دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عن� (Re: عبدالغني بريش فيوف)
|
لَّا يَسْتَوِي الْقَاعِدُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ غَيْرُ أُولِي الضَّرَرِ وَالْمُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ ۚ فَضَّلَ اللَّهُ الْمُجَاهِدِينَ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ عَلَى الْقَاعِدِينَ دَرَجَةً ۚ وَكُلًّا وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَىٰ ۚ وَفَضَّلَ اللَّهُ الْمُجَاهِدِينَ عَلَى الْقَاعِدِينَ أَجْرًا عَظِيمًا السلام عليكم عبد الغنى بريش فيوف الحمد لله ان تاتى متاخرا خيرا من ان لا تاتى ابدا فليتولى الثوار ادارة الارض و ادارة الحوار و ليتولوا القيادة جميع الاسماء المذكورة لا تظهر الا فى الباردة لماذا لا يذهب هؤلاء الى الاراضى المحررة و يشاركوا فى الفعاليات التى تدور هناك و يطرحوا رؤاهم هذه سَيَقُولُ لَكَ الْمُخَلَّفُونَ مِنَ الْأَعْرَابِ شَغَلَتْنَا أَمْوَالُنَا وَأَهْلُونَا فَاسْتَغْفِرْ لَنَا ۚ يَقُولُونَ بِأَلْسِنَتِهِم مَّا لَيْسَ فِي قُلُوبِهِمْ ۚ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ لَكُم مِّنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ بِكُمْ ضَرًّا أَوْ أَرَادَ بِكُمْ نَفْعًا ۚ بَلْ كَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا هذا ديدن المنافقون فى كل زمان و مكان سَيَقُولُ الْمُخَلَّفُونَ إِذَا انطَلَقْتُمْ إِلَىٰ مَغَانِمَ لِتَأْخُذُوهَا ذَرُونَا نَتَّبِعْكُمْ ۖ يُرِيدُونَ أَن يُبَدِّلُوا كَلَامَ اللَّهِ ۚ قُل لَّن تَتَّبِعُونَا كَذَٰلِكُمْ قَالَ اللَّهُ مِن قَبْلُ ۖ فَسَيَقُولُونَ بَلْ تَحْسُدُونَنَا ۚ بَلْ كَانُوا لَا يَفْقَهُونَ إِلَّا قَلِيلًا
نعم ليتولى القابضون على الزناد جميع امورهم و من يريد المشاركة فليذهب الى ارض المعركة كل من هؤلاء بتشبه بجيفارا و جيفارا يتبرا منهم . جيفارا اشترك فى جميع معارك التحرير بسلاحه و قديما قالت العرب ما حك جلدك مثل ظفرك فتولى انت جميع امرك ليسكت الى الابد اللذين يقولون سنحارب حتى اخر رجل فى جنوب كردفان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عن� (Re: حسن محمد الفيل)
|
لم نسمع بإحتجاج الأسماء الموقعة على هذا البيان المزور عندما حلّ الديكتاتور عرمان مجلس التحرير القومي ، لكنهم الآن خرجوا من جحورهم التي اختبأوا بها كل هذه السنوات ليقولوا انهم يرفضون ما يسمونه زورا وبهتانا "بالإنقلاب" وهم يفكرون بالمقلوب أو لا يفكرون أبداً ، ويتكلمون ومن كلامهم تشتم رائحة السودان القديم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عن� (Re: حسن محمد الفيل)
|
عليكم الله اذا لم تقتل الامبرالية العالمية جون قرن ...و اذا طبفنا الاتفاقية 60 في المية بمشورتها الشعبية .......هل كان هذا حالنا ......؟؟؟؟ اذا تمسك رفاقنا في قطاع الشمال بالمنفستو كله هل ك كانت هذه الفضائح ؟؟؟؟؟؟ طبعا بعد التحية و الاحترام لكل مكونات شعبنا العظيم بعد الاستأذان من اصدقائي الذين يختلفون معي في توجهاتي السياسية لايماني العميق بان الحل يكمن في دستور وقانون يحترم الجمع الذي يدخلنا الي عهد دولة القانون او السودان الجديد الي رفاقي في الحركة الشعبية الذين جلد ذاتي في فيديوهاتي راتبة التي سميناها النقد الذاتي .... او د اليوم ان الفت نظركم الي هذا الفيديو المهم التاريخي الذي يتحدث فيه بوضوح وببساطة الاخ المقدور به القائد الشهيد د.