومسلمات، فلا يظن أحد منكم أن كلمة تجديد قد ترتبط بتغير الإسلام وتشريعاته لكي يتماشى مع عصرنا، ولكن الإسلام لكل زمان ومكان ، فالتجديد للدين الإسلامى هو الرجوع للدين الأول الذى كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وهجر ونفى البدع العقائدية التى احدثها البشر الشقاشق والنواكث المناكفين.
    قال الحق تبارك وتعالى ( وان اعبدوني هذا صراط مستقيم – يس 61 ) فلابد للمسلم بأن تكون عبادته خالصة لله وحده لا شريك معه وهو إتباع دعوة ذكر الله تعالى التى أنزلها لنا فى هذا القرآن الهدى الإلهى وبينها لنا فى الحكمة والموعظة والأسوة الحسنة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وقال الحق ( افمن شرح الله صدره للاسلام فهو على نور من ربه فويل للقاسية قلوبهم من ذكر الله اولئك في ضلال مبين - الزمر 22) فإن مهمة تجديد وإصلاح وتصحيح الدين الإسلامى الحنيف هى بشارة نبوية لقد بشرنا بها من لا ينطق عن الهوى بالبتة عظيمنا وشيخنا ومعلمنا وأسوتنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حيث (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله يمن على أهل دينه في رأس كل مائة سنة برجل من أهل بيتي، يبين لهم أمر دينهم ) فالحديث يؤكد ان الله سيبعث لأهل الدين الإسلامى الحنيف الإلهى عالمًا حذقا وبصيرًا بالإسلام ، وداعيةً رشيدًا من لدنه ، يبصر الناس بكتاب الله وحكمة هدى رسوله الكريم ، فمفهوم تجديد وتصحيح وإستكمال وتبيان الدين الإسلامى الصحيح هو الرجوع الى حظيرة الإسلام الحنيف الأول الذى كان عليه رسول الله وصحابته المكرمين وجمع كل المرسلين الإبراهيميين وهجر البدع والمذاهب والطوائف والفرق التى احدثها احداث اللسان والزنادقة والكفار والشيطان للفرق التى ظهرت بدعة ومحدثة جديدة لم ينزل بها الله من سلطان على المسلمين .
    فجميع الأمة الإسلامية السنية والشيعية واهل الفرق الدخيلة المنكرة من خاصتها وعامتها فهم وحلانيين فى التيه والغفلة والضلال البعيد عن إتباع مذهب صراط الله المستقيم منذ 1200 سنة ، فمعظم السواد الأعظم من المسلمين إتبعوا ويتبعون عقيدة فرق اهل السنة والجماعة البدعة المعروفة بأنها قد إبتدعها البشر والمحدثين فى زمن خلافة الأمويين الشقاشق من إبتدعوا اولا محدثة وبدعة عقيدة اهل السنة والجماعة وهى عقيدة منكرة ورد مردود لمن إبتدعوها لأنها ليست من امرنا امر الله القرآنى فلم ترد اى اية قرآنية قالت بان للنبى سنة ، فكل الأيات البينات التى اتت بها سياق السنة قالت السنة سنة الله ولا تجد لسنة الله تبديلا ولا تحويلا اليس كذلك ؟ فأرباب محدثة دعوة اهل السنة والجماعة قديما لقد خالفوا امر الله القرآنى مفترين بدعة سنة للنبى لم ينزل بها الله من سلطان الفرقان المفرق بين الحق والباطل وان الباطل كان زهوقا ، فلابد من تحكيم امر الله القرآنى يا قوم تبع ضلالة اهل السنة والجماعة فهل لكم إستناد بأية قالت بان للنبى ولرسول الله سنة ؟ أم انتم غفلة مفترون سنة وتعنى احكام للنبى لم ينزل بها الله من سلطان للمسلمين ، قال الحق { ومن لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الفاسقون – والكافرون والظالمون } فهاؤم غفلة كل الأمة الإسلامية الضالة مع تتبع احداث البدع للمذاهب والطوائف التى لم يأمرنا بها الله تعالى فى هذا القرآن بالبته ، لذلك وجب على كافة علماء الأمة الإسلامية تجديد الدين الإسلامى الإلهى الحنيف وتنزيه من البدع والمحدثات التى احدثها البشر وظهرت بدعة محدثة لها رجال محدثين أرباب لقد احدثوها فى قدم الزمان. فيجب هجر ونكران كل البدع للمذاهب والفرق المحدثة المنكرة والرجوع للخلف دور لحظيرة الإسلام الأول لزمن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وصحبه وجمع ديانة كل المرسلين المسلمين الأولين .
    فإن الغاية من تجديد وتصحيح الخطاب الدينى الإسلامى الحنيف هى مسئولية واجبة على جميع علماء الأمة الإسلامية وعلى عامة المسلمين ان يقبلوها ويتبعوا هدى الله ليكون الدين خالص لله تعالى اى يؤخذ هدى علم ودعوة الدين مباشرة من عند الله تعالى وهو إتباع هذا القرآن النور الهدى المبين وما اتفق معه من كل احاديث حكمة النبى الجامعة الغير متناددة او متخالفة او متعارضة معه ، ويجب على كل المسلمين التقيين عدم المجارات بإتباع العقائد الشيطانية الضلالية التى إبتدعها الرجال مثل عقيدة فرق ومذاهب اهل السنة والشيعة المنكرة التى لم يأمرنا بها الله بالبته بان يتبعها المسلمون ، فمعروف لدى العارفين بأن عقيدة اهل السنة والجماعة هى اولا ظهرت وإبتدعت فى زمن حكم الأمويين الشقاشق النواصب قتلت المسلمين وآل بيت النبوة فإن اول من احدث سياق تسمية اهل السنة والجماعة هو المحدث الخليفة الأموى عمر ابن عبد العزيز آل مراون ابن الحكم وطورها ونشرها واحدثها وأشهرها المحدث الإمام السنى العراقى احمد ابن حنبل مبتدع المذهب الحنفى لأهل السنة والجماعة الضالين فى زمنه سنة 200 هجرية . وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم الكفر شرقا والخلة والفخار غربا. أى كل عقائد وفريات بدع الكفر ستخرج من الشام والعراق شرقا ...والخلة... تعنى الديانة الخليلية الإبراهيمية حنيفا مسلما هى فى غرب الجزيرة العربية وستطلع من اهل االغرب هداية الفخار وهو فخر الدين المهدى المنتظر وجماعتة المهدية وقال سيدنا الإمام على كرم الله وجهه المهدى من تحنف اى يدعو بدعوة ملة الحنفاء المسلمين حنيفا مسلما فى زمن الآخرة وهى دعوة كل الأنبياء المرسلين الإبراهيمين .
    فمن احدثوا وإبتدعوا عقيدة اهل السنة والجماعة هم لقد نسوا بأنه لم ترد اى اية قالت بان الله تعالى أذن للنبى بان تكون له سنة وخالفوا وشاققوا الله ورسوله فى كل الأيات البينات التى قالت السنة سنة الله ولا تجد لسنة الله تبديلا ولا تحويلا .... فهم أحدثوا وحولوا وبدلوا نسب السنة هوجا وفريا الى رسول الله ليجعلوا رسول الله مشرع لهم سنن وسنة تشريع ثانية بها احكام ليست موجودة فى حكم الله القرآنى الذى لا يشرك فى حكمه احدا من ملاك ولا رسول ولا نبى فهذا هو الشرك والكفر المبين بما انزل الله تعالى فعقيدة بدعة اهل السنة والجماعة الأمويين فهى رد ومنكر وجب رده ونكرانه ونفيه وهجر إتباع ضلالة بدعة عقائد اهل السنة والجماعة الأمويين فهى ليست من امرنا امر الله تعالى القرآنى فلم ترد اى اية قالت للنبى سنة ! فيبقى هى رد ومنكر مردود فى حشا من احدثوها وإتبعوها وينشرونها فهولاء هم الأئمة المضللين (عن عائشة رضي الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد - من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد) ولم ترد اى اية تستندوا عليها يا سنة ضلالية بان الله أذن للنبى بان تكون له سنة فالله لا إله إلا هو الحي القيوم على دينه وحده لا شريك له من اى بشر من رسول ولا غيره ليكون مشرع احكام سنن وسنة لم ينزل بها الله من سلطان الفرقان ، والله لا تأخذه سُنةٌ ولا نوم معك يا ابو النوم النايم وغافل ومفترون سنة للنبى البرئ عنكم ليسس لكم بها توكل ولا إستناد على ذكر الله القرآنى ، فكيف تحكمون بسنة للنبى من دون ما انزل بها سلطان الله القرآنى ؟ فهو المهلكة والضلال البعيد ويحسبون هم مسلمون مهتدون وهم ساقطين فى الهوى الفاضى ويتنطعون بفريات ضلالة فتنة بدعة السنة للنبى .
