|
Re: Re {2} بين رهباني.. و إرهابي **************** : ® (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
بين رهباني.. و إرهابي ****(3)**** يقودنا ذلك مباشرةً للتطرق إلى مفهوم الوسطية في دين الإسلام كمنهجٍ أصيلٍ و معنىً جامع جميل لأنماط الاستقامة على الخير. فهي حق بين باطلين و اعتدال بين تطرفين وأنصاف بين جَوْرَين. فدين الله بين غالٍ فيه و جافٍ عنه. و الوسطيون من نأوا بأنفسهم عن تقصير هؤلاء و غلو أولئك. و أمتنا جعلها الله ذات ملةٍ وسطٍ؛ ذلك لتوسطها بين طرفين نقيضين. و التوازن هو منطقةٌ لا نقول إنها رمادية بين الجنة و النار، بل هي وسطى ما بين تشددٍ و ميوعةٍ، و بلا إفراط و لا تفريط. و إنما يأخذ الذئب من الغنم القاصية. و لبة النواة محمية بقشورها ، فخيار الأمور أوساطها. !!!!!!!!!!!!))))))((((((((!!!!!!!!!!! و بَعْضُ النُّفُوسِ ** كبَعِضِ الشَّجَـرْ جَمِيــــلُ القَـــوامِ ** رَدِيْءُ الثــَّــمَرْ وَ َسبْرُ النُّفُوسِ *** كَصم الحجارة فَمِنْهَا كَرِيْمُ نَّفِيْسُ وً جلمود صخـرْ و َكَمْ مِّنْ ضَرِيْرٍ كَفِيْفٍ بَصِيْرُ الْفُؤَادِ و كَمْ مِّنْ فُؤَادٍ غَرِيْرٍ كَفِيْفُ الْبَصَـ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: Re {2} بين رهباني.. و إرهابي **************** : ® (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
بين رهباني .. و إرهابي ******** {8} لكل من يتنطع و يصر على حراسة ديننا العظيم من ثغرة الرهبنة نلفت عنايته لحديث أولئك الرهط الثلاثة الدين جاءوا إلى بيوت أزواج النبي صلى الله عليه و سلم يسألون عن عبادته فلما أُخبِروا كأنهم تقالُّوها فقالوا: و أين نحن من النبي صلى الله عليه وسلم قد غفر له ما تقدم من ذنبه و ما تأخر . فقال أحدهم: أما أنا فإني أصلي الليل، فلا أنوم أبدا و قال آخر: أنا أصوم الدهر و لا أفطر و قال آخر: أنا أعتزل النساء فلا أتزوج أبداً فجاء رسول الله صلى الله عليه و سلم إليهم فقال أنتم الذين قلتم كذا و كذا أما و الله إني لأخشاكم لله و أتقاكم له لكني أصوم و أفطر وأصلي و أرقد و أتزوج النساء فمن رغب عن سنتي فليس مني. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: Re {2} بين رهباني.. و إرهابي **************** : ® (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
ين رهباني.. و إرهابي **************** {16} كثير من الشباب المندفع بحماسة التدين و الذى ينخرط فى المجموعات المتطرفة تجده لا يستيقن من الدين إلا طقوساً و مظاهرَ مشاعرية او أشكالاً تعبدية يختزل فيها كلَّ معانى الدين الشاملة مستنداً إلى موروث نشأ فى بيئة تلائمه لم تناله يد التطور و التجديد فى الحياة...و الانفصام النفسى الذى يعيشه بين قيم الدين العامة التى يريد تجسيدها واقعاُ ماثلاً، ينما وطاءة الحياة الضاعطة تجعله يتخذ طريقاً أقصر ظاناُ أن ذلك المسلك هو ما سيوصله لتحقيق غايات الدين المُثْلى...