منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 15-12-2017, 12:27 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

يا أهل دارفور تعالوا إلى كلمة سواء

25-08-2004, 10:43 AM

محمد الطاهر فضل أحمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


يا أهل دارفور تعالوا إلى كلمة سواء

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يا أهل دارفور تعالوا إلى كلمة سواء

    آبائي، إخواني وأحبائى من أبناء دار فور بمختلف مشاربهم وقبائلهم وبطونها. إخواني حملة السلاح، إخواني حملة الأقلام وكتاب الأعمدة، إخواني المتحدثون في المنابر والمنتديات محلية كانت أم دولية تعالوا إلى كلمة سواء. تأملوا إلى أمنا الرءوم دار فور وهى تحترق وتحتضر من جزاء الحرب اللعينة أياً كانت الأسباب، فدمرت القرى وحرقت المزارع وقتلت الأنفس التي حرمها الله إلا بالحق وعمت الفوضى رقعة واسعة من أرضنا الحبيبة وتشرد الأبرياء ولاذوا بمعسكرات النازحين بالداخل ودول الجوار بعد أن فقدوا كل ممتلكاتهم نتيجة هذه الحرب اللعينة وتنادت علينا المنظمات المشبوهة كما تنادت الأكلة على قصعتها. يلوحون بالتدخل العسكري. ولنأخذ العبرة من العراق ومن أحمد الجلبى الذي أصبح مطارداً بعد أن أنجز المهمة ودخل دخول الفاتحين.
    نقدر للأخوة حملة السلاح دوافعهم في المطالبة بالحقوق المشروعة ونختلف في الوسائل التي توصلنا للهدف على جماجم الأبرياء والبسطاء والمغامرة بوحدة السودان وأمنه وتدمير البنيات النحتية بالمنطقة وإيقاف التنمية في كافة أشكالها ونحن نشكو من التهميش والتخلف حسبما ينادى به الأخوة حملة السلاح. ويعيش المواطن في دار فور الآمن من جراء هذه الحرب أسوأ حالاته تفككاً اجتماعيا وتشرداً ومجاعة. ونرجو من الأخوة الذين ينادون بالتدخل الأجنبي أن يتفكروا وأن يتدبروا ما سيجنيه المواطن في دار فور من هذا التدخل سوى حملات التنصير ونشر أمراض الإيدز الذي سيكون فيه الإبادة الحقيقية لأهلنا مستغلين فيهم الفاقة والعوز والحاجة وأمامكم الفوات الرواندية التي وصلتنا من منطقة موبؤة بهذا المرض ودون ن يخضعوا لفحوصات وربما كان ذلك مقصوداً ضمن المخطط الصليبي ضد السودان وضد عقيدته الدرع المتين.

    إخوتى فلنتذكر أهلنا في المعسكرات كلما جلسنا وسط أبنائنا لتناول وجبة الغداء وألئك يصطفون أمام منظمات الإغاثة من أجل الفوز بلقمة لا تفي حاجة الأسرة التي فقدت جزءاً من أبنائها في مسيرة الرحلة الطويلة هرباً من جحيم الحرب. ولنتذكرهم ونحن نٌنزل أبناءنا أمام مدارسهم في أحسن حال وأبناءهم تركوا الدراسة نتيجة لحرق المدرسة والكتاب وتقابة القرآن.
    الآن ونحن مقبلون على جلسة تفاوض أرجو أن نكون أكثر موضوعية وأن لا يرمى في بركة التفاوض أي كاتب أو متحدث إلا بخير يصب في الخانة الإيجابية أو ليصمت ففي الصمت خير في مثل هذه الحالات.

    ونداء إلى المجتمع الدولي أن خلوا السودان وحاله فهو قادر على معالجة مشكلاته الداخلية وهو أحرص على مواطنيه من أي جهة أخرى، فإن تفلٌت الأمن والصراع القبلي بدارفور ليس بجديد ما دام هناك رعاة ومزارعين وليس عرب وزرقة كما يحلوا لأعداء السودان أن يدمُغوا به الصراع الدائر الآن ودونكم قبلية بنى هلبة وهى قبيلة عربية أصيلة تستضيف الآن جيرانهم من الفور الذين نزحوا من مناطق شطاية وغيرها في أروع مثال للمروءة والتآخي وكذلك وقفة أهلنا الرزيقات بالضعين والمعاليا بعديلة والهبانية ببرام والتعايشة والسلامات برهيد البردى والفلاتة بتٌلس من هذا الصراع لاينكره إلا مٌكابر وقد تنكر العين ضوء الشمس من رمد. فمالكم كيف تحكمون. فإن كنتم تريدون خير السودان وأمنه فسارعوا بالرحيل وتفكيك المعسكرات لا بإرسال الفوات تحت مسميات ومهام مشبوهة تحمل لون الحرباء.
    وإلى إخوتي حملة السلاح من تورا بورا وجنجويد وبشمرقة فلنرد نزاعنا إلى الله والرسول وأولى الأمر منا فذاك أمر الدين وأن نجنح للسلم ما نادى المنادى بذلك ففى الصلح خير وحقن لدماء الأبرياء. فالكل مسئول أمام الله بقدر مساهمته في هذه الحرب. اللهم هل بلغت اللهم فأشهد.

    عميد شرطة / محمد الطاهر فضل أحمد
    من أبناء جنوب دارفور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de