إلى مالك عقار في منفاه الإجباري.. إذا كنت صادقاً.. فلماذا لا تظهر مع جنودك في الميدان؟.. بقلم عبدال

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-29-2024, 02:57 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-04-2018, 02:13 AM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
إلى مالك عقار في منفاه الإجباري.. إذا كنت صادقاً.. فلماذا لا تظهر مع جنودك في الميدان؟.. بقلم عبدال

    01:13 AM March, 03 2018

    سودانيز اون لاين
    عبدالغني بريش فيوف -USA
    مكتبتى
    رابط مختصر




    كل ما حاولنا تجنب الرد على رسائل وبيانات المطرود مالك عقار اير الذي يعيش في منفاه الإجباري بين دولة يوغندا واثيوبيا وفرنسا، كل ما اضطرينا اضطرارا للرد عليها نسبة لكم من الأكاذيب والخزعبلات المجانية التي تحتويها في مسعى من الرجل للتضليل المتعمد ودغدغة مشاعر أهالي النيل الأزرق الذين طردوه من قيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان -شمال دون رجعة.
    يوم آخر وبيان آخر مليئ بالأكاذيب من المخلوع مالك عقار اير الذي امتهن فن الكذب منذ الإطاحة به من رئاسة الحركة الشعبية لبيع الوهم لكل من يستمع إليه، ليس هذا فحسب ، بل أصبح التعاقب على الكذب والسباق بينه وبين ياسر عرمان وخميس جلاب محموما لتحديد من يكذب أكثر، لدرجة الغضاضة والفضاضة دون حياء وحشمة.
    جاء بيان المخلوع مالك عقار الجديد تحت عنوان (فشل هجوم عبدالعزيز الحلو على النيل الأزرق الذي استخدم فيه موارد جبال النوبة ويدعو للمصالحة والعمل على توحيد الحركة والمعارضة السودانية)..
    ((((...فشل الهجوم الذي أشرف عليه عبدالعزيز الحلو ضد قواتنا بالنيل الأزرق طوال ثلاثة أسابيع بعد أن قام الحلو بإرسال ذخائر ومعدات وطاقم دبابات من جبال النوبة سبق أن نشرت أسماءهم في الأسافير، تحت قيادة اللواء يعقوب عثمان كالوكا القادم من جبال النوبة لهذا الغرض ، وقد استخدم عبدالعزيز الموارد البشرية والمادية لجبال النوبة في حرب الحركة ضد الحركة، وحرب الهامش ضد الهامش، في وقت غسل فيه عبدالعزيز يديه عن القتال ضد الحكومة، وأعلن القتال في داخل الحركة الشعبية وضد شعوب النيل الأزرق وهو أمر لن ينساه له التأريخ.
    لقد شرفتني الحركة الشعبية وأهل النيل الأزرق لقيادتهم في الحرب الأولى والثانية وفي خلال أكثر من ثلاثين عام لم يتقاتل خلالها أهل النيل الأزرق مع بعضهم البعض الا خلال هذه الفترة بقيادة وتحريض من عبدالعزيز آدم الحلو، وإنني لأستحي من ذكر الخسائر في أي طرف كانت، فالذين فقدوا أرواحهم من النيل الأزرق وجبال النوبة هم رفاقي وعدتي وعتادي، (وأن لا وثيقة أو وثاق تخفي عن الأطفال عورة من قتلتم من رفاق).
    إن هذه الحرب هي حرب لمصلحة الخرطوم أدرك عبدالعزيز ذلك أم لم يدرك، والآن بعد فشل هجوم عبدالعزيز الحلو بخسائر وتفاصيل مهولة بشرية ومادية لا تستحق الاحتفاء أو أن نذكرها، فإنني كرئيس للحركة الشعبية وقائد عام للجيش الشعبي، أصدر التوجيهات الآتية، والتي يجب الالتزام بها عند الساعة الثانية عشر ظهر السبت الموافق 3 مارس 2018م:
    أولا: إعلان وقف عدائيات داخلي شامل بين قوات الجيش الشعبي في كل مناطق النيل الأزرق، وعلى قواتنا عدم التحرك، والالتزام بمواقع دفاعية ووقف كل الأعمال العدائية الا في حالة الدفاع عن النفس.
    ثانيا: التأكيد على قبول وساطة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في السودان وجنوب السودان والتي رفضها عبدالعزيز الحلو من قبل، والتي كانت تهدف إلى وقف عدائيات داخلي، وسوف أجدد قبولي بالوساطة كتابة الي السيد مبعوث الأمين العام البروفيسور فينك هايثوم.