    .قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كل بدعة ضلالة وكل ضلالة فى النار ...فالنبى صلى الله عليه وسلم لقد نبأ بان الناس سوف تبتدع بدعة السنة له وقال هى فتنة عظيمة تحيا وتموت فيها الناس وهى بدعة قديمة جدا لقد تجارى الناس عليها منذ 1200 وهى حلقت فى الخافقين وهى الفتنة العماء الصماء الدهيماء السوداء التى دخلت كل بيت مسلم وجعلتهم يقذفون بالأحاديث الواهية الكاذبة المحرفة بوضع الإسرائيليات الشيطانية التى تقدح وتسب وتسئ بالخفى فى خير خلق الله ودين الله تعالى ! فانتم يا سنة حكمكم هو حكم الشيعة الضالين لستم على شئ فى الكتاب محكم التنزيل ،وهاك الأحاديث النبوية التى سوف تصدمكم وتزلزلكم وتنسف فى اليم بدعة وفتنة تقول السنة للنبى وتضحض إمعات وأرباب عقيدة اهل السنة والجماعة الأموين الضالين .(خطب أمير المؤمنين على بن ابى طالب فحمد الله وأثنى عليه ثم صلى على النبي صلى الله عليه وسلم، ثم قال: ألا إن أخوف ما أخاف عليكم خلتان: اتباع الهوى وطول الامل أما اتباع الهوى فيصد عن الحق وأما طول الامل فينسي الآخرة، ألا إن الدنيا قد ترحلت مدبرة وإن الآخرة قد ترحلت مقبلة ولكن واحدة بنون، فكونوا من أبناء الآخرة ولا تكونوا من أبناء الدنيا فإن اليوم عمل ولا حساب وإن غدا حساب ولا عمل وإنما بدء وقوع الفتن من أهواء تتبع وأحكام تبتدع، يخالف فيها حكم الله !يتولى فيها رجال رجالا، ألا إن الحق لو خلص لم يكن اختلاف ولو أن الباطل خلص لم يخف على ذي حجى لكنه يؤخذ من هذا ضغث ومن هذا ضغث فيمزجان فيجللان معا فهنالك يستولى الشيطان على أوليائه ونجا الذين سبقت لهم من الله الحسنى، إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: كيف أنتم إذا لبستم فتنة يربو فيها الصغير ويهرم فيها الكبير، يجري الناس عليها ويتخذونها سنة فإذا غير منها شئ قيل: قد غيرت السُنة ! وقد أتى الناس منكرا، ثم تشتد البلية وتسبى الذرية وتدقهم الفتنة كما تدق النار الحطب وكما تدق الرحا بثفالها ويتفقهون لغير الله ويتعلمون لغير العمل ويطلبون الدنيا بأعمال الآخرة) فلاحظ مليا يا حذق في الحديث تبيان فتنة سبل اهل السنة وهى بدعة وفتنة ضلالية تجارى الناس عليها منذ 1200 سنة فكشفها النبى صلى الله عليه وسلم من قبل ان تحل في خير امة ارسلت للناس ونحن اليوم في زمن الأخرة فلقد كشفناها وبيناها للناس فالناس الجهلة والغفلة سيقولون انت تريد ان تبدل السنة... وهو حاصل تحصيل فالمنهج المضمون الذى كان عليه رسول الله وصحابتة هو منهج الكتاب والحكمة ليس الكتاب والسنة يا غافلين قوم تبع (عن عبد الله بن مسعود، قال: كيف أنتم إذا لبستكم فتنة يربو فيها الصغير، ويهرم عليها الكبير، وتتخذ سنة مبتدعة جرى عليها الناس، فإذا غير منها شيء قيل: غيرت السُنّة) .
    (عن بن عباس قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سيجيء في آخر الزمان أقوام تكون وجوههم وجوه الآدميين، وقلوبهم قلوب الشياطين، أمثال الذئاب الضواري، ليس في قلوبهم شيء من الرحمة، سفاكين للدماء لا يرعون عن قبيح، إن تابعتهم خانوك، وإن غبت عنهم اغتابوك، وإن حدثوك كذبوك وإن ائتمنتهم خانوك، صبيهم عار وشابهم شاطر، شيخهم لا يأمر بالمعروف ولا ينهى عن المنكر، الاعتزاز بهم ذل، وطلب ما في أيديهم فقر، الحليم فيهم غاوٍ، والآمر فيهم بالمعروف متهم، المؤمن فيهم مستضعف، والفاسق فيهم مشرف، السُنة فيهم بدعة، والبدعة فيهم سُنة، عندئذ يسلط الله عليهم شرارهم، ويدعو خيارهم فلا يستجاب لهم) فهذا حديث أخر خطير وصدمة للأمة السنية الغافلة بأن مذاهب اهل السنة للنبى هى بدعة إبتدعها الناس وتجاروا عليها وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار وهى ضلالة الأمة في الأخرة لذلك يأتى سياتو المهدى المنتظر ويبين الضلال من الهدى ويجدد العقيدة للمسلمين بوجوب نكران ونفى عقيدة وضلالة وفتنة وبدعة اهل السنة والجماعة الضالين الغفلة ، وهذا حديث نبوى صحيح اتى باربعة طرق فى الأثر الإسلامى يؤكد بان عقيدة اهل السنة هى بدعة ضلالة لم ينزل بها الله من سلطان الفرقان وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة فى النار وهو قول من لا نطق عن الهوى (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يأتى زمان علي أمتى لا يبقى من الإسلام إلا إسمه ولا من القرآن إلا رسمه همهم بطونهم وقبلتهم نسائهم ودينهم دراهمهم، الـســنـة فيهم بــدعـــة والـبــدعـــة فيهم ســـنـــة ، لا يعبدون الله إلا في شهر رمضان فإن فعلوا ذلك إبتلائهم الله بالسنين ، قالوا وما السنون يا رسول الله ؟ قال جور من الحكام وغلو المؤونة ويحبس الله عنهم المطر فى أوانه وينزل فى غير أوانه) فهذه الاحاديث النبوية تنسف وتضحض وتكبت عقيدة السنة للنبى في اليّم فكبت الكفار كما كبت الذين من قبلهم.((عن حُذَيْفَةَ بْنَ الْيَمَانِ يَقُولُ كَانَ النَّاسُ يَسْأَلُونَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ الْخَيْرِ وَكُنْتُ أَسْأَلُهُ عَنْ الشَّرِّ مَخَافَةَ أَنْ يُدْرِكَنِي فَقُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّا كُنَّا فِي جَاهِلِيَّةٍ وَشَرٍّ فَجَاءَنَا اللَّهُ بِهَذَا الْخَيْرِ فَهَلْ بَعْدَ هَذَا الْخَيْرِ مِنْ شَرٍّ، قَالَ نَعَمْ، قُلْتُ وَهَلْ بَعْدَ ذَلِكَ الشَّرِّ مِنْ خَيْرٍ، قَالَ نَعَمْ وَفِيهِ دَخَنٌ، قُلْتُ وَمَا دَخَنُهُ قَالَ قَوْمٌ يَهْدُونَ بِغَيْرِ هَدْيِي تَعْرِفُ مِنْهُمْ وَتُنْكِرُ، قُلْتُ فَهَلْ بَعْدَ ذَلِكَ الْخَيْرِ مِنْ شَرٍّ، قَالَ نَعَمْ دُعَاةٌ عَلَى أَبْوَابِ جَهَنَّمَ مَنْ أَجَابَهُمْ إِلَيْهَا قَذَفُوهُ فِيهَا، قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ صِفْهُمْ لَنَا، قَالَ هُمْ مِنْ جِلْدَتِنَا وَيَتَكَلَّمُونَ بِأَلْسِنَتِنَا، قُلْتُ فَمَا تَأْمُرُنِي إِنْ أَدْرَكَنِي ذَلِكَ قَالَ تَلْزَمُ جَمَاعَةَ الْمُسْلِمِينَ وَإِمَامَهُمْ، قُلْتُ فَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُمْ جَمَاعَةٌ وَلَا إِمَامٌ، قَالَ فَاعْتَزِلْ تِلْكَ الْفِرَقَ كُلَّهَا وَلَوْ أَنْ تَعَضَّ بِأَصْلِ شَجَرَةٍ حَتَّى يُدْرِكَكَ الْمَوْتُ وَأَنْتَ عَلَى ذَلِكَ)) فهذا حديث حكمة نبوى صحيح يامرنا به رسول الله على ان نهجر كل الفرق المحدثة المنكرة الضالة التى تتنطع بفريات سنة للنبى لم ينزل بها الله من سلطان القرآن وتجادل فى الله فى الهوى الفاضى وهم مشركون بأحكام واهية وضعها لهم الشيطان المغبون وليهم اليوم ، فيجب على كل المؤمنين التقيين الحزقاء الحميس هجر كل الفرق المبتدعة الجديدة بما فيهم فرق اهل السنة والجماعة الضالين الغفلة وقل وتلقب بان مسلم فقط من جماعة المسلمين وحنيفا مسلما والقرآن هو مذهبى ورسول الله هو إمامى وشيخى وقدوتى وإسوتى الحسنة واتبع عقيدة سبيل الله الكتاب والحكمة النبوية الجامعة بالمثل مع ما انزل الله فى الكتاب والباقى هوس ، فالله كافى وبالقرآن كفانا .

