وتتواصل ملامح المشهد السياسي الملتهب بقلم صلاح الباشا

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-08-2018, 08:40 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-09-2014, 05:20 PM

صلاح الباشا
<aصلاح الباشا
تاريخ التسجيل: 25-10-2013
مجموع المشاركات: 289

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


وتتواصل ملامح المشهد السياسي الملتهب بقلم صلاح الباشا


    مايجعل ملامح المشهد السياسي متواصلا في التهابه وما يجعل الركود يطفو علي سطح الاحداث احيانا الي ان تنعشه تخمينات بعض الكتابات الصحفية التي تحاول انتزاع اسرار ما يدور خلف كواليس حزب المؤتمر الحاكم لتحرر (بكاء) بيت العزاء .. كل ذلك يؤدي الي تاكيد مارشح من تصريحات الاستاذ كمال عبداللطيف في حفل افطار رمضاني كان يجمع الوان طيف عديدة والتي قال فيها بان المؤشرات تؤكد ان سلطة الانقاذ ستحكم لمائتي سنة قادمة .
    وسواء كان حديثه صحيحا ام كان محض فرقعات قصد من اطلقها الي خلق حالة ياس من حدوث تغيير في الراهن السياسي فان حالة الالتهاب الحاد في المشهد السياسي والتي نحن بصدد تحليلها تتكيء علي عدة ظواهر وقد اصبحت واضحة الملامح نجملها فيما يلي :
    * معظم ما تطرحه علينا الصحف ومنذ فترة طويلة لم يخرج من نشاط قادم من لدن اليات الحوار الوطني ولجنة السبعة زائد سبعة .. والتي حتي اللحظة تتخذ من البطء والسلحفائية ما يؤكد ان خروج الامام الصادق المهدي بتوقيعه لاعلان باريس من الجبهة الثورية المعارضة قد شغل الساحة واربك السلطة بكل مكوناتها .. بل احدث هزة جعلت البعض يفقد توازنه وقد اتضح ذلك في تصريحات عديدة ادلي بها عدة رموز في الحزب الحاكم او من بعض المشاركين الذين نراهم اكثر ملكية من الملوك اصحاب الجلد والراس .
    * حتي اللحظة لا يدرك المراقب .. او فلنكن اكثر دقة ونقول لا يدرك المواطن شيئا عن اجندة عمل هذه اللجان الحوارية والي ماذا تفضي نتائج اعمالها .
    * لقد لاحظنا ان معظم ما تاتي به الاخبار اليومية هو ان الحزب الحاكم قد ارسل رسالته للكافة بانه سيظل حاكم حاكم ... سواء كانت الترشيحات ستاتي بالبروف غندور مرشحا رئيسيا والفريق بكري نائبا له او العكس .. ما يعطي مؤشرا الا مجال لاي تيار اخر او حتي شخصية عامة ان تحلم بمقعد الرئاسة .. علي الاقل في الدورة الرئاسية القادمة في 2015م .
    * لقد فات علي البعض سواء في الحزب الحاكم او في الصحافة التي تسانده انها بتلك التصريحات التي تضع خيار قيام الانتخابات في موعدها انها بذلك تجعل مخرجات الحوار وكانها ينطبق عليها المثل العريق ( الماعاجبو فليشرب من البحر ) وليس من النيل .. فالفرق في المذاق واضح بالطبع .
    * مالا نعلمه من اجندة الحوار الوطني .. هل وضعت مقترحات قوية التنفيذ لاعادة تدوير بلادنا لتتجه عجلتها الاستراتيجية نحو العمق العربي بشقيه السعودي الخليجي والعروبي الافريقي وتنفض سياستنا اياديها من مثلث المشاترة الاقليمية الذي حوصرت بلادنا بسببه .؟ مع عدم تقدير بعض النافذين الي احترام مصالح شعبنا الاقتصادية عربيا ودوليا .
    * وحتي اللحظة فان اقسام عديدة داخل الحزب الحاكم وداخل بعض احزاب الشراكة العديدة لها راي واضح في العملية الانتخابية القادمة حيث ظلت تصرح اكثر من مرة بان الوفاق الوطني وحل معضلة الحرب والسلام اكثر اهمية من قيام انتخابات نيابية ورئاسية تاتي بذات الطاقم الحاكم مع تغييرات طفيفة في الوجوه فقط حتي لا تتاجل ملفات الاستقرار والامن الوطني الي سنوات اخري ترهق القوي النظامية وقوي الحركات المعارضة معا ... ليتواصل بسبب ذلك مسلسل الانهيار الاقتصادي ومصاعب الحياة اليومية .
    * لكل ذلك ... فان الجهاد الاكبر وهو جهاد النفس هو الذي يجب ان يطغي علي اخيلة اصحاب الحل والعقد ... والا فسوف يستمر طقس المشهد السياسي الملتهب لسنوات اخري عديدة ... لكنها علي اية حال لن تبلغ ربع قرن اخر .
    mailto:[email protected]@gmail.com
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de