الازدواجية في المجتمع العراقي بقلم الشيخ عبد الحافظ البغدادي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 08:00 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-12-2018, 01:53 PM

الشيخ عبد الحافظ البغدادي
<aالشيخ عبد الحافظ البغدادي
تاريخ التسجيل: 10-23-2014
مجموع المشاركات: 127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الازدواجية في المجتمع العراقي بقلم الشيخ عبد الحافظ البغدادي

    12:53 PM January, 12 2018

    سودانيز اون لاين
    الشيخ عبد الحافظ البغدادي-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    شعب لا يحب ان يسمع كلمة نظيفة تمنعه من الانزلاق .. *اعرف الحق تعرف أهله‏ :... هناك حل منطقي وضعه أمير المؤمنين{ع} للإنسان الذي يختلط عليه الحق والباطل فهو{ع} يقول أولا : وأيم اللَّه لا بقرنّ بطن الباطل حتّى‏ أُخرج الحقّ من خاصرته..وفي هذا ينقسم‏ الناس أيضاً الى صنفين: صنف يرى‏ عائشة (أم المؤمنين) تركب جملها قاطعةً الفيافي والقفار طلباً للثأر لدم الخليفة (المظلوم) عثمان، ومعها طلحة الذي قيل ‏ان النبي{ص} سماه (طلحة الخير) ومعه الزبير حواري رسول اللَّه الذي بشّر النبي‏قاتله بالنار... .... فيما يَرى‏ هذا الإنسان الساذج البسيط الذي لا تعرف بصيرته تمييز الحق عن الباطل , في الجانب الآخر علياً(ع) بكل ما يحمل من أوسمة الفخار ونياشين الثناء التي قلّده إياها النبي الأكرم(ص) ، ومعه عمار الذي (تقتله الفئة الباغية) و ابو ذر الذي (لم تقلّ الرمضاء ولا الخضراء أصدق ذي لهجة منه) وكذلك الحسن والحسين (سيدا شباب أهل ‏الجنّة)... بنصّ النبي أيضاً. ... وهنا يأتي القول الفصل لعلي حين يطالبه أحد هؤلاء البسطاء بسيف يفرّق بين أهل الحق وأهل الباطل، برؤية وبصيرة حتى يقف موقفا مع الحق .. فيجيبه(ع):

    أعرف الحق تعرف أهله واعرف الباطل تعرف أهله ... إنّ الحق لا يُعرف بالرجال‏ وانّما يُعرف الرجال بالحقّ إن الحق والباطل لا يعرفان بأقدار الرجال، اعرف الحق تعرف أهله، واعرف الباطل تعرف أهله). ولكن كيف يا أبا الحسن لكل الرجال حق في أقوال النبي(ص) وثنائه عليهم ولهم حق القول الفصل، وحين يختلط حابل الأقوال بنابلها يأتي قوله الآخر (ع) :" ان الذي طلب الحق فأخطأه ليس كمن طلَب‏ الباطل فأصابه " وهنا يضع اصبعه على الجرح، أي على البصيرة على النية وعلى الهدف، فيسقط ما بأيدي المغرضين الذين يعرفون أنفسهم ويعرفون ‏منطلقاتهم وأهدافهم أكثر من غيرهم وهل مسعاهم هو رضا اللَّه وخشية يوم ‏الحساب، أو أن سعيهم وكدحهم (لدنيا يُصيبها أو امرأة ينكحها) وفي ذلك فصل‏خطاب...

    اقرب لك المعنى : المجتمع العراقي يعتبر من أكثر الناس أحياء ً للشعائر الحسينية , ومسالة زيارة الاربعين واضحة المعالم , لا يوجد شعب بالعالم لم يقر بالفضل لهم والالتزام بخدمة سيد الشهداء .. هنا نسال هل تلك الخدمة لاهل البيت جاءت من اجل كلمة الامام الصادق {ع} " احيوا امرنا رحم الله من احيا امرنا , والرجال الذين يجلسون اياما في السرادقات لغرض خدمة الزوار والنساء شابات وعجائز وامهات , لا توجد عائلة لم تقدم جهدا معينا لتلك الزيارة .. فهل كانت تلك الخدمة عن بصيرة او حشر مع الاسلام عيد ...؟

    اذا قلت لي انهم غالبيتهم يحبون الحسين هذا صحيح , يحبون الحسين وعيونهم تدمع لمنظر شاشات الفضائيات وهي تنقل المسيرة المليونية .. اذن من الذي خرج ليلة الكريسمس مع زوجته وبناته وهن في اخر اناقة وترتدي ثيابا خاصة كانها في حفلة اوربية .. كم امراة كانت تطبخ طعاما للحسين {ع} خرجت ليلة راس السنة وفي نيتها ان تكون وسط الشباب ووسط التدافع , وهي تعلم وزوجها يعلم ما يحدث من طياح حظ لشرفه وعرضه بين يدي شباب وحوش..؟

    هل نسا دينه ..؟ هل ضعفت بصيرته ..؟ من اين سمع فتوى وجوب المشاركة من مرجعية النجف او مرجعية قم , ..؟ اء السنة هل سمعوا فتوى من الازهر الشريف او من لجنة الفتوى في المملكة العربية السعودية .. اذن نحن شعب ملبوس علينا , لا نعرف من الدين الا اسمه ومن القران الا رسمه ..

    وحينما يترك المرء لضميره ووجدانه ودينه فيصيبه الندم ، فيأتي التأريخ لينقل عن‏عائشة قولها في يوم الجمل: (وددتُ لو متّ قبل هذا اليوم بعشرين عاماً) وقالت بعد رجوعها من البصرة: (واللَّه إن قعودي عن يوم الجمل لأحبّ اليّ، لو أتيح ‏لي، من أن يكون لي عشرة بنين من رسول اللَّه.) انا تقصدت ان اضرب مثلا بم المؤمنين وعرض رسول الله {ص} فهل ندم ازواج ممن هيء زوجته لاحتفال راس السنة .. ومات الذي جناه من ذلك الاحتفال ..؟ وقد تنعم ايما فائدة اولئك الذين روجوا لهذه العوائل ان تخرج من بيوتها لتكون في وسطهم , هذه غاية ما خططوا له , وقد عرفوا الباطل فاصابوه .. وهل من معتبر ..؟

    الشيخ عبد الحافظ البغدادي

    12/1/2018
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de