    ومما جاء في الأثر للحديث المشهور بين اهل السنة اجمعين (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" ‘إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وسنتي وإنكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي") (المستدرك على الصحيحين 1/171 رواية رقم: 318.) فهل هذا الحديث صحيح وهل فعلا هو موجود في صحاح المسلمين وهل هو حديث متفق عليه عند اهل السنة وهل لهذا الحديث طرق صحيحة تثبت صحة صدوره عنه صلى الله عليه وسلم، فما هو مدى صحة هذا الحديث الشهير الذى تتنطع به كل الخاصة والعامة من امة السنيين (كتاب الله وسنتى) ؟ الجواب والصدمة للغفلة ، ليس لرواية (كتاب الله وسنتي) سند صحيح قط بل هو حديث ضعيف مقطوع ومحرف بالوضع والتدليس، فكل الطرق التي وردت بها هذه الرّواية هى ضعيفة في سندها ولقد روائه الإمام السنى مالك وهو لم يكن من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم لذلك متنه فى قياس حكم الحديث هو حديث محرف ليس فيه اى عنعنة عن الصحابة فكيف يقوله الإمام السنى مالك وهو من تابع التابعين ولم يشهد رسول الله صلاة الله عليه ! فحكم حديث كتاب الله وسنتى هو حديث هار مقطوع ضعيف ولقد اسس عليه كل مناهج عقيدة اهل الكتاب والسنة وهى غفلة كل الأمة الإسلامية السنية الضالة وهو حديث مخالف لأيات الله البينات التى قالت السنة سنة الله ولا تجد لسنة الله تبديلا ولا تحويلا!
    فكل الروايات التى اتت بها سياق كتاب الله وسنتى – كتاب الله وسنة نبيه فهى حرفت تحريف شيطانى خفى جدا ووضع فيها الشيطون الخبيث حرف واو ظلمانى (كتاب الله وووسنتى – كتاب الله وووسنة نبيه ) مفرق جمع طاعة رسول الله لله ! وانا فى انا وإنى انا رحيقى مختومٌ بمسك الحقيقة... وخذوا عنى الحديث معنعنا ان اصح راويات الحديث روايتى .. فأنا من اكتشفتها وحللتها وبينتها واتيت بالرشد وكبتنا وضع تحريف الشيطون الخبيث المكبت المغبون ، فتصحيح كل الأحاديث التى وردت بها سياق سنتى وسنة وفقا على الإتكال والتبصرة بنور أيات الله تعالى – كتاب الله سنتى – كتاب الله سنة نبيتحزف حرف الواو الموضوع .وهو ليس مخالف لما انزل الله فى كل الأيات البينات التى اتت بها سياق السنة سنة الله ـ لقوله تعالى ( سنة من قد ارسلنا قبلك من رسلنا ولا تجد لسنتنا تحويلا – الإسراء 77 ) فلا يجوز تحويل وتبديل نسب السنة لغير الله تعالى ونسبها زيغا وفريا للنبى، فالسنة فقط هى تاتى من عند الله تعالى وهى كل احكام وعبر الله تعالى المذكورة فى هذا القرآن العظيم منهج سبيل سنة الله رب العالمين (ما كان على النبي من حرج فيما فرض الله له سنة الله في الذين خلوا من قبل وكان امر الله قدرا مقدورا – الأحزاب 38 ) (سنة الله في الذين خلوا من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا –الأحزاب 62 ) (سنة الله التي قد خلت في عباده وخسر هنالك الكافرون – غافر 84 ) .قال الحق تبارك وتعالى ﴿ فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلَا يَضِلُّ وَلَا يَشْقَى * وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى ﴾ [طه: 123 - 124].(قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَأُمِرْنَا لِنُسْلِمَ لِرَبِّ الْعَالَمِين – الأنعام).
    فالدين الإسلامى لقد ختم وكمل فى زمن المعصوم خاتم كل الدين الإلهى الإسلامى ولا تقبل به إفتراء البدع والمحدثات للمذاهب والفرق والطوائف والسبل التى لم يأمرنا بها الله فى هذا القرآن العظيم بما فيهم عقيدة اهل السنة والجماعة محدثة الأموين { قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة، وستفترق هذه الأمة على ثلاثٍ وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة. قيل: من هي يا رسول الله؟ قال: مَنْ كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي} {عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " سَتَتَّبِعُونَ سَنَنَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ بَاعًا فَبَاعًا، وَذِرَاعًا فَذِرَاعًا، وَشِبْرًا فَشِبْرًا، حَتَّى لَوْ دَخَلُوا جُحْرَ ضَبٍّ، لَدَخَلْتُمْ مَعَهُمْ ". قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى ؟ قَالَ: " فَمَنْ إذا } وهذه الاحاديث بالوحي الإلهى النبوى تؤكد بان تفرق الأمة الواحدة إلى شيع وفرق وسبل شتى ضالة تتبع سنن اليهود وتضليل وضع الشيطان اللعين إلا أن الحديث فيه بيان لحفظ الله لدينه بإقامة فرقة ناجية واحدة تلتزم بهدي الله ورسوله صلى الله عليه وسلم في اعتقادها وسلوكها، وهذه الفرقة الناجية هي الطائفة المنصورة بالله تعالى وهى الفرقة النجية التى تتبع ما انزل الله فى الكتاب المبين ، فحديث مجئ المجدّد للدين الإسلامى ليس بمعزلٍ عن مفهوم الأحاديث التى تدل على إضلال الأمة المحمدية ، فحين تستحكم الأهواء، وتعبث بهذه الأمة الإسلامية الآراء، فتفترقُ بهم إلى هذه الفرق الكثيرة الهائلة ، وتكون الفرقة الناجية المنصورة هي واحدة القائمة بأمر الله ورسوله معا بالمثل والتوحيد لخضم هذه النعرات والنزاعات والاضطرابات العقائدية المبتدعة المنكرة التى لم ينزل بها الله من سلطان الفرقان على المسلمين.
    فأى فرقة ولا عقيدة ولا مذهب سبل مبتدعة ظهرت دخيله على ملة الإسلام فهى منكر لم يأمرنا به الله تعالى فى هذا القرآن فهو شرك مبين وضلالة إتباع إغواء وضع الشيطان الملحوس ومن شارك امهاتهم ائمة الكفر والضلال المضللين فهل النبى وصحابته تلقبوا بنحن اهل السنة والجماعة ؟ ولا قالوا نحن مسلمين حنفاء فقط ؟ { عن أبي ذر : قلت يا رسول الله أي شيء أخوف على أمتك من المسيح الدجال قال : الأئمة المضلين } { عَنْ ثَوْبَانَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَخْوَفُ مَا أَخَافُ عَلَى أُمَّتِي بَعْدِي الْأَئِمَّةَ المضلين } {عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَخْوَفُ مَا أَخَافُ عَلَى أُمَّتِي مِنْ أَعْمَالٍ ثَلَاثَةٍ قِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ ومَا هُنَّ قَالَ زَلَّةُ الْعَالِمِ وَسُلْطَانٌ جَائِرٌ وَهَوًى مُتَّبَعٌ} { قال رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم -: إنَّ الله لا ينتزع العلمَ من الناس انتزاعًا، ولكن يَقبِضُ العلماءَ، فيرفع العِلم معهم، ويُبقِي في الناس رؤوسًا جهَّالاً يُفْتونهم بغير عِلم، فيَضِلُّون ويُضِلُّون} (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:سيأتي على الناس زمان بطونهم آلهتهم ونساؤهم قبلتهم ودنانيرهم دينهم وشرفهم متاعهم، لا يبقى من الايمان إلا اسمه ومن الاسلام إلا رسمه ولا من القرآن إلا درسه، مساجدهم معمورة وقلوبهم خراب من الهدى، علماؤهم أشر خلق الله على وجه الأرض حينئذ ابتلاهم الله بأربع خصال: جور من السلطان، وقحط من الزمان وظلم من الولاة والحكام، فتعجب الصحابة وقالوا: يا رسول الله أيعبدون الأصنام ؟ قال: نعم، كل درهم عندهم صنم).
