وزيرة العمل اشراقة يستمر فشلها هى هذه الوزارة وو الوزارة السابقة الموارد البشرية بقلم محمد القاضى

في دعم حملة علاج دكتور الباقر العفيف:- قليل من كثر خير من كثير من قلة
نداء أنساني بخصوص الدكتور الباقر العفيف
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-11-2018, 00:30 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-12-2014, 05:51 PM

محمد القاضى
<aمحمد القاضى
تاريخ التسجيل: 28-02-2014
مجموع المشاركات: 152

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


وزيرة العمل اشراقة يستمر فشلها هى هذه الوزارة وو الوزارة السابقة الموارد البشرية بقلم محمد القاضى

    مدني في 1-12-2014م (سونا) -تفقدت الاستاذة اشراقة سيد محمود وزيرة العمل والاصلاح الادارى أمس معهد البشير التقني الزراعي بودمدني مؤكدة علي أن نموذج المعهد سيتم تطبيقة في عدد من ولايات السودان تعزيزاً لسياسة الدولة تجاه التوسع في التعليم التقني .مشيدة بعمق ومتانة العلاقات التاريخية بين السودان وكوريا الجنوبية .
    تستمر مرارات الشعب السودانى .. فى تعين هذه الوزيرة التى تقلدت منصب وزيرة الموارد البشير فى حكومة الرئيس البشير و كانت تمارس عملها فى مجال انشاء المعاهد للتدريب المهنى و عقب تورط قريبها , بالقاهرة بالعمل الاسخباراتى , تم طردها من حكومة البشير لكن تم تعينها فى منصب اخر هو وزارة العمل , من الملاحظ ان نفس مهامها هى انشاء و صيانة معاهد التدريب المهنى .
    فى هذا الخبر الذى اتى على منتدى سونا يؤكد ان النظام , ذهب لتغير منصب الوزيرة لوزارة اخرى وذالك حتى تهرب من الاتهامات التى قدمت ضد قريبها ضابط الامن و الاستخبارات فى القاهرة ...
    ما تقوم به هذه الوزيرة هو هدر للخزينة العامة من المعروف ان هذه الدول اى دول شرق أسيا لا تعمل فى السودان الا لتسويق سلعتها فى السودان . و هذا يؤكد ان السيدة الوزيرة اشراقة سيد محمود هى عميلة لهذه الدول و كل ما تفعله , هو لا ينفع الاقتصاد السودانى او النمو الاقتصادى لقطاعات الشعب السودانى .
    من الملاحظ منذ ان كانت هذه الوزيرة فى منصبها السابق هى تمارس صيانة معاهد التدريب المهنى فى السودان .
    نقف هنا عند تكملة الخبر و هذه التكملة تعد هى كارثة تعليمية تمر بوزارة التربية و التعليم فاقد الشي لا يعطيه . بكل المقابس ان فهم هذه الوزيرة يؤدى الى انحطاط التعليم المهنى فى السودان لا تزال العقلية التعليمية الفنية فى السودان هى تمارس , و تحاكى الصناعة الصينية المتخلفة فى صيانة الاجهزة الصينية التى تاتى الى السودان من المعروف ان هذه الاجهزة من معدات الكترونية و معدات زراعية هى ليست بالجودة الكبيرة التى يمكن ان يستفيد منها الطلاب فى التدريب المهنى فى السودان , و ان سياسة التعليم المهنى فى السودان هو متخلف للغاية وذالك لان الوزارة تستعمل , الطرق المتخلفة فى تدريب الطلاب , و هذه التقنية المتخلفة هى من الصين , و هى اجهزة من الجيل المتاخر و حتى هذه الاجهزة او المعدات التى توجد لتدريب الطلاب فى هذه المعاهد تعتبر اجهزة متخلفة تركتها كوريا و الصين منذ امد ولكنها توجد بالمخازن الكورية , أعطيت للسودان كهدية , و نحن اذا رجعنا لهذه الأجهزة نجدها انها متخلفة , لا يوجد لها قطع غيار .
