منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 14-12-2017, 07:47 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المسلمين بقلم د. أحمد المصطفى دالي

13-11-2017, 00:14 AM

د.أحمد المصطفى دالي
<aد.أحمد المصطفى دالي
تاريخ التسجيل: 13-11-2017
مجموع المشاركات: 3

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المسلمين بقلم د. أحمد المصطفى دالي

    00:14 AM November, 12 2017

    سودانيز اون لاين
    د.أحمد المصطفى دالي-USA
    مكتبتى
    رابط مختصر

    بســـــــم الله الرحمـــــــــــن الرحيـــــــــــــــــــم


    لقد ظللنا نحن الجمهوريين نحذر على مر السنين، الشعب السوداني، ومن ورائه كافة المسلمين، من خطل وخطر تنظيم الأخوان المسلمين خاصة، وحركات الهوس الديني عامة، على تعدد أسمائها وتشكيلاتها، ولكن تحذيرنا، ولله الحكمة البالغة، قد وقع على آذان صماء.
    ولقد أخرجنا من أجل هذا التحذير العديد من الكتيبات، منها على سبيل المثال، ثلاثة بعنوان" هؤلاء هم الأخوان المسلمين" ورابع تحت عنوان "مفارقة الاخوان المسلمين للشريعة والدين" وبالإضافة إلى كتاب "زعيم جبهة الميثاق الإسلامي في ميزان 1) الثقافة الغربية 2) الإسلام".
    قلنا، يومها، في كتابنا "الهوس الديني يثير الفتنة ليصل إلى السلطة" الذي صدرت طبعته الأولى في مايو1983، أي قبل أربعة وثلاثين عاما، ما يلي:
    "وليس هناك من خطر أكبر من خطر الهوس الديني الذي يلقي بأبناء البلد الواحد في أتون القطيعة، والحرب، ثم يخلف من آثار الموجدة، والنقمة ما يصعب تجاوزه حتى مع مرور الأيام.. ولا تزال أحداث مصر، ولبنان، وإيران ماثلة، ضاغطة على الواقع بكل آثارها.. ثم إن أي تفريط في أية ظاهرة مؤدية إلى خطر الفتنة الدينية إنما يعادل، تماما، التفريط في الوحدة الوطنية، والأمن القومي للبلاد بأسرها".
    أليس هذا التوصيف الدقيق هو ما يحكيه واقع الحال اليوم في السودان، وسوريا، والعراق، واليمن، وليبيا، ولبنان، ومصر، وفلسطين، والصومال، ونيجيريا، وإيران، وباكستان، وافغانستان، وكازاخستان، والشيشان، حيث نمت وترعرعت تلك التنظيمات الإسلامية المتهوسة متمثلة في داعش، وبوكوحرام، والقاعدة، والنصرة، وجماعة أبو سياف في الفلبين، وجيش التحرير، وحزب التحرير، وجماعة أنصار الشريعة، وأنصار بيت المقدس، وأنصار الله، وحزب الله، إلى آخر هذه المسميات الدينية التي تحكي الدين بلا دين؟
    ولقد قلنا يومها أيضاً، ونقول اليوم، أن هذه التنظيمات المتهوسة المتعددة الأسماء إنما هي مسخ، معدل تعديلا طفيفا، من تنظيم الأخوان المسلمين، ولقد خرجت، السنية منها، بصفة خاصة، من تحت عباءته بسبب الصراع على مواقع القيادة، والغنائم المادية. ولقد اتخذ بعضهم الاختلافات الطفيفة بينهم، كسبب ظاهر، ليخفي، السبب الحقيقي وراءه ألا وهو الصراع على المقاعد الأمامية لتلك التنظيمات.
    وأبرز الاختلافات الظاهرة، هو الخلاف حول الإعلان عن الأهداف، كما تفعل داعش، والقاعدة، وجبهة النصرة وبوكوحرام، في مقابل الإخفاء والعمل بفقه الضرورة، والتقية، وتفعيل حديث "الحرب خدعة" كما تفعل جماعة الأخوان المسلمين في مصر والسودان وفلسطين وتركيا.

    [H2]الاستعلاء الفارغ وادعاء الفضيلة[/H2]
    قامت حركة الأخوان المسلمين على الكذب، والتدليس، وخداع الجماهير وادعاء التدين، والتعالي الكاذب حتى لقد قال شيخهم البنا في كتاب "مجموعة رسائل حسن البنا":
    "نحن أيها الناس، ولا فخر، أصحاب رسول الله صلي الله عليه وسلم، وحملة رايته من بعده، ورافعوا لوائه كما رفعوه، وناشروا لوائه كما نشروه، وحافظوا قرآنه كما حفظوه، والمبشرون بدعوته كما بشروا، ورحمة الله للعالمين (ولتعلمّن نبأه بعد حين) ... أيها الأخوان المسلمون: هذه منزلتكم، فلا تصّغروا من أنفسكم، فتقيسوا أنفسكم بغيركم!!"
    فالأخوان المسلمون يستبطنون أن كل الناس، باستثناء عضويتهم (أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم)، هم المشركون، وإن صلوا وإن صاموا، كما أخبرهم قديما كبير فلاسفتهم سيد قطب حيث قال: "فقد ارتدت البشرية إلى عبادة العباد وجور الأديـان ونكفت عن لا إله إلا الله، وإن ظل فريق منها يردد على المآذن (لا إله إلا الله) دون أن يُـدرك مدلولها، ودون أن يعي هذا المدلول وهو يرددها، ودون أن يرفض شرعية الحاكمية التي يدعيها العباد لأنفسهم ..."
    ويواصل سيد قطب ليقول: "والذين يظنون انفسهم في (دين الله) لأنهم يقولون بأفواههم (نشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله) ويدينون لله فعلاً في شؤون الطهارة والشعائر والزواج والطلاق والميراث... بينما هم يدينون فيما وراء هذا الركن الضيق لغير الله، ويخضعون لشرائع لم يأذن بها الله - وكثرتها مما يخالف مخالفة صريحة شريعة الله - ثم هم يبذلون أرواحهم وأموالهم وأعراضهم وأخلاقهم - أرادوا أم لم يريدوا - ليحققوا ما تطلبه منهم الأصنام الجديدة، فإذا تعارض دين أو خلق أو عرض مع مطالب هذه الأصنام، نبذت أوامر الله فيها ونفذت مطالب هذه الاصنام .. الذين يظنون أنفسهم مسلمين وفي (دين الله) وهذا حالهم.. عليهم أن يستفيقوا لما هم فيه من الشرك العظيم.. “.

    [H2]انعدام المذهبية والمرجعية الأخلاقية[/H2]
    ولقد قلنا فيما مضى، ونقول اليوم، أن ليس لتنظيم الأخوان المسلمين، ولا لهذه التنظيمات المتسمية باسم الدين، المتفرعة منه، فكرة مبوبة ومحددة عن بعث الإسلام، فهم لا يطرحون فكرة مفصله تعالج قضايا النفس البشرية المركبة والمعقدة، وقضايا الاقتصاد والسياسة والاجتماع، وإنما هم دعوات جوفاء فارغة من أي محتوى ظلت تردد الشعارات مثل "الإسلام هو الحل" و"نحكم التنزيل" و"هي لله لا للسلطة ولا للجاه" كما أسلفنا..
    وفيما يخص تنظيم الأخوان المسلمين، التنظيم الأم لهذه التفريعات، قال هنداوي دوير، أحد قادة تنظيم الأخوان المسلمين المصري، متحدثا عن مؤسس حركة الأخوان المسلمين في مصر، حسن البنا، ما يلي:
    "فكان رأيه أن محاولة صياغة رأي الأخوان في القضايا التفصيلية، وكيفية تطبيق الشريعة الإسلامية على حياة المجتمع المعاصر هي محاولة، ضررها أكثر من نفعها، فلذا كانت صياغة مثل هذه قادرة على مواجهة الخصوم السياسيين الذين أخذوا على الأخوان دائما أنهم يطرحون شعارات عامة ولا يقدمون حلولا تفصيلية للمشاكل، فإنها تفتح الباب في نفس الوقت لشقاق كبير بين المسلمين أنفسهم لتعدّد المذاهب والاجتهادات" ((الأخوان المسلمون)) لريتشارد ب متشيل.
    كما عبر سيد قطب، أشهر منظري حركة الأخوان المسلمين، عن هذا الفراغ بعبارته التالية:
    "إن الجاهلية التي حولنا، كما أنها تضغط على أعصاب بعض المخلصين من أصحاب الدعوة الإسلامية فتجعلهم يتعجلون خطوات المنهج الإسلامي، هي كذلك تتعمد أحياناً أن تحرجهم. فتسألهم: أين تفصيلات نظامكم الذي تدعون إليه؟ وماذا أعددتم لتنفيذه من بحوث ودراسات ومن فقه مقنن على الأصول الحديثة! كأن الذي ينقص الناس في هذا الزمان لإقامة شريعة الإسلام في الأرض هو مجرد الأحكام الفقهية والبحوث الفقهية الأسلامية. وكأنما هم مستسلمون لحاكمية الله راضون بأن تحكمهم شريعته، ولكنهم لا يجدون من (المجتهدين) فقها مقنعا بالطريقة الحديثة!.. وهي سخرية هازلة يجب أن يرتفع عليها كل ذي قلب يحس لهذا الدين بحرمة" (معالم في الطريق) صفحة 58 – طبعة دار دمشق..
    ولقد جاء هذا المعنى أيضا على لسان الدكتور بهاء الدين حنفي أحد قادة الأخوان المسلمين المعاصرين ومدير مركز الدراسات الاستراتيجية في السودان، سابقا، في حوار أجراه معه مالك طه ونشر في جريدة الرأي العام بتاريخ 17 يوليو 2011 و24 يوليو 2011. قال دكتور بهاء الدين: "أفتكر أن الترابي رفع شعارات إسلامية كثيرة براقة، الا أنه لم يقدم أفعالاً حقيقية ملموسة تنعكس في برامج ومشاريع. الكل يعرف أني أفنيت جزءاً كبيراً من شبابي في البحث والتنقيب عن آراء وأفكار وخطب وكتابات الدكتور الترابي" وأردف قائلا "ولا أرى بصراحة شديدة جداً، فروقات جوهرية بيننا والأحزاب الأخرى. يمكن نحن أقوى وهم الأضعف من ناحية تنظيمية وادارية". وواصل دكتور بهاء الدين قائلا: "أيه الفرق بين المؤتمر الوطني، والاتحادي الديمقراطي، والمؤتمر الشعبي وأذهب أكثر من ذلك وأقول حتى الحزب الشيوعي؟ (أنا ما شايف فرق)". وخلاصة أقوال دكتور بهاء الدين حنفي في نظري أنها كلها أحزاب بلا مذهبية.
    على خلفية هذا الفراغ المذهبي وهذه الدعوة الجوفاء كما جاء على لسان العديد من قادتها ومنظريها قامت حركة الأخوان المسلمين في السودان بانقلابها العسكري في يونيو 1989. جاءت حركة الأخوان المسلمين للحكم، وهي قد كانت قبل الانقلاب ممثلة داخل البرلمان بثالث أكبر كتلة من النواب، لتقضي على النظام الديمقراطي وتحل البرلمان المنتخب وتعيس في الأرض فسادا.

    [H2]الكذب وتحري الكذب عند الأخوان المسلمين[/H2]
    ولن ينسى الشعب السوداني مقولة الدكتور الترابي، زعيم الأخوان المسلمين، ومخطط انقلابهم العسكري في 1989، وهي مقولة قد سارت بها الركبان في السودان، حين قال كدليل على الكذب وتحري الكذب، ما معناه: "أرسلت البشير إلى القصر رئيسا وذهبت أنا إلى السجن حبيسا"!!! هذا ولقد ظل الترابي في السجن يوالي الكذب، ويتظاهر على قادة الأحزاب المسجونين معه، على أنه سجين بينما هو يعمل في نفس الوقت جاسوساً عليهم.. ولا يستطيع المرء أن يذكّر القراء بحديث (من غشنا ليس منا) لأن الترابي وقبيله لا يعتقدون أن قادة الأحزاب منهم، أي أنهم ليسوا مسلمين، بل يعتبرونهم أعداء لا يستحقون غير الحرب كما أرشدهم زعيمهم الفكري حسن البنا حينما قال "فنحن حرب على كل زعيم أو رئيس حزب أو هيئة لا تعمل على نصرة الإسلام ولا تسير في الطريق لاستعادة حكم الإسلام ومجد الإسلام سنعلنها خصومة لا سلم فيها ولا هوادة معها"، والحرب، كما هو معلوم، خدعة.
    كما أن الشعب لن ينسى مقولة البشير التي كان يرددها، بمناسبة، وبغير مناسبة، في أول أيام انقلابه العسكري: "نحن لسنا بأخوان مسلمين، فالأخوان قد أفسدوا الحياة السياسية، مثلهم مثل الأحزاب الأخرى". والبشير كما يعلم الجميع اعتاد أن يقول متسائلاً أمام الجماهير التي تحتشد للسماع إليه: "هل عهدتم على كذباً"؟!!! أوليس البشير هو القائل (في تصريحات لافتة وغير مسبوقة لصحيفة الاتحاد الإماراتية، "أن التنظيم الدولي لجماعة الأخوان يهدد استقرار الدول العربية"...)؟!!! أليس السودان دولة عربية عند البشير؟!!
    وفي مصر أيضا شهد الشعب المصري ومن ورائه العالم أجمع كيف بدأ تنظيم الأخوان المسلمين ممارسة الخديعة على الشعب منذ الأيام الأولي لثورة الشعب المصري على نظام حسني مبارك في 2011. فقد كانوا في أيام الثورة الأولى يتفاوضون مع رئيس جهاز الاستخبارات المصري، اللواء عمر سليمان، شارحين له أن غرض وجودهم في الشارع إنما هو حماية الممتلكات العامة من التخريب، وهم بهذا يريدون الظهور للسلطة بأنهم ليسوا ضدها ولا يسعون لإسقاطها، ولا يشاركون الثوار أهدافهم، وفي نفس الوقت يوحون للثوار أنهم معهم في الميدان.
    ثم بعد أن انتصرت الثورة استدعوا قادتهم مثل القرضاوي للحديث للشعب المصري في ميدان التحرير، بغرض الاستحواذ على الثورة ومكتسباتها، تماما كما فعل الترابي في أوائل أيام ثورة الشعب السوداني في أبريل 1985، وحرموا قواد الثورة الحقيقيين من الشباب من التحدث في ذلك المنبر.
    وعندما بدأ الاستعداد للانتخابات للرئاسة المصرية أعلن تنظيم الأخوان المسلمين المصري أنهم لن يرشحوا أحدا للرئاسة، ولكنهم بدلا من واحد رشحوا للرئاسة أثنين من قادتهم. وقالوا أيضا أنهم لا يسعون للسيطرة على مجلس الشعب فانتهوا إلى السيطرة عليه باستعمال كل أساليب الخداع والتدليس.
    الجدير بالذكر أن محاولات التخفي وفقه التقية التي درج عليها تنظيم الأخوان المسلمين، لم تعجب العديد من قيادات الإخوان وقواعدهم، ولقد عبر عن ذلك الدكتور أيمن الظواهري، القائد الحالي لتنظيم القاعدة، وأعتبرها تخليا عن المبادئ التي رسخها سيد قطب. وكتب في ذلك كتابا أسماه "الحصاد المر" استشهد فيه بمواقف تنظيم الأخوان المسلمين المفارقة للشريعة ولتعاليم سيد قطب على مر السنين.

    [H2]إنسجام فكر الأخوان المسلمين مع الفكر الوهابي والجماعات المتطرفة[/H2]
    خرج أيمن الظواهري على تنظيم الأخوان المسلمين، ولتطابق الفكر الوهابي مع فكر الأخوان المسلمين، لم ير الدكتور أيمن الظواهري، بعد إثبات مفارقة تنظيم الأخوان المسلمين لتعاليم مؤسسي الحركة، وعلى الشريعة الإسلامية، لم ير الظواهري بعد خروجه، أي إشكال مفهومي في الانضمام لتنظيم القاعدة والعمل تحت قيادة أسامة بن لادن "الوهابي"، ثم مبايعة الملا عمر، زعيم طالبان الأفغانية، والتي تنتمي للفكر "الوهابي" أيضا، أميراً للمؤمنين!!
    و كدليل على انسجام الفهم الوهابي مع الفهم الإخواني نذكر تبني وطباعة وتوزيع وزارة المعارف السعودية (الوهابية) لكتب الإخوان المسلمين بخاصة كتاب سيد قطب "معالم في الطريق". وتبني وتوزيع الأخوان المسلمين لكتب الوهابية التي تطبع بسخاء منقطع النظير في المملكة العربية السعودية. كيف لا وقد كان القيادي في التنظيم العالمي للإخوان المسلمين، كمال الهلباوي، في الفترة من 1982- 1987، رئيساً للجنة مستشاري بناء المناهج المدرسية، في وزارة المعارف السعودية.
    ومعروف أن حركة الوهابية قامت منذ نشأتها الأولى على العنف والوصاية وموالاة الملوك.. ولم تسلم من عنف وتطرف منتسبيها قباب الأولياء وقبور الصالحين بل ولا حتى آثار التاريخ.. ولقد اعتمدت الجماعات الوهابية في تمويل حركتها وبناء مساجدها على هبات ملوك السعودية لقاء موالاتهم والدفاع عنهم، كما اعتمدت حركة الاخوان المسلمين في السودان في تمويلها لأنشطتها على البنوك السعودية (الإسلامية)، وذلك قبل أن تستلم السلطة وتستغلها في إثراء قادتها وتنظيماتها.. أما إذا رجعت لبقية حركات الهوس الديني التي غطت الكرة الأرضية، ونمت كما ينمو الدِّر، فستجد أن غالبية قادتها وقواعدها من خريجي المعاهد والجامعات السعودية الوهابية التي صرفت البلايين على نشر الفكر الوهابي في العالم ومن ثمّ تأهيل أعضاء وقيادات هذه التنظيمات، ثم تشييد المراكز والمساجد والمعاهد لها. وليست تجربة طالبان أفغانستان وطالبان باكستان ببعيدة عن الأذهان. فلقد تولت المساجد في السعودية الدعوة المنتظمة لانضمام الشباب في الخليج وفي غيره من أنحاء الأرض إلى عملية الجهاد أيام الحرب ضد الاتحاد السوفيتي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وتنسيق السفر والإقامة في ارض الجهاد في أفغانستان وباكستان.
    ولم تفق السعودية من غفلتها تلك حتى عاد أولئك الذين تدربوا على القتال في أفغانستان إلى موطنهم في السعودية، وشرعوا في قتال النظام الملكي السعودي نفسه، مما قاد إلى نزع الجنسية من مؤسس تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، وإعلان تنظيمي القاعدة والأخوان المسلمين تنظيمين إرهابيين إلى جانب تنظيمات أخرى تنتهج، للعجب، نفس المذهب الوهابي الذي ترعاه المملكة السعودية. ولقد أنفقت السعودية الأموال ثم كانت عليها حسرة كما أصبح واضحا للعيان.

    [H2]المملكة السعودية الوهابية وجماعة الأخوان[/H2]
    وأخيراً، تعارضت المصالح، فقامت المملكة السعودية باستصدار الفتاوي من علمائها (علماء السلطان) الذين وصفوا هذه التنظيمات، التي رعتها المملكة، ومولتها، طوال حياتها، بأنها تنظيمات إرهابية خارجة على تعاليم الإسلام. وسحبت كتب الأخوان المسلمين، أمثال حسن البنا، وسيد قطب، والقرضاوي، والمودودي من المكتبات المدرسية والتجارية، بعد أن كانت تتولى طباعتها وتوزيعها.
    قالت وكالة رويتز في 8 مارس 2014: "الرياض (رويتز): أعلنت السعودية الإخوان المسلمين جماعة إرهابية ........... وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان نشر في وسائل الإعلام الرسمية إن المملكة أعلنت أيضا جماعتي جبهة النصرة والدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) اللتين تقاتلان في سوريا للإطاحة بالرئيس بشار الأسد جماعتين إرهابيتين"
    كما أوردت قناة العربية المحسوبة على السعودية في 1 ديسمبر 2015 خبر سحب كتب الأخوان المسلمين من المكتبات السعودية حيث جاء:
    "ذكرت وسائل إعلام سعودية أن وزارة التعليم السعودية أصدرت تعميماً على جميع الإدارات التعليمية التابعة لها بسحب نحو 80 كتاباً من مكتبات ومراكز مصادر التعلم في المدارس لعدد من المؤلفين، مثل سيد قطب وحسن البنا ويوسف القرضاوي..
    وشدد التعميم على ضرورة تسليم تلك الكتب إلى مكاتب التعليم في موعد أقصاه أسبوعان، ومنع إدراج أي محتوى مقروء داخل المكتبات عدا تلك الواردة من الوزارة، بحسب وسائل الإعلام..
    كما تضمّن التعميم أسماء الكتب المراد سحبها، من بينها كتاب "الله في العقيدة الإسلامية"، و"الوصايا العشر" لحسن البنا، وكتاب "الحلال والحرام" ليوسف القرضاوي، وكتاب "شبهات حول الإسلام"، و"المستقبل لهذا الدين"، و"معالم في الطريق" لسيد قطب..
    كذلك شمل العديد من مؤلفات أبو الأعلى المودودي، ومالك بن نبي، وعبدالقادر عودة، ومصطفى السباعي، وأنور الجندي، وحسن الترابي.".
    ولقد يرى القارئ مدى التخبط الذي تعيشه السعودية التي ما فتأت تحارب الأفكار بمصادرة الكتب، جاهلة أم متجاهلة لحقيقة أن الوصول إلى هذه الكتب قد أصبح أمرا ميسورا بوسائل التواصل المختلفة بصورة لا تخطر على أذهان مشايخها شبه الأميين.
    هذا ولا يخفى على المتابع السياسي تخبط المملكة السعودية التي تحارب الآن في اليمن وفي سوريا وهي من حيث لا تدري تمكن لنفس جماعة الأخوان المسلمين التي تحاربها. فعندما تحارب السعودية جماعتي الحوثي وعلى عبد الله صالح تنسى أنها في نفس الوقت تهيئ أرض اليمن لتنظمي القاعدة والأخوان المسلمين. وأنها عندما تقوم بمساندة وتسليح من تمت تسميتهم "المسلمين المعتدلين" في سوريا، إنما تسلح جماعة الأخوان المسلمين، الذين تدخل رئيس تركيا أردغان أيضا لدعمهم بالأسلحة والجنود.