    قال تبارك وتعالى { "أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَن لَّا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ - وَأَنْ اعْبُدُونِي هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ - وَلَقَدْ أَضَلَّ مِنكُمْ جِبِلّاً كَثِيراً أَفَلَمْ تَكُونُوا تَعْقِلُونَ – يس60 -62} ولقد أَضَلَّ مِنكُمْ جِبِلّاً كَثِيراً"... وهذا يدل علي إن اكثر أهل الأرض مضللون يتبعون مذاهب بدع شركية بوضع الشيطان اللعين التى لم ينزل بها الله من سلطان هذا القرآن صراط الله المستقيم ، فنحن مسلمين فقط مذهبنا هو مذهب واحد وهو هذا القرآن وحده وحنفاء مسلمين وانصار الله وأهل الله الربانيين وندعو بدعوة حنيفا مسلما القرآنية المحمدية الإبراهيمية وهى الدعوة الإسلامية النجية وهى الديانة التى امرنا بها الله تعالى فى القرآن بأن نتبعها ونبلغها لجميع عباد الله المسلمين وهى دعوة وديانة جميع المرسلين والأنبياء الأولين والآخرين بما فيهم خاتم الدين الإسلامى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فالنبى لم ياتى بدين جديد بل اتى مجدد دين الله الإسلام الحنيف الإبراهيمى . قال الحق { وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ * وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ – آل عمران 104-105} فلابد من الدعوة بالخير ونقول للناس حسنى والتأسى بالأسوة الحسنة قول حكمة رسول الله صلى الله عليه وسلم ونأمر بالعرف المعروف فى الكتاب وننهى عن كل دعوة بدعة وعقيدة منكرة ونفضحها ونرفضها ونبين ونكبت كل ضلالاتها وننسفها بالمحجة الإلهية القرآنية وتبيان حكمة احاديث رسول الله كما بيناه فى الكتاب (المهدى للإسلام الصحيح ) فإقرا مقال (أعرف متى أول مرة ظهرت بدعة عقيدة أهل السنة والجماعة ) ستجده منشور فى النت .
    فإن الواقع الضلالى الذى يمر به المسلمون منذ 1200 سنة الى اليوم هو يفرض علينا جميعا بأن نجدد ونصحح ونصلح الدين الإسلامى الحنيف وهو ليس شأن ومهمة رجل واحد بل هو مهمة واجبة على جميع علماء أمة الإسلام و ربما ياتى به رجل عالم فرد واحد ولكن الرجل الواحد لا يستطيع وحده بأن ينشر علمه لتجديد الدين الإلهى فلابد من لم الشمل لجمع المسلمين المتفرقين لفرق شتى بان يتوحدوا الى فرقة المسلمين الواحدة ويجتمعوا تحت كلمة الله لا إله إلا الله فالكل من المسلمين لقد قسم وشهد بشهادة الإيمان وقسم بانه ليس له إله مشرع وامر وناهى ومحلل ومحرم غير دعوة الله القرآنية فوجب علينا جميعا أمة الإسلام نشر دعوته وتبيان دينه الإسلام الصحيح وهو عبادة الله وحده لا شريك معه وهو إتباع كل سبل المذاهب التى امرنا بها الله بان نتبعها فى هذا القرآن وانا لقد فصلتها وبينتها وإستنبطها من الكتاب الذى لم يفرط فيه الله من شئ ، فإقراء مقال (أعرف ما هي المذاهب والمناهج الشرعية الإلهية التي أمر الله تعالى المسلمين بأن يتبعوها – كتاب المهدى للإسلام الصحيح ) فإن قسم شهادة الإيمان بلا إله إلا الله تجبر وتلزم وتغصب كل مسلم ومسلمة شهدوا بها بأن يتبعوا امر الله فى هذا القرآن العظيم وان يتبعوا العبادة والعقيدة والسبل التى فرضها الله تعالى للمسلمين ، ومن بنود قسم شهادة لا إله إلا الله اى ليس لى رب اعبده وانشر دينه وإتبع تحليله وتحاريمه وهديه إلا ربى الله ، فشهادة لا إله إلا الله هى تجبرك بحد السيف بان تتبع وتبلغ وتنشر دعوة وكلمة الله لا إله إلا الله وتنفى وتكبت كل وضع البدع والعقائد الواهية الشيطانية التى لم ينزل بها الله من سلطان فى أمر الله تعالى ، فيجب على كل مسلم ومسلمة شهدوا بقسم لا إله إلا الله ان يتبعوا الفرقة الواحدة المسلمين ويجب عليهم ان يتحدوا الى فرقة المسلمين النجية الواحدة التى تتبع صراط الله المستقيم وإتباع امر الله القرآنى لنتبع ملة الحنفاء المسلمين حنيفا مسلما وعلى المجتهدين والعلماء والصالحين إن يتبعوا امر الله القرآنى لفرقة انصار الله والربانيين .
    فأن الله تعالى لقد فرض على المسلمين كافة ان يتبعوا هدايتة بأربعة مناهج للعقيدة ومذاهب سبل وصراط في كتابه العزيز وهى تبيان قوله تبارك وتعالى (والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وان الله لمع المحسنين- ختم العنكوبت 69) اول سبيل فرض على كل المسلمين بان نتلقب ونتسمى بفرقة المسلمين فقط لقوله تبارك وتعالى (وامرت لان اكون اول المسلمين- الزمر 12) (ومن احسن قولا ممن دعا الى الله وعمل صالحا وقال انني من المسلمين – فصلت 33) (ان المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات.أعد َ اللهُ لهم مغفرةً وأجراً عظيما - الأحزاب 35)-الفرقة الثانية وهى كل مسلم اسلم وجه لله ويتبع امر الله بهذا القرآن فهو فطريا حنيفا مسلما وهى فرقة الحنفاء المسلمين وحنيفا مسلما لقوله تعالى وقالوا كونوا هودا او نصارى تهتدوا قل بل ملة ابراهيم حنيفا وما كان من المشركين-البقرة 135) (قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِلَةَ إِبْرَاهِيمَ حَنيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ – الأنعام 161 ) فاقم وجهك للدين حنيفا فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ذلك الدين القيم ولكن اكثر الناس لا يعلمون –الروم 30) (عن عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: إِنِّي أُرْسِلْتُ بِحَنِيفِيَّةٍ سَمْحَةٍ) (عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما، قَالَ: قِيلَ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: أَيُّ الْأَدْيَانِ أَحَبُّ إِلَى اللَّهِ ؟ قَالَ: الْحَنِيفِيَّةُ السَّمْحَةُ) (عن أبي بن كعب أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له إن الله أمرني أن أقرأ عليك القرآن فقرأ عليه لم يكن الذين كفروا وقرأ فيها إن ذات الدين عند الله الحنيفية المسلمة لا اليهودية ولا النصرانية ولا المجوسية).
    والفرقة الثالثة هم انصار الله وهى فرقة للمجتهدين العلماء والمجاهدين فى سبيل الله وهم انصار الله اى انصار دين الله من يبينوه للناس ويتبعون وينشرون الدعوة الإسلامية الصحيحة التى فرضها الله تعالى لجميع المرسلين لقوله تعالى (يا ايها الذين امنوا كونوا انصار الله كما قال عيسى ابن مريم للحواريين من انصاري الى الله قال الحواريون نحن انصار الله فامنت طائفة من بني اسرائيل وكفرت طائفة فايدنا الذين امنوا على عدوهم فاصبحوا ظاهرين –الصف 14) (فلما احس عيسى منهم الكفر قال من انصاري الى الله قال الحواريون نحن انصار الله امنا بالله واشهد بانا مسلمون – آل عمران 52) ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ - 7 محمد).فوجب علينا وفرضت علينا بان ننصر الله اى ننصر ونبين دين امر لا إله إلا الله وهى دعوة الإسلام الذى اتى فى هذا القرآن وما اخرجته حكمة رسول الله صلى الله عليه وسلم معه بالإجماع والإتحاد .