جون قرنق و فيه يقول ان الحركة الشعبية تنادي بسودان جديد من خلال منفستو الجيش الشعبي و الحركة الشعبية , ينادي بسودان للجميع ليس للقبائل او الجهات او الوظائف. نسبة لهذه الفكرة انضم عدد كبير من المغبونين النظلومين للحركة ...املا في العدالة للجيع ....... اما الان بوضوع تاكد لنا ان الذي يجري هو خيانة اللمنفستو و لرؤية القاد جون قرن و لارتال الشهداء الذين ماتوا من اجل سودان جيد اذا الذي يحدث في الجنوب لاعلاقة له بالحركة الشعبية و لا مفجرها الي يحدث هو تكالب قتلة القائد جون قرنق لنهب الشعب في الجنوب و ما حدث لقطاع الشمال هو تكالب بعض من الت لهم القيادة و من الخلعة ظنوا انهم فراعنة الزمن فاثروا ثراء فاحش و استنجدوا بانياء كذبة من المتثقفون الخونة الذي يزينون للدكتاتور الصغير اوهامه في السلطة .....حدث هذا لانهم تركوا المنفستو بحح واهية و تركوا القانون ... . اما الان فقد توقفت الثورة من نفاز قوة دفعها بمقتل قائدها ....فظهر ت عورة من قتلوا من رفاق .... الحل هو عقد المؤتمرات القاعدية فورا و تصعيد من تراهم القواعد الي قيادة الحركة مع الازام الجميع باتباع المنفستو الحقيقي ...و الا عليكم تسمية جسمكم باي اسم اخر اذا تركتم اهداف الحركة الحقيقة .....لا تقل لي الحركة فشلت في الجنوب ..لا و الله الجنوب يحكمه القومين الجنوبية و ليس الحركة و هم متعاونون مع قتلت جون قرنق و المؤتمر لالوطني و سلام من شحتو زول ساااكت وبس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عن� (Re: شحتو على)
|
الى ان يقوم هؤلا السفهاء بما عليهم من استحقاق فليصمتوا الان صمت الحريم او فليتوقفوا عن تقليب السمكة كما قال كمال ترباس . جنى جن الزول الما دافع شيرنق و يقلب فى السمكة هؤلاء تماما مثل من ياتى الى حفل تبادل زوجات و لم يصطحب زوجته معه ان لهم ان يصمتوا حتى تصطحبوا زوجاتكم ان ان تنصرفوا ايها السفهاء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عن� (Re: nour tawir)
|
فى الثمانينات عندما انضم ياسر غرمان لم يكن النوبة فى الجامعات و المعاهد العليا داخل و خارج السودان يزيدون عن 27 جامعى قولو له الناس فتحت و لم يعودو فى حاجة لم ينقذهم من الضلال يقول شيخ المؤرخين السودانيين شوقى بدرى فى منتصف القرن التاسع عشر حوالى 1850 تزوج جلابى بنت احد شيوخ النوبة ثم طلب من هذا الشيخ مده بعدد من ابناء القبيلة ليتم تجنيدهم فى القوات التركية فباعهم عبيد عن بكرة ابيهم و لم يكتفى بذلك بل رجع الى شيخ النوبة و استمر فى مضاجعة ابنته و عندما علم النوبة بالحكاية قتلوا الجلابى ضربا بالعصى . عرمان تزوج من دنكاوية فاذا كان يرى فى ذلك تنازلا منه و يطلب تعويضا على ذلك تماما مثلما فعل جلابى القرن التاسع عشر فقولوا له لقد اخطات العنوان اذهب الى الدينكا و طالبهم بالتعويض نحن نوبة عليك لعنة الله و رسوله و طظ فيك يا عرمان و فى من خلفوك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عن� (Re: عبدالغني بريش فيوف)
|
منذ مئات السنين والشعب السوداني يواصل مشوار الحياة بالقدر المتاح .. ثم يلاحظ ركنا متواضعا من أركان السودان يعاني من أمراض العجز والوهن والضعف .. شرذمة من البشر تتصف بضعف العقول .. كما تتصف بضعف المهارات الفكرية .. وهي تبني أوهاما وخزعبلات بمتانة وقوة خيوط العنكبوت .. تعيش دائما وأبدا في متاهات السراب .. وتتحدث بإسهاب عن سودان قديم وعن سودان جديد !! ,, وهي أحلام بعيدة المنال متى ما كانت السيطرة والهيمنة والقوة في أيدي الآخرين .. وتلك الشرذمة لا تملك المقدرات العقلية أو الجسدية أو الحربية في إحداث نقلة نوعية قوية في هذا السودان .. بل هي مجرد أحلام تراود الأقزام .. تلك الأحلام التي عجزوا في تحقيقها منذ أكثر من ستين عاماً .