    [H2]العنف والجهاد المزيف عند الاخوان المسلمين[/H2]
    لقد قامت حركة الأخوان السملين على العنف والدعوة للجهاد لتحطيم "الجاهلية"، منذ يومها الأول، تماما كما سطر لها في مؤلفات مؤسسيها في مصر.. والأخوان المسلمون يعنون بالجاهليين، والجهلاء، كما أسلفنا، كل من يقف في طريق دعوتهم الفارغة المحتوى، التي اعتمدت ولا زالت تعتمد على الشعارات الفارغة مثل "الإسلام هو الحل"، "وهي لله لا للسلطة ولا للجاه"، والتي تتمسح بالإسلام وتعبث بعواطف البسطاء من محبي الدين.
    جاءت دعوة الأخوان المسلمين للجهاد في كتبهم المختلفة وبخاصة كتاب "معالم في الطريق"، لسيد قطب والذي قامت بطباعته وتوزيعه، في مرحلة من المراحل، وزارة المعارف السعودية (الوهابية):
    يقول سيد قطب:
    "ذلك أنهم يعتبرون كل نص منها كما لو كان نصًا نهائيًا، يمثل القواعد النهائية في هذا الدين، ويقولون - وهم مهزومون روحيًا وعقليًا تحت ضغط الواقع اليائس لذراري المسلمين الذين لم يبق لهم من الإسلام إلا العنوان: أن الإسلام لا يجاهد إلا للدفاع! ويحسبون أنهم يسدون إلى هذا الدين جميلا ًبتخليه عن منهجه وهو إزالة الطواغيت كلها من الأرض جميعًا، وتعبيد الناس لله وحده، وإخراجهم من العبودية للعباد إلى العبودية لرب العباد! لا بقهرهم على اعتناق عقيدته، ولكن بالتخلية بينهم وبين هذه العقيدة.. بعد تحطيم الأنظمة السياسية الحاكمة، أو قهرها حتى تدفع الجزية وتعلن استسلامها والتخلية بين جماهيرها وهذه العقيدة، تعتنقها أو لا تعتنقها بكامل حريتها" إلى أن يقول:
    "والذي يدرك طبيعة هذا الدين - على النحو المتقدم - يدرك معها حتمية الانطلاق الحركي للإسلام في صورة الجهاد بالسيف - إلى جانب الجهاد بالبيان - ويدرك أن ذلك لم يكن حركة دفاعية - بالمعنى الضيق الذي يفهم اليوم من اصطلاح "الحرب الدفاعية" كما يريد المنهزمون أمام ضغط الواقع الحاضر وأمام هجوم المستشرقين الماكر أن يصوروا حركة الجهاد في الإسلام - إنما كان حركة اندفاع وانطلاق لتحرير الإنسان".
    ولقد استعان الأخوان المسلمون في السودان بكل آية، وكل حديث، وتفسير، في شأن الجهاد من أجل تبرير قتال إخواننا في جنوب السودان، وحركوا آلياتهم الإعلامية وأخرجوا البرامج التلفزيونية مثل "ساحات الفداء" لبث الأفهام المغلوطة للإسلام، والاستدلال بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية في غير زمانها ومكانها.. وقاموا بنشر الأكاذيب، وادعوا أن الملائكة تقاتل معهم وإلى جانبهم، وأن السماء تنزل المطر على مجاهديهم لسقياهم، وأن القردة تتقدم فيالقهم لتفديهم بتفجير الألغام الأرضية التي يزرعها العدو في طرقهم، وأن ريح المسك تفوح من أجساد موتاهم، إلى آخر تلك الأكاذيب والترهات التي انتهت إلى هزيمتهم أمام جيوش الحركة الشعبية التي وصموها بالكفر، ليجيء قائد تلك الجيوش "الكافرة"، سلفاكير مارديت، ليكون، وهو المسيحي المقاتل للمسلمين بزعمهم، ليكون النائب الأول لرئيس الجمهورية "الإسلامية"!
    وبالإضافة إلى الجنوب، أشعل الأخوان المسلمون الحروب الجهادية في غرب السودان، في دارفور وكردفان، بالإضافة إلى جنوب النيل الأزرق. وهي حروب أهدرت فيها أرواح آلاف الأبرياء غير أن النظام اعترف منها بعشرة آلاف فقط. كما أعترف البشير نفسه بأنهم قتلوا الأبرياء لأتفه الأسباب حيث قال في حديث مصور منشور في الإنترنت: "فكيف ربنا يستجيب دعانا ونحن، وأقول نحن يا جماعة، ونحن دا من الرئيس عمر البشير مروراً بالتيجاني لحد ما نصل لآخر واحد شايل بندقية، كلنا.. وكل واحد عايز أنو ربنا يستجيب دعاه ويتقبل عمله، كيف يمكن يكون دا؟.. كيف دا ونحن بنقتل وبنسفك دماء المسلمين لأتفه الأسباب.. أنا بقول لأتفه الأسباب، ما في حدث كبير في دارفور، لما جينا شفنا البداية لقيناه والله العظيم ما بستحق يذبح ليه خروف خلي يذبح بني آدم. كيف نحن استحلينا دماء المسلمين ونحن نعلم تماماً أن زوال الكعبة أهون عند الله من قتل نفس مؤمنة.. ونعلم أنو قاتل النفس المؤمنة، أنا غايتو قدر ما قلبت، ما بعرف أنا ما عالم، لكن في علماء قاعدين هنا، في شيوخ وفي حفظة، في بتاعين حديث، أنا لقيت أنو أي خطأ عندو كفارة في الدنيا إلا قتل النفس المؤمنة"..
    وأعتدى الأخوان المسلمون على المسيحيين في الخرطوم، وعلى كنائسهم، واستولوا على النادي الكاثوليكي حيث أقاموا فيه رئاسة المؤتمر الوطني "حزب جماعة الأخوان المسلمين"..
    ولقد رأي السودانيون، ومن رائهم كل العالم، ما قاله قائدهم الترابي في استباحتهم للدماء في محاولة اغتيال الرئيس المصري حسني مبارك، والتوصية بقتل الناجين الذين قاموا بمحاولة الاغتيال من (المجاهدين) الذين أرسلوهم لتنفيذ العملية الجهادية.
    كما رأى السودانيون، وعاشوا، القتل والاغتيال وتجارب بيوت التعذيب الممنهج على يد الأخوان المسلمين، فيما أشتهر في السودان "ببيوت الأشباح" والتي وصفها القيادي الأخ المسلم المحبوب عبد السلام في كتابه: "الحركة الإسلامية – دائرة الضوء – خيوط الظلام" حيث قال مشيرا لحركة الأخوان المسلمين:
    "قامت بتأسيس مراكز اعتقال خاصة فيما عرف لاحقاً ب (بيوت الأشباح)، تمددت فيها الاعتقالات عشوائية واسعة تأخذ الناس بأدنى شبهة بلا تحقيق أو محاكمة، ولكن بتعذيب وإهانة لكرامة الإنسان لا يقرها مطلقاً الإسلام. ورغم أن عناصر الأجهزة لم يعدموا من يفتي لهم بجواز التعذيب في الإسلام في مأساة فكرية تضاف للمأساة الأخلاقية" إلى أن قال المحبوب: "زاول التعذيب في بيوت الأشباح عناصر من الاستخبارات العسكرية، شاركتهم عناصر من أبناء الحركة الإسلامية وعضويتها، وجرت بعض مشاهده أمام عيون الكبار من العسكريين والملتزمين وقادة أجهزة الحركة الخاصة ......." وتابع المحبوب ليقول: "وإلى تلك الجماعة وتلك الروح تعزى المجزرة المتعجلة التي ارتكبتها قيادة الثورة وقيادة الحركة ممثلة في النائب العام في (28) من ضباط القوات المسلحة – رحمهم الله – وأضعاف العدد من ضباط الصف، بعد محاولة انقلابية فاشلة...."

    [H2]الوصاية الجاهلة عند الأخوان المسلمين[/H2]
    وكما قامت دعوة الأخوان المسلمين على العنف وتبرير القتل والتعذيب، قامت أيضا على الوصاية والهيمنة، التي سميت، الوصاية النبيلة، على البشرية جمعاء. قال شيخهم حسن البنا في "مجموعة رسائل حسن البنا": "ومعنى هذا أن القرآن الكريم يقيم المسلمين أوصياء على البشرية القاصرة، ويعطيهم حق الهيمنة والسيادة على الدنيا لخدمة هذه الوصاية النبيلة.. وإذن فذلك شأننا لا من شأن الغرب ولمدنية السلام لا لمدنية المادة"
    بناء على ذلك الفهم القاصر، المضلل، والمتعالي، القائم على الجهل بحقائق الدين، وحقائق الحياة المعاصرة، قامت حركة الأخوان المسلمين في مصر، والسودان، وغيرهما من بلاد الله، بتنفيذ العمليات الجهادية واغتيالات الخصوم الذين يقفون في سبيلها. وأقاموا تنظيما سريا، للقيام بتلك الأفعال الخائنة. ففي مصر، مثلا، اغتالوا القاضي أحمد بك الخازندار في عام 1948، كما اغتالوا رئيس الوزراء محمود فهمي النقراشي باشا.. وأدخلوا العنف باسم الجهاد في العمل السياسي في مصر، لينتشر بعد ذلك في كل بقاع الأرض، وعندما أشتد عليهم الخناق لجأوا للحيل والتخفي وفقه التقية. وخرج حسن البنا تحت ضغط الحكومة المصرية عليه ليقول إن الذين قاموا بالاغتيالات والتفجيرات ليسوا أخوانا وليسوا مسلمين.
    ولعل أبرز صور وصاية الأخوان المسلمين هي التي قامت ضد النساء في بلادنا.. فقد فرضت حكومة الأخوان المسلمين على النساء ارتداء ما سمى بالحجاب الإسلامي واعطت منتسبيها سلطة توقيفهن في الشارع العام وجلدهن.. و لقد تم جلد ما يزيد على الأربعين ألف فتاة في ذروة فورة الهوس الديني تلك.. كما تم اصطياد الشبان وتلاميذ المدارس للزج بهم في أتون حرب الجنوب من غير رغبتهم أو رغبة ذويهم ومن حاول منهم الهرب من معسكرات التدريب تم اصطياده وقتله بدم بارد.. كما تم إذلال العاملين في الخدمة المدنية من غير الاخوان المسلمين بالزج بهم أيضا في معسكرات الدفاع الشعبي للتدريب القسري المهين وتمت إحالة ما لا يقل عن عشرة ألف منهم للصالح العام..

    [H2]الفساد والفوضى في دولة الأخوان المسلمين[/H2]
    قال الأخوان المسلمون يوم إنقلابهم على النظام الديمقراطي في السودان في عام 1989 أن سبب قيامهم بالإنقلاب ما يلي:
    1- تهاون الأحزاب السياسية السودانية في موضوع الدفاع عن وحدة السودان حيث جاء في بيان البشير الأول:

    "مواطني الأوفياء.. إن عداوة القائمين على الأمر في البلاد في الفترة المنصرمة ضد القوات المسلحة جعلتهم عن قصد يهملون اعدادها لكي تقوم بواجبها في حماية البلاد، ظلت قواتكم المسلحة تقدم أرتالا من الشهداء كل يوم دون أن تجد من هؤلاء المسئولين الاهتمام بالاحتياجات أو حتى الدعم المعنوي لتضحياتها مما أدى الى فقدان العديد من المواقع والأرواح حتى أضحت البلاد عرضة للاختراقات والانفلات من اطرافها العزيزة هذا في الوقت الذي نشهد فيه اهتماما ملحوظا بالمليشيات الحزبية."

    2- فشل الحكومة الديمقراطية الاقتصادي الذي أدى إلى ارتفاع سعر الجنيه السوداني بإزاء الدولار الأمريكي حيث بلغ يومها 12 جنيها للدولار.. فخشي البشير ومن ورائه الأخوان المسلمين من أن يصل سعر الدولار إلى 20 جنيها فتصير فضيحة عالمية..

    قال البشير في بيانه الأول: "لقد تدهور الوضع الاقتصادي بصورة مزرية وفشلت كل السياسات الرعناء في ايقاف هذا التدهور ناهيك عن تحقيق أي قدر من التنمية، فازدادت حدة التضخم وارتفعت الأسعار بصورة لم يسبق لها مثيل واستحال على المواطنين الحصول على ضرورياتهم اما لانعدامها أو لارتفاع أسعارها مما جعل كثيرا من أبناء الوطن يعيشون على حافة المجاعة، وقد أدى هذا التدهور الاقتصادي إلى خراب المؤسسات العامة وانهيار الخدمات الصحية والتعليمية وتعطل الإنتاج.. وبعد أن كنا نطمح أن نكون بلادا سلة غذاء العالم أصبحنا أمة متسولة وتستجدي غذائها وضرورياتها من خارج الحدود وانشغل المسئولين بجمع المال الحرام حتى عم الفساد كل مرافق الدولة وكل هذا مع استشراء الفساد والتهريب والسوق الأسود مما جعل الطبقات الاجتماعية من الطفيليين تزداد ثراء يوما بعد يوم بسبب فساد المسئولين وتهاونهم في ضبط الحياة والنظام."
    أنظر إلى هذا التوصيف لحال السودان الاقتصادي تحت حكم الأحزاب، كما ورد في خطاب رئيس انقلاب الإنقاذ، وقارنه بسودان اليوم المحاصر اقتصاديا، والمثقل بالديون التي بلغت ما يقارب الخمسين مليارا من الدولارات الأمريكية.. سودان اليوم الذي بلغ سعر الدولار فيه في السوق السوداء أكثر من 24000 جنيهاً، وخسر فيه خيرة أبنائه وبناته من أهل الخبرة والدراية لبلدان المهجر، بحثا عن عيش كريم، أو خوفا من عنف واضطهاد، ليحل محلهم أنصاف المتعلمين، العاطلين عن القيم الرفيعة، وخريجي الجامعات السعودية الغير معتمدة، وغير المعترف بها، أمثال عصام البشير، ومحمد عبد الكريم، وعبد الحي يوسف، ويوسف الكودة وغيرهم من المتلهفين للثراء من أموال الشعب، من أهل الولاء لجماعة الأخوان المسلمين المفلسة. وهل هناك انهيار في الخدمات والتعليمية والصحية والإنتاج أكثر مما هو واقع اليوم.
    وزعم قادة الانقلاب أنهم وبعد توفير الرخاء الاقتصادي واستتباب الأمن، سيعيدون الأخلاق الإسلامية للمجتمع السوداني، ويجعلون من الشعب السوداني نموذجاً لمشروع حضاري ينشروه في العالم أجمع.. ومن أجل هذا قاموا بوعيد أمريكا والاتحاد السوفيتي، القوتين الأعظم، إن هما وقفتا في وجه هذا النظام الحضاري الجديد.. ووعدوهم بالويل والثبور وعظائم الأمور وأنذروهم أن عذابهم قد دنا إلى آخر ما عرفة الشعب السوداني يومها من خطرفات وهوس.
    تحدث البشير قائد الانقلاب، رئيس الجمهورية، لاحقا، في بيانه المشهور عن عزلة السودان التي تسببت فيها الأحزاب التي أنقلب عليها، وهو الذي أيد غزو صدام حسين للكويت فانتهي بمقاطعة دول الخليج له وحصاره. وهو الذي سعى لاغتيال الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، في أثيوبيا فانتهي بتوتير علاقات السودان مع مصر وأثيوبيا معا مما أدى لاحتلال حلايب وشلاتين في الشمال، والفشقة وما جاورها في الشرق، إلى يومنا هذا., وهو الذي دعا كل التنظيمات الإرهابية الإسلامية على وجه الأرض إلى الخرطوم وقدم لها التسهيلات في الاستثمار وغسيل الأموال فانتهى به ذلك الصنيع إلى مقاطعة أمريكا وكندا والدول الاوربية له.. وأحتضن كل الجماعات المقاتلة في دول الجوار فأنتهى إلى عداوة كينيا ويوغندا وتشاد.. واستمر بعضهم في النظر إليه بعين الريبة حتى بعد مصالحته.. ولم يبق من مساند للسودان الإسلامي السني تحت حكم الأخوان المسلمين غير روسيا والصين الشيوعيتين وإيران الشيعية..
    فالبشير، المشير الذي لم يحارب طيلة عمله العسكري غير أبناء جلدته، مطلوب الآن للمحكمة الجنائية الدولية في جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، مارسها ضد شعبه في غرب السودان، وجنوب النيل الأزرق، مما أنتهي إلى غياب السودان على مستوي رئاسة الجمهورية من المحافل الدولية، خاصة المتواجدة منها في أمريكا وكندا وأستراليا ونيوزيلاندا وأوروبا الغربية، فأصبح بذلك حبيسا داخل السودان ما عدا بعض الزيارات الخارجية المحدودة التي غالبا ما يقطعها ويعود منها خائفا من الاعتقال.
    هل أحتاج هنا أن أذكر أن الجيش الأمريكي الذي يمتلك الأقمار الصناعية والسفن حاملات الطائرات التي تعمل بالطاقة النووية، وأحدث الطائرات المقاتلة والسفن الحربية والسيارات المعدة لكل أنواع الطبوغرافيا والمعدة بكل أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة ليس به مشير واحد، بينما أنعم البشير على نفسه برتبة المشير، بعد أن أتخم الجيش بالفرقاء واللواءات والعمداء، الذين أثقلت مرتباتهم وامتيازاتهم، سواء في الخدمة أو بعد التقاعد، كاهل دافع الجمارك والضرائب السوداني المغلوب على أمره.
    ومن أبلغ الأوصاف لنظام الأخوان المسلمين المتهالك في السودان هو قول زعيم الأخوان يسن عمر الإمام حيث قال:
    "والحركة الإسلامية دخلت السلطة وخرجت مضعضعة وفيها فساد شديد وفيها ظلم وأدت مفاهيم معاكسة للقيم التي تحملها للناس، وزارني بعض الأخوان بالمنزل وكان من ضمنهم حسن الترابي وقلت لهم بأنني أخجل أن أحدث الناس عن الإسلام في المسجد الذي يجاورني بسبب الظلم والفساد الذي أراه وقلت لهم بأنني لا أستطيع أن أقول لأحفادي انضموا للأخوان المسلمين لأنهم يرون الظلم الواقع على أهلهم “فلذلك الواحد بيخجل يدعو زول للإسلام في السودان، أنا غايتو بخجل"
    والتجارة الآن امتلكتها الحكومة عبر شركاتها الخاصة واليوم الذي تنهار فيه الحكومة ستنكشف عورات كثيرة. أعتقد أن تجربة السودان جعلت المواطن العادي لديه ظن سيئ في شعار الإسلام ولا عشم له حوله، والمعاملة سيئة حتى مع أخوان الحركة الإسلامية بإذلالهم وسجنهم وقتلهم مما جعل بعضهم يذهب لدارفور ليقاتل ضد الحكومة.
    وإستمر يسن عمر الإمام ليقول: -"السودان (شلت عليه الفاتحة) .. بكل أمانة بعتبر السودان مات.. فلا حدود جغرافية كما كانت ولا نسيجه الإجتماعي كما كان.. فإثيوبيا ذهبت بالفشقة ومصر بحلايب وحتى مياه النيل المصريون لا يرضون بنسبة السودان فيها ولا أن يسقى منها مشروع سندس الزراعي. السودان تناقص من أطرافه فولاية الجزيرة بدأ أهلها ينتظمون فى كيان ويطالبون بحقوقهم، وأنظر لما يحدث في شمال السودان وفى جنوبه وغربه."

    هذا ولقد أوردنا من قبل فساد هذا التنظيم الذي يضحي بعضويته من المجاهدين حين ذكرنا أن الترابي قد قال إن التنظيم ناقش تصفية الناجين العائدين بعد محاولة اغتيال حسني مبارك. ونضيف هنا حديث كمال عمر القيادي في تنظيم الترابي (المؤتمر الشعبي) حيث قال: "كل ملفات الكبار سلمني لها الترابي.. من قتل ومن خان ومن سرق". (حوار مع جريدة المجهر السياسي)..
    فليعلم الناس إذن، أن قادة هذا التنظيم يقتلون، ويسرقون، ويخونون، وأن هذا الرجل القانوني (كمال عمر عبد السلام) يعلم كل أولئك القتلة، والخائنين، والسارقين، ويتستر عليهم، تماما كما فعل كبيرهم الترابي من قبله.. هذا بالطبع قليل من كثير مما دعا القيادي على الحاج إلى كتمانه حيث قالها لزملائه في سياق آخر "خلوها مستورة"... وهي مقولة يعمل بها التنظيم في التستر على الفساد الذي يقوم بتوثيقه المراجع العام كل نهاية سنة مالية وهو فساد طال ديوان الزكاة، وهيئة الحج والعمرة، وغيرهما من المؤسسات الحكومية التي أدخلت مصطلح "تجنيب الدخل" لكيلا يتم تسجيله في اورنيك 15 للإيرادات المالية الحكومية فلا يستطيع بذلك حتى المراجع العام الاطلاع عليه. بل أكثر من ذلك حينما يكتشف المراجع العام أي فساد مالي لقادة التنظيم في الإيرادات المتحصلة بأورنيك 15 يقوم التنظيم بتبرئتهم مستعملاُ فقه (التحلل). فأنت إذن يمكنك أن تسرق المال العام، فإذا لم تكتشف كان وبها، وإذا تم اكتشافك فيمكنك استعمال فقه التحلل للخروج من المأزق.
    فهل رأى الناس مثل هذه الأخلاق التي يرفع دعاتها أنفسهم نموذجا لمشروع إسلامي حضاري؟! هؤلاء الإسلاميون الذين يجدون المخرج، بهذه الأساليب الملتوية، لسارقي المال العام، يضيقون على بائعات الشاي ويجلدون النساء بدعوى مفارقة الشريعة الإسلامية. هذا ويمكن الاستفاضة في الاستدلال على فساد تنظيم الأخوان المسلمين الذي ملأ أرض السودان بما قاله دكتور الطيب زين العابدين، ودكتور التجاني عبد القادر، والأستاذ عثمان ميرغني، ودكتور حسن مكي، ودكتور محمد محي الدين الجميعابي، ودكتور عبد الوهاب الأفندي، وقياديو حركة "سائحون"، وأمثالهم من العالمين ببواطن هذا التنظيم الأخطبوطي العجيب.

    [H2]خاتمة المطاف الرضوخ للشيطان الأكبر، أمريكا[/H2]
    وأخيرا، بعد كل التهريج والضجيج الذي قامت به حكومة الأخوان المسلمين بالدعوة ضد الولايات المتحدة، ووصفها بالشيطان الأكبر، وتوعدها بالويل والثبور وعظائم الأمور، وتصويرها بأنها سبب كل المشاكل التي حلت بالسودان، سعت حكومة النفاق سراً وعلنا لإرضاء الولايات المتحدة الأمريكية بكل سبيل.
    فخرجت الاستخبارات الأمريكية تمتدح حكومة الخرطوم على تعاونها في الحرب على الإرهاب.. ولكن ماذا يعني هذا؟!! فبعد أن ادعت حكومة الأخوان المسلمين بأنها عاصمة الخلافة الإسلامية وراعية البعث الحضاري، جذبت إليها كل متهوس ومدعي للتدين وأعطتهم ميادين التدريب، وهيأت لهم سبل الاستثمار وغسيل الأموال، ولكن يبدو الآن أن الثمن الذي ستدفعه هذه التنظيمات المتهوسة مقابل تلك التسهيلات سيكون باهظاً.. فلقد ساومت حكومة الأخوان المسلمين امريكا على أسامة بن لادن ورغبت في تسليمه لها. كما ساومت على كارلوس وسلمته للحكومة الفرنسية. ولا نعلم الآن كم سلمت من قوائم "المجاهدين" ومعلوماتهم حتى رضيت عنها الاستخبارات الإسرائيلية، والاستخبارات الأمريكية، لتحسبها متعاونة في الحرب على الإرهاب.
    خلاصة القول إن حكومة الإنقاذ قد انتهت إلى خطب ود أمريكا، ولم تعد تتحدث بتلك اللغة الغوغائية التي عهدناها فيها مثل "أمريكا تحت جزمتي" وغيرها، وأصبحت تبشر الشعب السوداني بقرب حل مشاكلة الاقتصادية والسياسية، وذلك لأن أمريكا قد أصبحت راضية عنها، وهي على وشك أن ترفعها من قائمة الدول الراعية للإرهاب.. ماذا جد يا ترى من أمر أمريكا؟ هل أسلمت أمريكا حتى ترضى عنها حكومة الإنقاذ؟ أم كفرت حكومة الإنقاذ بقيمها وعقيدتها فرضيت عنها أمريكا؟ وأين تلك الآية التي كانوا يتلونها في مساجدهم لدعم صحة موقفهم من مقاطعة الغرب لهم: "ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ......"؟!!!

    د. أحمد المصطفى دالي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-11-2017, 03:43 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 23767

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: د.أحمد المصطفى دالي)


    ليس أدل على أن جماعة الهوس الديني قد وصلوا إلى الطريق المسدود من موقف حكم آل سعود منهم. صحيح أن آل سعود غرضهم الحفاظ على عرشهم ولكن مجرد هذا الموقف هو تجفيف لمنابع جماعات الهوس.

    الـعـالـم يتّـجـه الى تجـريـم الـوهـابيـة...الـعـالـم يتّـجـه الى تجـريـم الـوهـابيـة...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-11-2017, 01:57 PM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 30-10-2010
مجموع المشاركات: 3936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: Yasir Elsharif)

    دالي هذا نفسه هو الذي كان يصرح في الجامعات بأن الإنسان الكامل هو الذي سيحاسب الناس يوم القيامة .
    وكل الفكر الجمهوري كان يتمحور حول ألوهية محمود وانه لن يموت لأنه الإنسان الكامل ، وهو الله في دروة حياتنا فأين أختفى دالي ابان مقتل محمود ولماذا اعتزل النشاط لفترة طويلة بعد غياب محمود ؟؟؟
    هل كان يعتقد في عودته وهل ما زال ان كان ، وكيف تمكن النميري من اعدام الله ؟؟؟
    وأخيرا هذا لن يعيد النبي الكاذب مدعي الألوهية محمود محمد طه الى الحياة .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-11-2017, 04:51 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 17-03-2003
مجموع المشاركات: 3251

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: محمد الزبير محمود)

    الأخ د. أحمد دالى
    هذه من أقوى المقالات التى قرأتها في كشف زيف جماعات الأخوان المسلمين والسفيين
    وهذا ما أغاظ الوهابى الزبير أعلاه فلم يفتح الله عليه برد غير المهاترات التى تعودناها منه
    ومن أشياعه مما يدل أن المقال أصابه في مقتل. عودا حميدا أخى دالى والعود أحمد وننتظر المزيد والمزيد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-11-2017, 06:10 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 874

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: محمد الزبير محمود)

    [} ود الزبير، گل أسئلتگ منطقية و مشروعة. و هي تصلح موضوعاً جادَّا لرگن نقاشِ طرشانَ (بيزنطيٍّ) ساخنٍ، يعيدنا مع دالي إلى باحة نشاط جامعة الخرطوم و أيامها الجميلة و مستحيلة.

    [} جالَسْتُ دالي مِراراً؛ و هذه (لَوْمَةُ لائمٍ) لا أخشاها؛ و لقاءاتٌ فاتِرةٌ لم أتشرفْ بها ؛ و لم أخرج منها بسوى أن هولاء الجمهوريين مهرطقونَ و مهووسونَ دينياً بدرجة امتيازٍ.

    [} و أما استفسارُك، ود الزبير، عن سر اختفاء دالي بُعَيْدَ غيبة (رَفْعِ) محمود ، فجوابه عندي، بأن: لعله گان منقطعاً في صومعة بجيهة أب رَخَم لأداء (صلاة الأصالة) و (الصيام الصمدي)، ريثما قد تَتَحَقَّقُ له نبوءة (نُزُول)
    أستاذه المنتظر، و الذي في يوم شنقه (جاؤوا عشاء يبگون)، في رهط ضم دالي و أسماء و القراي ؛ يجوبون طُرُقات البرگس بهُتافٍ جَنَائِزي خافِتٍ خجول ، بأنه:( ما قتلوه، و ما صلبوه ؛ و لگن، ربما قد يكون فقط، شبه لهم) .
    و لكن هيهات، فقد كان الكان و تبخر الهتاف وسط زحامات أناشيد مايو:بهنا يلعلع طمبور إدريس إبراهيم(تحسبو لِعِبْ، شليل ترتارو تيرا)؛و بهناك بنات طلسم البلابل( تسلم ياأبعاج أخوي، يا دراج المحن)،و أيُّة محنٍ بالله عليك!

    [} گما أرْدِفُ له بسؤالي هنا:"أين هو موقع هرطقتهم من الإعراب في قاموس أدبيات ما سماه بلسان شاهد من أهلها، بتنظيمات (الهوس الديني)".و لگانَّ (أب سن جاء يسخر من أب سنين).

    [} ثم من باب الإنصاف، فلو گان لا بد للرجل من سمة لتميزه عن (صوفية النيولوگ و حيران الجِگْسِي)، فهي قد تگمن في تمتعه شخصياً، ب(حرفنه) خرافية هائلة للمناروة و اللف و الدوران حول نفسه،
    و ب(وش ممسوح بي مرقة و بال طويل سلبة، لامن يسل الروح و يجهجه باكات أجدع گوز بحجم جدنا / جعفر شيخ إدريس ، و مستعدٌ يدوخ شيخ الأبالسة ذات نفسو).