    ثالثا: على قوات الجيش الشعبي أن تلتزم بمبادئ القانون الانساني الدولي وعلى رأسها حماية المدنيين.
    رابعا: أجدد الدعوة إلى الرفيق جوزيف تكة لترك ألاعيب عبدالعزيز الحلو الذي يمكن أن يفعل أي شيء في سعيه من أجل السلطة وهي سلطة لا تساوي دماء الرفاق في النيل الأزرق الذين أعرفهم فردا فردا وقدتهم لسنوات طويلة، علينا الدخول في برنامج للمصالحة والوحدة من أجل توحيد النيل الأزرق بل والسعي لتوحيد الحركة الشعبية والمعارضة السودانية، وتسليم قيادة الحركة الشعبية لجيل جديد يعمل لوحدة السودان وتحقيق السودان الجديد.
    إن حق تقرير المصير الاثني لا مستقبل له وقد أشعل الحرب في النيل الأزرق ويمكن أن يشعلها في جبال النوبة، إن الحركة الشعبية وجدت لتعمل من أجل السودان الجديد، لا من أجل تقسيم شعوب الهامش كما يفعل عبدالعزيز الآن، (والجواب يكفيك عنوانه) و(الجفلن خلهن أقرع الواقفات).
    خامسا: أعلن العفو عن كل الضابط والجنود الذين خدعهم عبدالعزيز الحلو وأدعوهم للعودة إلى وحداتهم للانخراط في عملية المصالحة وإعادة توحيد الحركة الشعبية.
    الي أهل النيل الأزرق جميعا، لقد شرفني انتخابكم لي حاكما للإقليم في حادثة فريدة لم تتكرر في أي ولاية من ولايات السودان في انتخابات 2010م وضد إرادة المؤتمر الوطني، وستجدونني كما بالأمس أعمل لمصلحة جميع أهل النيل الأزرق ومصلحة الحركة الشعبية والسودان، إننا حينما نقف ضد حق تقرير المصير الاثني الذي يطرحه عبدالعزيز الحلو، لأنه سيقسم النيل الأزرق وجبال النوبة قبل أن يقسم السودان، وتجدوني كما بالأمس داعية للوحدة والمصالحة من النيل الأزرق الى كرنوي ومنها الي حلفا وبورتسودان.
    أخيرا إن المعارضة السودانية تتسع بفئات وقوى اجتماعية جديدة وعلى الحركة الشعبية أن تتحمل مسئوليتها التاريخية بالعمل على وحدة صفوفها، وهو الأمر الذي أدينا فيه واجبنا بالأمس عند تكوين الجبهة الثورية والتوقيع على وثيقة الفجر الجديد وإعلان باريس ونداء السودان وعملنا المشترك مع قوى الإجماع وكآفة القوى المعارضة وهو واجبنا اليوم مثلما كان بالأمس، وسنضع ذلك نصب أعيننا في اجتماعات نداء السودان التي ستعقد منتصف هذا الشهر.)))))..
    عزيزي القارئ.. هذا هو بيان مالك عقار الصادر بتأريخ 3 مارس 2018 ، وساقوم بقدر الإمكان بتفنيده وتعريته وفضحه رغم أن تفكيك البنية اللغوية للكذب لدى عقار وعرمان ليست بالشفرة المستعصية على الحل وإنما هي مكشوفة وبائنة بينونة كبرى ،بسبب تناقضاتها وثغراتها ولا تحتاج إلى كبير عناء لإكتشافها.
    إنه بيان في قمة الغباء السياسي، فبين كلمة وكلمة وجملة وجملة وفقرة وفقرة ، تبرز التعارضات والمفارقات الدالة على الكذب المكشوف المفضوح الذي يثير الضحك ، بالرغم أن كاتبه يعلم في قرارة نفسه أنه لا يضحك علينا، إنما على نفسه ومن يمثلهم في منفاه الإجباري..
    أولاً/ الهجوم الذي يتحدث عنه المخلوع في بيانه المفضوح، في الواقع هو أن المليشي أحمد العمدة في الشهر المنصرم وعلي الحدود الغربية للنيل الازرق بمنطقة اولو هو من قاد مجموعة من لأجيئ اثنية الأنقسنا من معسكرات اللجوء بجنوب السودان لترهيب الآمنين والمدنيين عقب الزيارة التي قامت بها (البارونة كوكس) إلى النيل الأزرق ولقاءها الفريق جوزيف توكا وقادة الجيش الشعبي المجتمع المدني حيث لم تجد شخصا واحدا من انصار المخلوع مالك عقار.