أعيد و أكرر اخةوت الأحبة، بأننا محتاجون لثورة تجديدية تتجاوز صور الموروث "الفروعية" المتباعدة عن فقه الدين الشامل إللى أصول الدين نفسها التى هى فى أصلها رسالة سماوية جاءت رحمة للعالمين و هذا ما عنيناه تحديداً بقولنا: إن الدين ليس بعاطفة جياشة كناقة عشواءَ بلا زمامٍ ؛ و لا هو بعقلية صماء جوفاء كجلمود صخر بلا مشاعرَ. و هو ما رمينا إليه أيضاً لما هيأناً ركن جدل بيزنطي و حوار طرشان هنا ما بين (رُهْبَانيٍّ) و (إِرْهَابِيٍّ) ، كلاهما في الخيبة سواء ( طاشين شبكة) و (شايتن ضفاري) و انطلاقاً من نظرية أنه "من لا يملك قوته لا يملك قراره" فإنَّ أخشى ما نخشاه أن نظل على حالنا هكذا في ذيل الأمم و مؤخرة ركب الشعوب التي تريد البقاء والعيش و لو بنصف كرامةٍ. تماماً (كالمنبت لا أرضاً قطع و لا ظهراً أراح ) و إلى أن يرث الله الأرض ومنعليها. أي أننا مستلبون ثقافياً و مهمشون حضارياً و (مجَنَّحون) سياسياً بحيث : لا نحكم فيما شجر بيننا برَوِيَّةٍ،و لا نتقاسم ثرواتنا بسوِيَّةٍ، و لا نخرج لنصرة ديننا في سِرِيَّةٍ. تكيـــــــــــة خـــــــــــط: قرأت بالأمس على قناة العربية السوعودية و التي تبث من أبو ظبي : عاجل ، الإمارات تُحذََرُ من مًخططٍ قطري ل(تمويل) مشروع (إرهابي) لتشييد عدد (150) مسجداً في مقاطعة كتلونيا كتلونيا الإسبانية (بالذات ، في هذه الأيام). فتيقنت بأن يهود بني غين قاع لا يزال يزالون يمشون مطمئنين في بطاح الجزيرة العربية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® بَيْنَ رُهْبِانِيٍّ.. و إِرْهَابِيٍّπ√ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
[}و لو دخلوا جحر ضب لتبعناهم إليه{] *******-********* { 16} ليس أدل على ما سقناه من نماذج و ضربناه من أمثال، من اتكاء كل دولنا غنيها و فقيرها، ناميها و (نائمها) على قارعة طريق التنمية ، على مخدة ، (كان أبي). مع اعتمادنا كلياً على غيرنا في كل شيء :حتى في صناعة سجاد صلاتنا و في نسكنا و محيانا و مماتنا. لنأخذ عينة مخبرية على ذلك: مثلا كاعتماد كل دوائرنا الرسمية لجداول عملها الأسبوعية لتسير دواليبها وفقاً لتواقيت تتماشى تماماً مع هوى اليهود و النصاري ، گما يصادف شنن طبقة (ربك يستر بس ما يبدلو لينا عطلة الجمعة بالأحد). ثم حدث و لا حرج عن نظم اقتصادية و قوانين قضائية سائدة في بلداننا بلا استثناء تقريباً و مستنبطة من أصول و دساتير لاتينية. ياخ لدرجة أني سمعت شاباً منعماً أملسَ اليدين و مرخرخ أو شبه متلاشي ما بين المنكبين في دعاية على شاشة إحدى فضائياتنا الراقصة ليل نهار ، و هو يقول بحسرة و تلهف شديد كيف! و إشلون! و إزاي بس!!.. نعيش بدون كابرس)!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® بَيْنَ رُهْبِانِيٍّ.. و إِرْهَابِيٍّπ√ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(20) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، ما بال أقوامٍ يطعنون في الصحابة الذين هم أئمة البشرية جمعاءَ و العالم و إولئك الطاعنون لم نتعرف علي أشكالهم . من هم؟ وما تاريخهم؟ ومن أباؤهم وأجدادهم؟ وإلي أي سلالة ينتمي فصيلهم؟ وما وزنهم حتي يتحدثوا عن الصحابة حماة الدين و صناع التاريخ والحضارة؟ حتي يعرف العالم من هو ذا صاحب التقييم الخطير والإكتشاف الكبير الذي أعلن عنه سيدخل حقل الألغام بزعمه أن لصفوة البشرية ملفاتٌ سرية ٌ لم نر إلا اسماءً نكراتٍ لا فضل لها ولا معروف . أسقطت تلك الاسماء في ذيل ما سطروه من قبيح الكلام . والذي اشْتُهِر به زماننا الصعب إن منراد أن يُشْتَهَر ويعرف ويمتلئ جيبه فعليه أن يهاجم الإسلام وأهله كما هوجم مؤخرا من الصحابة الصفوة الأخيار رضي الله عنهم أجمعين. أبو هريرة .وإبن عباس. والسيدة عائشة أم المؤمنين.وخالد بن الوليد.