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 15-11-2017, 07:10 PM)
    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 15-11-2017, 07:10 PM)
    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 16-11-2017, 04:48 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-11-2017, 04:23 PM

الجاك


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: د.أحمد المصطفى دالي)

    فى إعتقادى أن الهوس الدينى أفضل من الضلال ثانيا معروف أن تردى الوضع الإقتصادى فى السودان يتحمل الوزر الأكبر منه الحصار الجائر على السودان و المضروب منذ بداية عهد الإنقاذ و توقف كافة أشكال الدعم من الخارج و ذلك لمجرد أن هوية الحكومة كانت إسلامية

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-11-2017, 08:48 AM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 30-10-2010
مجموع المشاركات: 3936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: الجاك)

    Quote: الأخ د. أحمد دالى
    هذه من أقوى المقالات التى قرأتها في كشف زيف جماعات الأخوان المسلمين والسفيين
    وهذا ما أغاظ الوهابى الزبير أعلاه فلم يفتح الله عليه برد غير المهاترات التى تعودناها منه
    ومن أشياعه مما يدل أن المقال أصابه في مقتل. عودا حميدا أخى دالى والعود أحمد وننتظر المزيد والمزيد


    دكتور الحسين لك التحية ولدكتور دالي هداكم الله
    في تقديري الفكر الجمهوري يمثل قمة الهوس الديني في السودان ببساطة لأنه يعتقد في ألوهية شخص تعلق في حبل المشنقة وسط ذهول أتباعه الذين يعجزون اليوم عن مجرد إقامة ندوة في الشارع او حولية لربهم المصلوب !!
    أي إله هذا الذي يصلب في قارعة الطريق وتقذف جثته في المجهول ؟؟
    لو كان بالجمهوريين ذرة من عقل او حكمة لكفروا جميعا بالنبي الكاذب مدعي الألوهية بمجرد ان هوت جثته من حبل المشنقة .
    ولدي سؤالين لدكتور دالي مباشرة مع قناعتي التامة بعدم الإجابة :
    السؤال الأول من هو الإنسان الكامل في زماننا هذا بعد غياب محمود - اي منو الله بتاعنا بجانب الله المطلق ؟؟
    لأني سمعتك يا دالي وبنفسي مباشرة من فمك بتقول ان الإنسان الكامل هو المقصور بالله في القرآن وليس الله المطلق وهو الذي سيحاسب الناس يوم القيامة!!!!
    السؤال الثاني لماذا لا تترحمون على محمود إطلاقا ؟؟
    الجهوريون مهووسون دينا ويعانون من الخرف والدجل والشعوذة ويألهون البشر ، هل من جمهوري يقول لا ؟؟
    وكويس انك موجود معانا يا دالي :
    أين كنت بعيد اعدام محمود ؟؟؟
    ومن هنا ادعوك يا دكتور دالي لمناظرة مباشرة man to man حول الفكر الجمهوري !!!!!
    وتعالوا نشوف !!!!!!!!!!!!!!!!
    تحياتي
    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-11-2017, 09:14 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 07-12-2015
مجموع المشاركات: 3982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: محمد الزبير محمود)

    دكتور دالي :
    أولاً لك التحية ..
    أرى أن تقبل المناظرة ضد أخونا محمد الزبير وتجلي الصورة الضبابية لكثير من الأسئلة التي طرحها فأكيد محمد الزبير عليه غشاوة ويجهل هذا الفكر النير الذي يخرج الناس من الظلمات إلى النور ، لذا دي فرصة عشان تطلعوا لينا أي كلام لأنه شايف روحو وأنه عالم زمانو وكل مرة يتحدى الجمهوريين الموجودين في المنبر أمثال الحسين وياسر الشريف وهم بصراحة خنسوا وولوا مدبرين أمامه ولم يصمد إلا جمال المنصوري .. ياريت تقبل عشان الوهابي ود الزبير ده يعرف حجمه لأنه ألقى شبهات ربما تشوش على عقول من يريدون الانضمام للفكر الجمهوري أقلاها أنه طلع محمود محمد طه نبي وإله كاذب لم يستطع أن يدافع عن نفسه عندما شنق وسال زبده على صدره .. هذا الزبير يقولكم ما لم تقولوه : هل الدالي يقول أن الإنسان الكامل هو المقصور بالله في القرآن وهو الذي سيحاسب الناس يوم القيامة ؟؟؟ سبحان الله هذا الرجل بهتك أمامك وقدام خلق الله .
    بالله قعد لينا محمد الزبير في مواعينو .
    منتظرين دخولك وقول كلمة موافق على المناظرة حتى تهدأ نفوسنا فهذا الزبير شوش علينا .

    (عدل بواسطة الهادي الشغيل on 16-11-2017, 09:14 AM)
    (عدل بواسطة الهادي الشغيل on 16-11-2017, 09:21 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-11-2017, 09:36 AM

محمد المسلمي

تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 15700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: الهادي الشغيل)

    منتظرين المناظرة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-11-2017, 09:55 AM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 30-10-2010
مجموع المشاركات: 3936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: الهادي الشغيل)

    Quote: دكتور دالي :
    أولاً لك التحية ..
    أرى أن تقبل المناظرة ضد أخونا محمد الزبير وتجلي الصورة الضبابية لكثير من الأسئلة التي طرحها فأكيد محمد الزبير عليه غشاوة ويجهل هذا الفكر النير الذي يخرج الناس من الظلمات إلى النور ، لذا دي فرصة عشان تطلعوا لينا أي كلام لأنه شايف روحو وأنه عالم زمانو وكل مرة يتحدى الجمهوريين الموجودين في المنبر أمثال الحسين وياسر الشريف وهم بصراحة خنسوا وولوا مدبرين أمامه ولم يصمد إلا جمال المنصوري .. ياريت تقبل عشان الوهابي ود الزبير ده يعرف حجمه لأنه ألقى شبهات ربما تشوش على عقول من يريدون الانضمام للفكر الجمهوري أقلاها أنه طلع محمود محمد طه نبي وإله كاذب لم يستطع أن يدافع عن نفسه عندما شنق وسال زبده على صدره .. هذا الزبير يقولكم ما لم تقولوه : هل الدالي يقول أن الإنسان الكامل هو المقصور بالله في القرآن وهو الذي سيحاسب الناس يوم القيامة ؟؟؟ سبحان الله هذا الرجل بهتك أمامك وقدام خلق الله .
    بالله قعد لينا محمد الزبير في مواعينو .
    منتظرين دخولك وقول كلمة موافق على المناظرة حتى تهدأ نفوسنا فهذا الزبير شوش علينا .

    قرقرقرقرقر
    هدهد كيفك
    ممكن جدا دالي يقول ليك انا ما قلت هذا الكلام وممكن قالوا القراي او واحد آخر ........
    لكني سعت ذلك بأم عيني بل كان الجمهوريون يحملون نجمة داؤود في جامعة الخرطوم ويشرحون طلاسم وشعوذات ، ويشرحون نظرية الإنسان الكامل وأذكر جيدا ان احدهم عندما سئل عن كيف يحاسب الانسان الكامل الناس وربنا يقول (ثم إن علينا حسابهم ) كان رده
    وطيب مش هو ربنا الرزاق يوم متين مشيت البنك لقيت ربك قاعد في الشباك وبيصرف ليك راتبك ، وليه قبلت الوسيط هنا وترفضه هناك .....
    دالي والقراي وأسماء وسامية كانوا يجوبون الجامعات وينثرون الدجل والهمس والشعوذة بلولودة مجيدة ......
    إذا أثبت دالي او أنكر ألوهية محمود فلن يقدم الكثير لأني سأنقل له من كتب صاحب الفكرة نفسه ......
    من هو المسيح المحمدي رسول الرسالة الثانية في القرن العشرين = محمود
    ما هي الحقيقة المحمدية = المسيح المحمدي
    ما هو الانسان الإنسان الكامل = الحقيقة المحمدية
    من هو الإنسان الكامل = الله الذي يدير الكون نيابة عن الله المطلق وهو زوج الله
    هل يكون الإنسان الله = نعم عندما يكون هو الإنسان الكامل
    وبلغة الرياضيات
    الله = الأانسان الكامل = الحقيقة المحمدية = المسيح المحمدي = رسول الرسالة الثانية في القرن العشرين = محمود محمد طه
    إذن الله = محمود محمد طه
    لا دالي ولا غيره يستطيع ان يعدل هذه المعادلة ، فقط لهم الإيمان بها كما هي ، او الكفر بها والرجوع لدين الله
    بعد كدا كيزان وشريعة وحرامية دا كله كلام لصرف الأنظار عن لب الفكرة والهوس الديني العقدي الجمهوري ولتخدير الرجرجة والدهماء وكسب بني يسار ......
    ويجوك اصحاب المدارك المحدودة وسقيمي الفهم للفكرة أمثال د الحسين ليهتفوا لكلام د دالي .............
    د الحسين دا حتى لا يعرف ان محمودا كان يقدم نفسه على انه رسول الرسالة الثانية ( مبين ) ناهيك عن أصالته وألوهيته ......
    يأخي كلام دالي السطحي دا بيفرح أصحاب الفهم القشري مثلك من عوام الجمهوريين ولكنه لا يعني اي شيئ لمن سبر أغوار الفكرة وعلم بواطنها .
    أتمنى ان يحضر د دالي لتستمع بجلوسك في مقاعد المتفرجين يا جميل .
    تحياتي

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-11-2017, 10:02 AM

حافظ سليمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: محمد الزبير محمود)



    ما تتعبوا الجمهوريين شغالين بي نظام اضان الحامل طرشاء

    ما ناس حوار ولا نقاش ولا دالي حا يجيكم ولا ياسر الشريف حا يرد عليكم ولا دكتور الحسين حا يجي تاني

    بس يكتبو كلامهم دا ويكضبو ويقولو ليك نحنا ناس حوار حتى منتنداهم مقفول عليهم بس ما بسمحو لي زول غير جمهوري يقرى خليك من يسجل ويكتب طبعاً خايفين الناس يطلعوا علي كفرياتهم وضلالتهم الأتعلموا شيخهم الهالك

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-11-2017, 11:05 AM

جمهوري


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: حافظ سليمان)

    * الثلاثي الخطير
    * الهادي الشغيل ، حافظ سليمان ، محمد الزبير
    * وكان يعاونكم أناس آخرون ، منهم عاطف عمر
    و برنس عطبرة ، لكن هذا الثنائي لا وجود له
    منذ فترة ليست بالقصيرة ـ نرجو أن يكونوا
    في خير وعافية .
    * أيها الثلاثي الخطير ، لماذا وفيماذا تريدوا
    النقاش ؟!
    * هل تريدوا النقاش في الفكر الجمهوري ؟!
    * إذا كان الأمر كذلك ، فأنتم أعلم بالفكر
    الجمهوري ، من أهل الفكرة أنفسهم !!
    * وأنتم تعرفون ذلك !!
    * فهل يمكن إضافة معلومة ـ لأناس هم علماء
    في مجالهم ؟!
    * الحقيقة التي يؤكدها إرشيف كل الحوارات
    والنقاشات التي جرت في وعن الفكر الجمهوري
    ، والتي كان ـ هذا الثلاثي ـ طرفاً فيها ،، أنكم لا
    تبحثون عن الهداية وعن الحق ، بقدر حرصكم
    الشديد ـ حتى وإن ظهرت لكم الحقيقة واضحة
    كالشمس ـ لا تلتفتوا إليها ولا تعيرهوا إهتماماً ،
    وإنما كل مبتغاكم من الحوار والنقاش هو ـ غاية
    موجودة سلفاً في عقلكم السلفي المتحجر ـ
    وهي السعي المستمر وبكل سبيل إلى النيل من
    الأستاذ محمود و فكره ـ " نقاشاتكم الموجودة
    في الموقع تؤكد ذلك !!
    * فيا أيها الثلاثي ، الفكر الجمهوري ، ليس
    للجدل السوفسطائي ، ولا للجدل من أجل الجدل
    ، أو النيل من الأشخاص والحط من قدرهم .
    * أنتم بالذات هذا الثلاثي ـ تحدثتم في الفكر
    الجمهوري بما فيه الكفاية ـ ولم تتوصلوا لشيء ـ
    إلا لغاية هي موجودة سلفاً في عقولكم .
    * لذلك خير لكم أن توفروا على أنفسكم هذا
    الوقت ، والإنصراف لأمر آخر ـ يفيدكم في دنياكم
    وأخراكم ـ بدل الجدل والنقاش في الفكر
    الجمهوري الذي تعرفونه وأنتم فيه علماء .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-11-2017, 11:33 AM

Abdelhai Omer


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: جمهوري)

    الكلام القلته في الثلاثي الخطير ديل ما بينطبق برضو على الأخ دالي وباقي الجمهوريين؟؟
    مجرد سؤال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-11-2017, 11:34 AM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 30-10-2010
مجموع المشاركات: 3936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: جمهوري)

    Quote: * الثلاثي الخطير
    * الهادي الشغيل ، حافظ سليمان ، محمد الزبير
    * وكان يعاونكم أناس آخرون ، منهم عاطف عمر
    و برنس عطبرة ، لكن هذا الثنائي لا وجود له
    منذ فترة ليست بالقصيرة ـ نرجو أن يكونوا
    في خير وعافية .
    * أيها الثلاثي الخطير ، لماذا وفيماذا تريدوا
    النقاش ؟!
    * هل تريدوا النقاش في الفكر الجمهوري ؟!
    * إذا كان الأمر كذلك ، فأنتم أعلم بالفكر
    الجمهوري ، من أهل الفكرة أنفسهم !!
    * وأنتم تعرفون ذلك !!
    * فهل يمكن إضافة معلومة ـ لأناس هم علماء
    في مجالهم ؟!
    * الحقيقة التي يؤكدها إرشيف كل الحوارات
    والنقاشات التي جرت في وعن الفكر الجمهوري
    ، والتي كان ـ هذا الثلاثي ـ طرفاً فيها ،، أنكم لا
    تبحثون عن الهداية وعن الحق ، بقدر حرصكم
    الشديد ـ حتى وإن ظهرت لكم الحقيقة واضحة
    كالشمس ـ لا تلتفتوا إليها ولا تعيرهوا إهتماماً ،
    وإنما كل مبتغاكم من الحوار والنقاش هو ـ غاية
    موجودة سلفاً في عقلكم السلفي المتحجر ـ
    وهي السعي المستمر وبكل سبيل إلى النيل من
    الأستاذ محمود و فكره ـ " نقاشاتكم الموجودة
    في الموقع تؤكد ذلك !!
    * فيا أيها الثلاثي ، الفكر الجمهوري ، ليس
    للجدل السوفسطائي ، ولا للجدل من أجل الجدل
    ، أو النيل من الأشخاص والحط من قدرهم .
    * أنتم بالذات هذا الثلاثي ـ تحدثتم في الفكر
    الجمهوري بما فيه الكفاية ـ ولم تتوصلوا لشيء ـ
    إلا لغاية هي موجودة سلفاً في عقولكم .
    * لذلك خير لكم أن توفروا على أنفسكم هذا
    الوقت ، والإنصراف لأمر آخر ـ يفيدكم في دنياكم
    وأخراكم ـ بدل الجدل والنقاش في الفكر
    الجمهوري الذي تعرفونه وأنتم فيه علماء .

    الزميل جمهوري الغريب
    لك التحية
    وحتى إسمك غريب ولا توجد بيانات امام اسمك ؟؟
    قلنا مناظرة ولم نقل حوارا يا جميل !!!!!!!!!!
    وبنفس منطقك دا محمود كان يعلم ان المسلمين لن يتركوا الشريعة وبالرغم من ذلك كان يجوب تلاميذه وبناته الشوارع لنثر الخرافة فلماذا كان يفعل ذلك وسط قوم لم ولن يؤثر فيهم ولن يتأثر بهم ........
    كل الأنبياء والرسل كانوا يعرفون الشرك والكفر والفسوق أكثر من الكفار انفسهم وعلى الرغم من ذلك كانوا يحاورونهم ويكشفون زيفهم فهل كانوا على غير الصواب وكانوا يضيعون اوقاتهم ؟؟؟
    الله تعالى حكى عن كل ذلك فهل القرآن الكريم يضيع أوقاتنا ؟؟
    حصار وخنق الفكر الجمهوري وإظهار بطلانه وردته من اوجب الواجبات للدفاع عن الشريعة والعقيدة وكشف لثام الباطل وتحصين الأمة ضده وهذا ما نفعل يا جميل ........
    وهسع دالي جاي يقنع منو بي كلامو الفوق دا طيب ما كان يوفر وقته ؟؟؟
    نحن لا نريد ان نقنع الجمهوريين بترك فكرهم ولكن نريد ان نثبت هراء الفكر وخوائه خاصة عندما يكون احد أذرعة المناظرة من أساطين الفكر وبثقل الدكتور دالي نسيب محمود ومستودع أسرار الفكرة .
    حاورنا الجمهوريون الحقيقيون في المنبر مرارا ولم يقولوا مثل قولك هذا وعلى رأسهم صديقي الأستاذ جمال المنصوري الذي يعرف الفكرة ويعرف ما يكتب ويمتلك شجاعة ماتت مع محمود نفسه .
    مرحبا بك محاورا ومناظرا عن الفكرة ولو لا تمتلك الكفاءة او المقدرة او الرغبة فنحترم رأيك فالمنبر مفتوح وكما كان شعاركم ( الحرية لنا ولسوانا ) .........
    ومازال السؤال باقيا :
    من هو الله في دورة حياتنا الحالية بعد غياب محمود ؟؟
    ولماذا لا تترحمون على أستاذكم ، هل تعتقدون في حياته في مكان آخر ام انه فوق الإستغفار ولا يحتاج للرحمة ؟؟
    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2017, 06:51 AM

اه ثم اه


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: الهادي الشغيل)

    تف عليك يا نجس والله انت وكل السلفيين والاخوان المسلمين ما رجال
    والله ما رجال .هسع امشي اقرى اغتصاب الطالبة كلتوم البوست الكتبو زميلكم
    وتعال قول رايك لو راجل واقفين عاملين نفسكم بدافعوا عن الله
    الله اكبر منكم يا صرصور ةهو عظيم سبحانه وتعالى وما محتاج ابدا دفاع الصراصير امثالكم يا وهابية يا انجاس
    وفي نفس الوقت واقفيت مع الانقاذ البتغتصب البنات وبتقدمهم يرقصوا عرايا قدام الامريكان يخسي على دي اخلاق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-11-2017, 07:47 AM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 30-10-2010
مجموع المشاركات: 3936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: محمد الزبير محمود)

    ما هو الفكر الجمهوري وإلى أي شيء كانت دعوته؟
    بدأ محمود محمد طه دعوته في منتصف القرن العشرين وألف كتابه الذي يعتبر العمدة في فكره في عام 1967 وسماه الرسالة الثانية من الإسلام واتبعه بالكثير من الكتب والمؤلفات من أهمها رسالة الصلاة وطريق محمد وفيها يفصل ويؤصل لفكره والذي نلخصه فيما يلي: يرى محمود أن الإسلام رسالتان، أولى تقوم على فروع القرآن أو قرآن الوصاية وهي الرسالة المحمدية، ورسالة ثانية هي الأحمدية تقوم على أصول القرآن ويسميها آيات الإسماح ويسمي قرآن الرسالة الأولى بالقرآن المدني والرسالة الثانية بالقرآن المكي، ويرى أن الرسالة الأحمدية هي كلمة الله الأخيرة التي ظلت مدخرة في القرآن بحكم الوقت لحين ظهور أمتها وظهور رسولها. يدعي محمود أن الله آتاه فهمًا جديدًا للقرآن نسخ بموجبه الشريعة وأحل محل أحكامها ما يسميها السنة، والسنة عند المسلمين تعني كل ما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم من قول أو فعل أو إقرار ولكنها عند محمود تعني ما تعبد به النبي الكريم دون المؤمنين. يقسم محمود الأمة إلى أمة المؤمنين وهم الصحابة والتابعون وكل المسلمين على مدى الدهور السابقة له، ويسمي قومه واتباع رسالته بالمسلمين ويرى أن النبي الكريم كان المسلم الوحيد بين قومه، ويرى أن أبا بكر كان أول المؤمنين ولم يكن مسلمًا ويرى أن النبي قد أتاهم من القرن العشرين. يرى محمود أن الشريعة كانت هي الأنسب لإنسان القرن السابع وكانت غليظة وشريعة وصاية حيث وصاية الرجل على المرأة والحر على العبد والمسلم على غير المسلم ويرى أن البشرية قد ارتفعت إلى مستوى لا نحتاج فيها إلى الوصاية ولا إلى تلك الشريعة الغليظة وأن مبادئ الحرية والاختيار الشخصي هي التى يجب أن تسود مكان الشريعة التى عليها أن تتطور إلى السنة. يقول: «وحين يتطور الإنسان بفهم الدين، في فهم الدين، يطور شريعته، تبعًا لحاجته ولطاقته، من القاعدة الغليظة إلى قاعدة أقل غلظة.. فالأفراد يتطورون في فهم الدين فيدخلون في مراتب الشرائع الفردية، والمجتمعات تتطور، تبعاً لتطور الأفراد، فترتفع شرائعها من قاعدة غليظة إلى قاعدة أقل غلظة».
    يرى محمود أن المسلم في الفكر الجمهوري يقلد النبي حتى يصل إلى مرحلة الأصالة التي بموجبها يأخذ كل أصيل شريعته من الله مباشرة فتكون له عباداته الخاصة به فلا يقلد النبي بعد الإصالة بل ينتقل إلى تقليد الله، ويرى الجمهوريون أن الصلوات المكتوبة في السنة ست صلوات لأن النبي كان فرضًا في حقه قيام الليل وبموجب تلك الأصالة التي زعمها محمود لنفسه فقد ترك صلاتنا ذات الخمسة أوقات التي يسميها ذات الحركات مدعيًا أنه يصلى صلاة الأصالة وكان يصوم صيام المواصلة المنهى عنه شرعًا ويسميه الصيام الصمدي كما لم يحج تبعًا لأصالته، أما شهادة الإسلام المعروفة فتصير عنده «لا إله إلا الله» مجردة من «محمد رسول الله» لأنه لا يحتاج لتقليد النبي فالأصيل كالنبي له عباداته الخاصة ثم يتخلى عن الشطر الثاني من الشهادة في مرحلة الشهود ، يرى محمود أن الحجاب ليس أصلاً في الإسلام لأنه من شريعة الفروع التى كانت تناسب التى خرجت لتوها من الوأد كما يرى أن الجهاد والزكاة والطلاق وتعدد الزوجات أحكام منسوخة ولا تصلح في عصرنا الراهن.
    يرى محمود أن الرسالة والنبوة لم تختم ويقول بعودة المسيح »المحمدي« حيث يرى أنه المسيح المنتظر ليبعث للناس قرآن الأصول كما يرى أن لختم النبوة وقتًا ينتهي فيه ليجوز بعد ذلك أن يكون هنالك نبي، ويزعم لنفسه ذلك.
    الطامة الكبرى في فكر محمود أنه يجعل للإنسان مقامًا يبلغ فيه مرتبة الإله من الكمال بل يكون الله حيث يقول النص في كتابة الرسالة الثانية: «ههنا يسجد القلب، وإلى الأبد، بوصيد أول منازل العبودية. فيومئذ لا يكون العبد مسيرًا، وإنما هو مخير. ذلك بأن التسيير قد بلغ به منازل التشريف، فأسلمه إلى حرية الاختيار، فهو قد أطاع الله حتى أطاعه الله، معاوضة لفعله.. فيكون حيًا حياة الله، وعالمًا علم الله، ومريدًا إرادة الله، وقادرًا قدرة الله، ويكون الله».
    ويقول أيضًا وفي نفس الكتاب: «إن هذا يعني أن حظ الإنسان من الكمال لا يحده حد، على الإطلاق. موعود الإنسان من الكمال مرتبة الإله» بالطبع عند محمود هذا هو الإنسان الكامل وهو المقصود في القرآن الكريم بكل العبارات التى تشير إلى الله تعالى بل هو الذي يدير الكون نيابة عن الله «تعالى الله عن ذلك علوًا كبيرًا».
    ولنبدأ الآن في نقد الفكر الجمهوري:
    كيف يصل الإنسان لمرتبة الإله من الكمال وكيف يكون الله وقد أجمعت الرسالات وكل الأنبياء والرسل على اختلاف على التوحيد الا يكون لله شريك في أسمائه ولا صفاته وليس كمثله، كيف يكون الإنسان بمنزلة الإله ويكون الله والله تعالى يقول في سورة الشورى «فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجًا يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ». من أين أتى محمود بهذا التعريف الغريب للسنة حيث يحصرها في عباداته أو منهجه على المستوى الشخصي ليضع منهجين للشريعة والعبادة منهج يخصه صلى الله عليه وسلم ومنهج لأتباعه؟؟ ألم يكن النبي الكريم يصلي كما نصلي اليوم ويأمرنا بذلك، ألم يحج كما نحج ويقول خذوا عني مناسككم؟: «عن أبي عبد الرحمن عبد الله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله، وأن محمدًا رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وحج البيت، وصوم رمضان» رواه البخاري ومسلم. فمن الذي وقت لانتهاء صلاحية العمل بهذا الحديث وقد أطلقه النبي الكريم هكذا وحدد فيه أركان الإسلام التى هدمها محمود ركنًا ركنًا؟ فالشهادة عنده تنتهي ب «لا إله إلا الله» المجرد، فعلى أي أساس بتر منها محمد رسول الله مدعيًا أنه لا يقلد الرسول؟ على أي دليل يستند محمود في ترك الصلاة الواردة في الحديث ليستبدلها بصلاته المبتدعة التى يسميها بصلاة الأصالة؟ من الذي أوحى لمحمود برفع الزكاة وإلغائها لتحل محلها الشيوعية الاقتصادية فينفق الفرد ما زاد عن حاجته إلزامًا وهذا يعني ضمنًا نسف المواريث لأن الميراث لا يقوم من دون موروث فائض عن الحاجة. والحج أيضًا نسفه محمود ولم يحج كما ذكرت بنته أسماء، لا عجزًا ولكن لأنه أصيل وله عباداته الخاصة به! أما الصوم فقد استبدله محمود بالصيام الصمدي وهو صوم المواصلة المنهي عنه.
    محمود يدعي أن الله آتاه فهمًا خاصًا وأذن له بالكلام ولم يستطع هو وأتباعه من بعد أن يثبتوا كيف أعطي هذا التفويض ولم يقدموا دليلاً واحدًا على ذلك.
    تطوير الشريعة التي يدعيها محمود ايضًا بدعوى ارتفاع البشرية عن مستوى الشريعة يكذبه الواقع قبل النصوص، فمن فينا أكمل إيمانًا من أبي بكر وأعدل من عمر وأكثر إنفاقًا من عثمان وأشجع من علي رضي الله عنهم حتى نكون نحن أعلى من مستوياتهم؟ من فينا شهد الصحبة وتعلم على يديه الكريمتين وتبرك بمصافحته وتقبيل بطنه ودعائه صلى الله عليه وسلم له بل وبشهوده لهم بالجنة حتى نكون أرفع منهم، ومن فينا شهد البيعة وكان من أصحاب الشجرة الذين نزل فيهم قرآن بالرضى عنهم يتلى أبد الدهر؟ كيف يكون القرن العشرين أفضل من صحابة رسول الله والقرن العشرين وما تبعه يشهد تقنين زواج المثليين وتجارة الخمور وأدوات ومواقع الفاحشة تباع على قارعة الطريق في جل أركان الأرض؟ أينا أحق بالحجاب، نساء القرن السابع الذي يقول شاعرهم إنه يغض الطرف إذا ما بدت له جارته أم نساء عصرنا حيث تحاصرهن الكاميرات وآلات التصوير والتحوير والتزوير والنشر في جوالاتنا وسياراتنا وشاهقات المباني تصور ليل نهار؟
    كيف يصير الإنسان أصيلاً ليأخذ شريعته من الله مباشرة وأين العدالة هنا في توزيع التكاليف وكيف تقام الحدود وتحد الحرمات ولكل شريعة ولكل حلاله وحرامه الذي يختلف من بلد لآخر بل من فرد لفرد فبشرع مَن نحتكم وبدين مَن نقيم الحقوق والعقود والعهود؟
    إنها شريعة الغاب وعصر الفوضى ونسف القيم!! بالطبع لم يسكت المسلمون على ما يدعيه محمود فقد عقدت له محكمة في الستينيات وحكمت عليه بالردة ولكنه أفلت من التنفيذ لعدم وجود إرادة في وقتها ولعدم وجود قانون ردة حينها.
    كان محمود من مناصري النميري لأنه كان يرى في حكمه الليبرالي حينها خلاصًا من دعاة الشريعة الذين كان يسميهم بدعاة الهوس الديني ولذا سكت على جرائم مايو المريعة في الجزيرة أبا وود نوباوي. وعندما أعلن النميري قوانين الشريعة الإسلامية في العام 1983 أصدر محمود محمد طه منشورًارفض فيه الشريعة ووصفها بأنها قوانين تذل البشرية فتم القبض عليه فعقدت له محكمة ردة وحكمت عليه بالإعدام ليؤيد الرئيس النميري الحكم وتنكر أقرب الأقربين له ويقرون بضلاله علنًا في التلفاز في تخاذل وخذلان مريع قل مثله في التاريخ، وينفذ فيه حكم الردة يوم 18 يناير 1985 وتلقى جثته في مكان مجهول ولم يصل عليه فرد ولا جماعة. الغياب المباغت والموت المفاجئ لمحمود ترك أتباعه في ذهول حيث كان بعضهم يعتقد في نبوته وأنه لن يموت ولن يستطيع الشعب السوداني بأسره أن يأخذ شعرة من رأسه. بموته فقد الجمهوريون الأصيل والمشرع الأوحد ولم يكتب حرف واحد في الفكرة بعد أن توقف مداد محمود ليتشتت أتباعه في تنظيمات اليسار وغيرها من الفرق العلمانية ويؤسسوا موقعًا الكترونيًا جمعوا فيه كتبه ومؤلفاته ومنشورات الفكرة كما حولوا داره المتواضعة في أم درمان الى مركز محمود محمد طه الثقافي وهكذا انطوت تلك الفترة وانتهى ذلك الهراء وهوى الصنم إلى الأبد وبقيت الآثار والركام التي تتحرك في يناير من كل عام.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-11-2017, 01:10 PM