يواصل الشعب السوداني حياته العادية ,, ثم من وقت لآخر يزور بيوت البكاء تلك التي تسكنها الشراذم الضالة .. فيجد من المضحك أن الأوهام ما زالت سائدة ومعششة في أذهان هؤلاء الجهلاء .. وهي تلك الشراذم الضالة التي ما زالت في غيها القديم ,, ولا جديد تحت السماء .. مجرد أحلام وكتابات ومواويل فارغة .. ( سودان قديم وسودان جديد ) .. وهي نفس الأحلام الطفولية الهابطة التي سادت الساحة السودانية منذ عشرات السنين ،، حيث الوعد والوعيد بالنقلة النوعية الكبيرة في هذا السودان .. أية نقلة وأية بطيخ يا جهلاء القوم فوق وجه الأرض .. فلن تكون هنالك نقلة نوعية في السودان إلا إذا أنحى السواد الأعظم من الشعب السوداني وتمسك بتلك الفكرة .. أما اجتهادات تلك الشراذم القليلة فهي مجرد ممواويل تلازم السنين تلو السنين دون جدوى أو فعالية .
وليست الأمور في هذه الحياة بالتمني والتغني والأحلام الفارغة .. إنما الأمور بالواقع المعاش الذي يتجلى حقا وحقيقة عند المحك .. ذلك الواقع الذي ينظر للثقل النوعي في المجتمعات .. ولا يظن جاهل أنه في الإمكان فرض واقع جديد على الشعب السوداني من منطلقات الأمنيات الفارغة التي تعشش في أذهان الصغار .. بل هو الشعب السوداني صاحب الكلمة الفاصلة في نهاية المطاف .. وهو صاحب الحق الوحيد الذي يحدد أنواع المسار والمستقبل في هذا السودان .
أما خلاف ذلك فالأوضاع هي الأوضاع السائدة بنفس المنوال سواء أن رضي الحالمون بذلك أم أبوا .. وتلك التصورات الوهمية والأحلام القرمزية لدى الشراذم هنا وهنالك تعد مجرد ثرثرات تعود عليها الشعب السوداني منذ عشرات وعشرات السنين .. وذلك الواقع المرير في عرف تلك الشراذم الضالة لا يبرر الوقوف بجانب النظام القائم أو الوقوف ضده .. وذلك حتى لا يلجأ صغار العقول في اتهام الآخرين بموالاة النظام القائم أو الدفاع عنه بهذه الكلمات وبهذه الحقائق . فتلك حجة أخرى تحتاج إلى وقفة أخرى .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عن� (Re: اسماعيل صبري)
|
الى الاخ اسماعيل صبرى من اعترضوا على عروبة السودان لم يعترضوا على حق عرب السودان فى عروبتهم انما اعترض الافارقة على حقهم ان يكونوا افارقة كما خلقهم الله هم يريدون ان تدعونهم لاباءهم الافارقة كما امر بذلك القران ادعوهم لاباءهم هذا قول القران الذى لا ياتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه و اما القول من تكلم العربية فهو عربى فغير صحيح و الا من تكلم الانجليزية فهو انجليزى كيف يكون عربيا و العرب لا تقبل به لا زواج و لا تقبل به حاكما فعند الاميركان من نال الجنسية فهو اميركى له جميع ما للاميريكيين من حقوق و واجبات و المثال اوباما افريقى يحكم بيضا و قد سبق ان حكم كافور الافريقى مصر و لا زالت الاعراب من الف سنة تشتم و تكرر عدت ياعيد باى حال عدت يا عيد و لا يشرف الافارقة الانتماء لاى شعب بغرض الشرف او الكرامة فالله اثبت الكرامة لجميع ابناء ادم و هذا يكفى " و لقد كرمنا بنى ادم ... و الله الذى اختص النى محمد صلى الله عليه و سلم بالاسلام اكد بصورة واضحة Stated clearly لا يسخر قوم من قوم عسى ان يكونو خيرا منهم و لا نساء من نساء عسى ان يكن خيرا منهن و اراك هنا تلمحين