    والفرقة الرابعة هم الربانيين وهى اعلى مقامات السير لله وعبادة الله تعالى وهم العلماء المدرسون والمربيون الكبارات اهل الله وعباد الله الصالحين لقوله تعالى (ولكن كونوا ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون –آل عمران 79) (مَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُؤْتِيَهُ اللَّهُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ ثُمَّ يَقُولَ لِلنَّاسِ كُونُوا عِبَادًا لِّي مِن دُونِ اللَّهِ وَلَٰكِن كُونُوا رَبَّانِيّينَ بِمَا كُنتُمْ تُعَلِّمُونَ الْكِتَابَ وَبِمَا كُنتُمْ تَدْرُسُونَ * وَلَا يَأْمُرَكُمْ أَن تَتَّخِذُوا الْمَلَائِكَةَ وَالنَّبِيِّينَ أَرْبَابًا ۗ أَيَأْمُرُكُم بِالْكُفْرِ بَعْدَ إِذْ أَنتُم مُّسْلِمُونَ – آل عمران 79- 80). فهذه هى الفرق والأربعة مذاهب التى فرضها الله علينا فى الكتاب الذى لم يفرط فيه من شئ .
    فيجب هجر كل الفرق والبدع والمحدثات التى ظهرت بدع من بعد ان ختم النبى صلى الله عليه وسلم هذا الدين وإتباع امر الله تعالى وحده لا شريك له ونهى النفس عن الهوى الشيطانى الذى لم ينزل به الله من سلطان ووجب على كافة منابر ومؤسسات ومنظمة الدعوة الإسلامية التنهى عن تدريس بدعة وضلالة عقيدة اهل السنة والجماعة الأموية فى المساجد والمنابر والمدارس والجامعات والسلم التعليمى وتتبديلها الى عقيدة سبيل الله اى مذهب سبيل الله الكتاب والحكمة بدلا من الكتاب والسنة فليس للنبى سنة كما بيناه ورددناه وكررناه كثيرا ، فكل تعاليم واحاديث رسول الله هى إسمها الحكمة وهى هدى واسوة حسنة يتقبلها القلب والعقل والمنطق لقولة تعالى (كَمَا أَرْسَلْنَا فِيكُمْ رَسُولاً مِّنكُمْ يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِنَا وَيُزَكِّيكُمْ وَيُعَلِّمُكُمُ الْكِتابَ وَالْحِكْمةَ وَيُعَلِّمُكُم مَّا لَمْ تَكُونُواْ تَعْلَمُونَ- البقرة 511 ) وقال الحق (لَقَدْ مَنَّ اللّهُ عَلَى الْمُؤمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُواْ مِن قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ آل عمران 164) وقال الحق (وَلَوْلاَ فَضْلُ اللّهِ عَلَيْكَ وَرَحْمَتُهُ لَهَمَّت طَّآئِفَةٌ مُّنْهُمْ أَن يُضِلُّوكَ وَمَا يُضِلُّونَ إِلاُّ أَنفُسَهُمْ وَمَا يَضُرُّونَكَ مِن شَيْءٍ وَأَنزَلَ اللّهُ عَلَيْكَ الْكتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ وَكَانَ فَضْلُ اللّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا - النساء 113) وقال الحق (هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكتَابَ وَالْحكْمةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ الجمعة 2).
    فقد بدلت قديما قبل 1200 سنة سياق الحكمة الى السنة هوجا وشركا وغبائة لأن الله قال في كل الأيات البينات السنة سنة الله ولا تجد لسنة الله تبديلا ولا تحويلا، فهم بدلوها ونسبوها شقاقا للرسول البرئ عنهم فلا يجوز قطعا بأن تبتدع للنبى سنة وتعنى احكام فسنة الأحكام وحدها هى من يشرعها الله تعالى فالنبى ليس بمشرع وهو عبد مكلف مثلك بعبادة الله تعالى وهو القائل الا ان ماحرم رسول الله مثل ما حرم الله ! فإن عقيدة (الكتاب والحكمة) فهو مذهبنا الإسلامى المندثر المتبدل منذ1200 الذى بدله الشيطان والأموين الى الكتاب والسنة، فالحمد لله على تبيان ايات القرآن وإتباع المذهب الصحيح الذى كان علية سيدنا وعظيمنا رسول الله واصحابة المكرمين (الكتاب والحكمة) ونحن نستند على هذا الحديث الذى ذكر فيه سياق الكتاب والحكمة.( قال ابوبكر عبدالله بن عثمان للسيدة فاطمة الزهراء ولمعشر المسلمين حين كانت تلقى خطبتها المشهورة أني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول نحن معاشر الأنبياء لا نورث ذهبا و لا فضة و لا دارا و لا عقارا و إنما نورث الـكـتـاب والـحـكـمـة والـعـلـم والـنـبـوة وما كان لنا من طعمة فلولي الأمر بعدنا أن يحكم فيه بحكمه وقد جعلنا ما حاولته في الكراع والسلاح يقاتل بها المسلمون ويجاهدون). فالمذهب الذى كان علية رسول الله وصحابته الكرام وهو المذهب الذى فرضه الله تعالى وهو مذهب المسلمين لتتبع القرآن صراط الله المستقيم والعقيدة هى الكتاب والحكمة ليست الكتاب والسنة ! وقوله تبارك وتعالى ( وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ - الأنعام -153) 153) وأن هــذا... أى ان هذا القرآن هو سبيلى مذهبى مذهب الله تعالى..وإن هــذا ...هى إشارة راجعه لهذا الكتاب....صراطي... مذهبى...مستقيما فاتبعوه،فهل يوجد فخر وعزة بان تتلقب بانا اتبع مذهب الله القرآن الكريم ؟ فهى تبيان وإستجابة دعوة ومقولة اهدنا الصراط المستقيم ... صراط الذين انعمت عليهم ... فعندما تتبع هدى الله القرآنى فانت تتبع مذهب الله فانت سائر على هدى صراط الله المستقيم وانت صرت مثل النبيين والمرسلين وتاخذ دينك مباشرة من عند الله رب العالمين...ولا تتبعوا السبل... فالسبل جمع سبيل وتعنى المذاهب والطرق وإتباع أرباب المحدثات والبدع للطوائف الضلالية الشيطانية الفاسقة المنكرة التى لم ينزل بها الله في سلطانة للمسلمين وتتخذوا آله اخرى مناددون امر الله ومشرعين لكم احكام سنة وعقائد واهية شيطانية وفاسقة وفاحشة وبغى منكرة لم يأذن بها الله في سلطانه القرآن عروة المسلمين ؟ فلو فعلتوها وإتبعتم السبل....فسوف تفرق بكم عن سبيله سبيل الله اى إتباع هذا الفرقان...فتفرق بكم عن فرقة جماعة المسلمين الواحدة فتضلوا، وفعلوتها منذ 1200 سنة وخالفتوا امر الله ورسولكم وفسقتوا وإبتدعتوا البدع الواهية المنكرة وإتبعتوا السبل للمذاهب السنية والشيعية والصوفية والإخوانجية والسلفية وهلمجرا ففشلتوا وضليتم عن إتباع مذهب سبيل الله للفرقة الواحدة النجيه الجماعة المسلمين..ذلكم وما صاكم به الله فى القدم وفى هذا القرآن لعلكم تتقون.. فهذه هى وصية ربنا الله تعالى التى وصانا بها نحن جميعا المسلمين في تمام وختم ديننا الإسلام الحنيف العظيم.
    فأمر التجديد للدين الإسلامى يكون شامل في كل النواحي، بإقامة حكم شرع الله في أرض المسلمين وحفظ حدوده سبحانه، ونشر العلم، وتصحيح العقائد، وضبط السلوك والأخلاق على مقتضى الشريعة الإسلامية القرآنية وحكمة رسول الله الجامعة معه ومجاهدة أعداء الله تعالى بالسنان واللسان، حتى يكون الدين كله خالص لله.وحده لا شريك معه، ولا شك أن من معاني التجديد أن يقيم المجددون بإحياء الناس على منهاج النبوة، فإن كانت الحياة لا تخلو من وقائع مستجدة، ونوازل بدع مستحدثة، فلابد أن يقوم أمر التجديد بالقدرة على الاستنباط من أدلة الشرع وكلياته وعمومياته ومقاصده، فيُثبت المجددون للناس صلاحية الإسلام لكل زمان ومكان، فنصوص الشريعة كافية، ولكن تحتاج إلى ذو علم بالكتاب من يقدر على الاستنباط من من الدين والفرقان العظيم ، واجتهادات البشر على قيمتها وفائدتها لا يمكن أن تأتي على دلالات النصوص الشرعية من كل ناحية، ولذلك تكون الإفادة منها متجددة على مر الأزمان، فما من زمان إلا واستنبط علماؤه و فقهاؤه فوائد ودلالات جديدة من نصوص الشريعة، وظهر لهم من حِكمها وآثارها ومدلولاتها ما لم يخطر لمن قبلهم على بال .