جمهوري


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: محمد الزبير محمود)

    شاطر يا ود الزبير ،
    * تمام كدا ـ أثبت هراء وخواء هذا الفكر
    * أها وتاني عندك شنو تقولو للناس و تقنع بيهو
    نفسك ـ عن الأستاذ وعن الفكر الجمهوري ؟!
    * بس في حاجة غايبة عليك اذكرك بيها ، هي انو
    ـ أيي زول من الأجيال القديمة أو الجديدة ـ لم
    يسبق له أن غرق في كتب الهوس الصفراء ،
    ولم يكوِّن في رأسه أيي فكرة مسبقة عن حقائق
    الدين أو الحياة " لن تستطيع أنت ولا أمثالك من
    المتحجرين و أصحاب الأغراض " لن تستطيعوا
    حجبه عن الفهم الصحيح للفكر الجمهوري ، مهما
    اجتهدتم في تغيير حقيقة هذا الفكر وإلباسه
    ما تريدون من أهواءكم .
    * الذين يفهمون فكر الأستاذ محمود ، أناس
    سلمت عقولهم من الجهالات والأباطيل ، وبرئت
    نفوسهم وقلوبهم من الغل والحقد ، وينشرون
    السعادة والخير بين الناس كما تنشر الزهرة
    المعطار شذاها .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-11-2017, 05:31 PM

الجاك


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: د.أحمد المصطفى دالي)

    قا تعالى : أَفَمَن يَخْلُقُ كَمَن لَّا يَخْلُقُ ۗ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ (17) وَإِن تَعُدُّوا نِعْمَةَ اللَّهِ لَا تُحْصُوهَا ۗ إِنَّ اللَّهَ لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ (18) وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تُسِرُّونَ وَمَا تُعْلِنُونَ (19) وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَا يَخْلُقُونَ شَيْئًا وَهُمْ يُخْلَقُونَ (20) أَمْوَاتٌ غَيْرُ أَحْيَاءٍ ۖ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ (21) إِلَٰهُكُمْ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۚ فَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ قُلُوبُهُم مُّنكِرَةٌ وَهُم مُّسْتَكْبِرُونَ (22) لَا جَرَمَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْتَكْبِرِينَ (23) وَإِذَا قِيلَ لَهُم مَّاذَا أَنزَلَ رَبُّكُمْ ۙ قَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ (24) لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۙ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ أَلَا سَاءَ مَا يَزِرُونَ (25) قَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَأَتَى اللَّهُ بُنْيَانَهُم مِّنَ الْقَوَاعِدِ فَخَرَّ عَلَيْهِمُ السَّقْفُ مِن فَوْقِهِمْ وَأَتَاهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لَا يَشْعُرُونَ (26) النحل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-11-2017, 07:27 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 23767

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: الجاك)

    الاستاذ محمود محمد طه: د. سامي الديب يصدر كتابا عنهالاستاذ محمود محمد طه: د. سامي الديب يصدر كتابا عنه

    كيف للجمهوري أن يناظر أو يحاور من يكفِّر الأستاذ محمود

    بنفس المنطق أنا لا أرى فائدة في أن يناظر المسلم مسيحيا يرمي النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالكذب ويصفه بصفات كالتي يطلقها أمثال زكريا بطرس

    كل واحد يقول كلامه والناس تحكم لنفسها.

    دا كلو كوم وأسلوب العنف والقتال كوم براهو. من يحاول انتهاج قتال "الكفار" وقتل "المرتدين" يتم تصنيفه إرهابي ويجري التعامل معه على هذا الأساس.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-11-2017, 04:33 AM

. ود القريش


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: Yasir Elsharif)

    .. السلام والتحايا لكل الأخوان المتداخلين وللدكتور أحمد المصطفى دالى
    الأخ دكتور ياسر كلامك دا عين العقل
    ( كل واحد يقول كلامه والناس تحكم لنفسها.)
    ودى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-11-2017, 05:03 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 14333

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: د.أحمد المصطفى دالي)

    نهج الترابي في مواجهة الحقائق:

    إن نهج الدكتور الترابي قد اتسم بعدم الوضوح وعدم المواجهة، وهو نهج قديم، لازمه منذ أن برز إلى مسرح السياسة في البلاد بعد ثورة اكتوبر 1964 – وقد أخذ عليه الجمهوريون هذا المسلك منذ ذلك الحين، ونقدوه، وبينوا ما ينطوي عليه من زيف، وتناقض، وسطحية تفكير..
    ومن المؤسف حقا أن تمضي السنون والترابي مقيم على ما هو عليه.. فما من لقاء صحفي معه، أو محاضرة له، أو مقال يكتبه، إلا ويطالعنا نفس التناقض، ونفس عدم الوضوح.. وفي آخر لقاء صحفي معه أجرته مجلة (سوداناو) فبراير 1980 – سئل الترابي هذا السؤال: (هل يمكن للإسلام أن يوحّد المسلمين وغير المسلمين، أولا تعتقد أن تطبيق الشريعة قد يشجع النزعات الانفصالية في الجنوب والاجزاء الأخرى من السودان؟)
    وكانت إجابته كما يلي:
    (بمقدور الإسلام أن يخلق وحدة وطنية بين المسلمين وغير المسلمين) (وإذا كونت دولة الإسلام فإن المسيحيين سيجدون أنها تختلف عن الفهم الخاطئ الذي وضعوه لها وستحترم هذه الدولة حقوق الفرد بصرف النظر عن معتقده الديني..
    لا اعتقد ان الإسلام يشجع النزعات الانفصالية)..
    وواضح من هذه الإجابة أنه لم يواجه السؤال بتحديد ووضوح.. وخلاصة السؤال هي: هل يشجع تطبيق الشريعة الاتجاه الانفصالي في الجنوب لما تنطوي عليه الشريعة من تفرقة بين المسلمين وغير المسلمين؟
    ومعلوم أن الإسلام عند معالجته القضايا المرحلية في القرن السابع فرّق في الشريعة الإسلامية بين المسلم وغير المسلم بما يجعل الأخير مواطنا من الدرجة الثانية، ولكن الترابي يتغافل عن هذا، حين لا يجد له تعليلا، فيجيب هكذا:
    (وستحترم هذه الدولة حقوق الفرد بصرف النظر عن معتقده الديني)..
    ولو أن المحرر كان حازما لحاصر الترابي، ولأضطر هو، إذن، للإجابة المحددة، ولأقرّ بالتفرقة، في الشريعة الإسلامية، بين المسلم وبين غير المسلم، مثلما اقرّ بذلك، في عام 1968، في لجنة الدستور القومية حينما حوصر بالسؤال المحدد من رئيس اللجنة عند مناقشة مشروع الدستور الإسلامي ومن فيلب عباس غبوش، وقد كان ذلك الموقف كما يلي، نقلا عن محضر اللجنة القومية للدستور، المجلد الثاني 1968 –
    س – السيد فيليب عباس غبوش:
    أود أن اسأل يا سيدي الرئيس فهل من الممكن للرجل غير المسلم أن يكون في نفس المستوى فيختار ليكون رئيسا للدولة؟
    ج – الدكتور حسن الترابي:
    الجواب واضح يا سيدي الرئيس فهناك شروط أهلية اخرى كالعمر والعدالة مثلا وأن يكون غير مرتكب جريمة، والجنسية، وإلى مثل هذه الشروط القانونية.
    * السيد الرئيس: السيد فيليب عباس غبوش يكرر السؤال مرة أخرى.
    * السيد فيليب عباس غبوش: سؤالي يا سيدي الرئيس هو نفس السؤال الذي سأله زميلي قبل حين، فقط هذا الكلام بالعكس: فهل من الممكن أن يختار في الدولة – في إطار الدولة بالذات رجل غير مسلم ليكون رئيسا للدولة؟
    *الدكتور حسن الترابي: لا يا سيدي الرئيس)!!
    ولقد وضعنا نحن الخطوط تحت العبارات التي تبين كيف كان سؤال السيد فيلب محددا وكيف حاول الترابي التهرّب من مواجهته حتى اضطره السيد رئيس اللجنة، والسيد فيلب عباس لمواجهته، والإقرار بأنه، في فهم الترابي السلفي للدين، لا يحق لغير المسلم أن يترشح ليكون رئيسا للدولة المسلمة، وهذا الإقرار يناقض إجابته على سؤال مجلة (سوداناو) بل يهزم قوله فيها: (لا أعتقد أن الإسلام يشجع الحركات الانفصالية).. إذ كيف لا يشجع الحركات الانفصالية في الجنوب، كون المسيحيين الجنوبيين، في الدولة المسلمة، بمفهوم الترابي، لا يحق لهم الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية؟؟

    من كتاب أنقذوا الشباب
    من هذا التنظيم الدخيل
    الأخوان الجمهوريون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-11-2017, 06:18 AM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 30-10-2010
مجموع المشاركات: 3936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: عبدالله عثمان)

    Quote: بس في حاجة غايبة عليك اذكرك بيها ، هي انو
    ـ أيي زول من الأجيال القديمة أو الجديدة ـ لم
    يسبق له أن غرق في كتب الهوس الصفراء ،
    ولم يكوِّن في رأسه أيي فكرة مسبقة عن حقائق
    الدين أو الحياة " لن تستطيع أنت ولا أمثالك من
    المتحجرين و أصحاب الأغراض " لن تستطيعوا
    حجبه عن الفهم الصحيح للفكر الجمهوري ، مهما
    اجتهدتم في تغيير حقيقة هذا الفكر وإلباسه
    ما تريدون من أهواءكم .
    * الذين يفهمون فكر الأستاذ محمود ، أناس
    سلمت عقولهم من الجهالات والأباطيل ، وبرئت
    نفوسهم وقلوبهم من الغل والحقد ، وينشرون
    السعادة والخير بين الناس كما تنشر الزهرة
    المعطار شذاها .

    جمهوري الجميل
    أنت الشاطر وانا اخوك
    لا إعتقد ان عقلا سليما سيقبل بفكر يقول صاحبه انه هو الله الذي يسير الكون !!!
    ولا إعتقد ان عقلا سليما سيقبل فكرة وجود إلهين في الكون الله المطلق وزوجه الإنسان الكامل !!!
    هذاشرك يهدم التوحيد ويهدم رسالة الأنبياء والرسل وفكرة لا تستهويها إلا أصحاب العقول المعطوبة !!!
    إلهين في الكون الله المطلق وزوجه الإنسان الكامل ، هذا قول تتفطر له السماوات والأرض وشرك يستعيذ منه ابو لهب وابو جهل الذي جعلوا آلهتم مجرد وسائط وشفعاء وليسوا أزواجا لله متحكمين في الكون كما قال استاذكم ، بل والذي كان يزعم في نفسه انه هو ذلك الإله !!
    ألا رحم الله النميري الذي دمر الخرافة وقطع رأس الأفعي ليتشتت اتباعه حيارى في الأسافير !!!
    وما زال السؤال قائما وموجها للدكتور دالي اولا ثم لكم جميعا :
    السؤال الأول من هو الإنسان الكامل في زماننا هذا بعد غياب محمود - اي منو الله بتاعنا بجانب الله المطلق ؟؟
    السؤال الثاني لماذا لا تترحمون على محمود إطلاقا ؟؟
    وكويس انك موجود معانا يا دالي :
    أين كنت بعيد اعدام محمود ؟؟؟
    لن يظهر احد كما توقعنا !!!!!!!
    ممكن منتظرين الأستاذ يرجع ليجيب الأسئلة المحيرة !!
    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-11-2017, 09:05 AM

جمهوري


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: محمد الزبير محمود)

    * أخونا ود الزبير ، سلام
    * الكلام الذي تكتبه هنا هو خيالاتك و تصوراتك
    الخاصة عن الأستاذ و فكره ـ هذا الذي تكتبه
    ليس له علاقة بالأستاذ أو الفكر الذي طرحه .
    * أولاً ، أين ومتى قال الأستاذ عن نفسه ـ أنه
    هو الله الذي يسير الكون ؟!
    * من قال بوجود إلهين في الكون ؟!
    هل وجدت هذا الكلام في كتب الأستاذ ؟
    إن وجدت هذا الكلام عن الاستاذ ـ ينوبك
    ثواب و خير و بركة ، أن تدلنا عليه !!
    * أنا شخصياً ، لم أر أو أقرأ أو أسمع ـ الأستاذ
    محمود ، يقول ، أنه هو الله الذي يسير الكون
    ؟ أو أنه قال يوجد إلهين في الكون ؟!
    * هذا الكلام يا ود الزبير ، أعظمت فيه الفرية
    و إتهام الأستاذ ـ ولكن ربما نجد لك العذر ، لأنك
    ـ كغيرك من المتحجرين ، لم تفهم ما قاله الأستاذ
    - لذلك تكتب و تقول عن الأستاذ ، بلا علم و لا
    هدى و لا كتاب منير ، وما أراك إلا تتبع الظن
    ، وإن الظن لا يغني عن الحق شيئا .
    * أنت الآن مطلوب منك ، أن تدلنا و توضح لنا
    متى وأين قال الأستاذ ، أنه هو الله الذي
    يسير الكون ؟ و أنه قال يوجد إلهين في الكون ؟
    * يلا يا شاطر ، ورينا وين ومتين الأستاذ قال
    هذا الكلام الذي ألصقته به ؟!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-11-2017, 09:35 AM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 30-10-2010
مجموع المشاركات: 3936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: جمهوري)

    جمهوري الجميل
    لك الحق في كل ما تسأل وعلينا الدليل
    والذي يبدو لي من سؤالك أنك تجهل الفكر الجمهوري تماما ولا تعرف عنه سوى القشور ، لذا تنصل الكبار عن الدفاع عن استاذهم وتندفع انت
    طيب ولنأخذ الأمر حبة حبة ، خذ النص التالي من كتاب عودة المسيح يقول محمود :
    https://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=207andchapter_id=6https://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=207andchapter_id=6

    Quote: ولذلك فإن المسيح الأخير إنما هو المسيح المحمدي في معنى أنه يجيء بالرسالة الثانية من الإسلام التي عاشها محمد، وظلت مدخرة، في القرآن، وفي سيرته، لتعيشها بشرية القرن العشرين.. وفي ذلك يقول القرآن عن محمد: (إن الذي فرض عليك القرآن لرادك إلى معاد).. وعن ذلك جاءت عبارة ابن عباس (عجبت لمن ينتظر عودة المسيح، ولا ينتظر عودة محمد).. فمحمد عائد في معنى ما ستحيي البشرية من سنته- وهي الرسالة الثانية من الإسلام التي هي نقطة التقاء الأديان جميعا.. المسيح القادم هو الحقيقة المحمدية تتجسد على الأرض، فتضع البناء الفوقي على صرح الدين الذي بنى منه كل نبي ورسول من اللّبنات بقدر حكم وقته..

    والسؤال وعل ضوء النص أعلاه ، من هو أقرب مرشح ليكون المسيح المحمدي في القرن العشرين ؟؟
    من الذي قال بالرسالة الثانية في القرن العشرين ؟؟
    إما ان يكون الأستاذ نفسه هو المسيح المحمدي وهو الوحيد الذي قال بالرسالة الثانية في القرن العشرين ، وإما ان يكون الأستاذ كاذبا حيث انقضى القرن العشرين ولم يظهر هذا المسيح المحمدي ، او هنالك تفسير آخر تعجز عنه مداركنا ؟؟؟
    Quote: المسيح القادم هو الحقيقة المحمدية تتجسد على الأرض،

    كدا عندنا مسيح محمدي في القرن العشرين فمن هو ؟؟
    وهذا المسيح المحمدي هو الحقيقة المحمدية كما نص الأستاذ
    ودا كلام عربي واضح وبين بالله ما تلولو الموضوع وتقول لي انت ما فهمت ، اريد إجابة واضحة ومباشرة كما أجيب أنا
    نسمع تعليقك على من هو المسيح المحمدي في القرن العشرين ونواصل ...
    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-11-2017, 10:41 AM

جمهوري


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: محمد الزبير محمود)

    الحبيب ود الزبير
    * كويس الليلة قلت " أو هنالك تفسير آخر تعجز
    عنه مداركنا " ـ شكلو عقلك بدأ يعرف التواضع ،
    " زي الجملة ال كتبتها دي ، ما كنا بنعهدها فيك
    ، فأنت دائماً العالم العارف !!
    " ما مشكلة العافية درجات و العلم بالتعلم و
    التواضع " قدام عقلك مشوار طويل من التواضع
    حتى يعرف قدر نفسه .
    * نعود للأسئلة ، انت ما جاوبتني عن سؤالي في
    كلامك ال كتبتو فوق دا ،
    * انت قلت : الأستاذ قال : هو الله الذي يسير
    الكون ؟!
    * و قلت الأستاذ قال : يوجد إلهين في الكون ؟!
    - أين و متى قال الأستاذ هذا الكلام ؟!
    - جاوبني عن أسئلتي دي وتاني نشوف حكاية
    المسيح المحمدي .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-11-2017, 02:21 PM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 25-08-2007
مجموع المشاركات: 6146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: جمهوري)

    تحياتى حبيبنا محمد الزبير محمود
    لا يخفى على أحد أن علاقة ودٍ وإخاء وطيده تربطى بعدد كبير من الإخوه الإعزاء
    الجمهوريين خاصةً فى الغربه , فى جوبا عندما إلتقيت بالأخ ذى النون , وفى أميركا
    زادت العلاقه ترابطاً لما لمسته فيهم جميعاً وبلا إستثناء من حُسْن خُلُق وطيب معشر وإحترام
    وتقدير وتمسكهم بآداب المصطفى صلى الله عليه وسلم ,
    كل ذلك يجعلنى أتذكر أول لقاء لى بالأستاذ المهندس محمود محمد طه عندما كنت طالب
    بمدرسة وادى سيدنا الثانويه فى بداية ستينان القرن الماضى , وألقى عليتنا الأستاذ محاضرهً
    لن أنساها خاصةُ عندما تطرق فى حديثه عن الصوفيه والتصوف وصلاة الليل .
    يا حبيب
    أنت ذكرت هنا هذا الكلام والذى أعتبره كلام خطير جداً عن الأستاذ محمود ؛-
    Quote: لا إعتقد ان عقلا سليما سيقبل بفكر يقول صاحبه انه هو الله الذي يسير الكون !!!

    أين ومتى وكيف ذكر الأستاذ محمود محمد طه صراحةً بأنه هو الله !!!!!!
    أريد مقطعاً أو تسجيلاٌ أوإقتباساً وليس إستنتاجاً .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-11-2017, 03:15 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 23767

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: ABDALLAH ABDALLAH)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-11-2017, 03:33 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 23767

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: Yasir Elsharif)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2017, 05:22 AM

جمهوري


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: جمهوري)

    حبيبنا محمد الزبير محمود
    * وين انت يا حبيب ؟!
    * منتظرين جوابك على أسئلتنا !!
    * من أمس ما شُفناك ،، عساك بخير وعافية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2017, 06:07 AM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 30-10-2010
مجموع المشاركات: 3936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: جمهوري)

    Quote:
    أين ومتى وكيف ذكر الأستاذ محمود محمد طه صراحةً بأنه هو الله !!!!!!
    أريد مقطعاً أو تسجيلاٌ أوإقتباساً وليس إستنتاجاً

    حبيبنا عبد الله
    لك التحية ويعلم الله انني اكن لك احتراما خاصا بالرغم من البون في الرؤى فلك الود
    محمود لم يكن بليدا ليكتب مباشرة ذلك ولو كتب ذلك كما طلبت لكان مصيره مصير حسن شحاتة ولكن كان مهندسا يعرف كيف يوصل فكرته لمن يفهمها ويمشي بها وليس لمن يفهمها وينفجر عليه ..........
    كل الفكر الجمهوري مبني على النسق الهندسي اي العمود يحمل السقف والقاعدة تحمل العمود والأرض تحمل القواعد إذن القواعد تحمل السقف ..........
    في الإقتباس السابق جلبنا قوله ان المسيح المحمدي هو من يجيئ بالسنة اي الرسالة الثانية في القرن العشرين وقد مضي القرن العشرين ولم يقل بذلك ولا بالأصالة سوى محمود يا زميلنا جمهوري ، أليس كذلك ، الفهم الثالث منتفي في معتقدي ، وكون محمود يكذب أيضا عندي منتفي ، فقناعتي هي ان محمود هو المسيح المحمدي في الفكرة ولو عندك تفسير آخر او مرشح غيره ليكون مسيح القرن العشرين فأرجو ان تنورنا مشكورا .........
    النقطة الأخرى التي اثبتها الإقتباس هو ان المسيح المحمدي هو الحقيقة المحمدية ، وهذا يعرفه من يقرأ النص غبيا كان او حصيفا ، أليس كذلك يا جمهوري ، لا أظنك تقول بغير ذلك .......
    إذن علي ان أمضي قدما في الإجابة عن سؤالك :

    Quote: * انت قلت : الأستاذ قال : هو الله الذي يسير
    الكون ؟!
    * و قلت الأستاذ قال : يوجد إلهين في الكون ؟!
    - أين و متى قال الأستاذ هذا الكلام ؟!
    - جاوبني عن أسئلتي دي وتاني نشوف حكاية


    نعم قلت ذلك وأكرر واعرف تبعات ما أقول خاصة عندما أكتب في بوست يتصدر المنبر وصاحبه د احمد المصطفى دالي ، دالي يعلم ما أقول وكذلك أساطين الفكر الذين هم معنا في المنبر لذا لم يعترض أحد عموما علي تحمل تبعات ما كتبت ولعلمك انا لا أكتب حرف واحد عن الفكر ما لم يكن الدليل في يدي وقلبي ولساني لعلمي بشراسة العراك في هذا المنبر ............
    تأمل التالي من كتابه : أدب السالك في طريق محمد

    https://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=256andchapter_id=3https://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=256andchapter_id=3