    اذا تدرب عليها الطلاب , هذا يعنى تاخر عقله الصناعى فى جيل قديم . ان تاهيل هذه المعاهد هو خير دليل على انها قديمة لايمكن لها ان تستمر كثيرا , ان هذا المعهد اى معهد البشير لم يمر عليه اكثر من 6 سنوات او اقل من انشائه . وهذا يدل على ان , التقنية فيه متخلفة , صرف فيها ملاين الدولارات فى شي لا يستفيد منه الشعب و الطلاب .
    ان استمرا ر هذه الوزيرة فى منصبها يعد هدر للمال العام , عندما نتذكر المال نتذكر قريبها الذى يعمل كتاجر عملة بالقاهرة ولكنه فى الحقيقة هو ضابط امن .
    ارتباط الامن بالصرافات هو خير دليل على ان العمل المشبوه ياتى من وراء هذه الصرافات .
    من المؤسف ان يرتبط التعليم المهنى بشرق اسيا و التقنية التى تمتلكها هذه الدول , انا اقول من المؤسف لان الصناعة فى السودان اذا ارتبطت بهذه الدول يعنى ان السودان سوف يكون تابع مستهلك لصناعة هذه الدول و مستعبد منها و هذا يؤدى الى اندثار الصناعة السودانية .
    و هذا خلل فى الفكر الاقتصادى لدى حكومة السفاح الرئيس عمر البشير .
    واجب علينا ان نعلى صوتنا عليا فى وجه هذه الحكومة التى تسرق عقول الشعب من اجل السلطة ان استمرار هذه الاستثمارات المشبوه التى سوف تودى الى انحلال الصناعة فى السودان ,و هو الدعم المحدود الذى تتلقاه هذه الحكومة من هذه الدول , نحن اذا تكلمنا عن الصين نجدها انها ليست لها مواقف مع السودان خاصة السياسية فى الامم المتحدة , تحدث البشير او الرئيس عن دور الصين فى رفع و التصويت بالفيتو ضد قرارات الامم المتحدة ضد السودان لكن الصين لم تفعل شي للبشير و السودان , بل وقفت مع حظر السودان .
    اذا كانت حكومة البشير تقف و معها اعلامها ضد الغرب و الولايات المتحدة , وتشن عليها هجوم , و ترفض التعامل معها منذ البداية لماذا لا تفعل هذا مع الصين عندما خلفت الصين وعدها للحكومة البشير بان تستعمل الفيتو ضد قرارات الامم المتحدة .
    اذا كانت كل هذه الاجراءات التى قامت بها هذه الوزيرة اشراقة سيد محمود اتجاه التعليم فى هذه الولاية هذا يعتبر كارثة فعلية .
    ان ارتباط التعليم المهنى بشرق اسيا هو تخلف كيبر سوف ياتى باثار جانبية على عقول الطلاب , و بالتالى تخلف الصناعة فى السودان .
    تعتبر الصناعة الصينة و الكورية هى صناعة من الدرجة الثانية وهى تعتبر دولة نامي وفى الصناعة و صناعتها محدودة وليست بالجودة الكبيرة و هذا ظاهر فى اسعار هذه السلع .
    من المعروف ان السوق الصينى مقسوم على قسمي قسم اروبي امريكي و قسم افريقي يصدر له المنتجات الاقل جودة او منتجات دراسة الجدوى بمعنى ياتى مهندس لهذه الدولة و ينظر فيها ويقدم لدولته بحث علمى عن الصناعة مثلا فى السودان و حجم تخلفه او تطوره , و خلال هذا البحث تقوم الشركات بصناعة بعض الالات و المكنات لهذه الدول .
    وهذا يودى الى ان هذه الالاات لن تجد لها اسبير او جودة . وهذه كارثة بكل المقايس .

    ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de