الى الزنا عند الافارقة نعم فى السودان الافريقية عندما تلد سفاحا تاتى به قومها تحمله و غير الافريقية اما قتلته او رمته للكلاب او المايقوما الشباب الافارقة عندما يشتد باحدهم الباءة يقاسمه فى مصرفه الصحيح مع الشابة الافريقية غير الافارقة من الشباب عندما يشتد بهم الباءة يقاسمه مع شاب مثله فى غير المصرف الصحيح البنت غير الافريقية عندما تشتد عليها الباءة ( الصرمة) تقاسمه مع بنت مثلها ينتشر الزنا عند الافارقه و ينتشر غيره عند غير الافارقة و هذين هما طرق فك الباءة عند العالمين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عن� (Re: احمد السيد عمر)
|
أحمد السيد عمر،
Quote: و اراك هنا تلمحين الى الزنا عند الافارقة نعم فى السودان الافريقية عندما تلد سفاحا تاتى به قومها تحمله و غير الافريقية اما قتلته او رمته للكلاب او المايقوما الشباب الافارقة عندما يشتد باحدهم الباءة يقاسمه فى مصرفه الصحيح مع الشابة الافريقية غير الافارقة من الشباب عندما يشتد بهم الباءة يقاسمه مع شاب مثله فى غير المصرف الصحيح البنت غير الافريقية عندما تشتد عليها الباءة ( الصرمة) تقاسمه مع بنت مثلها ينتشر الزنا عند الافارقه و ينتشر غيره عند غير الافارقة و هذين هما طرق فك الباءة عند العالمين |
هذا الوطن المنكوب له الله .. تزداد نكباته في حين وفي كل ملف .. أنت زول جاهل وأنت نتاج للأزمة المثالية في جميع صورها.
بريمة البقاري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عن� (Re: محمد عبد الجواد)
|
الاخ محمد عبد الجواد دورت فيك منفلة اقول لك بعض المجتمعات ينشر فيها الابرة دورت بين فتيانها و تقول لى الفور الابرة ودرت عندهم بين فتيانها و فتياتها ايهما افضل المثال الاول او ما اورته انت فى المثال الثانى يا محمد عبد الجواد الله سبحانه و تعالى خسف بقوم الارض و امطر عليهم حجارة من سجيل منضود لاتيانهم الذكران و لم نجد ان الله سبحانه و تعالى خسف بقوم لممارستهم الزنا لاتيانهم النسوان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عن� (Re: محمد عبد الجواد)
|
الاخ محمد عبد الجواد دور فيك دربكين هذا قولك الاول وكيف ناس لعبة الابرة دوزت بين الفتيان والفتيات و هذا قولك الثانى ثانيآ:: انا قلت انها لعبة بين الفتيات والفتيات. و فى قولك الاول اضفت مجتمعات إباحية عدييييل كدة هذه تقولها لمن ليست له حديدة و فى السودان الابرة ودرت يقصد بها الفور و فى السودان كذلك الزوجة من قبيلة معينة راجلها ليس واحدا هذه قبيلة بعينها و فى السودان كذلك اشتهرت قبيلة معينة بمواقعة الماشية و يفضلون الحمير و فى السودان كذلك اشتهرت قبيلة معينة بمواقعة الماشية و يفضلون الغنم و قد مثل احد الطلبة من هذه القبيلة الى المحكمة فى الهند لمواقته عنزة فى سنة 2013 الاباحية بين الرجال و النساء افضل من الاباحية بين الرجال و الرجال او بين النساء و النساء و اكرر لك مرة اخرى اخسأك الله يا محمد عبد الجواد الله سبحانه و تعالى خسف بقوم الارض و امطر عليهم حجارة من سجيل منضود لاتيانهم الذكران و لم نجد ان الله سبحانه و تعالى خسف بقوم لممارستهم الزنا لاتيانهم النسوان
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|