    Quote: الله، المطلق، والاسم

    إن حقيقة الأدب، وقمته، وخلاصته، هي الأدب مع الله.. والأدب مع الله إنما يكون بالتزام العبودية، والتزام مقتضياتها في حسن التأدب مع الربوبية.. ونحن لا نستطيع أن نتأدب مع الله، إلا إذا عرفناه، وهذا يقتضي أن نجعل المدخل على حديثنا عن الأدب، الحديث عن الله..
    فالله تعالى من حيث ذاته الصرفة، المطلقة، فوق أن يعرف، أو يوصف، أو يشار إليه، فهو مطلق يتسامى عن كل قيد، أو تحديد.. ثم إنه تعالى لكي يعرف، تنزل من إطلاقه إلى مرتبة القيد، فكان أول التنزل إلي مرتبة الاسم - الله، ثم مرتبة الصفة - الرحمن، ثم مرتبة الفعل - الرحيم.. وفي مرتبة الفعل برز الخلق، وببروزه أمكنت معرفة الله.. وإلى ذلك الإشارة بالحديث القدسي، الذي نصّه: (كنت كنزا مخفيا، فأحببت أن أعرف فخلقت الخلق، فتعرفت إليهم فبي عرفوني).. فـ(كنت كنزا مخفيا)، يعنى في حضرة إطلاق لا تعرف، وهذا معنى (مخفيا).. فهو من حيث ذاته المطلقة، كان، ولا يزال، ولن ينفك، في حضرة خفاء، تجلّ عن أن تعرف.. ولكن لكي يعرف، تنزل إلى مرتبة الخلق، وإلى ذلك الإشارة بقوله (فأحببت أن أعرف، فخلقت الخلق).. فالله تعالى إنما يعرف بخلقه.. وخلقه ليسوا غيره، وإنما هم هو في تنزل.. هم فعله، وفعله ليس غيره.. وقمة الخلق، وأكملهم في الدلالة على الله، هو الإنسان الكامل، وهو صاحب مقام الاسم الأعظم (الله).. فالله اسم علم على الإنسان الكامل، الذي بين الذات المطلقة في إطلاقها، وبين جميع الخلق.. فأسماء الله الحسنى إنما هي في حق الإنسان الكامل، في المكان الأول، ثم هي لا تكون في حق الذات الصرفة، المطلقة، إلا عند التناهي، عندما تعجز العبارة وتكاد تنقطع الإشارة.. ذلك بأن الذات المطلقة فوق الاسم، وفوق الصفة.. الإنسان الكامل هو أعظم أسماء المطلق، وأعظم صفات المطلق، وهو أول تنزل من صرافة الذات، وهو الذات المحمدية، المشار إليها بقول المعصوم: (أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر).. فهو مخلوق بالذات، وهذا معنى أنه أول تنزل منها.. وكل من عداه، وما عداه، مخلوق بالواسطة، بالأسماء، وبالصفات، وبالأفعال.. هو مخلوق به، ومنه.. فالإنسان الكامل هو الأمر الواحد، المشار إليه في قوله تعالى: (إنّا كلّ شيء خلقناه بقدر، وما أمرنا إلا واحدة كلمح بالبصر).. فهذا الأمر الواحد، هو التنزل إلى مقام الاسم (الله)، وعبارة (كلمح بالبصر) تشير إلى لحظة بروز المحدود من المطلق.. وعن هذا الأمر الواحد، يتم تنزل، وبروز، جميع الوجود الحادث، في الزمان والمكان، وبه يتم عروج جميع أفراد هذا الوجود في سيرهم السرمدي نحو الإطلاق..
    فالإنسان الكامل، مقام الاسم الأعظم (الله)، هو الذي يعرّف ذات الله، ويعرّف غيره بها، وإلى ذلك الإشارة بعبارة (فبي عرفوني) الواردة في الحديث القدسي.. يعنى بالله، صاحب مقام الاسم الأعظم، تعرف ذات الله، وهذا معنى قولهم: (لا يعرف الله إلا الله).. يعنى لا يعرف ذات الله، إلا الإنسان الكامل.. وذات الله، تعرف بالله، بمعنى أنه يقيد من إطلاقها، فتعرف عن طريق هذا التقييد.. وإلى هذا المعنى أيضا الإشارة بقوله تعالى: (قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله) فالغيب هنا إشارة إلى الذات المطلقة فهي قمة الغيب.. و(لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله) يعنى لا يعرف ذات الله إلا (الله)، الإنسان الكامل.. وعبارة (فبي) من الحديث القدسي تعنى أيضا (محمدا).. ففي لغة الأرقام مجموع حروف اسم (محمد)، يساوي مجموع حروف (فبي).. كلاهما اثنان وتسعون.. فبذلك يصبح معنى (فبي عرفوني)، بمحمد عرفوني.. فبمعرفة الحقيقة المحمدية، يعرف الله..
    وعن كون ذات الله الصرفة لا تعرف، ولا توصف، ولا يشار إليها، يجيء قوله تعالى في القرآن: (سبحان ربك رب العزة عما يصفون، وسلام على المرسلين، والحمد لله رب العالمين)، فـ(سبحان ربك رب العزة عما يصفون) يعنى تنزه الله في ذاته عن كل وصف، (وسلام على المرسلين) يعنى أن خير من وصف الله هم المرسلون، لأنهم وصفوه بما وصف به نفسه، وفق ما تقتضيه حكمته في التنزل، ومن هنا يأتيهم السلام.. وفي هذا المعنى أيضا يأتي قول المعصوم: (تفكروا في مخلوقات الله، ولا تفكروا في ذاته فتهلكوا)، فذات الله لا يحويها الفكر، لأنها مطلقة، والفكر محدود، ولأنها وحدة، والفكر يقوم على الثنائية، ولذلك قيل (كل ما خطر ببالك فالله من حيث ذاته، بخلاف ذلك).. من كل ذلك يتضح أن الله هو اسم علم على الإنسان الكامل، وأن جميع صفاته هي في حق الإنسان الكامل، في المكان الأول، وأن الذات المطلقة إنما هي فوق الاسم، وفوق الصفة، وتقصر عنها العبارة، والإشارة.. فالله المشار إليه في القرآن، بين دفتي المصحف هو صاحب الاسم الأعظم.. هو الإنسان الكامل.. فالقرآن جميعه إنما هو في حقه، في المكان الأول.. وهذا المقام، مقام الحقيقة المحمدية، هو مقام في الملكوت ولكن بفضل الله يتنزل في كل يوم إلى عالم الملك، حتى يتجسّد على الأرض، وبتجسيده، تتحقق خلافة الأرض، المشار إليها بقوله تعالى: (إني جاعل في الأرض خليفة).. وبذلك يتم التزاوج بين الملك والملكوت، فتتحقق جنة الأرض، ويحل في ربوعها السلام - وهذا أمر سيأتي تفصيله في الأبواب التالية.. والإنسان الكامل هو أكبر من يحقق الأدب مع الذات.. فمقامه هو مقام العبودية الكاملة - هو (المسلم).. فهو بالنسبة للذات، مجرد بوق تنفخ فيه.. ولذلك هو العبد حقا، والمسلم حقا.. وإنما يأتي كمال عبودية الإنسان الكامل (الله)، من كمال علمه المتجدد، الذي يجدد به عبوديته، ويجدد به أدبه في عبوديته، كل حين.. فهو في كل وقت جديد، صاحب علم جديد، متخلقا في ذلك بقوله تعالى: (كل يوم هو في شأن).. فشأن الله هو إبداء ذاته لخلقه ليعرفوه.. ويوم الله هنا، هو وحدة زمنية التجلي، وهو لحظة بروز المحدود من المطلق، وهي لحظة تدق حتى تكاد تخرج من الزمن.. وإبداء ذات الله لخلقه، إنما يتم عن طريق تقييد الإنسان الكامل للمطلق، فهو في كل لحظة يقيد من المطلق ما به يزيد علمه، وتتجدد عبوديته، وتتسع حياته، وعن طريق هذا التقييد تقع معرفة الخلق لذات الله، ويقع سيرهم إليه.. والإنسان الكامل، لما كان بين المطلق في إطلاقه وبين جميع الخلق، فهو من وجهه الذي يلي المطلق، مطلق، بمعنى أنه في تجدد مستمر، ومن وجهه الذي يلي الخلق مقيد، بمعنى انه مجسد..
    ولما كان الإنسان الكامل هو قيد الذات بالصورة التي ذكرناها، فإن كل الوجود مستمد منه.. وكل أنوار الولايات وأنوار النبوات، مستمدة من نوره.. وكل حركة التطور إنما تطلبه.. فما تحرك من متحرك، ولا سكن من ساكن إلا في سبيله، سبيل أن يتنزل من الملكوت إلى الملك..
    وعلى ضوء هذا الفهم عن الله، نتحدث عن أدب العبودية، الأدب مع الله، وهو الأدب الذي وردت تفاصيله في القرآن كما سنرى، إن شاء الله..

    ودقق معي في التالي :
    Quote: من كل ذلك يتضح أن الله هو اسم علم على الإنسان الكامل، وأن جميع صفاته هي في حق الإنسان الكامل، في المكان الأول، وأن الذات المطلقة إنما هي فوق الاسم، وفوق الصفة، وتقصر عنها العبارة، والإشارة.. فالله المشار إليه في القرآن، بين دفتي المصحف هو صاحب الاسم الأعظم.. هو الإنسان الكامل

    وبصورة ادق:
    Quote: فالله المشار إليه في القرآن، بين دفتي المصحف هو صاحب الاسم الأعظم.. هو الإنسان الكامل

    فهل تتفق معي في ان
    الذي اتي بالرسالة الثانية في القرن العشرين هو المسيح المحمدي
    المسيح المحمدي هو الحقيقة المحمدية
    الحقيقة المحمدية هي الانسان الكامل
    الإنسان الكامل هو الله المذكور في القرآن ..
    طبعا كل ما اسلفت موجود نصا في الإقتباسات التي جلبتها .....
    إن فهمت النصوص التي جلبتها فحتما ستكون وصلت الى الإجابة وان كنت تعترض على صحة النصوص او عدم دقتي في النقل فقد وضعت الروابط وعناوين الكتب ومن حقك الإعتراض على ما توصلت إليه ، وان كان ليك فهم آخر غير ما فهمت من ظاهر النصوص فتفضل بها .........
    ونواصل بعد ان أسمع منك .
    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2017, 07:10 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 23767

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: محمد الزبير محمود)

    الجاب راس السعودية ورابطة العالم الإسلامي حيجيب راس الجماعة بتاعين العصابة ...ندنا.. مهلاالجاب راس السعودية ورابطة العالم الإسلامي حيجيب راس الجماعة بتاعين العصابة ...ندنا.. مهلا

    Quote: روشتة جديدة

    خارطة طريق جديدة رسمها الدبلوماسي الأمريكي ووضعها أمام طاولة الاجتماع المغلق الذي انعقد وسط سرية وتكتم وشدَّد المسؤول الأمريكي على أن واشنطن مهتمة للغاية بملف الحريات الدينية وحقوق الإنسان وأبدت قلقاً متزايداً من التضييق على المسيحيين والأقليات الدينية علاوة على هدم الكنائس والمساجد ومحاكمة رجال الدين المسيحي فيما أبدت واشنطن تحفظاً بشأن بعض مواد القانون الجنائي والأحوال الشخصية مع الإشارة إلى مادة الردة مع ضرورة إجراء تعديلات على بعض المواد وإطلاق حرية الاعتقاد الديني كجزء من تطبيع العلاقات بين البلدين فيما قال عدد من الدعاة رداً على المسؤول الأمريكي إن السودان ليس دولة إرهابية مطالبين الإدارة الأمريكية برفع اسم البلاد من قائمة الدول الراعية للإرهاب، غير أن نائب وزير الخارجية الأمريكية أضاف قائلاً: (إنه تلقى وعوداً قاطعة بالتزام الخرطوم بقطع علاقاتها التجارية والعسكرية والاقتصادية مع كوريا الشعبية الديمقراطية) وأن رفع اسم السودان من لائحة الإرهاب يحتاج لبعض الوقت.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2017, 07:15 AM

جمهوري


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: محمد الزبير محمود)

    حبيبنا محمد الزبير
    * الكلام ال كتبتو دا ، هو استنتاجك و فهك انت
    !!
    * لكن ما جاوبت لينا عن الأسئلة ، في النصوص
    التي كتبتها بيدك وألصقتها بالأستاذ !!
    * كلامك المكتوب عن الأستاذ ـ أنه قال هو الله
    الذي يسير الكون "
    * و قلت قال " يوجد إلهين في الوجود "
    * الإجابة المطلوبة منك ، متى وأين وردت هذه
    النصوص ـ عن الاستاذ ؟! هل وردت في مؤلفاته
    ، أو محاضراته ؟!
    * كل المطلوب منك ، أن تدلنا على هذا الكلام
    بكيفيته التي كتبتها بيدك !!
    * لا نريد منك استنتاجات ولا فهمك الخاص ، فقط
    نريد النصوص بكيفيتها هذه التي كتبتها بها !!
    * كلامك الذي كتبته عن الأستاذ ليس كثيراً ـ فهو
    لا يتجاوز السطرين ـ لكنه كبيراً في معناه ،،
    وأنت الآن تبني عليه كثير من المفاهيم في راسك
    * ولكن هذا شأنك ، لك أن تفهم كما تشاء ..
    * السؤال من جديد ، متى و أين قال أو كتب
    الأستاذ ، هذا الكلام ؟!
    * بس ما تجيب لينا استنتاج وفهم جديد من عندك
    * و ما تقول لينا ، الأستاذ ذكي ، وما بكتب كلام
    مباشر !!
    * ورينا السطرين ال كتبتهن في حق الأستاذ ديل
    ، جبتهن من وين ؟!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2017, 08:10 AM

جمهوري


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: جمهوري)

    * كتب محمد الزبير محمود :
    ) لعلمك انا لا أكتب حرف واحد عن الفكر ما لم
    يكن الدليل في يدي وقلبي ولساني ، لعلمي
    بشراسة العراك في هذا المنبر ). انتهى

    - يا شيخ الزبير ،
    * الدليل ال في قلبك دا خليهو عندك ـ احتفظ
    بيهو ، مافي زول بشوفو ولا في زول دايرو !!
    * بس جيب لينا الدليل ال في يدك ال كتبت بيها
    الحروف الفوق دي ـ في حق الأستاذ ـ و قلتها
    بلسانك !!
    * عشان نحن نعرف ونشوف ، والناس يعرفوا
    ويشوفوا دليلك ال في يدك دا !!
    * ورينا النصوص ال كتبتها دي ـ محلها وين ؟!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2017, 09:53 AM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 30-10-2010
مجموع المشاركات: 3936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: جمهوري)

    Quote:
    حبيبنا محمد الزبير
    * الكلام ال كتبتو دا ، هو استنتاجك و فهك انت
    !!
    * لكن ما جاوبت لينا عن الأسئلة ، في النصوص
    التي كتبتها بيدك وألصقتها بالأستاذ !!
    * كلامك المكتوب عن الأستاذ ـ أنه قال هو الله
    الذي يسير الكون "
    * و قلت قال " يوجد إلهين في الوجود "
    * الإجابة المطلوبة منك ، متى وأين وردت هذه
    النصوص ـ عن الاستاذ ؟! هل وردت في مؤلفاته
    ، أو محاضراته ؟!
    * كل المطلوب منك ، أن تدلنا على هذا الكلام
    بكيفيته التي كتبتها بيدك !!
    * لا نريد منك استنتاجات ولا فهمك الخاص ، فقط
    نريد النصوص بكيفيتها هذه التي كتبتها بها !!
    * كلامك الذي كتبته عن الأستاذ ليس كثيراً ـ فهو
    لا يتجاوز السطرين ـ لكنه كبيراً في معناه ،،
    وأنت الآن تبني عليه كثير من المفاهيم في راسك
    * ولكن هذا شأنك ، لك أن تفهم كما تشاء ..
    * السؤال من جديد ، متى و أين قال أو كتب
    الأستاذ ، هذا الكلام ؟!
    * بس ما تجيب لينا استنتاج وفهم جديد من عندك
    * و ما تقول لينا ، الأستاذ ذكي ، وما بكتب كلام
    مباشر !!
    * ورينا السطرين ال كتبتهن في حق الأستاذ ديل
    ، جبتهن من وين ؟!!

    جمهوري
    يا جميل كل ما قلته كتبه الأستاذ ونقلته من كتبه من موقع الفكرة وعندك الرابط
    وفيه بالحرف الواحد
    Quote: فالله المشار إليه في القرآن، بين دفتي المصحف هو صاحب الاسم الأعظم.. هو الإنسان الكامل

    وبقية ما نقلت
    فلو عندك مقدرة لإستيعاب هذا الكلام فمرحبا بك لنتقدم الى الإمام ، ونسرد بقية ما اتى في كتاباته
    ولذلك سألتك عن تفسيرك لما جلبت ، ولكن يبدو لي من إجاباتك انك لا تريد الحوار او لا تملك المقدرة ، لذا كانت مداخلاتك كلها في شكل إستجواب !!!!!!!
    فالنصوص أمامك تقول بأن الله المذكور في القرآن هو الإنسان الكامل ، والإنسان الكامل هو الحقيقة المحمدية ، والحقيقة المحمدية هي المسيح المحمدي ، والمسيح المحمدي هو من أتى بالرسالة الثانية في القرن العشرين ..........
    ولدي سؤالين صغيرين جدا لحضرتك قبل ان نتقدم ، من هو الذي قال بالرسالة الثانية في القرن العشرين ؟؟
    من هو الله المطلق ومن هو الإنسان الكامل ؟؟
    اذا تستطيع ان تجيب نتقدم وان لن تستطع فلا إعتقد اننا سنتقدم اي خطوة الى الأمام ..........
    والله يجيبك يا جمال المنصوري ...........
    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2017, 10:53 AM

جمهوري


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: محمد الزبير محمود)

    * يا شيخ الزبير ،
    - نتقدم نمشي وين ؟!
    - سؤالي ما جاوبتني عليهو ؟
    - أنا طلبت منك تورينا وين وردت النصوص
    ال إنت كتبتها بيدك ـ وتحاول عبثاً إلصاقها
    بالأستاذ !!
    - ما عايز منك كل مرة تنقل لي كتاب جديد
    من موقع الفكرة !!
    * ولا عايز منك استنتاجات وفهم من عندك !
    * سؤالي فقط محصور في النصوص ال إنت
    كتبتها !!
    * لكن الحقيقة ال أنا عارفها عنك ـ انت شخصياً
    ومعاك باقي الهتيفة الغايبين ـ طول متابعتي
    لنقاشكم حول الأستاذ وفكره ـ أنكم لا تناقشون
    الفكرة والنصوص الواردة في كتب الأستاذ ،
    وإنما تناقشوا افتراضات ومفاهيم خاصة بيكم و
    وتظنوا أو تعتقدوا جازمين أن ـ هذه هي الفكرة
    و تحاولوا عبثاً إلصاق مفاهيكم الخاصة ـ بالفكرة
    والأستاذ .. كما تفعل أنت الآن !!
    * و تطالبوا تلاميذ الأستاذ بإثبات أو نفي هذه
    الإفتراضات المتوهمة في رؤوسكم !!
    * أنا لم أطلب منك شيئاً كثيراً ، فقط السطرين
    ال كتبتهن بيدك ،، وإلى الآن أنت عاجز عن الإتيان
    حتى بالدليل ال قلت موجود في يدك !!
    * الدليل ال في قلبك داك عفيناك منو !!
    * أنا أعلم أن هذه النصوص التي ألصقتها بالأستاذ
    غير موجودة في مؤلفات الأستاذ ولا محاضراته ،
    ولم يقل بها قط !!
    * وإنما هي صور ذهنية في رأسك انت ، وتحاول
    جاهداً أن أناقشك حولها !! كما تفعل دائماً مع
    تلاميذ الأستاذ ، انت وباقي الجماعة المعاك .
    * يجب أن تفهم جيدا ، لن نتقدم خطوة واحدة
    في النقاش حول افتراضات ومفاهيم ذهنية
    وهمية موجودة في راسك !!
    * إلا تثبت الكلام ال كتبتو بيدك و بالنص ،
    لنتناقش حوله !!
    * أما افتراضاتك الذهنية والمتوهمة فلا مكان لها
    في فكر الأستاذ ولا مؤلفاته !!
    * ولك أن تجلس مع نفسك و تناقش هذه الصور
    والمفاهيم الذهنية المتوهمة ـ لك أن تناقشها
    مع نفسك كما تشاء ومتى تشاء وكيف تشاء !!
    * فقط اعلم أنها لا علاقة لها بالأستاذ و فكره
    ـ لا من بعيد ولا من قريب !!
    * مفهوم ؟؟!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2017, 01:06 PM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 25-08-2007
مجموع المشاركات: 6146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: جمهوري)

    Quote:
    حبيبنا عبد الله
    لك التحية ويعلم الله انني اكن لك احتراما خاصا بالرغم من البون في الرؤى فلك الود
    محمود لم يكن بليدا ليكتب مباشرة ذلك

    ولك من التحايا والإحترام بأكثر حبيبنا محمد الزبير محمود
    وأشكرك على ردك الذى أوضحت فيه أن الأستاذ محمود محمد طه
    لم يصدر منه بتاتاً أن فال :-
    Quote: انه هو الله الذي يسير الكون !!!

    وهذا كل ما يهمنى فى الأمر أن الأستاذ محمود لم يقل ذلك
    أما ما يصدر من إستنباطات وإستنتاجات وتأويل لأفعال وأقوال الأستاذ محمود محمد طه
    من الآخرين فهو أصدق تعبير لمقولة يغنى المغنى وكلٌ يبكى ليلاه .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2017, 01:08 PM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 30-10-2010
مجموع المشاركات: 3936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: جمهوري)

    يا سيد انت لا تريد الحوار فقط تريد تشتيت الكرة
    النصوص التي جلبتها كلها من موقع الفكر وقد كتب فيها بالحرف الواحد ان الله هو الإنسان الكامل فماذا تريد أكثر من ذلك ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2017, 02:31 PM

جمهوري


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: محمد الزبير محمود)

    * كورة شنو يا زول الدايرين نشتتها ؟!
    * هنا مافي كورة ولا شئ ، شايفك ليك كورة
    هنا عشان نشتتها ؟!
    * ولا كلامك ال كتبتو في حق الأستاذ دا بقى ليك
    مدور " زي الكورة " ؟!
    * انت ما شايف ولا عارف نفسك كتبت شنو ؟!
    - ما قلت صاحب هذا الفكر يقول أنه هو الله
    الذي يسير الكون ؟
    - ما قلت يقول بوجود إلهين في الكون ؟!
    * الكلام دا عارف نفسك كتبتو ولا ما عارف ؟!
    - سؤالنا ليك جبت الكلام دا من وين ؟!
    * السؤال دا شايفو ولا ما شايفو ؟ واضح ولا
    ما واضح ؟!
    * عشان ما تقعد تلف وتدور ، وتجيب لي كلام
    عن الإنسان الكامل والإنسان الناقص ، وخيالاتك
    المتوهمة في راسك !!
    * وتقول لي جاوبتك ، خلينا نمشي لقدام في
    النقاش !!
    * ما ح نمشي أيي حتة ، إلا تثبت كلامك دا عن
    الأستاذ ـ أو انت كاذب او تقول ما لا تعلم عن
    الفكرة و عن الأستاذ !!
    * دي أساليبكم البائسة في النقاش ، تعملوها
    بعلم وبغير علم ، وتجو تقولوا دايرين مناظرة ،
    و دايرين حوار !!
    * حوار في شنو ؟!
    * حوار في الكذب والخيالات المتوهمة ،
    ولا شنو ؟!
    * الأستاذ محمود لا يعرف الكذب ، وفكره الذي
    جاء به أوضح من الشمس ، لمن كان له قلب أو
    ألقى السمع وهو شهيد !!
    * السؤال المطلوب شايفو ؟
    ولا أعيدو ليك تاني ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2017, 04:10 PM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 30-10-2010
مجموع المشاركات: 3936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: جمهوري)

    دا كلام استاذك وليس كلامي لو تفهم عربي ، ولو ما بتفهم أمشي جيب واحد يشرح ليك من كبارك !!!!
    Quote: فالله المشار إليه في القرآن، بين دفتي المصحف هو صاحب الاسم الأعظم.. هو الإنسان الكامل


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2017, 04:12 PM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 30-10-2010
مجموع المشاركات: 3936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: محمد الزبير محمود)

    Quote: كيف للجمهوري أن يناظر أو يحاور من يكفِّر الأستاذ محمود

    ولماذا كان الأستاذ نفسه يحاور ويناظر من كانوا يقولون بكفر فكره وردته ؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2017, 05:09 PM

جمهوري


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: محمد الزبير محمود)

    * انت السؤال ال قدامك دا ، عربي ولا أعجمي ؟
    * ولا ما عندك ليهو إجابة ؟!
    * وهسي ناطي من كلامك ، وجايب كلام
    د. ياسر الشريف
    * عشان تعمل ليك شِبكة معاهو بهناك ؟!
    * دي أساليب العاجز ال ما بشوف ولا بعترف
    بغلطو !!
    * دي أساليب المتكبر الكاذب الذي يقول عن
    الناس ويلصق بهم ما ليس فيهم !!
    * ياخي كان واعي بأكاذيبك وادعاءاتك المتكررة
    في حق الأستاذ محمود ـ اخجل واتقي الله الذي
    يراقب و يكتب كل ما تقول !!
    * اتقي يوماً لن تجد فيه سبيلاً للمراوقة و الغِش
    * يوم يشهد عليك لسانك و يدك و رجلك و جلدك !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2017, 05:34 PM

جمهوري


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: جمهوري)

    - جــلَّ من لا ينسـى و لا يخطــأ
    - كلمــة " للمراوغــة " كتبتهـا " للمراوقــة " !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2017, 04:08 AM

حافظ سليمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: جمهوري)



    حجوة أم ضبيبنة حركات الجمهوريين اللف والدوران حول الحقيقة

    ما قلت ليكم من الأول الجمهوريين ديل ما ناس حوار سبحان الله فهم من قال الله عنهم ( من يضلل الله فلا هادي له) صدق الله العظيم الله يهدينا ويهديهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2017, 05:08 AM

جمهوري


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: حافظ سليمان)

    * يا حافظ سليمان ، الله يهدي الجميع
    * السؤال واضح ، ما فيهو حجوة أم ضبيبينة ولا
    لف ودوران ولا تشتيت كورة ، زي ما قال صاحبك
    محمد الزبير !!
    * السؤال عن كلام كتبو صاحبك بيدو ، انت
    شفت كلامو ولا ما شفتو ؟!
    - محمد الزبير قال : صاحب هذا الفكر يقول
    هو الله الذي يسير الكون !!
    - وقال يقول بوجود إلهين في الكون !!
    * الكلام دا واضح ولا ما واضح ؟!
    سؤالنا ليهو ، وين لقيت الكلام دا عن الأستاذ ؟!
    - السؤال دا واضح ومحدد في كلامو ال كتبو
    بيدو ،، لكن كل مرة ينقل كلام من موقع الفكرة
    عن الإنسان الكامل و عن المسيح المحمدي
    و غيرو ،، يلف ويدور من كلامو عشان
    أناقشو في أشياء أخرى بعيداً عن السؤال المحدد
    * يحاوروكم في شنو ؟
    في أكاذيب و اوهام مرسومة في راسكم ؟!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2017, 05:43 AM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 30-10-2010
مجموع المشاركات: 3936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: جمهوري)

    Quote: محمد الزبير قال : صاحب هذا الفكر يقول
    هو الله الذي يسير الكون !!
    - وقال يقول بوجود إلهين في الكون !!
    * الكلام دا واضح ولا ما واضح ؟!
    سؤالنا ليهو ، وين لقيت الكلام دا عن الأستاذ ؟!
    - السؤال دا واضح ومحدد في كلامو ال كتبو
    بيدو ،، لكن كل مرة ينقل كلام من موقع الفكرة
    عن الإنسان الكامل و عن المسيح المحمدي
    و غيرو ،، يلف ويدور من كلامو عشان
    أناقشو في أشياء أخرى بعيداً عن السؤال المحدد
    * يحاوروكم في شنو ؟
    في أكاذيب و اوهام مرسومة في راسكم ؟!

