الكوليرا تفتك بأهلنا.. وتحتاج حملة عالمية للتصدي لها..
حملة بورداب الرىاض لاغاثة اهلنا بالنيل الابيض
قضايا للحوار:اعادة تدقيق وتحقيق كتاب الطبقات.. بقلم يحيى العوض
في مسألة الكوليرا ..
ياساتر يا رب.. الكوليرا يعم النيل الابيض .. موت بالجملة
علي الحكومة ان تعلن النيل الابيض منطقة كوارث
الوضع خطير بمستشفي كوستي
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 05-24-2017, 12:47 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

يسقط يسقط حكم العسكر د. فايز أبو شمالة

12-28-2013, 07:58 PM

فايز أبو شمالة
<aفايز أبو شمالة
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 516

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
يسقط يسقط حكم العسكر د. فايز أبو شمالة

    قد صارت مرعبة، وصارت رهيبة، ترتجف منها الرتب العسكرية، إنها جملة "يسقط يسقط حكم العسكر" التي تدوي في سماء مصر فينتفض لها نهر النيل، وتجري كرامة وحرية في شوارع مصر، وتعلن سقوط الخيار العسكري لحسم الخلافات السياسية.

    يسقط حكم العسكر، إنها الجملة التي احتمى فيها التحالف الوطني لدعم الشرعية، فبادر إلى إدانة للتفجير الإرهابي في الدقهلية، بعد دقائق معدودة من حدوثه، وأكد على براءته التامة من هذا العمل الشائن، بينما ألصق حازم الببلاوي التهمة بالإخوان المسلمين فوراً.

    إن سرعة إدانة تحالف دعم الشرعية للتفجير لتؤكد أن القرار المسبق الذي أجمع عليه قادة تحالف دعم الشرعية هو عدم اللجوء إلى السلاح إطلاقاً، واليقظة التامة من أي محاولة لزج اسم التحالف الوطني لدعم الشرعية في أي عمل إرهابي، مع التركيز على أهمية الاعتماد على وعي المصريين وثقافتهم وتراثهم الحضاري في إسقاط الانقلاب، والصبر على وجع الاعتقال والضرب والسحل في الشوارع، مع الحرص على ترميم العلاقة الصادقة مع قوى ثورة 25 يناير، بهدف تصفية الانقلاب، والعودة يمصر إلى طريق الديمقراطية.

    إن سرعة الاتهام، وسرعة توجيه بعض عناصر الأمن للاعتداء على ممتلكات الجماعة لتؤكد فشل الانقلابيين في تمرير انقلابهم، وأنهم بعد ستة أشهر يتخبطون، وأن امتلاك مصادر القوة والعنف وحدها لا تكفي لحسم الصراع الدائر على مستقبل مصر، فالمصري الذي أدلى بصوته قبل عام ونصف، وانتخب بشكل ديمقراطي الرئيس محمد مرسي، لم يغير رأيه، والمصري الذي صوت بنعم على الدستور قبل أقل من عام، لم يكن غبياً، وكان يعرف أنه يقف مع مصر كلها، حين صوت بنعم لدستور 2012، هذه الحقائق التي يحاول أعداء الديمقراطية أن يقفزوا عنها، كشف عنها استطلاع للرأي أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة"، ـ وهو مركز لا يؤيد الإخوان المسلمين ـ لذلك فقد ذكر أن 30% من المصريين يحملون الإخوان المسلمين مسئولية تفجير الدقهلية. إن هذا الرقم يجعلني استنتج أن نسبة 70% من المصريين لا يتهمون حركة الإخوان المسلمين بالتفجير، وهذا أمر منطقي، لأن نسبة 70% من المصرين تقريباً قد أعطوا صوتهم لتحالف الإخوان المسلمين قبل ذلك خمس مرات.

    ما لفت نظري في استطلاع الرأي ذاته؛ أن 3% فقط من الشعب المصري يحمل حركة حماس المسئولية عن تفجير الدقهلية، وهذا أمر طبيعي ومنطقي، وقد تجد هذه النسبة الحاقدة على المقاومة والإسلام؛ قد تجدها في مصر وفي فلسطين وفي العراق وفي اليمن والمغرب.

    إن الانقلاب الذي اعتمد السلاح طريقاً للإطاحة بالرئيس المنتخب ديمقراطياً ليمثل قمة الإرهاب الدولي، ومن مارس الإرهاب ضد رئيسه المنتخب لا يصعب عليه ترتيب التفجيرات في مقرات الأمن كي يبعد عن نفسه تهمة الإرهاب، وكي يبرر مستحدث إرهابه داخل الجامعات، وضد المتظاهرين في المدن المصرية، وللانقلابيين في هذا المجال السبق في صناعة "بلاك بوك" ولهم السبق في صناعة الطرف الثالث.

    الانقلاب هو الطرف الثالث الذي يستهدف مصر، ويضرب بدكتاتورية الفرد جموع الشعب المصري، الانقلاب هو الخيانة العظمي لإرادة الشعب المصري، الذي يدرك أن مكانة مصر الكبيرة قد أوجدت تحالف المتآمرين العريض، الذين أرعبهم حضور مصر الديمقراطي القوي الثوري الفاعل في المشرق العربي، الحضور الذي لا بعني اختفاء قادة العرب الأقزام فقط، وإنما يعني تصفية حقبة سياسية عربية أفرزت قيادات العفن، التي أسس وجودها لاغتصاب أرض فلسطين، وقيام دولة إسرائيل.

    قدر مصر أن تبقى في عين العاصفة، وقدر مصر أن تصعد إلى قمة الحرية بمشقة بالغة، وقدر مصر أن تظل ناراً متقدة، وهي تؤسس واقعاً عربياً جديداً لا يلتقي مع القديم الذائب، ولا يبنى على أصوله الجافة، قدر مصر أن تنتصر داخلياً لتملي إرادة الأمة خارجياً.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de