    ولإيجاد موطئ قدم لها، تسللت مليشيات أحمد العمدة الي مناطق تنفونات وقوز البقر ليتسنى لها دخول منطقة ودكه الاستراتيجية وهذا ما تطلب من الجيش الشعبي (الفرقة الثانية) التدخل لردعها حفاظا على أرواح المواطنين.
    ثانياً/ منذ الإطاحة بمالك عقار وعرمان من رئاسة الحركة الشعبية وأمانتها ، التفت كل اثنيات وقوميات النيل الأزرق عدا اثنية الأنقسنا التي ينتمي اليها مالك عقار ،التفت حول قيادة الفريق جوزيف توكا نائب رئيس الحركة الشعبية شمال -بمعنى يا جماعة بدون لف ودوران ، ليس هناك أي وجود عسكري لأنصار مالك عقار في النيل الأزرق على الاطلاق إلآ في معسكرات اللجوء بدولة جنوب السودان واثيوبيا ويحركهم أحمد العمدة من وقت لآخر بغرض زعزعة الأمن واشاعة الفوضى.
    ثالثاً/ الحركة الشعبية لتحرير السودان -شمال تنظيم ثوري مسلح وقرارات مجلس تحريره نهائية وملزمة لمنتسبيه ولا تنفع سياسة تبييض الوجه التي يمارسها مالك عقار في بياناته الإستجدائية ، ولا تجدي ممارسة النفاق السياسي حتى نستطيع ضمان استمرار نضالنا من أجل التغيير، وتحقيق غايات شعبنا ، ولابــــــد أن يعي الرفاق بهذا.
    رابعاً/ الرفيق جوزيف توكا في لقاءه الأخير مع رفاقه في الميدان كان واضحا في كلامه وهو أن الحركة الشعبية لتحرير السودان -شمال بقيادة الفريق عبدالعزيز آدم الحلو ماضية بقوة وثبات نحو تحقيق رؤية السودان الجديد بعيدةً عن الذين يصلون وراء علي، و يأكلون مـع معاويـــة ، ويهربــون من المعركــــة.. فما الذي فات على المخلوع عقار حتى يقول.. أجدد الدعوة إلى الرفيق جوزيف تكة لترك ألاعيب عبدالعزيز الحلو؟.
    خامساً/ سبحان الله يا جماعة.. سبحان الله.. مالك عقار اير الذي تولى رئاسة الحركة الشعبية لتحرير السودان -شمال لمدة ست سنوات يتحدث عن حب عبدالعزيز الحلو للسلطة ويقول.. رابعا: أجدد الدعوة إلى الرفيق جوزيف تكة لترك ألاعيب عبدالعزيز الحلو الذي يمكن أن يفعل أي شيء في سعيه من أجل السلطة وهي سلطة لا تساوي دماء الرفاق في النيل الأزرق الذين أعرفهم فردا فردا وقدتهم لسنوات طويلة، علينا الدخول في برنامج للمصالحة والوحدة من أجل توحيد النيل الأزرق بل والسعي لتوحيد الحركة الشعبية والمعارضة السودانية، وتسليم قيادة الحركة الشعبية لجيل جديد يعمل لوحدة السودان وتحقيق السودان الجديد.
    بالله عليكم ..أليس المخلوع مالك عقار اير هو من أأيعشق الظهور والسلطة والمال حبا جما، يستحسن عن ذاته كل تصور، ويعجبه منها أي فعل، ويوهم نفسه بتبريرات ترضيه وتجعله مغتبطا بما يفعل، يكره الحقيقة ولا يحب الانتقاد والنقد الذاتي ولا يرضى بنصائح الآخرين؟.
    ألم يرفض مالك عقار قرارات مجلس التحرير ووصفها بالعنصرية والقبلية الإثنية، وحتى الآن يدعي رئاسة الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال رغم أنه يعيش مختبئا في منفاه الإجباري خارج السودان؟
    سادساً/ فعلا كما قالوا ..إذا لم تستح فأصنع ما تشاء. فمالك عقار اير الذي كان ينصب نفسه إلهاً على سكان النيل الأزرق، يقتل من يشاء ويعفو عن من يشاء ، يتحسر في بيانه الكذوب على الموتى بالقول ..إن السلطة لا تساوي دماء الرفاق في النيل الأزرق الذين أعرفهم فردا فردا وقدتهم لسنوات طويلة!!..
    أليس مالك عقار من أمر بتصفية قادة عظام من الجيش الشعبي كانوا معتقلين في سجونه مثل العميد بندر وآخرين بعد قرارات مجلس تحرير اقليم النيل الأزرق؟.