    يا جميل الإجابة أوضح من الشمس وموجودة بالنص من كتب الفكرة ، الله المطلق إله ، الإنسان الكامل إله آخر وهو زوج الله في الفكرة ، والزوج يعني إثنين !!
    وباقي الكلام اوضح من الشمس ....
    لو بتفهم وعايز تحاور اهلا وسهلا ، ولو عاير تتلولو وتراوغ دونك المنبر بأكمله ساحة واسعة للمراوغة .........
    كتب الفكرة كلها تدور حول هذا المحور ........
    نحن لسنا في محكمة إستجواب
    أنا أجبت على اسئلتك من كتب الفكرة ومن حقي ان تناقش ما اوردت لك من ادلة وتقدم مرافعتك بدلا من الإصرار على الإجابة بالفاظ محددة تريدها انت لتجميد الحوار .........
    من هو المسيح المحمدي في الفكرة ، هل شخص معلوم او مجهول ......
    الإجابة توضح المطلوب .
    من هو الإنسان الكامل في دورة حياتنا ؟؟
    محمود كان يزعم انه نبي ونص على ذلك ، هل تنكر ذلك ام تثبته ؟؟؟
    لولوة الجمهوريين لن تعتق عنق الفكرة من النصوص الواضحة في ان الإنسان يكون الله .....
    ألم يقل استاذكم بذلك ، من هو الإنسان الذي صار او سيصير الله .....
    هل يوجد في قرننا مرشح آخر لهذا المقام ؟؟؟
    هذه اسئلة قاتلة تواجهونها باللولوة والمطمطة التي لن تفيدكم والقارئ يحكم ........
    أجمل في هذا الحوار ان العنوان اول سطر في صدر المنبر وبخط كبير مما يتيح لي ان اوصل أكبر كمية من نقولات الفكرة للقراء وهذا ما سأعمل عليه دون الإلتفات الى لولواتك .......
    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2017, 06:04 AM

حافظ سليمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: محمد الزبير محمود)



    يا جمهوري هوي نحنا ما شفع ولا عندنا قنابير عشان تسوي حركاتك دي أسلوب المحاججة العقيمة والملاججة واللفلفة والدوران حول الحقيقة أسلوب بالي وقديم وعفا عليه الزمن وأنتهى من عقود وهو كان أسلوب محمود محمد طه والناس الزمن داك كانو مساكين وبنطلي عليهم وأتعلموه الجمهوريين وكان بدقسو بيه الناس زي ما كان دالي بسوي في أركان النقاش ، الناس هنا واعية حاول أحترم عقول الناس البتابعو النقاش هنا ، مشكلتكم يا الجمهوريين قايلين نفسكم أفهم وأعلم وأحرف من الناس خلاص يا زول الزمن أتغيير والمعلومة الزمن دا بي نقرة كي بورد بتلقاها كلامك دا كان تقولو زمان عشان محمد الزبير يمشي يفتش ليك كتب الاستاذ ويفتشك ويفتح ليك الصحفة وتقول الكتاب غلط وما صاح ودا ما الكتاب

    محمد الزبير قاعد يجيب ليك كلام شيخك من موقعكم الرسمي اها انكر ليه الموقع كمان

    غايتو تحيرو يا الجمهوريين أتواضعوا واحترمو عقول الناس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2017, 06:12 AM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 30-10-2010
مجموع المشاركات: 3936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: حافظ سليمان)

    شكرا استاذ حافظ على ابراز الحقائق ولكن علينا الإستفادة من موضع المقال ووجود دالي لإظهار الوجه الحقيقي للفكرة من كتبها :
    يقول محمود:
    http://www.alfikra.org/talk_page_view_a.php؟talk_id=6andpage_id=1http://www.alfikra.org/talk_page_view_a.php؟talk_id=6andpage_id=1
    Quote: ساعة مع الأستاذ محمود محمد طه
    رئيس الحزب الجمهوري سابقا
    أجرى الحوار - صالح بان النقا - 29-3-1951
    (س): يعتقد العم خاطر أنه نبي ورسول ، وأن الآيات القرآنية لا تؤكد عدم وجود الأنبياء بعد محمد كما أنه يعتقد أنك نبي ، وفي كلا الاعتقادين لدينا شك وشكوك.
    (ج): لا نبي بعد محمد من لدن بعثه إلى قيام الساعة. ليس في هذا إشكال ولا خلاف لأن النص في القرآن صريح ولكن الإشكال في أمر الساعة ، وذلك بأن الساعة ساعتان: ساعة يبدأ بها "يوم الله في الأرض" وساعة يبدأ بها "يوم الله في السماء".
    أما يوم الله في الأرض فذلك حين تبلغ الإنسانية الكمال وهي في إطارها الأرضي من اللحم والدم فتملأ الأرض عدلا وحرية ومحبة بين الناس وقد أرسل الله جميع الرسل من لدن آدم والي محمد ليعدوا حياة الأحياء لهذا اليوم العظيم بتعليم الناس الأخلاق التي تستقيم مع معاني العدل والحرية والمحبة، وحين قال الصادق الأمين "بعثت لأتمم مكارم الأخلاق" إنما أشار إلى هذا الإعداد الخاص الذي اشترك فيه جميع الرسل وحين قال "كيف أنتم إذا نزل فيكم ابن مريم حكما مقسطا يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا" إنما أشار إلى هذا اليوم "يوم الله في الأرض" واليه الإشارة أيضا في القرآن الكريم حين قال عن لسان المصطفين فيه "وقالوا الحمد لله الذي صدقنا وعده وأورثنا الأرض نتبوأ من الجنة حيث نشاء فنعم أجر العاملين" تلك (جنة الله في الأرض) في "يوم الله في الأرض" فإذا ابتدأ هذا اليوم فقد ابتدأت الساعة التي بها نهاية توقيت ختم النبوة بمحمد وجاء وقت المبعوث الذي بشر به محمد والرسل من قبله وهو عيسي ومع عيسي يبعث جميع الأنبياء والصديقين والأولياء كأصحاب له .. في هذا اليوم يصح أن تكون هناك نبوة لا بمعني وحي محسوس يجيء به الملك كما كان الشأن بين محمد وجبريل فإن ذلك قد إنقطع باستقرار القرآن بالأرض ولكن بمعني إلقاء رحماني علي قلوب عباد تطهرت من شوائب الشرك ولهذا اليوم علامات لا تعرف إلا بأنوار البصائر فمن كانت له بصيرة يبصر ويعرف أن الوقت قد حان ومن كان لا يري إلا بعيني رأسه كما تري الدواب لا يبصر شيئا ويظن أن الوقت هو الوقت منذ الأزل ، لأن الشمس مازالت تشرق من المشرق وتغرب في المغرب كما فعلت دائما .. إن هذا اليوم قد أظلنا الآن والناس عنه في عماية عمياء وقد مد لهم في عمايتهم عنه إلتباس صورته في أذهانهم باليوم الآخر الذي أسميته أعلاه بيوم الله في السماء فأن ذلك لا يجيء إلا حين تنتصر الحياة علي الموت بتجربته واجتيازه وهو امتداد ليوم الله في الأرض و ليس مغايرا له والي ذلك الإشارة بقوله تعالي: "من كان في هذه أعمى فهو فى الآخرة أعمى وأضل سبيلا"
    أما الجزء الأخير من السؤال فانه الإجابة من الناحية الموضوعية وهي المهمة قد سلفت أعلاه ومن الناحية الشخصية "فإني أزعم لنفسي ذلك وأرجو أن أكون محقا".

    تأملوا معي جيدا في الإقتباس أعلاه ، وفكروا فيه ملياً ، وإليكم تحليل النص.
    محمود يقسم الساعة لساعتين ، ساعة في الأرض وساعة في السماء وقبل أن ندخل في اي تفصيل إضافي نقف هنا ونطالب بالدليل من القرآن أوالسنة على هذا التقسيم ونقول ، من سبق محمود على هذه البدعة وما الذي إستند عليه وما الهدف من هذا التقسيم ؟؟؟
    يقول:
    Quote: فإذا ابتدأ هذا اليوم فقد ابتدأت الساعة التي بها نهاية توقيت ختم النبوة بمحمد

    الهدف من التقسيم هو القول ببدعة نهاية توقيت ختم النبوة بمحمد ليمهد لنفسه الطريق لقوله بأنه نبي ، ولكن وحتى لا يكون الأمر واضحا للجميع حصر النبوة في نبوة بلا وحي يجئ به الملك إنما إلقاء رحماني ، ونسي الفكر البشري ان الوحي ايضا يأتي بالإلقاء .
    ويقول:
    Quote: في هذا اليوم يصح أن تكون هناك نبوة

    يقول بنبوة وإلقاء رحماني .
    ويقول:
    Quote: إن هذا اليوم قد أظلنا الآن

    كل ذلك تمهيدا لنفسه فهو مهندس ويعرف كيف يهمد للبناء !!!
    وأخير وبعد التمهيد أوصلنا للهدف مباشرة حين قال:
    Quote: أما الجزء الأخير من السؤال فانه الإجابة من الناحية الموضوعية وهي المهمة قد سلفت أعلاه ومن الناحية الشخصية "فإني أزعم لنفسي ذلك

    وهذا هو الجزء الأخير من السؤال :
    Quote: كما أنه يعتقد أنك نبي

    وإجابة محمود:
    Quote: فإني أزعم لنفسي ذلك

    إذن محمود يقسم الساعة لساعتين وهذا التقسيم مبتدع ولغيابه نطالب أتباعه بالدليل.
    يقول بإنتهاء توقيت ختم النبوة وهنا أيضا نطالب بالدليل .
    يقول بوجود نبوة بعد محمد ولا نطالب بالدليل ليقيننا بكذب ذلك.
    ويقول أخيرا بأنه النبي الموعود وهنا لا نطالبه بأي دليل إنما نقول له كذبت وصدق الرسول القائل (الرِّسَالَة وَالنُّبُوَّة قَدْ اِنْقَطَعَتْ فَلَا رَسُول بَعْدِي وَلَا نَبِيّ )
    ومن النقل السابق يتضح لنا أن محمود يقول بعدم ختم النبوة ولا يرد الروايات وإنما يقول يقرّ بوجود الرواية ولكنه يوقت ذلك بالساعة التى إبتدعها وما زال تلاميذه المساكين يردون الروايات ولا يعلمون ان رسولهم قد تجاوز ذلك وقبل الرواية وغيّر الساعة والقيامة وبساعة من عنده للهروب من النص وهذا دأبه ، فهو لا يرد اي نص لأن الرد وفقه الرد سينقلب عليه ويهدم ما بناه على الروايات المكذوبة على رسولنا الكريم وإنما يقبل كل النصوص وكل القصص المنسوبة ولكنه يؤولها ويلف ذراعها كما فعل هنا !!!
    نواصل بعونه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2017, 06:16 AM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 30-10-2010
مجموع المشاركات: 3936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: محمد الزبير محمود)

    نواصل قبل ما يجيبوا الطبلة ونسبر أغوار الفكر الجمهوري ونقف عنا عن معنى آخر للصلاة غير التى عهدناها
    يقول محمود:
    http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=7andchapter_id=12http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=7andchapter_id=12
    Quote: الصلاة الشرعية
    وقال تعالى مخاطبا المؤمنيـن (( إن الصلاة كانت على المؤمنيـن كتابا موقـوتا )) ومعنى (( موقـوتـا )) هنـا ، أنها ، على المؤمنيـن فـرض لـه أوقات يـؤدى فيـها ، فإذا ارتفعـوا بهـا ، وبالعبادات ، والأعمال جميعا ، وبالقرآن ، عن مرتبة الإيمان ، إلى مرتبة الإحسان ، حيث يرون الله ، تبارك ، وتعالى ، فقد أصبحوا أكثر من مؤمنين - أصبحوا مسلمين - وأصبح عليهم أن يقلـدوا الله ، لا أن يقلـدوا محمدا ، كما قال المعصوم (( تخلقوا بأخلاق الله ، إن ربي على سراط مستقيم )) وأصبح معنى ( كتابا موقوتا ) في هذه الحالة ، أنها فرض له وقت ينتهي فيه . ويجب أن يلاحظ أن انتهاءها لا يكون تشريعا عاما ، لأن تلك مرتبة فردية ، لا مرتبة عمـوم . ولرُبَّ قائـل يقـول ، ولماذا لم تنتـه الصلاة بمحمد ؟؟ والجـواب هـو أن محمدا ليـس مقلـدا وإنما هـو أصيل ، وكل من عداه مقلد له . وهـو في أصالته يستطيع أن يحقـق فرديته بأسلوب الصلاة ، كما يطلب من كل منا أن يحقق فرديته بطريق خاص ينفتح له لسياسة حياته ، وفق الحق والصدق . ولقـد أشار القرآن إلى تحقيق النبي الكريم لفـرديته بقوله تعالى (( ومن الليل فتهجد بـه نافلة لك ، عسى أن يبعثك ربك مقاما محمودا )) وهذا المقام المحمود هـو الذي قامه يوم عرج به ، وانتهى إلى سدرة المنتهى ، حيث قال الله فيه (( ما زاغ البصر وما طغى )) . (( ما زاغ البصر )) أي ما ارتد الخاطر إلى الماضي ، (( وما طغى )) أي ما امتد إلى المستقبل ، ينشغل بـه ، وإنما استغرقته اللحظة الحاضرة ، بالشهود ، والرؤية فكأنه كان وحدة ذاتية ، في وحدة مكانية ، في وحدة زمانية . ولقد فرضت عليه الصلاة في ذلك المقام ، ولما عاد إلى طبيعته البشرية أصبحت الصلاة معراجا يوميا له ولأمته ، إلى ذلك المقام الرفيع الذي قامه بين يدي الله ، تبارك ، وتعالى ، ولما كان هذا المقام هو مقام تحقيق الفردية ، أو قل ، مقام وحدة الذات البشرية ، وهذا المقام مطلوب من كل مسلم أن يسعى إليه ، فقد أصبحت الأصالة والتحرر من التقليد ، في أخريات السير إليه ، أمرا لا مناص منه ..

    وبتحليل الإقتباس السابق نرى ان محمود يفسر موقوتا في قوله تعالى :
    فَإِذَا قَضَيْتُمُ الصَّلاَةَ فَاذْكُرُواْ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَى جُنُوبِكُمْ فَإِذَا اطْمَأْنَنتُمْ فَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَاباً مَّوْقُوتاً [النساء : 103]
    بتفسيرين
    الأول : بأنها تعنى ان الصلاة فـرض لـه أوقات تـؤدى فيـها وهذا شرع الأمة المؤمنة كما إتضح.
    والتفسير الثاني لنفس الكلمة : وأصبح معنى ( كتابا موقوتا ) في هذه الحالة ، أنها فرض له وقت ينتهي فيه.
    أنظروا إلى هذا التلاعب بالدين والسخرية بالقرآن ، فنفس الكلمة لها معنيان متناقضان متضادان ، في البداية لها وقت تؤدى فيه ، وفي النهاية تعني إنتهاء وقتها !!!
    ويقول:
    Quote: فقد أصبحت الأصالة والتحرر من التقليد ، في أخريات السير إليه ، أمرا لا مناص منه

    ومعنى ذلك ان يتحرر الناس من تقليد الرسول وترك الشريعة والإنتقال للشريعة الفردية (المزعومة) !!!!
    فنبينا محمد يستطيع أن يحقـق فرديته بأسلوب الصلاة !!!
    ولنانحن : كما يطلب من كل منا أن يحقق فرديته بطريق خاص ينفتح له لسياسة حياته
    ، وفق الحق والصدق .
    ويصبح قوله صلى الله عليه وسلم ( صَلُّوا كما رأيتموني أصلِّي) صحيح البخاري رقم (623)
    مربوطا محدودا مكبلا مقيدا بزمن معين حسب الفكر الجمهوري .
    إنها بدعة وضلال غير مسبوق ان تجعل للصلاة وقت فيه ينتهي وفات المشرع البشري ان يقول يتنهي التقليد في الصلاة ونصلى الأصالة ، ولكنه اطلقها هنا ووضعها واضحة وقال(وأصبح عليهم أن يقلـدوا الله )
    ونقول لمن يقول بصلاة الاصالة
    هل يصلي ربنا جل وعلا صلاة الأصالة حتى نقلده ؟؟؟
    هل يصوم ربنا تعالى حتى نقلد صيامه ؟؟؟
    وماذا عن أركان الإسلام ؟؟؟
    هل يمارسها ربنا تعالى عن ذلك حتى نقلده ، وكيف نقلد الله ومن قال بذلك قبل محمود وما الدليل على ذلك التقليد لله ؟؟؟
    الفهم الصحيح للذي يقصده محمود هنا هو ان تصير إلها كما وربنا ، وهذا ما صرح به صراحة وقال بالواضح الصريح:
    http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=10andchapter_id=14http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=10andchapter_id=14
    Quote: ههنا يسجد القلب ، وإلى الأبد ، بوصيد أول منازل العبودية . فيومئذ لا يكون العبد مسيرا ، وإنما هو مخير . ذلك بأن التسيير قد بلغ به منازل التشريف ، فأسلمه إلى حرية الاختيار ، فهو قد أطاع الله حتى أطاعه الله ، معاوضة لفعله .. فيكون حيا حياة الله ، وعالما علم الله ، ومريدا إرادة الله ، وقادرا قدرة الله ، ويكون الله

    ويقول في موضع آخر:
    http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=10andchapter_id=26http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=10andchapter_id=26
    Quote: إن هذا يعني أن حظ الانسان من الكمال لا يحده حد ، على الإطلاق . موعود الإنسان من الكمال مرتبة الإله . ومع ذلك فإن النهج إلى تحقيقه لا يقوم على المثالية ، وإنما يقوم على الواقعية الملموسة في مسلك العبادة ، وفي مسلك المعاملة ، وقد سلفت إلى كل أولئك التفاصيل .. وبحسب الانسان أن الله قد ادخـر له مـن كمال حيـاة الفكر ، وحيـاة الشعـور ، ما لا عيـن رأت ولا أذن سمـعت ، ولا خطـر على قلب بشر.
    لك الحمد اللهم كما أنت أهله ، حمدا كثيرا ، طيبا ، مباركا فيه .

    ألهذا بعث الله الأنبياء والرسل ؟؟؟؟
    إنها مقولة وعقيدة اكبر جرما مما قالته عرب الجاهلية الذين آمنوا بالله وجعلوا له أنداد لتقربهم الى الله زلفى لا لتصير هي آلهة تبلغ مقام الله .
    تعالى الله علوا كبيرا.
    وبعد كل ذلك نقول انه مجتهد ومصلح ومظلوم !!!
    ونواصل بإذن الله .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2017, 06:31 AM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 30-10-2010
مجموع المشاركات: 3936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: محمد الزبير محمود)

    http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=8andchapter_id=15http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=8andchapter_id=15
    Quote: الأصـــالة
    إذا فهمنا هذا، يتضح لنا أن المعصوم، حين قال: ((صلوا كما رأيتموني أصلي)) كأنما قال بلسان العبارة ((قلدوني في صلاتي بإتقان، وبتجويد، حتى يفضي بكم تقليدي إلى أن تكونوا أصلاء مثلي))، أو كأنه قال: ((قلدوني بإتقان، وبتجويد وبوعي تام، حتى تبلغوا أن تقلدوني في أصالتي)).. غير أنه ليس في الأصالة تقليد.. ولكن فيها تأس ((لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة)) ((أسوة)) قدوة في كمال حاله.
    فالنبي آتانا بلسان الشريعة - لسان المقال- أمرا بالتقليد، وآتانا بلسان الحقيقة - لسان الحال- أمرا بالأصالة.. ولا تكون الأصالة إلا بعد تجويد التقليد.. فالأصالة غاية من تقليدنا النبي، وليس التقليد غاية في ذاته.
    والمعراج الأكبر، الذي ارتفع في مراقيه المعصوم، بتوفيق الله، ثم بإعانة جبريل له، قد ظل تحقيقه هدف المعصوم في جميع حياته، بوسيلة معراجه الأصغر - الصلاة- وقد جعل الله له قرة عينه في الصلاة، لأن فيها تتحقق الجمعية بربه كل حين، وبها تقطع، عند كل ركعة، مرحلة جديدة، من مراحل القرب إلى المقام المحمود.. مقام ((ما زاغ البصر وما طغى)). وهذا المقام يجب أن يظل هدف كل مصل من هذه الأمة، لأن به تمام المعرفة، وكمال الشهود، وهو الشهود الذاتي، الذي يرقى فوق الشهود الأسمائي، كما أسلفنا القول، ولأنه مقام تحقيق الفردية، ولأنه مقام الاستمتاع بالحرية الفردية المطلقة، التي ورد ذكرها كثيرا في هذه الرسالة.
    لقد تحدثنا في آيات سورة ((والنجم)) التي أوردناها آنفا عن سدرة المنتهى، حيث تخلف جبريل عن المعصوم، وسار النبي بلا واسطة لحضرة الشهود الذاتي، لأن الشهود الذاتي لا يتم بواسطة، وقد كان تخلف جبريل عن النبي لأنه لا مقام له هناك، والنبي، الذي هو جبريلنا نحن، يرقى بنا إلى سدرة منتهى كل منا، ويقف هناك، كما وقف جبريل، بيد أنه إنما يقف لكمال تبليغه رسالته، ولكمال توسيله إلى ربه، حتى يتم اللقاء، بين العابد المجود وبين الله بلا واسطة. فيأخذ كل عابد مجود، من الأمة الإسلامية المقبلة، شريعته الفردية من الله بلا واسطة، فتكون له شهادته، وتكون له صلاته وصيامه وزكاته وحجه، ويكون، في كل أولئك، أصيلا، ويكون، في كل أولئك، متأسيا بالمعصوم في الأصالة.. وإنما يتم كل ذلك بفضل الله، ثم بفضل كمال توسيل المعصوم إلى ربه.. ذلك لمن جود التقليد. وإلى هذه الأصالة الإشارة بقوله تعالى ((لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجا، ولو شاء الله لجعلكم أمة واحدة، ولكن ليبلوكم فيما آتاكم فاستبقوا الخيرات، إلى الله مرجعكم جميعا، فينبئكم بما كنتم فيه تختلفون)).
    كون السياق إخبارا عن الأمم فهو أمر واضح، ولكنه إخبار عن الأفراد أيضا، وهو في باب الفردية أدخل منه في باب الأممية ((لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجا)): لكل فرد منكم جعلنا ((شرعة)).. يعني شريعة، ((ومنهاجا)) يعني سنة. ((فشرعة ومنهاجا)).. يعني شريعة وحقيقة.. فشريعة العارف طرف من حقيقته، وهو فردي الحقيقة، فردي الشريعة، وشريعته الفردية فوق الشريعة العامة بما لا يقاس ((ولو شاء الله لجعلكم أمة واحدة)) يعني لجعلكم على شاكلة واحدة - والأمة هنا تعني الفرد.. قال تعالى ((إن إبراهيم كان أمة، قانتا لله، حنيفا، ولم يك من المشركين، شاكرا لأنعمه، اجتباه وهداه إلي سراط مستقيم)) فأمة هنا تعني إماما يقتدى به ((ولكن ليبلوكم فيما آتاكم)) ولكن ليختبر كل فرد فيما آتاه من النعم المودعة في قلبه وعقله، ماذا فعل فيها؟؟ هل زكاها؟ يعني نماها وحررها أم دساها؟ يعني أهملها وأخملها ((فاستبقوا الخيرات)) المعارف ((إلى الله مرجعكم جميعا)) وهنا دليل الفردية في الآية لأن الناس لا يرجعون إلى الله إلا فرادى ((ولقد جئتمونا فرادى كما خلقناكم أول مرة)). وكما قلنا ذلك عند الحديث عن الفردية ونزيد هنا قوله تعالى ((وكل إنسان ألزمناه طائره في عنقه ونخرج له يوم القيامة كتابا يلقاه منشورا، اقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا)) (( ألزمناه طائره في عنقه)) طائره يعني قلبه ((ونخرج له يوم القيامة كتابا يلقاه منشورا)) يعني قلبه أيضا و ((اقرأ كتابك)) يقرأ ما كتبه عقله على صفحات قلبه من جهالات أو معارف و ((كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا)) الفردية فيها ظاهرة.
    ((فينبئكم بما كنتم فيه تختلفون)) معناها يجعلكم تحققون فردياتكم التي بها يقع الاختلاف أو قل التمايز بينكم.
    الأمر فيما يخص التقليد والأصالة بإيجاز هو هكذا: -
    الله تبارك وتعالى هو الساير أمامنا جميعا، ولكن مواضع أقدامه خفية لا ترى إلا بنور قوي، لم يكن يملك هذا النور غير جبريل فسار يضع أقدامه على مواضع أقدام الله تماما وبدقة.. ومواضع أقدام جبريل خفية أيضا، لا ترى إلا بنور قوي، لم يكن يملكه غير محمد، فسار محمد يضع أقدامه على مواضع أقدام جبريل تماما، وبدقة، ويحاول جاهدا أن يوضح مواقع أقدام جبريل بضغط أقدامه هو عليها، فأصبحت واضحة لكل منا على صور متفاوتة.. وأدنى هذه الصور وضوحا، واضح بشكل كاف، ليتبعه من هذه الأمة أقلهم نورا، ولكن بعض الناس اكتفى بالسير خلف النبي، من غير أن يهتم بمواقع الأقدام، فذلك هو المقلد العادي، وبعضهم اهتم بأن يسير خلف النبي، وبأن يضع أقدامه في مواضع أقدام النبي، بضبط وإتقان، حتى لا يزيد أثر قدمه على أثر قدم النبي، ولا ينقص عنه، حيث أمكنه ذلك، فذلك المقلد المجود للتقليد.
    ثم إنه، بفضل هذا الاتباع، انعكست الأنوار المحمدية على المقلدين، كل على حسب بلائه، فأصبح نظره يقوى حتى استطاع أن يرى مواقع أقدام جبريل، التي كانت خفية عنه في أول أمره، ثم سار في إتقان تقليده، حتى رأى مواقع أقدام الله التي كانت خافية على محمد، فأخذ يوضحها له جبريل بسيره عليها، وسار محمد بسير جبريل، حتى قوي، فاستقل بالرؤية والاتباع.فإذا رأى المقلد، المجود لتقليد النبي، مواضع الأقدام الإلهية فإنه يستقل بالرؤية وبالاتباع. فيكون في آخر أمره، وبفضل إتقان تقليد النبي، مقلدا لله بلا واسطة النبي.