    بعد أن تغول التطرف الدينى وتحول إلى ظاهرة عالمية محسوبة على دين الإسلام البرئ عنهم ومجتمع المسلمين ، فأصبحت ضرورة التجديد الديني ونقد الموروث واحدة من القضايا المهمة البارزة التي تقع في مقدمة المعالجات المقترحة لمواجهة التطرف والغلو الذي ينتج الإرهاب السلفى فعندما ننظر إلى كتب التراث الإسلامي للاحاديث الواهية الموضوعة المحرفة ، فنجد أن فرق المتشددين والمتطرفين المتأسلمين يحرصون على تلقيها بأسلوب التماهي مع كل ما يؤيد تطرفهم، وينقبون فيها بتلهف عن الفقرات التي تبيح لهم القتل وعمليات الإنتحار الشيطانية وفعل إرهاب الناس وهو الأمر الذي يجعل تنقيح كتب التراث الكاذبة ضرورة ملحة. ولا شك أن مراجعة وتنقيح التراث الإسلامي الذي وضعه البشر لا يزال من القضايا المسكوت عنها ، رغم استغلال المتطرفين لما بين سطور المؤلفات العتيقة للتبرير لصنوف فعل الإرهاب المعاصر وتسويغ جرائمهم. كما أن كتب التراث الإسلامي التي وضعها فقهاء في أزمنة متفرقة بحاجة للنظر إليها بوصفها هى فقط اجتهادات بشرية لا تقدس ، وأنها قابلة للنقد والتقديح والتمحيص. ولا يعقل أن يتم تجاهل تأثيرها الخطير فى المجتمع الإسلامى ، وقيام جماعات الإرهابيين السلفيين باستغلالها واتخاذها مرجعيات مثالية لأسلوب تفكيرهم الوحشي. بدليل أن مؤلفات ومنشورات منظري «القاعدة» و«داعش» اعتمدت على الاجتزاء من كتب التراث، وقامت بإعادة إحياء واستنساخ مواقف أصبحت في حكم الغرائب التي يستهجنها العقل الإنساني، مثل نظرية «التترس» عند ابن تيمية وجواز قتل الأبرياء، وغيرها من الأحكام والفتاوى الواهية التي أثارت الشعور بالتندر والاستغراب نظراً لمجافاتها لمنطق الإسلام الحنيف القرآنى وسماحته وأخلاقياته. إن الاستمرار في تقديس ما لا يحتمل التقديس لفتاوى ونعرات وشطط البشر انه يبرر للمتشددين الاستمرار في الاعتماد على كتب التراث واعتبارها بمثابة الحافز المعنوي والمبرر النظري لإقناع أتباعهم، وذلك يعني استمرار الإرهاب وجرائمه المنكر ، فلا مناص من الاعتراف بأنَّ كتب التراث عند المسلمين السنة والشيعة لقد لعبت دورًا أساسيًّا في نشر الكره والبغضاء لدى مذاهب فرق السنة والشيعة، ونشأ بسببها غلاةٌ ومتعصبون وإرهابين من كل المذاهب المبتدعة دون استثناء.
    فيجب تنقية وتصفية كل كتب التراث من الأحاديث الواهية الكاذبة التى تعجها احكام وبدع فاحشة وإرهاب وقتل الناس حتى يؤمنوا وقتل رجم الزانيين وتعبيد والتسرى بالبشر وقباحة إسائة كذبة المنكرة بان الرسول تزوج عائشة وهى طفلة عمرها 6 سنين وهلمجرا ...فهى احاديث منكرة لا صحة لها ولم ينزل بها الله من سلطان الفرقان وتتناقض مع القرآن دستور ومذهب وحجة كل المسلمين .فلا فقه بدون حكمة النبى ولا حكمة للنبى بدون فقه . فكل احاديث حكمة النبى صلى الله عليه وسلم فهى تتنفق مع القرآن وتبين معانى القرآنى وهى كلها أحاديث حكمة مستنبطه من القرآن ولا تخالفة بالبته فاى حديث به احكام تناقض وتنادد القرآن فهى ليست احاديث حكمة نبوية نطق بها من لا ينطق عن الهوى الشيطانى صلاة الله عليه فهنالك احاديث وضعت بالألآف مزورة محرفة تسئ الى الله ورسوله والمؤمنين الأولين .فالهدف من تنقية الأحاديث الموضوعة الشيطانية هو تنقية وتصحيح الدين وتجديد الخطاب الدينى وتنزيه من البدع ولغى وضع الشياطين واعداء الإسلام الكفرة الفجرة الأولين وهى ليست لإنكار الحكمة النبوية بل واجب على جميع منابر وعلماء وهيئات ومنظمة الدعوة الإسلامية تنقية كل كتب التراث من الأحاديث الواهية الكاذبة التى تخالف العقل والمنطق والعلم واحكام الله تعالى التى فرضها علينا وعلى رسول الله صلى الله عليه وسلم .فيجب على الرعاع والإمعات عدم تقديس الرجال والأئمة الذين ظهروا بعد حقبة رسول الله فكلهم بالإجماع خالفوا امر نسب السنة لله فكيف تقدسهم وتطبل وتجادل وتناكف بعلمهم الضلالى وتتقولن هم علماء الأمة الإسلامية وجب تقديسهم وإحترام علمهم ! فهل وجدتم واحد منهم هدى المسلمين واتى بالمنهج الذى فرضة الله على المسلمين ؟ كلا ثم كلا ليس هنالك رجل عالم كامل بكل فنون وتبيان علم الشريعة التى فرضها الله تعالى على المسلمين اتى منذ قبل 1200 ! وانا اول المسلمين ، فكيف يا هذا المجادل فى الله بغير علم والغافل السنى والشيعى المعنعر الضالى تقدس وتتبع وتطبل لبشر رجال كلهم هلكوا وسقطوا وماتوا موتة الجاهلية وضلوا واضلوا وتنطعوا اجمعين بفرية وكذبة تضليل الشيطان للمفترون بدعة سنة للنبى لم ينزل بها الله من سلطان الفرقان ( ومن الناس من يجادل في الله بغير علم ويتبع كل شيطان مريد – الحج 3 ).
    ليتم تنقية كتب التراث من الأحاديث الفاسقة الموضوعة والمدلسة فيجب على كل جمع المسلمين والعلماء والبحثاء الإيمان بإتباع احاديث قاعدة الرد والعرض على كتاب الله وهى امر الرسول لكل الأمة الإسلامية خاصتها وعامتها وهى الأحاديث الوحيدة التى تتحقق لك عن صحة الحديث المكذوب المخالف لما انزل الله فى القرآن حكم التنزيل والحديث الحسن الصحيح ، قال تعالى﴿ وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ - النحل: 89).فكتاب الله القرآن هو مبين كل شئ فرضه علينا الله وبينه لنا رسول الله فى كل احاديث الحكمة النبوية فرسول الله لقد خرج فى زمنه كل احاديثه طبقا بالمثل والإتحاد مع ما انزل الله فى القرآن ولكن هنالك مؤامرات الكفر العظمى لوضع الاحديث الكاذبة عنه في كل مناهج اهل السنة والشيعة فتوجد احاديث بالألاف كاذبة ومحرفه وضعت فى مؤامرات تحريف الكلم عن بعد مواضعه يتبعها اهل السنة وهم الغالبية الكبرى من السواد الأعظم من المسلمين، فلذلك وجبت علينا التجديد للدين الإسلامى وتصفية كل كتاب التراث والبخارى ومسلم والبيهقى وهلمجرا من الأحاديث الكاذبة التى تخالف أحكام القرآن وتناقض احاديث حكمة رسول الله صلى الله عليه وسلم فكل حديث به حكمة اسوة حسنة ولا يخالف احكام سنة الله القرآن فهو حديث حسن صحيح واى حديث تعجة احكام شيطانية واهية وكذب مدسوس يسئ الى دين الله والنبى والصحابة المؤمنين فهو حديث مردود ليس فيه امرنا امر الله ووجب نسفه فى اليم ولا يدرس بسم دين الإسلام الحنيف . (وان تطع اكثر من في الارض يضلوك عن سبيل الله ان يتبعون الا الظن وان هم الا يخرصون – الأنعام 116 ).
    فسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لقد وضع قواعد ونصوص لتصديق الحديث عنه ولا يريدنا رسول الله بأن نكون إمعات نصدق كل حديث قيل عنه فسيدنا النبى وضع شروط لتصديق الحديث الصحيح عنه وتسمى باحاديث الرد والعرض على كتاب الله ليجمع الحديث بالمثل مع ما انزل الله تعالى وهى اكثر من 14 حديث نبوى شريف فلا يعرفها عامة المسلمين ولا يتبعونها اهل السنة والجماعة وهى احاديث في قمة الإجماع بالتوحيد للحديث وايات الله تعالى وتسمى في علم الحديث باحاديث الرد والعرض على كتاب الله الرهيبة التى تهديك الى صراط الله المستقيم وتوحيد شهادة لا إله إلا الله محمد رسول الله، فسيدنا النبى لا يريدنا بان ننقل ونصدق عنه اى حديث قيل عنه ونجده هو حديث مكذوب موضوع مخالف للقرآن، فهنالك مؤامرات احاديث الوضع والتحريف والتدليس الكاذبة الشيطانية الواهية التى وضعت في التراث الإسلامى القديم بالألآف فيجب التحقق والتشرع عن صحة كل حديث ووزنه على متن ايات الله ليجمع الحديث مع ما انزل الله في القرآن وهو حلة التوحيد بما انزل الله وبين رسول الله فالرسول لا ينطق عن الهوى الشيطانى باحكام وبدع واقاويل لم ينزل بها الله من سطان الفرقان.

    ( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يأتى منى قولا مخالف للكتاب لآنه حجة الله على خلقه) (عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنّه خطب فقال: إنّ الحديث سيفشو عليَّ، فما أتاكم عنّي يوافق القرآن، فهو عنّي، وما أتاكم عنّي يخالف القرآن، فليس عنّي) (عن الأصبغ بن محمّد، عن أبي منصور، أنّه بلغه أنّ رسول الله قال: الحديث عنّي على ثلاث، فأيّما حديث بلغكم عنّي تعرفونه بكتاب الله فاقبلوه، وأيّما حديث بلغكم عنّي لا تجدون في القرآن ما تنكرونه به، ولا تعرفون موضعه فيه فاقبلوه، وأيّما حديث بلغكم عنّي تقشعرّ منه جلودكم وتشمئزّ منه قلوبكم، وتجدون في القرآن خلافه، فردّوه) (عن عليّ بن أبي طالب، أنّ رسول الله، قال: سيأتي ناس يحدّثون عنّي حديثاً، فمن حدّثكم حديثاً يضارع القرآن، فأنا قلته، ومن حدّثكم حديثاً لا يضارع القرآن، فلم أقله) (عن ابن أبي مليكة، أنّ ابن عمر حدّثه أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم: جلس في مرضه الذي مات فيه إلى جنب الحجر، فحذّر الفتن، وقال: إنّي والله لا يمسك الناس عليَّ بشيء، إنّي لا أُحل إلاّ ما أحلّ الله في كتابه، ولا أُحرّم إلاّ ما حرّم الله في كتابه) (عن الحسن: أنّ رسول الله صلى الله عليه سلم قال: وإنّي لا أدري لعلّكم أن تقولوا عنّي بعدي ما لم أقل، ما حُدِّثتم عنّي ممّا يوافق القرآن فصدّقوا به، وما حُدِّثتم عنّي ممّا لا يوافق القرآن، فلا تصدِّقوا به).فوجبت طاعة الله اولا ثم الإجماع بطاعة الرسول ثانيا بالوفق والتطابق والمثل مع كل آيات الله البينات لتوحيد حكم الله ورسوله معا بالمثل بدون مشاققة الرسول فأحاديث الرد والعرض على كتاب الله هى لتميز الحديث الصحيح الحسن من الحديث الموضوع الكذب المنكور الذى لا يبقلة العقل ولا القلب ولا المنطق وليس من فرض وجوب الدين الإسلامى، الإلهى لتتبع حسن المقصد بالدين فيجب على كل المسلمين الأخذ والإيمان باحاديث الغيث للرد والعرض على كتاب الله المبين الحق من الباطل وان الباطل كان زهوقا .(وما اتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا واتقوا الله ان الله شديد العقاب – الحشر 7 ) ( قل هل من شركائكم من يهدي الى الحق قل الله يهدي للحق افمن يهدي الى الحق احق ان يتبع امن لا يهدي الا ان يهدى فما لكم كيف تحكمون - يونس 35 ).
    ((عن ابْنِ عَبَّاسٍ قال سَمِعْتُ نَبِيَّ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ لَيْلَةً حِينَ فَرَغَ مِنْ صَلاتِهِ : اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِكَ تَهْدِي بِهَا قَلْبِي وَتَجْمَعُ بِهَا أَمْرِي وَتَلُمُّ بِهَا شَعَثِي وَتُصْلِحُ بِهَا غَائِبِي وَتَرْفَعُ بِهَا شَاهِدِي وَتُزَكِّي بِهَا عَمَلِي وَتُلْهِمُنِي بِهَا رُشْدِي وَتَرُدُّ بِهَا أُلْفَتِي وَتَعْصِمُنِي بِهَا مِنْ كُلِّ سُوءٍ اللَّهُمَّ أَعْطِنِي إِيمَانًا وَيَقِينًا لَيْسَ بَعْدَهُ كُفْرٌ وَرَحْمَةً أَنَالُ بِهَا شَرَفَ كَرَامَتِكَ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْفَوْزَ فِي الْعَطَاءِ وَنُزُلَ الشُّهَدَاءِ وَعَيْشَ السُّعَدَاءِ وَالنَّصْرَ عَلَى الأعْدَاءِ اللَّهُمَّ إِنِّي أُنْزِلُ بِكَ حَاجَتِي وَإِنْ قَصُرَ رَأْيِي وَضَعُفَ عَمَلِي افْتَقَرْتُ إِلَى رَحْمَتِكَ فَأَسْأَلُكَ يَا قَاضِيَ الأمُورِ وَيَا شَافِيَ الصُّدُورِ كَمَا تُجِيرُ بَيْنَ الْبُحُورِ أَنْ تُجِيرَنِي مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ وَمِنْ دَعْوَةِ الثُّبُورِ وَمِنْ فِتْنَةِ الْقُبُورِ اللَّهُمَّ مَا قَصُرَ عَنْهُ رَأْيِي وَلَمْ تَبْلُغْهُ نِيَّتِي وَلَمْ تَبْلُغْهُ مَسْأَلَتِي مِنْ خَيْرٍ وَعَدْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ أَوْ خَيْرٍ أَنْتَ مُعْطِيهِ أَحَدًا مِنْ عِبَادِكَ فَإِنِّي أَرْغَبُ إِلَيْكَ فِيهِ وَأَسْأَلُكَهُ بِرَحْمَتِكَ رَبَّ الْعَالَمِينَ اللَّهُمَّ ذَا الْحَبْلِ الشَّدِيدِ وَالأمْرِ الرَّشِيدِ أَسْأَلُكَ الأمْنَ يَوْمَ الْوَعِيدِ وَالْجَنَّةَ يَوْمَ الْخُلُودِ مَعَ الْمُقَرَّبِينَ الشُّهُودِ الرُّكَّعِ السُّجُودِ الْمُوفِينَ بِالْعُهُودِ إِنَّكَ رَحِيمٌ وَدُودٌ وَأَنْتَ تَفْعَلُ مَا تُرِيدُ اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا هَادِينَ مُهْتَدِينَ غَيْرَ ضَالِّينَ ولا مُضِلِّينَ سِلْمًا لأوْلِيَائِكَ وَعَدُوًّا لأعْدَائِكَ نُحِبُّ بِحُبِّكَ مَنْ أَحَبَّكَ وَنُعَادِي بِعَدَاوَتِكَ مَنْ خَالَفَكَ اللَّهُمَّ هَذَا الدُّعَاءُ وَعَلَيْكَ الإجَابَةُ وَهَذَا الْجُهْدُ وَعَلَيْكَ التُّكْلَانُ اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي نُورًا فِي قَلْبِي وَنُورًا فِي قَبْرِي وَنُورًا مِنْ بَيْنِ يَدَيَّ وَنُورًا مِنْ خَلْفِي وَنُورًا عَنْ يَمِينِي وَنُورًا عَنْ شِمَالِي وَنُورًا مِنْ فَوْقِي وَنُورًا مِنْ تَحْتِي وَنُورًا فِي سَمْعِي وَنُورًا فِي بَصَرِي وَنُورًا فِي شَعْرِي وَنُورًا فِي بَشَرِي وَنُورًا فِي لَحْمِي وَنُورًا فِي دَمِي وَنُورًا فِي عِظَامِي اللَّهُمَّ أَعْظِمْ لِي نُورًا وَأَعْطِنِي نُورًا وَاجْعَلْ لِي نُورًا سُبْحَانَ الَّذِي تَعَطَّفَ الْعِزَّ وَقَالَ بِهِ سُبْحَانَ الَّذِي لَبِسَ الْمَجْدَ وَتَكَرَّمَ بِهِ سُبْحَانَ الَّذِي لا يَنْبَغِي التَّسْبِيحُ إِلا لَهُ سُبْحَانَ ذِي الْفَضْلِ وَالنِّعَمِ سُبْحَانَ ذِي الْمَجْدِ وَالْكَرَمِ سُبْحَانَ ذِي الْجَلالِ.)) سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلاما على المرسلين والحمدلله رب العالمين .