و من أعلام الحديث بل إمامهم البخاري الذي يريد الطاعنون إسقاطه في أعين أهل السنه فإذا سقط سهل اسقاط من دونه من ائمة الحديث و لولا أن محاولة النيل من رسول الله صلي الله عليه و سلم مباشرةلا تنجح غالبا لنالوا منه كما نال منه اسلافهم من قبل فاتهموه بالكذب والسحر والجنون واتهموه في عرض زوجاته.لذلك التفت هؤلاء الاذناب الذين يريدون الشهرة والعرض الدنيوي والسبق الاعلامي إلي الطعن في أصحاب الرسول صلي الله عليه وسلم من باب (خالف تعرف) خالف شرع المسلمين تعرف عند العالمين .فالشئ يُشْتَهَر بالضد والمخالفه كما يشتهر بالمجاورة والمصاحبة مثلما اشتهر بسبب صحبته لاهل الكهف كلب باسط زراعيه بالوصيد .لكن الكلب نال شرف صحبة الاخيار. فما الذي ناله هؤلاء الأشرار الاقزام بدخولهم حقول الألغام؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® بَيْنَ رُهْبِانِيٍّ.. و إِرْهَابِيٍّπ√ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(21) زمان الرويبضة فلله درأمةٍ لا يزال لها جبينٌ يندى و وجه يَتَمَعَّرُ. و والله لأمة كأمتنا هذه لأمة عزٍّ و مَنْعَةٍ و رفعة ٍ و لو تدافع عليها من بأقطارها.. فهل من صحاب دلوٍ ليُدْلِيَ بأشطانه معناه حول انطرحه من قضايا بشأن ظاهرة باتت سمة عصرنا (المطعون) بعقلنة الدين و علمنة الحياة و تغليب أي غث على كل ثمين.. فقط أورد لك حادثة جرت فصولها في عقرداري حينما دعوت جاراً لي رأيته حمامة مسجد ورقاء، طالما بهرني بحسن صلاتهو طلاوة صوته بتلاوة كتاب الله و حسن تدبره لآياته، أو كما بدا لي بادي رأيه و ظاهر هيئته. لكن تبين لي أنه ممن يقرأ القرأن لا يجاوز ترقوته و يخرج من الدين كما ينطلق السهممن قوس الرمية.. دعوته عندي و استلم مجلسي منذ دخوله و راح يسوق المفتريات يمنة و يسرةو لا يخشى لومة لائم و لا يدخر جهداً في سبيل كيل اللعن و السباب لصحابة عر محجلين كأمثال معاوية ابن أبي سفيان رضوان الله عليهما..( كما لو كان مكوجي حارتهم أو سيد اللين البجي يكوكو بابهم كل مغربية). لم يسمح لي بالمداخلة و أصغيت إليه على مضض إلى النهاية كونه أغضبني (للنخاع)..و لما جاء دوري، سألته: من أي مصدر تستقي معلوماتك؟!فدعاني لقراءة كتاب لأحد الشيعة الزيدية أو الاثني عشرية لا أذكر.. قلت: سدينا معاوية صحابي جليل من كتبة الوحي. فنفض لي كلتا يديه كناية عن تسفيه حلمي . ثم اعتدل في جلسته و قال:بل هو طليقٌ و ابن طليقٍ.من جانبي و بكل صراحة ، ظننتها شتيمة و سألت: ماذا تعني بطليقٍ؟ قال: هو ممن عُفِىَ عنهم بعد فتح مكة و قيل لهم: أذهبو فأنتم الطلقاء، تصوروا؟!! يا جماعة الخير؟!! فاعتدلت أنا في جلستي هذه المرة بعد أن حمدت الله و أثنيت عليه ثم أزبدتُ و أرغيتُ و قلت متبسماً في وجه محدثي الجريء و قد سقط أمامي في شرأعماله و حشرفي ربع هدومه: و لعلك لم تفطن يا هذا، لكونك تمدح الرجل بما يشبه الذم؛ كون الأسلام يجب ما قبله!! وأردفت بجملة واحدة قصدت بها إنهاء المقابلة: يا صاحبي: يقول شيخ الأسلام/ ابن تيمية أو حبره/ ابن قيم الجوزية ما نصه تقريباً: تلك فتن كقطع الليل الأسود ، يضاءل بعضها بعضاً و قد نشبت منذالقرون الأولي و قد تعامل معها من حضرها و عاش و قائعها بأن كفوا عنها سيوفهم ، فلنكف عنها ألسنتنا و أقلامنا وختمت له بحديث زمن الرويبضة:_ عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))، قيل وما الرويبضة يا رسول الله؟ّ قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة» .
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|