    فهل نريد كلاما أوضح من هذا :
    Quote: وبفضل إتقان تقليد النبي، مقلدا لله بلا واسطة النبي.[/

    مين وصل الكلام دا قبل محمود ؟؟؟؟؟
    وين الصحابة ، وين آل البين ، وين العشرة الميشرين بالجنة ؟؟؟
    ومين المرشح لهذا المقام ليكون أصيل القرن الواحد وعشرين ؟؟؟
    وهل يعقل ان يختص الله تعالى فقط القرن العشرين بأصيل دون باقي القرون ممن سبقوا محمود واتوا بعده ؟؟؟
    نواصل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2017, 06:37 AM

جمهوري


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: محمد الزبير محمود)

    * لم تجيب عن السؤال ،
    ولن تستطيع إثبات وجود النصوص التي كتبتها !!
    * هذه النصوص ليس لها وجود إلا في راسك
    واستنتاجاتك و فهمك الخاص !!
    * لكن لك كل الحق في أن تقول وتكتب ما تشاء
    عن الأستاذ و عن الفكر الجمهوري !!
    * فأنت ـ حسب وهمك الخاص ـ تفهم الفكر
    الجمهوري ، أكثر من أهله !!
    * لكن تأكد أن كل كلمة وكل تأويل تكتبه عن
    الأستاذ والفكر الجمهوري ـ تأكد انك لن تغُش به
    إلا نفسك وأصحابك الباقين ، ناس الشغيل و
    حافظ سليمان ، ومن لف معكم !!
    * كل قارئ ذكي و حصيف ، لن يلتفت إلى
    ترهاتكم و أكاذيبكم !!
    * الفكر الجمهوري ليس بحاجة لشرحك وتفسيرك
    انت والشغيل وحافظ سليمان !!
    * كل من يرغب في معرفة هذا الفكر ، فهو مُتاح
    و مبسوط لكل إنسان ـ بقول واضح وشرح واضح
    في كُتب ومحاضرات صاحب الفكر نفسه !!
    * الأستاذ محمود محمد طه ، بذل نفسه وحياته
    شرحاً وتوضيحاً لفكره ، قولاً وعملاً !!
    * ولم يترك فكره لتشرحه انت !!
    * لذلك كل انسان ذكي لن يلتفت إلى ترهاتك
    التي تكتبها عن الأستاذ و فكره !!
    * سيذهب مباشرة إلى هذا الفكر في مصدره
    و مظانه ، ليجد الشرح الوافي الكافي مسموعاً
    و مقروءاً .
    * بأكاذيبك و أوهامك عن الأستاذ و فكره ، لن
    تغُش إلا نفسك و أصحابك !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2017, 07:19 AM

حافظ سليمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: جمهوري)




    ههههههههه

    الفكر الجمهوري ليس بحاجة لشرحك وتفسيرك انت والشغيل وحافظ سليمان

    والقال ليك نحنا جايين نشرح الفكر ونفسر الفكر الجمهوري منو يا الفالح ؟

    نحنا جايين نفسر ضلالات وانحرافات الفكر الجمهوري

    الشرح والتفسير دا حقكم أنتو فسرو ونحن نفسي شرحكم وتفسيركم مع الحشمة

    وكت ما دايرين تشرحوا أو تفسرو أنطمو واسكتو وخليكم في صالونكم المقفول ما تجو تنقنقو في الناس طالما بتجو تتكلمو ويجي دالي يدقس الناس نحنا حا نجي وكوراكك دا ما حا يغطي الحقيقة وما حا يغش زول والقارئ ذكي وحريف وبميز

    مستعدين للحوار والنقاش ونتحداكم أينما كنتم فهل أنتم أهل حوار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2017, 08:10 AM

جمهوري


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: حافظ سليمان)

    * يا هذا ،
    * الجمهوريين ، وتلاميذ الأستاذ ،
    يعرفوا جيداً ـ أغراضكم وأهدافكم ـ انتم الثلاثة
    بالذات ـ محمد الزبير ، والهادي الشغيل ، و
    حافظ سليمان ، ويعاونكم رجرجة و دهماء آخرين
    ـ ألفاظكم وأساليبكم وأهدافكم واضحة ومعروفة
    للجمهوريين وتلاميذ الأستاذ .
    * أليست هيَ نفس الألفاظ والأساليب والأهداف
    التي تتكرر من وقت لآخر ؟!
    * لذلك هذا التحدي المزعوم ، خير لك أن تجريه
    مع أصحابك الآخرين ، الزبير والشغيل وباقي
    الرجرجة !!
    * أجلسوا ثلاثتكم ، ناقشوا وقولوا مع بعضكم
    ما تشاءون .
    * لكن الجمهوريين و تلاميذ الأستاذ ، لن ينزلوا
    إلى مستنقع أشخاص ألفاظهم وأساليبهم
    وأهدافهم معروفة ومكشوفة لهم مراراً وتكراراً .

    * فهمـــتَ يـــا غبــــي ؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2017, 08:27 AM

حافظ سليمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: جمهوري)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2017, 10:05 AM

جمهوري


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: حافظ سليمان)

    * كلمـــة " غبــــي " فيك شويـة !!
    * انت بـذيء اللسان ، ساقط القول
    * كتابتك انت في الموقع ، وكتابة صاحبيك
    تشهــد على بذاءتـكم و فحش قولكم
    * فهل تنتـظر من الجمهــوريين ، و تلاميذ
    الأستــاذ ، أن ينحــدروا لمستــواكم ؟!

    * عشــــم الكلــب النجـس في موية الإبريـق !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2017, 11:52 AM

.ود القريش


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: جمهوري)

    ..شيخ محمد الزبير والأستاذ حافظ السلام عليكم
    يا أعزائى، الفصل فى المدرسة بكون فيهو 50 أو 60 طالب
    هل بتفتكروهم كلهم بجو الأول؟
    ولَّ فى الأول وفى الطيش؟
    الفهم فى الدين - الفكرة الجمهورية – فضُل من الله.
    بتوسلوا ليهو بقيام الثلث الأخير من الليل،
    ومحبة سيدنا النبى صلى الله عليه وسلم، البتنعكس
    فى سلوك الإنسان السالك.
    ما فى محبتها ضدٌ أضيق به * * هي المدام وكل الخلق ندمان
    علم من علم وجهل من جهل.
    تعرف يا حافظ أي حاجة فى الدين ما تستفز عقلى ما بقيف عندها.
    أقرأ من كتاب القرآن ومصطفى للأستاذ محمود محمد طه :
    (والتوحيد علم ذوق، فهو لا يدرك بالقراءة .. ومعنى (علم ذوق) أنه إنما يجيء عن طريق الممارسة، والتجربة في العبادة .. فمن إلتمسه عن غير هذا الطريق سقط على الدعاوى، وتخبط في متاهات الجهل ).. إنتهى
    واقرأ كمان يا حافظ كلام الأستاذ محمود محمد طه دا من نفس الكتاب وأنا أكتب من الذاكرة :( ولقد كانت حياة محمد سمتاً عاليا من الإستعداد الدائب لتلقى المزيد من معانى القرآن " وقل ربى زدنى علما " ولقد جعلت هذه الحياة الثرة الخصبة، العريضة تجسيدا لمعانى القرآن فى اللحم والدم وهذا هو السر فى وضع محمد بيننا وبين الله فى الكلمة " لا إله إلا الله محمد رسول الله" والتى هي باب الدخول فى الملة )..
    دايماً أنا بحب كتابة إسم الأستاذ محمود محمد طه كاملاً...
    ودى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2017, 12:43 PM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 30-10-2010
مجموع المشاركات: 3936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: .ود القريش)

    Quote: (والتوحيد علم ذوق، فهو لا يدرك بالقراءة .. ومعنى (علم ذوق) أنه إنما يجيء عن طريق الممارسة، والتجربة في العبادة .. فمن إلتمسه عن غير هذا الطريق سقط على الدعاوى، وتخبط في متاهات الجهل ).. إنتهى


    استاذ ود القريش وعليكم السلام ورحمة الله
    دعني إختلف معك في هذه الجزئية ، فالصحابة كانوا خير من عبد الله ووحدوه واقاموا الليل والجهاد ولم يقولوا بما قاله الأستاذ ......
    كيف يؤدي قيام الليل والعبادات الى تخلي الفرد عن الشريعة وعن أركان الإسلام بدعوى الأصالة وشرعه الخاص ...
    إن كان للأستاذ ممارسة وذوق فما ذنب الأمة التي يدعوها لترك دين نبيها وشريعتها وإتباع رجل له شرعه الخاص ودينه الذي يخصه وحده ؟؟
    لمذا لم يعتكف الأستاذ على ممارسة دينه وحده ويكف عن الإستهزاء بالشريعة ودين الأمة بدعوى انها لا تصلح للقرن العشرين ؟؟؟
    ثم من من الأنبياء جاء بدين دليله الذوق والممارسة والتجربة الشخصية ؟؟
    كلامك هذه ينسف مبدأ الإستدلال النصي ويصادم قوله تعالى الى الإحتكام لنصوص الكتاب والسنة عند الإختلاف .....
    وهل يعقل ان اصدق ان الإنسان يكون الله كما نص الإستاذ وان الإنسان الكامل زوج الله وهو صاحب الأسم الله المذكور في القرآن ويكون الذوق دليلي في هذا ؟؟؟؟؟
    لا يصدق العقل السليم ما ذهب إليه الأستاذ ولو كان تحت تأثير الشطح والجذب كما يقول مشايخ التصوف فالأولى ان يترك ما نتج من كلامه متأثرا بالشطح كما يقول الصوفية انفسهم لا ان يتخذ دينا ومسلكا لنسف الشريعة .
    ثم ها أنتم تسيرون على نهج الأستاذ ولثلث قرن بعد غيابه فلماذا لم يصل أحد منكم ما وصل إليه ليكون له شرعه الخاص ويملأ منصب الأصيل الشاغر ؟؟؟
    هل أنتم تسيرون في الطريق الخاطئ ولم تصلوا الى ما وصله ام ان الفكرة أصلها غير قابلة للتكرار وإنتاج أصيل بديل للأستاذ ؟؟؟
    أمة كاملة من أتباع محمود ويظل المنصب شاغرا لثلث قرن من الزمن ، أصيلكم صار منصب شاغر مثل إمام الرافضة تماما .........
    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2017, 12:53 PM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 30-10-2010
مجموع المشاركات: 3936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: محمد الزبير محمود)

    كتب زميل المنبر جمهوري
    Quote: * فهمـــتَ يـــا غبــــي ؟؟؟

    Quote: ويعاونكم رجرجة و دهماء آخرين

    Quote: لذلك هذا التحدي المزعوم ، خير لك أن تجريه
    مع أصحابك الآخرين ، الزبير والشغيل وباقي
    الرجرجة !!

    وكتب
    Quote: لكن الجمهوريين و تلاميذ الأستاذ ، لن ينزلوا
    إلى مستنقع أشخاص ألفاظهم وأساليبهم


    يعني انت لسع كمان عندك نزول وسقوط أكثر من كدا ؟؟
    يعني شنو الباقي ليك تاني عشان تنزل اكثر من كدا وتكتبه !!
    يكفي ان هذا البوست وبكتاباتك هدم الصنم القائل بأدب وتهذيب اتباع النبي الكاذب والإله المصلوب .........
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2017, 12:50 PM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 25-08-2007
مجموع المشاركات: 6146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: .ود القريش)

    Quote: بتوسلوا ليهو بقيام الثلث الأخير من الليل،
    ومحبة سيدنا النبى صلى الله عليه وسلم، البتنعكس
    فى سلوك الإنسان السالك.

    صدقت أخى الحبيب ود القريش فيما قلت
    كل ذلك ينطبق تماماً على تلاميذ الأستاذ محمود محمد طه
    مما جعلنى أعتز بصداقتهم .
    تلك فرصه لأبعث بتجياتى لزميلنا فى الزمن الجميل أخى وصديقنا العزيز
    عزالدين صيق ’ علِّهُ بخير .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2017, 01:47 PM

.ود القريش


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: ABDALLAH ABDALLAH)

    ..سلام يا شيخ محمد الزبير
    لك الود ربنا إملانا كلنا من محبة سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم.
    تعرف يا شخ محمد عندى محبة شديدة لآل البيت
    لدرجة إذا قلت لي أي حاجة تحببنى فيهم ما بسألك من الدليل.
    ففى العام الفين تقريبا شفت فى رؤية شفت ستنا فاطمة رضي الله عنها
    وهي ملثمة فى يدها الشريفة قلم، تقف بجانب باب كبير بتاع حوش ما ليهو نهاية ،
    مديت ورقى ليها فأشرت لي و طوالى دخلت..
    فبعد صحيت قررت وطلبت الله سبحانه وتعالى ييسر لي زيارتها .
    فمشيت عمرة وسقت معايا ولدى كان حينها عمرو 15 سنة تقريبا.
    ومشينا جبل النور.
    وزرنا سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم والسيدة فاطمة عليها السلام
    ورانا ضريحها واحد سودانى بعد أن أكرمنا.
    نجى لنقطتك دى..
    انت كتبت يا شيخنا الفاضل:
    إن كان للأستاذ ممارسة وذوق فما ذنب الأمة التي يدعوها لترك دين نبيها وشريعتها
    وإتباع رجل له شرعه الخاص ودينه الذي يخصه وحده ؟؟. إنتهى.
    تعرف يا شيخ محمد الأستاذ محمود محمد طه عندو كتاب إسمو
    " محمود محمد طه يدعو إلى طريق محمد".
    لم أجد فيهو أنه
    (يدعوها – يعنى أمة سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم - لترك دين نبيها وشريعتها و "إتباع" – علامات التنصيص من عندى -
    رجل له شرعه الخاص ودينه الذي يخصه وحده).
    بل الدعوة هي لإتباع وتقليد سيدنا صلى الله عليه وسلم ..
    وفى نفس الكتاب الأستاذ محمود محمد طه قال :
    (بتقليد محمد تتوحد الأمة ويتجدد دينها)..
    لأنو عند الأستاذ محمود محمد طه التدين سلوك وسيدنا النبي صلى الله عليه وسلم هو النموزج ..
    وجددوا أنفسكم تنأ بكم عن الثرى
    وما أستطعتم فقرؤوا هذا الكتاب الأكبرا
    ستنا عائشة رضى الله عنها قالت عن سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم
    ( كان خلقه القرآن )..
    ودى

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2017, 02:31 PM

.ود القريش


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: .ود القريش)

    صدقت أخى الحبيب ود القريش فيما قلت
    كل ذلك ينطبق تماماً على تلاميذ الأستاذ محمود محمد طه
    مما جعلنى أعتز بصداقتهم .

    الأستاذ عبدالله لك التحية والود
    " بثمارهم تعرفونهم"
    ودى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2017, 02:50 PM

.ود القريش


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: .ود القريش)

    ..العزيز شيخ محمد الزبير السلام عليكم
    كتبت يا شيخنا قائلا :(ثم من من الأنبياء جاء بدين دليله الذوق
    والممارسة والتجربة الشخصية ؟؟
    كلامك هذه ينسف مبدأ الإستدلال النصي ويصادم قوله تعالى
    الى الإحتكام لنصوص الكتاب والسنة عند الإختلاف .....
    ***** *****
    حلاوة الإيمان هنا تذاق كما ورد فى هذا الحديث
    "ثلاث من كن فيه وجد بهن حلاوة الإيمان،....."
    عندما تعاش هذه الآية بصدق ومحبة
    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ).
    فى الحقيقة نحن كلنا أتبع الرسل، نقلد من أرسلوا إلينا فى
    ممارساتهم وتجاربهم الشخصية.
    لنذوق " حلاوة الإيمان" كما ذاقوا..
    أتمنا أن يتداركنا الله بفضله.
    " قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ "
    محبتى وبصدق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2017, 03:55 PM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 30-10-2010
مجموع المشاركات: 3936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: .ود القريش)

    كتب الأخ د القريش
    Quote: تعرف يا شيخ محمد الأستاذ محمود محمد طه عندو كتاب إسمو
    " محمود محمد طه يدعو إلى طريق محمد".
    لم أجد فيهو أنه لترك دين نبيها وشريعتها

    وكتب محمود محمد طه
    Quote: فيأخذ كل عابد مجود، من الأمة الإسلامية المقبلة، شريعته الفردية من الله بلا واسطة، فتكون له شهادته، وتكون له صلاته وصيامه وزكاته وحجه، ويكون، في كل أولئك، أصيلا، ويكون، في كل أولئك، متأسيا بالمعصوم في الأصالة

    طريق محمد الذي يقصده محمود هو ان نترك شريعة النبي ونأخذ شرعنا من الله مباشرة كما فعل هو وأعلاه نص كلامه لا كلامي بارك الله فيك .....
    فأرجو ان تشرح لي معني ان نأخذ صلاتنا وحجنا وزكاتنا وصيامنا من الله مباشرة يعني شنو ؟؟؟
    هل ربنا سيعيد علينا نفس التعليمان ونفس العبادات ، والدعي شنو طيب يرسل رسول مش من البداية كان يسرل لك واحد دينه براهو ؟؟
    تحياتي

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2017, 09:30 PM

عاطف عمر محمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: محمد الزبير محمود)

    السلام عليك اخي ود الزبير
    الفكرة الجمهورية ،فكرة تكفيرية ،تكفرجميع المسلمين!!
    ولها رب غير رب المسلمين..وكتاب غير كتاب المسلمين!!
    .....
    بجيك بي رواقة بإذن الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2017, 09:52 PM

اه ثم اه


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: عاطف عمر محمد)

    إغتصاب الطالبة كلتوم

    أرسلها والداها من أقاصي دارفور إلى الدراسة فى جامعات المركز فى الخرطوم..فوالدها كان مزارعا بسيطا يعيش على ما تنتجه خيرات جبل مرة من الخضروات والفواكه إلا أن لعنة الحرب رمت به وأسرته فى معسكر خارج مدينة الفاشر.

    أصبح يعيش على ما يمده به برنامج الغذاء العالمى من زيت وذرة وبعض المصاريف لا تكفيه سوي أيام معدودات.. كل المأساة بدأت فى مساء يوم جميل قبل ان يصبحوا نازحين. فى ذلك اليوم سمع والد كلتوم أصوات ماكينات من بعيد..خفق قلبه قليلا فالصوت لم يكن معتادا ولم يعهده من قبل. فلم يكن يشبه صوت شاحنة من الشاحنات التى تنهب الأرض صوب الصحراء وهي تحاول الهروب من أعين المليشيات المسلحة محملة بالبضائع المهربة واللاجئين. كان الصوت وكأنه مجموعة ذئاب تعوي فى منتصف الليل. اقترب الصوت شيئا فشيئا وفجأة وقفت مجموعة من التاتشرات أمام منزله وأخرجته وأسرته تحت تهديد السلاح وأحرقت منزله بعد أن خطفت إبنه ذو السبعة عشر عاما..
    فى صباح اليوم التالي جمع والد كلتوم أسرته وتوجه صوب مدينة الفاشر بعد مسيرة يوم ونصف على الأقدام..
    كان عمرها إثنتا عشر عاما عندما أصبحت ووالديها من سكان معسكر النازحين خارج مدينة الفاشر..عانت ما عانت من الآم الفقر والمرض كأى طفل من أطفال معسكرات النزوح فى دارفور. درست المراحل الدراسية ما بين المعسكر ومدينة الفاشر. عمل والدها حمالا فى سوق الفاشر وفى أعمال هامشية أخري وتمكن من إرسالها إلى إحدى جامعات الخرطوم.

    حضرت للعاصمة وهى تحمل حقيبة ملابس ممزقة يكسوها التراب تكاد بالكاد تحفظ الملابس فى داخلها..لم تكن تحمل حتى مايكفى من نقود لأجرة تاكسي حتى الفتيحاب حيث قررت قضاء ليلتها عند صديقة لها حتى تدبر أمر سكنها..

    قضت الاسبوع الأول فى محاولة من الإنتهاء من إجراءات التسجيل وطالبوها بأموال عديدة فوق طاقة إسرتها ومقدرتهم إلا أن والدها رغما عن ذلك حوّل لها المبلغ المطلوب عن طريق الهاتف..
    قررت البقاء والسكن فى داخلية الفتيحاب فمعظم الطالبات لم يكن لديهن المقدرة حتى على دفع قيمة الإيجار الشهري للمنزل الذي يملكه أحد الإنقاذيون الذين أصبحوا بين ليلة وضحاها من أصحاب العمارات والمنازل المشرومية.
    تأخرن الطالبات عن دفع قيمة إيجار المنزل فقام صاحبه بتحرير انذار لهن بأنه سوف يطردهن إذا لم يتم دفع قيمة الإيجار خلال شهر واحد.

    تكونت لجنة من الطالبات للتفاوض مع صاحب المنزل. كانت كلتوم ورغم حداثة سنها وتجربتها الدراسية الجامعية إلا أنه إتضح أنها تملك مقدرات قيادية عالية..فسرعان ما نقلت الحوار الذي يدور بين الطالبات إلي ساحات النقاش فى جامعات العاصمة مركز السلطة..
    فكانت تقف وتتحدث بشجاعة تحسد عليها فى حق الطالبات فى الدراسة المجانية أو المدعومة أقلاها..فهى وغيرها تري أنهم ضحايا الحرب والفساد وأن من حق أهلها حمل السلاح دفاعا عن أنفسهم وأرضهم وعرضهم..ترصدتها أعين جهاز الأمن وتوعدتها سرا بالإنتقام.

    صحت كلتوم فى صباح أحد الأيام على أصوات لرجال يطالبونها وزميلاتها بالخروج فورا من المنزل. دخل غرفتها إثنان من مليشيات الإنقاذ وطلبا منها الخروج معهم فورا. لم تكن ترتدى سوي قميصا خفيفا شفافا للنوم. دخل مزيدا من مليشيات الانقاذ لغرفتها وأخذوا يحملون كل ماهو موجود بالغرفة ويقذفوا به إلي الشارع. حاولت ستر نفسها بما هو موجود أمامها إلا أن إثنان من الجنود أخذوها بالقوة وهي تصرخ وتبكى وتطالبهم بالسماح لها بإرتداء ملابسها.

    صاح فيها احدهم: أرح معانا يا (ش....طة) إنتى بتعرفي السترة..أرح معانا الليلة نعمل فيك عمايل...

    خرجت وهو تصرخ من الوجع ويديها ملويتان خلف ظهرها كل جندى يمسكها من يد. لتجد حقيبتها وحقائب زميلاتها فى الشارع..تناثرت ملابسهن الداخلية وحوائجهن الشخصية امام أعين الذين تجمهروا وهم يشاهدون دفارا للشرطة ملئيا بمليشيات الانقاذ وعربة بوكس يجلس بداخلها ضابطا فى رتبة رائد يعطى الأوامر لجنود المليشيات الذين يضحكون بصورة هيسترية وهم يشبعون رغباتهم الغريزية فى العبث فى غرف الطالبات وممتلكاتهن الخاصة..

    حشروها بكل عنف فى المقعد الخلفي فى بوكس دبل كابين وجلس جندى على يمينها ويساراها..كانت تحاول ستر جسمها بيديها ودفنت راسها بين فخذيها..
    جاءت إحدى زميلاتها مسرعة وهى تحمل بين يديها توبا قذفت به من شباك البوكس لكلتوم: "هاك التوب ده أسترى بيهو جسمك يا كلتوم.."
    مسك أحد الجنود بالتوب وقذف به خارج البوكس من نفس الشباك..وهو يقول: "عايزنها عريانة..."
    تحرك البوكس وفى الطريق للمعتقل كانت أصابع الجندين تتحس نهود كلتوم وما بين فخذيها فى وحشية تحت حماية قانون الإنقاذ..

