ياسر عرمان وسياسة الممكن الترجمة/موسي احمد ( مورني) بقلم عزالدين عبدالرسول

عزاء واجِب ، وتعريف .. بقلم عادل الحكيم
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-11-2018, 11:27 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
19-11-2014, 04:03 PM

عزالدين عبدالرسول
<aعزالدين عبدالرسول
تاريخ التسجيل: 19-11-2014
مجموع المشاركات: 1

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ياسر عرمان وسياسة الممكن الترجمة/موسي احمد ( مورني) بقلم عزالدين عبدالرسول

    السياسة- تعرف بأنها منهج لا عنفي في تدارك المشاكل او حلها, والسياسة في العامية السودانية تعرف بالغش والخداع والمكر, وعلي سبيل المثال عندما تحدث مشكلة بين المتزوجين في السودان ينصح اصحاب الخبرة لرجل ان يستخدم السياسية في تعامل مع زوجتة بأستخدام الوعود (انا بحبك حب الطير لجناها كم دايرة لبن الطير هس بجيب ليكي ), وقصة العضو البرلماني السوداني الذي ذهب الي دائرتة مخاطبا حيث قال (سوف نبني لكم مدرسة في هذة الوادي , وكانت الرد هتافا: ألمي بيشيليها ألمي بيشيليها وكان رد العضو البرلماني الموقر : سوف نبني لكم سدا منيعا لمنع هذا ألمي.
    هنالك حقائق غائبة علي كثير من الأخوة السودانين, سواء ان كان غياب هذة الحقائق عمدا او جهلا. ان كل الحروبات التي دارت في الدولة السودانية هي كانت حروبات غير سياسية بل كانت ظلم واحتقار بسب ممارسة أيدلوجيات أجنبية مفروضة بالقوة علي شرائح محددة من مكونات الشعب السوداني وعندما رفض تلك الشرائح هذة الأيدلوجيات والأنصهار والأندماج معها, تم تخوينهم وفرض عليهم حرب شعواء وبمساعدة اصحاب الأيدلوجية ألأجنبية.
    ان الجبهة الثورية السودانية وبمكويناتها المختلفة ليست جبهة سياسية بل انة جبهة ثورية وعسكرية ذات رؤية وفكر تنصب في كيف يحكم السودان وليس من يحكمة. وان الجبهة الثورية السودانية وبكل مكوناتها يحملون السلاح لان لهم أمهات وأخوات وخالات وبنات خالات وأبا وأخوان وأجداد وحبوبات وحيوانات أليفة كل هؤلاء أما قتلوا او أغتصبوا او شردوا من ديارهم الأصلية, وما زال القتل والأغتصاب والتشريد مستمر علي مدار الساعة في اليوم , أضف علي ذالك عذاب الأحوال الطبيعية من حرارة الشمش والبرد والغبار ونقص الغذاء. وللأسف الشديد ما زال كثير من الناس يسمون لمناضلي الحرية والعدل والكرامة أنهم سياسيون, والسياسيون الحق هم أعضاء الحزبين الديمقراطي والجمهوري الأمريكيتان والحزب العمال والمحافظين البريطانيتان لأنهم حققوا الأمن والأستقرار لشعبوبهم والحرب بينهم هي حرب كلامي وسبكي دماء عقلي فقط.
    ولذالك استغرب كثيرا عندما أقراء لبعض الأخوة السودانين يتحدثون ويقولون بان الأخ ياسر عرمان سياسي مخضرم فلابد علي الجبهة الثورية السودانيىة ان يستمع الية ويستفيد من خبراتة وخطواتة السياسية. ولكن نحن المتضررين من الحروب المفتعلة لا نشك بتا من قدرات والخبرات السياسية للاخ عرمان ولكن المرحلة الذي نحن فيه لا تحتمل الهزل السياسي, بل نحن في العصر الفوضوي السوداني والفوضي لا تحل ألا بالفوضي المضاد ونحفظ أخونا ياسر سعيدعرمان السياسي المخضرم الي مرحلة ما بعد الحرب عندما يعودوا أهلنا النازحين واللأجئين الي ديارهم, وبعض طرد الذين أحتلوا أراضيهم, وأيضا بعض تطبيق العدالة التصحيحية لصالح الذين ظلموا عبر القرون, حينها نأتي بأخ ياسر سعيد عرمان يناقش ويفند السياسات الخاطئة لخصمنا وهو مبتسما.
    وبينما في هذا الوقت الحرج اذا رؤي في الأعلام الرفيق عبدالواحد محمد احمد النور, الأخ د/ جبرئيل ابراهيم , الرفيق مني مناوي, الرفيق مالك عقار, الرفيق عبدالعزيز الحلو أوالأمام الصادق مبتسما في وجهة عدو الشعب فهذا يؤثر علي مشاعر وقلوب ملاين من الضحايا نساءا ورجالا وأطفالا الذين هم خرجوا من أجل حقوقهم.
    نعم الأخ المناضل ياسر سعيد عرمان مناضل يشيد له التأريخ وله مواقفة الشجاع حول قضايا الدولة السودانية المعاصرة,ولكن لأنة لن يحارب يوما فوق بيضة كالصقر, قد يغيب عنة أحساس ألم الذي أتألمه أنا كاتب هذا المقال عندما يكون لديي أم مسنة مشردة من دارها وتفترش الأرض لمدة خمسة عشرة عاما في غرفة علي مساحة قبر.
    "I you take a wrong train; any station you come down would be a wrong station".

    الكاتب/ عزالدين عبدالرسول
    mailto:[email protected]@gmail.com
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de