يا أمين جهاز المغتربين: ألجم أمثال هذا المتفلت!! أبوبكر يوسف إبراهيم

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-09-2018, 11:13 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-11-2014, 08:32 PM

أبوبكر يوسف إبراهيم
<aأبوبكر يوسف إبراهيم
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 148

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


يا أمين جهاز المغتربين: ألجم أمثال هذا المتفلت!! أبوبكر يوسف إبراهيم

    - [ هل يعقل هذا؟؟ رئيس مجلس الجاليات يحتقر مغتربي السعودية بذكره أنهم -تمامة عدد-. ] فتحت هذا العنوان ثارت ثائرة المغتربون في السعودية ودول الخليج ، ويبدو أن ما يحاول السفير حاج ماجد سوار من اصلاحه من إرث سيء أقل ما يوصف به هو السوء في التعامل والخطاب فجاء لتحسين صورة الجهاز وقد بدأ باعلام الجهاز وطهره وأتي بادارة محترفة غيرت حتى الصورة النمطية الايحائية القديمة وبدأنا نقرأ على صفحاتها عن انجازات تفيد المغترب بدلا من الرحلات المكوكية لأروبا وكندا واستراليا،. نعم أعلم أن بعض داخل وخارج الجهاز يحاول انتاج العقبات في مسيرة الأمين الجديد للجهاز بحكم ولاءاتهم القديمة!!. وإليكم ما قرأت وما ضجت بها المواقع الاسفيرية من ثورة غاضبة، أثارت حفيظة المغتربين!!

    - تحت هذا العنوان قرأت [ ماهذا الاحتقار والتقليل من شأن أناس قدموا وما زالوا يقدمون للوطن. في بادرة غريبة من نوعها هاجم رئيس مجلس الجاليات المدعو ابراهيم البحاري مغتربي السعودية والخليج وقلل من شأنهم حينما قال بجهاز المغتربين بأنهم (تمامة عدد) ومعللاً ذلك بأن مجلس الجاليات يعتمد على الدول الاروبية ونيجيريا في تكوينه لأنه يضم الصفوة من المغتربين الذين يحملون جنسيات اخرى غير الجنسية السودانية.نقول رغم أن المغتربين في الخليج عامة يقومون بأداء ما عليهم بدفع الضرائب والزكاة والمساهامات المعروفة للكثيرين .. حقيقة نستنكر هذا الاجحاف والتهجم واستقلال الشأن في حق مغتربي الخليج عموما ونوصي مؤتمر المغتربين بحل هذا المجلس وإعادة تكوينه. ]انتهى

    - لا أدري إن كان المدعو ابراهيم البحاري يريد أن يصنف المغتربون لا على أساس المواطنة بل على أساس مفاضلات تميزية بين مغتربين ( سوبر ) ومغتربين ( كَرَارَه) ، فالمفتربين يا بحاري سواء في تمبكتو أو في جبال الهملايا هم أولاً وأخيراً سودانيون يساوي بينهم الدستور مساواة أسنان المشط ، إن كنت لا تعلم فمن المفيد أن تعلم هذه الحقيقة حتى لا تطلق للسانك العنان بجهالة فيصيب (درابك) من يصيب من الاكاديميين والعلماء والمهندسين والمدرسين والممرضين والعمال والزراع والرعاة المغتربون في السعودية ودول الخليج وعددهم يفوق المليوني مواطن مغترب!!

    - أنا أجزم يقيناًبأنك تجهل أقدار الرجال ، وان نسيت أذكرك بالعباقرة والافذاذ الذين رفد بهم مغترب السعودية والخليج الدولة فمنهم من أصبح وزيراً في حكومات الانقاذ المتعاقبة وآخرهم وعلى سبيل المثال لا الحصر، بدرالدين سليمان كعقلية اقتصادية فذة ، و السفير ادريس محمد عبدالقادر ، البروفيسور حسن أبوعائشة مدير جامعة المغتربين ، د. عمر الأمين ، د. حسين حمدي الوزير الولائي ، د. كرمالله محمد عبدالرحمن نائب أمين جهاز المغتربين، الاعلامي المقتدر الاستاذ محمد خير مدير تحرير التغيير سابقاً ، والاستاذ السر مصطفى أحد أشهر مؤسسي معهد الاعلام والوسائط ، هؤلاء هم الذين قلت عنهم ( تمامة عدد) يا من تجهل قدر الرجال!!

    - من المعيب أن يظهر علينا من لا يعرف أقدار الرجال و(يهلفط) ب######## الحديث على عواهنه لا لشيء إلا الاساءة لأبناء الوطن في السعودية والخليج ، هل يدري هذا المدعو البحاري رئيس مجلس الجاليات بأنه بحديثه هذا أساء للجاليات التي يدعي رئاسة مجلسها ، وأن مآخذ المغتربين على أدائه معلنة ومعروفة للقاصي والداني ، وربما كان في حديث الافك الذي تفلت به لسانه هو من باب تصفية الحسابات مع من أعلنوا رأيهم بجلاء في أدائه لدرجة أنهم اقترحوا حل هذا المجلس الذي أصبح عبئاً سيضاف لما ورثه الأمين العام الجديد حاج ماجد ثوار الذي يعمل ليل نهار لتصويب الكثير من المعضلات التي ورثها ، وأحسب أن المدعو البحاري لا يعي ما يقول ،فإن كان يعي ما يقول فإنه بالضرورة يدعو للتنصل من الجنسية السودانية لأنها تعتبر جنسية من الدرجة الثانية وكذلك حاملوها ، وأما مزدوجي الجنسية فهم مواطنون من الدرجة الأولى .. يعني " سوبر"!!

    - ما لا يفهمه هذا البحاري أن كل الضرائب التي تجبى فهي 99% من جملتها يأتي من المغتربين في السعودية وبقية دول الخليج وربما أن راتبه الذي يتقاضاه هو من الضرائب والزكاة والجبايات التي يسددها هؤلاء المغتربين وبالتالي هذا يدفعنا أن نسأل حضرته ما جملة ما يدفعه المغتربون في نيجيريا ليس انتقاصا لقدرهم الوطني ولكن لنعرف كم عددهم وكم جملة ما يسددونه ، أما مغتربي أمريكا واستراليا وكندا واروبا فهم يسددون الضرائب للدول التي يحملون جنسياتها وبالطبع لا يجوز الازدواج الضريبي!!

    - أطلب متمنياً للأخ حاج ماجد سوار أمين الجهاز أن يبدأ ما بدأه من تغيير صورة الجهاز الذي كان المغتربون ينظرون إليه بأنه جهاز مهمته فقط الجبايات لا أكثر وهذا ما كرست له قيادته السابقة والمدعو البحاري جزء من تلك المنظومة التي أساءت لعلاقة الجهاز بالمغتربين وجاء السفير حاج ماجد في تغيير الصورة النمطية القاتمة وبدأ يعيد العلاقة المتوترة مع المغتربين ، إلا أن الخطوات والاجراءات الاصلاحية للأمين الجديد ربما لم تعجب أمثال ابراهيم البحاري، لذا فمن المفيد إعادة النظر في هذا المجلس الذي لا خير منه ولكن دخانه يعمي.. بس خلاص ، سلامتكم،،،،

    [email protected] gmail.com
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de