    (عدل بواسطة Abdullah Maher on 10-25-2017, 11:35 AM)

                  

10-21-2017, 07:16 AM

Abdullah Maher
<aAbdullah Maher
تاريخ التسجيل: 10-19-2017
مجموع المشاركات: 125

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التجديد والتبديد.. خطاب الوعي بقلم الطيب م (Re: الطيب مصطفى)
                  

10-21-2017, 07:36 AM

Abdullah Maher
<aAbdullah Maher
تاريخ التسجيل: 10-19-2017
مجموع المشاركات: 125

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التجديد والتبديد.. خطاب الوعي بقلم الطيب م (Re: الطيب مصطفى)
                  

10-21-2017, 08:16 AM

Abdullah Maher
<aAbdullah Maher
تاريخ التسجيل: 10-19-2017
مجموع المشاركات: 125

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التجديد والتبديد.. خطاب الوعي بقلم الطيب م (Re: الطيب مصطفى)
                  

10-21-2017, 10:13 AM

Abdullah Maher
<aAbdullah Maher
تاريخ التسجيل: 10-19-2017
مجموع المشاركات: 125

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التجديد والتبديد.. خطاب الوعي بقلم الطيب م (Re: الطيب مصطفى)

    فنحن علماء رعاة الإبل فى السودان الحبيب من خصنا رسول الله صلى الله عليه وسلم دون غيرنا بتصحيح وتجديد ونصرة الدين الإسلامى الحنيف وإستكمال ثلته الأخرين وهى فرقة المسلمين النجية المهدية السائرة المتبعة ما انزل الله تعالى حيث جاء الخبر في تفسير إبن كثير للقرآن في سبب نزول سورة الواقعة: قوله تعالى ( ثلة من الأولين وقليل من الآخرين ) وروى الإمام أحمد، عن أسود بن عامر، عن شريك، عن محمد، بياع الملاء، عن أبيه، عن أبي هريرة، فذكره . وقد روي من حديث جابر نحو هذا، ورواه الحافظ ابن عساكر من طريق هشام بن عمار: حدثنا عبد ربه بن صالح، عن عروة بن رويم، عن جابر بن عبد الله، عن النبي صلى الله عليه وسلم: لما نـزلت: فَيَوْمَئِذٍ وَقَعَتِ الْوَاقِعَةُ ، ذكر فيها ( ثُلَّةٌ مِنَ الأوَّلِينَ * وَقَلِيلٌ مِنَ الآخِرِينَ ) ، قال عمر: يا رسول الله، ثلة من الأولين وقليل منا؟ قال: فأمسك آخر السورة سنة "إنتظر"، ثم نـزل: ثُلَّةٌ مِنَ الأَوَّلِينَ * وَثُلَّةٌ مِنَ الآخِرِينَ ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يا عمر، تعال فاسمع ما قد أنـزل الله: ثُلَّةٌ مِنَ الأَوَّلِينَ * وَثُلَّةٌ مِنَ الآخِرِينَ ، ألا وإن من آدم إليَّ ثلة، وأمتي ثلة، ولن نستكمل ثلتنا حتى نستعين بالسودان من رعاة الإبل، ممن شهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له". فالحديث معناه لا ينتصر الدين الإسلامى ويستكمل ويجدد ويصحح إلا بأهل السودان العلماء. وروى الإمام الطبري عن الرسول صلى الله عليه وسلـم قال: (إنما يجدد هذا الدين آخر الزمان السود الجعد أهل الجلابيب من وراء البحر) فلكم البشرى يا أهل السودان اهل لآ إله إلا الله الممجدين .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de