    عندما وصلوا الفندق (معتقل موقف شندى) عصبوا عينيها مزقوا قميص نومها وكل قطعة قماش على جسمها وتركوها واقفة عارية كما خلقها الله..
    هذا جزء من قصة حقيقية واقعية
    ويا وهابية يا ملاعين ربنا ارسل الانسان عشان يدافع عن الحق والخير والجمال مش عشان يدافع عن الله تعالى الله كبير وعظيم ولا يحتاج دفاعنا عنه ..ما حدث لكلتوم اتمناه حقيقة ان يحدث لبناتكم وزوجاتكم واخواتكم يا من تحرمون الخروج على الحاكم الظالم وتتبعون بطونكم وشهواتكم .انظروا للسلفيين وانصار السنة والكيزان جميعهم يعيشون مترفين منعمين وليس لهم عمل حقيقيزييهم وزي الرجل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2017, 09:58 PM

عاطف عمر محمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: عاطف عمر محمد)

    تعرف يا شيخ محمد الأستاذ محمود محمد طه عندو كتاب إسمو
    " محمود محمد طه يدعو إلى طريق محمد".
    لم أجد فيهو أنه
    (يدعوها – يعنى أمة سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم - لترك دين نبيها وشريعتها و "إتباع" – علامات التنصيص من عندى -
    رجل له شرعه الخاص ودينه الذي يخصه وحده)
    ........................
    اعلاه (تكتيك) جمهوري لصرف الناس عن (القضية) الأم!..وسنقوم بتتبع هذه التكتيكات وفضحها..ومن الطرايف أن (بعض) الجمهوريين نبه لها!!
    جمهوري هاجم جمهوري هنا في هذا المنبر ..وحذر من أساليب (أخوه) الما(شريفة)!!
    البداية هكذا:
    1/وين الكلام دا..2/الكلام دا فاهموا (غلط)!!
    عشان كدا ..سننقل لكم المصدر المباشر..وفهم (بعض) الجمهوريين لكلام(ربهم) محمود!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2017, 10:11 PM

اه ثم اه


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: عاطف عمر محمد)

    تكتيك في عينك يا معفن
    انا ما جمهوري ولا بفهم كلامهم
    ولا بحب اي حزب سباسي ينبني على اساس ديني
    فقك اكره الوهابية المخانيث بتاعين الغلمان عبيد السلطان
    اصحاب المؤخرات والكروش الكبيرة
    كان الإمنجى الإنقاذي ينظر إليها وهى عارية أمامه ترتجف من البرد وتبكى بصوت منخفض..
    سمعته يقول لها: "صورناك وإنتى عريانة كده.."
    بعدها قام بتقيد يديها وقدميها ثم أغتصبها رغم صريخها لكن لم يسمعها أحدا سوي معتقلي السجن من النساء فى الطابق الأرضي ومن سمعها لم يكن فى إستطاعتهم إنقاذها وربما اكتفوا باللعنات والدعوات ان ينتقم الله لهم من هؤلاء المجرمين..
    بعد أن إغتصبها أحضر لها طشتا ملئيا بالماء البارد وأمرها بالإغتسال فيه..كان الدم يسيل من بين فخذيها وعلا ظهرها تراب أرضية السجن.. بعد الحمام قدموا لها قميص نومها وقادوها إلى أحد غرف السجن..
    باتت ليلتها تتلوى من الالم والبرد..
    باقي قصة كلتوم التي ستحرك الحجر ولن تحرك السلفية الذين يدعون انهم يدافعون عن الله
    ما حدث لكلتوم والله مرة اخرى اقولها اتمناه ان يحدث لاخواتكم وبناتكم وزوجاتكم وامهاتكم اللاتي لم يحسن تربيتكم فقمتم بلا نخوة ولا شهامة ولا مروة حتى كلمة ادانة بخلت بها ةوسيحدث هذا في القريب العاجل حينما يحكم الجنجويد الذين اتى بهم سيدكم عمر البشير ليحموه ولكنهم سينقلبون عليه وان غدا لناظره لقريب يا ملاعين .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-11-2017, 06:51 AM

عاطف عمر محمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: اه ثم اه)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-11-2017, 07:21 AM

عاطف عمر محمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: عاطف عمر محمد)

    مساهة الأستاذ محمود مساهمة متميزة، فهي قد أسهمت في جر الدين من التجريد إلى التجسيد . والمتتبع لمسيرة مفهوم الإنسان الكامل في أدبيات الصوفية يمكن أن يلحظ القفزة التي ألحقها الأستاذ محمود بهذا المفهوم. (يمكن مراجعة "الإنسان الكامل،عبد الكريم الجيلي و"الفتوحات المكية"لمحي الدين بن عربي )

    أعلاه ما سطره الجمهوري النور حمد عن عبادة الإنسان للإنسان.. وزاد الجمهوري خالد الحاج..الواضح..بفاضح :

    ويزعم د. النور، في افتراء عظيم أن الجمهوريين يعبدون الإنسان الكامل دون الله، فهو يقول: (يرى غالبية المسلمين أنهم يعبدون الذات القديمة، ونحن نرى أن العبادة إنما هي للذات الحادثة " الإنسان الكامل"..)
    .........
    ذاتين وربين وإلاهين!!!!!!...وبشهادة جمهوريين كبيرين!!!!
    .....
    طبعن خالد الحاج ..اخرج (نفسه) من (نحنية) النور..وسنعود له لنبين لكم (غرقه) في لجة الرب الإنسان الكامل!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-11-2017, 08:41 AM

عاطف عمر محمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: عاطف عمر محمد)

    الحزب الجمهورى يقيم مؤتمر صحفى فى دار الحزب الشيوعي!! ضد الحكومة فى الخرطوم وليس فى لندن.. فى حرية اكتر من دى؟
    ......
    اعلاه جمهوري يمدح في الحيكومة!!...نشوف (ممارسة) الفكرة للحرية ونسمع حوارجمهوريين اثنين :
    الصالون العام لا يزال مقفلا ماعدا بوست واحد لحسم مستقبل الصالون وقد عمل استطلاع رأي فاز فيه خيار القفل المؤقت للصالون الى حين وضع قوانين ولوائح تمنع المارسات التي قادت الى قفله

    والسؤال كان:
    أرجو أن تسأل عزيزنا عمر هواري إن كام قد فصلني من الصالون عمداً أم أن الجميع قد فصلوا، بمعنى ان المنبر قد قفل
    .......
    انها دنيا المهازل..باسم(ليلى) من يجادل..ويا ليلى (صالونك) مقفل ..بالضبة والمفتاح..و(حيدروف) شال السلاح..وضرب(الاخوان) تاح تراح!!
    ....
    من اشكل عليه لفظ او أعيته عبارة..فعليه بالصبر..ما زلنا في طور الاحماء والتسخين!!
    ....
    غايتوا عجبتني عبارة الجمهوري الشريف ..ممارسات..وكيفني بفضح الكيان والفكرة..قال:

    الى حين وضع قوانين ولوائح

    قلتوا شنو في المؤتمر الصحفي في دار الحزب الشوويعي عن الحريات والقوانين والدساتير؟؟؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-11-2017, 09:04 AM

اه ثم اه


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: عاطف عمر محمد)

    صحيح انكم كلاب !
    قلت انك لن تصدق اللفح دا
    طيب انشاء الله سيحدث لاهل بيتك
    ثم حينها بامكانك ان تصدق وانا اتمناه حقيقة ان يحدث
    لاختك او بنتك او امك .
    الضحية الان تقيم خارج السودان في ظروف نفسية حرجة
    معظم السلفية وانصار السنة امنجية يمكنك ان تتقصى منهم هذا اذا لم تكن
    انت نفسك امنجي .الضحية كانت تسكن داخلية الفتيحاب المستاجرة والتي تم دخول العسكر الرجال ليها ليطردوا البنات للشارع (ودا برضو انكر انو ما حدث مع انهو يمكنك بسهولة جدا ان تعرف حدث ام لا )
    اخيرا احقر واسفل من رايت في حياتي هم السلفية والكيزان .ويا منافق شي واحد فقط يمكن لكل صاحب عقل ان يميزه وهو ان السلفية والكيزان يعيشون في رغد من العيش ثم يعتلون المنابر والاجهزة الاعلامية ويتكلمون عن زهد وتقشف الرسول (ص)وعمر بن الخطاب اليس من يفعل هذا النفاق بامكانه ان يفعل ما هو اسوا ؟
    لعنة الله عليكم في الدارين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-11-2017, 09:24 AM

عاطف عمر محمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: عاطف عمر محمد)

    ونختم هذا الاستطراد القصير بكلمة أخيرة يجب أن تكون مفهومة، فإن من يتحدث عن الديمقراطية، والاشتراكية، من غير أن يتحدث عن تطوير الشريعة السلفية من مستوى آيات الفروع، إلى مستوى آيات الأصولفي الإسلام، إنما يدلي بباطل، ويتحدث فيما لا يعلم

    أعلاه (ردم) وهدم ..ونسف و(خسف) من رب الفكرة ورسولها .. للحزب الجمهوري ..الذي يريد ان (يدس) تطويرشريعته ..ويتحدث عن الديموقراطية والحرية والاشتراكية!!
    ....
    حكاية دار الحزب الشيوعي دي براها حكاية ورواية..بنجيكم ليها بي مهلة..فهي سير في التيه ..والعبارة للنساي الجمهوري القراي!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-11-2017, 09:59 AM

جمهوري


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: عاطف عمر محمد)

    وجـاء عاطف عمر ،
    * لنسمع صوت جديد من " نعيــق البــوم ،
    و بُغــاث الطيــر " !!
    * لكن القطيــع لم يكتمــل بعــد ،
    فمـازالت هنـاك بعضـاً من الكـلاب و البـوم
    تنتظــر دورهــا فـي النبــاح و النعيـــق " !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-11-2017, 11:01 AM

عاطف عمر محمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: جمهوري)

    الجمهوريون تصالحوا مع انفسهم فتصالح العالم معهم ولأنهم عملوا بما علموا فاورثهم الله علما يجهله العامة
    شكرن جزيلن لمنبر سودانيز..فقد وثق ويوثق لثمار(الشجرة) ..بالمناسبة العبارة أعلاه قالها جمهوري ونقلها جمهوري!!
    ........
    هل من مزيد لما تخفي صدوركم!!..ويبقي الدهرما كتبت يداه..بختك يا (عليوة) الحساب يوم القيامة عند ربكم محمود!!
    فالطبع (مكتسب) من كل مصحوب.....
    كالريح آخذة من ما تمربه...نتنا من النتن ..او طيبا من الطيب
    ...
    عينة من الشجرة:
    **والمسلمون ، اليوم ، ليسوا على شئ ، وإنما هم في التيه .. يعيشون الجاهلية الثانية ـ جاهلية القرن العشرين.
    **(الأمر دا البيخرج منو مغفل، جاهل..ولو مات على غيرو مات على سوء الخاتمة!! وبجي في برزخو بيعذب، وفي النار بيعذب).
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-11-2017, 11:12 AM

زول


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: عاطف عمر محمد)

    دالى والجمهوريين لم يفاارقو محطة اركان النقاش قيد انملة
    هاكم ده

    من وثائق الخارجيةالأمريكية..

    مع نهاية سنة 1965، وبعد شهرين تقريبا في جدل حل الحزب الشيوعي السوداني، والمناقشات "الدينية العاطفية" التي اشارت اليها هذه الوثائق الامريكية، تم طرد النواب الشيوعيين من الجمعية التاسيسية.
    في السنة التالية، 1966، انتقل الموضوع الى المحاكم. وذلك لان الحزب الشيوعي رفع ثلاث قضايا دستورية:
    اولا: ضد تعديل الدستور.
    ثانيا: ضد حل الحزب الشيوعي.
    ثالثا: ضد طرد النواب الشيوعيين.
    وبعد سنة كاملة تقريبا، ومع نهاية سنة 1966، أعلن صلاح حسن، قاضي المحكمة العليا، أن الحريات في المادة الخامسة في الدستور لا يجوز تعديلها. وان كل ما حدث كأن لم يحدث.
    لكن، عارض قادة الاحزاب الثلاثة، الامة والاتحادي والاخوان المسلمين، قرار المحكمة العليا.
    وقال الصادق المهدى، رئيس حزب الأمة، أن الحكم "تقريري." وكان صار رئيسا للوزراء في ذلك الوقت. واعلن ان الحكومة غير ملزمة بتفيذ قرار المحكمة العليا.
    وقال الترابي: "تملك لجمعية التأسيسية السلطة التأسيسية. لهذا، يأتي فصل السلطات إلي تشريعية، وتنفيذية، وقضائية في المرتبة الثانية بالنسبة للسلطة التأسيسية، يأتي في مقام الفرع من الأصل. ولهذا، ليست السلطة القضائية غير فرع."
    واضاف: "لا نريد حل الحزب الشيوعي لأن طالبا قال ما قال. لكن، اشتعلت العاطفة الجامحة التي اخرجت الناس الى الشوارع، على اختلاف ميولهم الحزبية، مثلما خرجوا في الحادي والعشرين من أكتوبر."
    وامام معارضة الحكومة وقادة الاحزاب الرئيسية لحكم المحكمة العليا، وعودة الانفعالات والعواطف الدينية، استقال رئيس القضاء، بابكر عوض الله. وكتب في خطاب استقالته الى الرئيس الازهري: "عملت مافي وسعي لصيانة إستقلال القضاء منذ أن كان لي شرف تضمين ذلك المبدأ في ميثاق أكتوبر. ولا أريد لنفسي أن أبقي علي رأس الجهاز القضائي لآشهد عملية تصفيته، وتقطيع أوصاله، وكتابة الفصل المحزن الأخير من فصول تأريخه ..."
    ومن القادة الذين ايدوا قرار المحكمة العليا، الاستاذ محمود محمد طه، الذي كتب: "الشيوعية مذهبية زائفة في جوهرها، لكن لها بريقاً خلاباً. وهي لا تحارب إلا بالفكر الإسلامي الواعي. وهو في السودان موجود . لكن، حل الحزب الشيوعي يحرم الفكر الإسلامي الواعي من فرصة مواجهة الشيوعية لتخليص الناس من شرورها.
    نعم، تشكل الشيوعية خطراً على البلاد. لكن، يزيد خطر الشيوعية وجود الطائفية. والحق أن الخطر الماثل على البلاد إنما هو من الطائفية. لهذا، محاربة الشيوعية بهذه الصورة المزرية يصرف الناس عن خطر ماثل إلى خطر بعيد. لهذا، لمحاربة الشيوعية، حاربوا الطائفية ... ").[RED/]

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-11-2017, 11:13 AM

.ود القريش


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: جمهوري)

    ..الأخ عاطف سلام وتحية.
    أخونا عاطف جاب العبارة دى ونسبها للدكتور عمر القراي وهي:
    ( ونختم هذا الاستطراد القصير بكلمة أخيرة يجب أن تكون مفهومة،
    فإن من يتحدث عن الديمقراطية، والاشتراكية،
    من غير أن يتحدث عن تطوير الشريعة السلفية من مستوى آيات الفروع،
    إلى مستوى آيات الأصول في الإسلام،
    إنما يدلي بباطل، ويتحدث فيما لا يعلم ). إنتهت العبارة
    وأقول للأخ عاطف:
    العبارة ورد فيها"من مستوى آيات الفروع،
    إلى مستوى آيات الأصول في الإسلام،"
    "في الإسلام،" يعنى ما من برَّ الإسلام، لأنو قال "فى الإسلام"
    أنا شايف العبارة دى قمة الفهم وهي المخرج.
    صدقنى يا عزيزى عاطف كرامة المسلمين ووزنهم فى الفكرة الجمهورية.
    يا أستاذ عاطف سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم قال:
    (بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ ، فطوبى للغرباء........).
    فكر فى عبارة "سيعود غريبا" البعود دا معناه طلع،
    يعنى ما موجود فى المكان البعود ليهو،
    وأيضاً بعود بشكل غريب،
    يعنى الطلع منهم لمن يعود ليهم يشوفوهو غريب.
    ويا شيخ عاطف شوف الحديث دا:
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    " ليخرجن منه أفواجاً كما دخلوا فيه أفواجاً."
    ( يعمرون مساجدهم وهي خرابٌ عن ذكر الله،
    أشرَّ أهل ذلك الزمان علماؤهم).

    قال شاعرهم:
    خذوا عنى هُنا أنى أحبُ جمال
    أرواحِ غدت منزوعت الضغنِ


    محبتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-11-2017, 11:32 AM

عاطف عمر محمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: .ود القريش)

    أخونا عاطف جاب العبارة دى ونسبها للدكتور عمر القراي
    ....
    ما تقولني ما لم اقل..تريث واكتب..عشان ما تغلط!!
    العبارة كتبت تحتها ما يلي:
    أعلاه (ردم) وهدم ..ونسف و(خسف) من رب الفكرة ورسولها
    فهل القراي رب الفكرة ورسولها؟؟
    القراي عبارته:
    السير في التيه..وصف بيها اخوه الجمهوري الشريف!!نرجو التركيز الشديد..القادم صادم!!
    ...
    ما بنحسبا ليك من (التكتيكات) التعطيلية!! بس خليك منتبه..الكورة ما بدت لسه!!
    ....
    نرجع للعبارة الاولى..الاسلام اسلامان عندكم..واحد ساقط وسطحي!!..فما تحاول تخم الناس ساكت!!
    وضح للناس كلام(الرب) محمود عن الاسلام(السطحي)..وكان ما جايب خبروا..او (داسنوا)..بجيبوا ليكم بي مصدروا!!
    ...
    الفكرة فكرة تكفيرية..لها اسلام غير اسلام العوام..وكتاب غيركتاب رب الانام!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-11-2017, 12:23 PM

عاطف عمر محمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: عاطف عمر محمد)

    (ويري المسلمون أن القرآن هو كلام الذات، ونحن نري أنه حديث أحمد إلي محمد، ونستشهد في ذلك بحديث جبريل عن الخيمة التي نصبت عند ساق العرش، والتي قال حين انكشف له سرها: "أمنك وإليك يا رسول الله؟"..)
    ........
    أعلاه الجمهوري النورحمد متحدثا باسم اخوته الجمهوريين..ولم ينكر عليه _حسب علمي_الا اخوه الجمهوري خالد الحاج ..الذي نقل عنه القول اعلاه!!

    كما لم اقف على نفي النورحمد لهذا التقريروسابقه:
    (يرى غالبية المسلمين أنهم يعبدون الذات القديمة، ونحن نرى أن العبادة إنما هي للذات الحادثة "الإنسان الكامل"..)
    ومعلوم ان تأخير البيان عن وقت الحاجة لا يجوز..وللنور حمد حضور في هذا المنبر !!
    ......
    لم يورد خالد الحاج تاريخ القالتين..ولكني وقفت على معنى الذات الحادثة مشروحا بواسطة النور حمد !!فقد وصف النور الاستاذ محمود بانه تجسيد لتجريد الصوفية للإنسان الكامل!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-11-2017, 12:53 PM

عاطف عمر محمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: عاطف عمر محمد)

    الإسلام في مستوى العقيدة سطحي .. بمعنى أنه المنافق مسلم .. الإسلام هو الانقياد الظاهري .. إذا كان الإنسان شهد الشهادة وعمل عمل المسلمين أصبح مسلم .. وإن كنت إنت وأنا بنعرفو بنافق.. والحديث (أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدو ألا اله إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة ويحجوا البيت ويصوموا الشهر، فإن فعلوا عصموا مني أموالهم ودماءهم إلا بحقها - قال - وامرهم إلى الله) ودا روح الحديث .. يعني كان خبثاء كان مرضانين كان منافقين في قلوبهم دا ما شغلي أنا، هم مسلمين.. فالإسلام بالقياس دا كانت عندو حكمة زمان أنه يُراعى
    . .....
    فهل بعد هذا التكفير تكفير ؟؟
    ......
    عشان كدا ..يجب التنبيه لكلمة ومصطلح اسلام ومسلمين..عندما يذكرها رب الفكرة..فهو يعني بها الاسلام السطحي..وما عندو مراعاة في القرن العشرين!!
    العندو مراعاة..هو اسلام(محمود) وفرقته المسبحة بحمده..ومن خرج عن دائرته وفكرته فهو:
    (الأمر دا البيخرج منو مغفل، جاهل..ولو مات على غيرو مات على سوء الخاتمة!! وبجي في برزخو بيعذب، وفي النار بيعذب)
    .....
    باقي معرفة ان لربهم خطاب خاص وعام ..وخطاب للناطقين بالعربية..وخطاب للناطقين بغيرها!!
    ولهم كتب لم تنشر بعد..وكتب سحبوها من الموقع بعد رفعها..وارجعوها !!
    والعايز دليل على ما ورد اعلاه حبابوا..كان من (البغال) او من الحصين!!*
    *الخلق نوعان في فهم الجمهوريين!!زمان الشاعر قسمهم لإنس وامريكان..ومع تطور العلم الاكليريكي الجمهوري..صاروا بغل وحصان!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-11-2017, 12:57 PM

.ود القريش


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: عاطف عمر محمد)

    ..سلام عاطف
    دى كتابة الأستاذ خالد الحاج فى الموضوع الجبت منو المقتبس
    وهو عبارة عن رد على كلام الأستاذ النور محمد حمد.
    ..الأستاذ خالد الحاج كتب:
    ( العبادة أصلاً للخالق، والإنسان الكامل مخلوق،)
    وإيضاً الأستاذ خالد الحاج كتب:..
    الجمهوريون يرون روح العبادة لله،
    هي الأدب معه تعالى، وأساس الأدب أدب العبودية..
    والعبودية هي تكليفنا الأساسي، والعبادة وسيلة للعبودية..
    والعبودية، كالربوبية، لا تتناهى، وهي طلب للذات الإلهية المطلقة،
    وسير في المعارج إليها، وهو سير سرمدي،
    ووسيلته دائماً التوحيد والعبادة،
    وجوهر التوحيد والعبادة، هو "لا إله إلا الله"،
    والسير في مضمارها سرمدي لأن أولها عند الله
    وآخرها تنزل إلينا في الأرض،
    يقول تعالى: (شَهِدَ اللّهُ أَنَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ وَالْمَلاَئِكَةُ وَأُوْلُواْ الْعِلْمِ
    قَآئِمَاً بِالْقِسْطِ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ)..
    فبهذا المعنى العبادة سرمدية، لأنها سير إلى الله في إطلاقه..
    وهي عمل دائم في نفي الشرك،
    يقول تعالى لنبيه: (قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ*
    لاَ شَرِيكَ لَهُ، وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ، وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ)..
    هذا هو الإسلام الذي يعمل له الجمهوريون ويدعون إليه،
    وهو يقوم على نفي الشريك بصورة تامة،
    والقدوة فيه المعصوم صلى الله عليه وسلم،
    فمن المعلوم أن الفكرة الجمهورية تدعو إلى طريق محمد.
    ودى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-11-2017, 01:57 PM

عاطف عمر محمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: .ود القريش)

    ود القريش ..يجهل كلام (الرب) محمود..وحاول يلصقوا في القراي بواسطتي..وفشل وخجل..وترك الموضوع وذهب لموضوع تاني!!
    وهذا حاله وحال اخوته..يقولونك ما لم تقل ويهربون دون اعتذار عن فعلتهم!!
    ...
    سبق وان ذكرت ان خالد الحاج هو ناقل قول الجمهوري النور!! وذكرت انه لا يوافقه!!
    جديدك شنووو..عايز ترد علي النور؟؟..مالك تأخرت؟؟..خالد الحاج بينقل عن الاستاذ (نصوص) قديمة..قبل(الاصيل) الواحد!!
    الكلام دا تقولوا لي زول ما عندو حديدة!
    ......
    الغنايم من رد ود القريش وخالد الحاج:
    *هناك غالبية من الجمهوريين يقولون بقول الجمهوري النور..ويمكن القول كلهم..الا من انكر على النور حمد..ولم اجد في الاسافير غيرخالد الحاج..علما بان النور طرح تجسيد
    الرب محمود لتجريد الانسان الكامل قبل اكثر من عقد من الزمان!!وهنا في هذا المنبر!!
    *الجمهوريون تتملكهم الرهبة ويغلب عليهم الخوف في طرح ما يعتنقون..بل لديهم(نصوص)كثيرة طرحها عليهم ربهم محمود دون المجتمع الخارجي!!فيها ما فيها
    من التكفيرلغيرهم،،وفيها ما فيها من الوعيد الشديد لتاركي (فكرته)..والتي هي ليست بفكرة بل دين الله ومراده وكلمته الفصل!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-11-2017, 03:04 PM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 30-10-2010
مجموع المشاركات: 3936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنظيمات الهوس الديني ونموذج الأخوان المس� (Re: عاطف عمر محمد)

    كتب نصير الفكر الجمهوري الذي يكتب بإسم غريب ومتخفي كعادة أنصار الإله المشنوق
    Quote: صحيح انكم كلاب !
    قلت انك لن تصدق اللفح دا
    طيب انشاء الله سيحدث لاهل بيتك
    ثم حينها بامكانك ان تصدق وانا اتمناه حقيقة ان يحدث
    لاختك او بنتك او امك .

    وكتب
    Quote: تكتيك في عينك يا معفن
    انا ما جمهوري ولا بفهم كلامهم
    ولا بحب اي حزب سباسي ينبني على اساس ديني
    فقك اكره الوهابية المخانيث بتاعين الغلمان عبيد السلطان
    اصحاب المؤخرات والكروش الكبيرة
    ..

    قمة الأدب والحوار المتمدن !!!!!!!!
    تمعنت فيما كتب وتمعنت في أسمه
    Quote: اه ثم اه
    وفعلا إسم على مسمى ( آثم )
    تاني منتظرين شنو ؟؟؟
    وكتب النكرة جمهوري
    Quote: وجـاء عاطف عمر ،
    * لنسمع صوت جديد من " نعيــق البــوم ،
    و بُغــاث الطيــر " !!
    * لكن القطيــع لم يكتمــل بعــد ،
    فمـازالت هنـاك بعضـاً من الكـلاب و البـوم
    تنتظــر دورهــا فـي النبــاح و النعيـــق " !!


    الشكر أجزله للأخ بكري الذي وضع هذا البوست في صدر المنبر ولأيام طوال وبأسم الدكتور دالي ليحقق لنا مشاهدات عالية وفرصة قيمة لفضح الفكر الجمهوري وأساليب اتباع الإله المشنوق الذي ملأ الساحة بعبارات جوفاء مثل الحرية لنا ولسوانا ...........
    وكما ترون فما هي إلا سويعات حتى بدأ المغمور جمهوري يطلق ألفاظا نتنة معتقدا ان مثل هذا التهريج سوف يثنينا عن فضح إلهه وربه المصلوب بعد ان فشل أسلوب التجهيل والمراوغة وتشتيت الكرة !!!!!!
    عباراتك النتنة أثبتت لنا شئ واحد مهم وهو كسر الصنم الذي طال ما ظل يردده كثير من القشريين وهو ان الجمهوريين مهذبون ومأدبون ...........
    قرقرقرقرقرقر
    البوست دا هدم صنم الأدب الجمهوري كما هدم النميري صنم الرب المشنوق الإنسان الكامل الله بتاع القرن العشرين !!!!!!
    نواصل في هدم ما تبقى من آثار الصنم حتى يظهر لنا مغمور ومشفر جديد !!!!!!
    تحياتي حافظ وعاطف وهدهد والمسلمي وود الأصيل والجاك وكل الكوكبة التي ساهمت في هدم بقايا الصنم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

1 صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de