    سابعاً/ يتحدث المخلوع في بيانه الإستجدائي عن وساطة قال انها لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في السودان وجنوب السودان والتي رفضها عبدالعزيز الحلو من قبل، والتي كانت تهدف إلى وقف عدائيات داخلي، وسوف أجدد قبولي بالوساطة كتابة الي السيد مبعوث الأمين العام البروفيسور فينك هايثوم.
    وعن هذه الوساطة نقول ، لا وجود للوساطة التي يتحدث عنها السيد عقار ،إذ ليس معهودا ان يتدخل وسيط دولي في الشئون الداخلية لتنظيم مسلح كالحركة الشعبية لتحرير السودان.. فمن أين أتوا بمثل هذا الكلام الغريب ..وهل يعتقد مالك عقار ان المجتمع الدولي والإقليمي لا يعرفان من المسيطر على الأرض في المنطقتين؟
    ثامناً/ يتحدث مالك عقار عن إعلان وقف عدائيات داخلي شامل بين قوات الجيش الشعبي في كل مناطق النيل الأزرق، وعلى قواتنا عدم التحرك، والالتزام بمواقع دفاعية ووقف كل الأعمال العدائية الا في حالة الدفاع عن النفس.
    هذا الإعلان ،إنما للإستهلاك الإعلامي وتضليل الرأي العام الداخلي والخارجي ، ذلك ان فاقد الشئ لا يعطيه ، إذ ليس لمالك عقار أي قوات أو منطقة يسيطر عليها في النيل الأزرق حتى يعلن وقفا للنار ..إنه الإستغفال والإستحمار.
    تاسعاً/ إذا كان السيد مالك عقار اير مصراً على أن له قوات من الجيش الشعبي ومناطق يسيطر عليها في النيل الأزرق ، إذن ليظهر وسط قواته بشرط ان يرافقه اعلام دولي واقليمي مستقل ، ليس لإقناع أعداءه ، بل انصاره المتشككين في مصداقيته.
    مالك عقار اير في بيانه هذا، يحاول الإستثمار المغرض للإعلام في الوقت الضائع بقصد تغليط أهالي النيل الأزرق وتشكيل رأي عام مرتبك/مشوش ، ذلك من اجل اعطاء نفسه صورة البطل والمناضل الذي يكافح من اجل أجندة الصالح العام وتجنيب الحركة الشعبية المهاوي المتعددة ، لكنه يخطئ التقدير إذا اعتقد أن الحركة الشعبية ستغفر عنه بعد ان عطل المسار الديمقراطي الحقيقي فيها، وعدم الإحتكام في ممارسته السياسية الى وضوح في الخط السياسي المتبنى ولم يبالي بقرارات مجلس التحرير في المنطقتين واستقلاليته.
    إنهم يريدون تحويل السياسة إلى نوع من المناورة ، واعادة صياغة العلاقات النضالية والقيم إلى تجارة قابلة للربح والخسارة والى خدمة تحت الطلب.. يرفعون الشعارات المتطرفة في العلن وهم فى السر يساومون من اجل الثمن و يهادنون ويبيعون و يشترون .. فهم يتخذون الشعارات الخطيرة سـتارا للمساومات الحقيرة عبر علاقات الارتزاق والاستزلام (لقاء أنجمينا)، ولأن ديدنهم منافعهم الخاصة، فإنهم لا يتورعون عن خيانة رفاقهم وحلفائهم فى الأوقات الحرجة، وهم يستغلون الأزمات العامــة استغلالا مصلحيا من أجل اجندة رخيصة.
    الفريق عبدالعزيز آدم الحلو رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان -شمال المتهم عقاريا بحب السلطة ، قد قدم استقالته احتجاجا على ما وصل إليه حال الحركة الشعبية تنظيميا وسياسيا منذ فك الإرتباط ، إلآ أن مجلس تحرير المنطقتين رفض هذه الإستقالة ليتم اختياره رئيسا للحركة الشعبية في مؤتمرها الإستثنائي في 12 أكتوبر 2017م ..فلماذا يفترض السيد مالك عقار الجهل والغباء في الناس وقواعد الحركة الشعبية؟
    كما قلت من قبل وأكرره اليوم وغد وبعد غد، أن اقالة مالك عقار من رئاسة الحركة الشعبية وعرمان من الأمانة العامة إجراء تنظيمي داخلي يحدث داخل أي تنظيم وحزب أو حكومات ولا يمكن اعتبارها انشقاقا ، والحركة الشعبية ماضية للأمام برئيسها وأمينها العام الجديدين، فلتنبح الكلاب الجائعة والقافلة تسير، ولا مكان للمصالحة مع من رفضوا قرارات مجلس تحرير الإقليمين والمؤتمر الإستثنائي للحركة ، ومن يريد العودة إليها فالطريق مفتوح.























