ياأهلُ الإنقَاذْ:إلى متى سيظلُ الشعبُ السُودانى فى ظِل حُكْمَكُمْ فى مؤخِرَةِ الشعُوبْ؟

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 24-09-2018, 03:14 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-09-2014, 09:00 PM

يوسف الطيب محمد توم
<aيوسف الطيب محمد توم
تاريخ التسجيل: 27-03-2014
مجموع المشاركات: 149

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ياأهلُ الإنقَاذْ:إلى متى سيظلُ الشعبُ السُودانى فى ظِل حُكْمَكُمْ فى مؤخِرَةِ الشعُوبْ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يقول الله تعالى:(إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ)الرعد-الأية 11
    قال إبن تيمية رحمه الله:-م
    "أَنَّ مَصِيرَ الأَمْرِ إلَى المُلُوكِ ونُوَّابِهِم مِن الوُلاَةِ والقُضَاةِ والأُمَرَاءِ
    لَيْسَ لِنَقْصٍ فِيهِمْ فَقَطْ، بَلْ لِنَقْصٍ فِي الرَّاعِي والرَّعِيَّةِ جَمِيعاً؛ فَإِنَّهُ :(كَمَا تَكُونُونَ يُوَلَّى عَلَيْكُم )م)
    وقَدْ قَالَ اللهُ تَعَالَى: and#64831;وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضاً بما كانوا يكسبون)الأعراف الأية 129م
    موقف أول وفى عقر دارنا:إستطاع منتخب جنوب أفريقيا أن يحقق فوزاً غالياًعلى نظيره السودانى، بثلاثة أهداف نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، بملعب المريخ، بالعاصمة السودانية "الخرطوم"، ضمن مباريات المجموعة الأولى، بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2015 بالمغرب.
    سجل أهداف جنوب أفريقيا بينيديكت فيلاكازى "هدفين"، ندولولا "هدف"، فى الدقائق 55 و61 و80 من عمر المباراة
    بهذا الفوز رفع رصيد منتخب "الأولاد" إلى ثلاث نقاط، فيما ظل رصيد المنتخب السودانى، خالياً من النقاط.
    موقف ثانٍ:حل المنتخب السوداني اليوم ضيفاً على نظيره الكونغولي في ثاني مباريات تصفيات المجموعة الأولى المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا بالمغرب 2015. وإنتهت المباراة بفوز الكونغو بهدفين دون مقابل ، تقدم منتخب الكونغو بالهدف الاول في الدقيقة 4 برأسية لاعبه فيربوري دور واضاف برنس اونيانجي الهدف الثاني في الدقيقة 90 من رأسية أيضاً
    موقف ثالث وأخير على سبيل المثال لا الحصر:أعادت مجلة أفريقيا فى حقائق
    التأكيد بان السودان ثانى أكثر الدول الافريقية فساداً .
    وفى عددها الصادر سبتمبر 2014 المكرس للفساد فى افريقيا ، أوضحت المجلة التى تصدرها منظمة الحكم الراشد فى افريقيا ، بناء على احصاءات منظمة الشفافية الدولية ، أوضحت بان السودان ثانى أكثر الدول فساداً فى افريقيا بـ(11) درجة ، بعد الصومال (8) درجات ، ثم يلى السودان على التوالى : جنوب السودان (14) درجة ، ليبيا (15) درجة ، تشاد (19) درجة ، وغينيا الاستوائية (19) درجة ، غينيا بيساو (19) درجة
    تالله لا يدرى الشخص العاقل ،والذى يعيش داخل السودان ويعانى من الكثير من المشكلات التى فشلت الإنقاذ فى حلها ،علاوةً على عدم إفساحها المجال لأهل الرأى والخبرة فى المساعدة فى إيجاد الحلول لها، وخاصةً المشاكل التى تتعلق بحياة الناس اليومية،ناهيك عن الكماليات من كرة قدم وخلافها ،وخاصةً أنها أصبحت اللُعبة الأولى عالمياً ،وتضيف الكثير من الشهرة والسمعة الطيبة للدولة تطورها وتبدع فيها بواسطة لاعيبها فى مختلف المنافسات (العالمية،القارية والمحلية)ونحن داخل السودان والله لا ندرى عن أى شئٍ نتكلم،ومن أى شئٍ نشكو،وكما يقول مثلنا العامى الشكية لغير الله مذلة فأصبحنا فى الحضيض وفى ذيل ركب الدول والشعوب وفى كل المجالات،ففى مجال الإقتصاد حدث ولا حرج،فقط أنظر يرحمك الله إلى قيمة الجنيه مقابل الدولار،وفى مجال السياسة الخارجية،قارن بين تصريحات المسئولين بالدولة،وسيتضح لك بأنَ السودان مازال فى سنة أولى سياسة،ولا يدرى اين مصالحه؟(ياحليل المحجوب ومنصور خالد وسحلول )وفى كرة القدم فقط علينا أن نتمعن فى الهزيمتين المتتاليتين لمنتخبنا القومى،فالأولى كانت فى عقر دارنا(ياحليل جكسا وقاقا وكمال ع.الوهاب وبشارة والنقر والذين كانوا يرفعوا رؤوسنا داخلياً وخارجياً)والثانية كانت بالخارج،لا تقل من إذلالنا عن الأولى،فالهزيمة لها طعم واحد كالحنظل وخاصة بالنسبة لنا كشعب مولعٌ حتى الثمالة بكرة القدم،ولكن للأسف الشديد بعد هذه الهزائم المريرة لم نسمع بإستقالة الجهاز الفنى لمنتخبنا الوطنى أوحتى الإتحاد العام لكرة القدم،ولكننى وبكل صدق أعذرهم لسبب واحد لا أكثر وهو أنهم يرون فشل المسئولين فى الدولة وفى كل المجالات المختلفة،ولم يروا وزيراً واحداً أو حتى خفيراً صغيراًفى عهد الإنقاذ قد قام بتقديم إستقالته لفشله فى إنجاز مهامه.إذاً مافيش حد أحسن من حد ،وكما يقول المثل من شابه أباه فما ظلم.م
    والله المستعان
    د.يوسف الطيب محمدتوم-المحامى
    mailto:[email protected]@yahoo.com
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de