                  

03-04-2018, 10:30 AM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى مالك عقار في منفاه الإجباري.. إذا كنت ص (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    Malik Agar and Yasir Arman committed
    political suicide when they betrayed the
    SPLA national goals and allied themselves
    with the genocidal regime in Khartoum
    against the Sudanese People Liberation Army
    Now , Malik Agar and Arman are nothing
    but political tools being use against SPLA
    by Islamic , genocidal regime of Khartoum
    and international conspiratorial agent like
    Thabo Mbeki. We can not wait for him to
    depart this world for good. We have
    no use for zombies in this world
    We are well aware of conspiracies of the
    international agents against the revolution
    in Sudan. From the soft landing conspiracy
    to the road map and the so called Sudan Call
    group. The road to hell is paved with roses
    and good intentions. Remember Naivasha
    peace agreement. Where are we now and
    Naivasha Peace agreemewnt. Naivasha
    Peace road was also paved with roses and
    good intentions
                  

03-04-2018, 10:54 AM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى مالك عقار في منفاه الإجباري.. إذا كنت ص (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    Remember history very well
    because history often repeats itself
    in the worse manner

    الشعب المظلم و يعيش في الظلم و لم يشعروا بالظلم، شعب ملعون. أشكال ملك عقار من الملعونين. عمره ذيل الكلب ما يستعدل. عارفين عقلية اولاد الضب كويس جدآ. ود الضب هو اصلآ ود الضب وحتى لوهو من نسل جلدك.
                  

03-07-2018, 01:17 PM

عبدالله الشقليني
<aعبدالله الشقليني
تاريخ التسجيل: 03-01-2005
مجموع المشاركات: 12736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى مالك عقار في منفاه الإجباري.. إذا كنت ص (Re: الفتاح)

    بالمناسبة سيضحك الإخوان المسلمين كثيراً من هذه المهزلة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de