هيبان عندما يخجل الانسان من انه سوداني بقلم شوقي بدرى

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
التحالف الديمقراطي بأمريكا يقيم ندوة بعنوان آفاق التغيير ما بعد هبة يناير 2018
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-10-2018, 11:08 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-05-2016, 05:59 PM

شوقي بدرى
<aشوقي بدرى
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 482

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


هيبان عندما يخجل الانسان من انه سوداني بقلم شوقي بدرى

    05:59 PM May, 12 2016

    سودانيز اون لاين
    شوقي بدرى-السويد
    مكتبتى
    رابط مختصر




    نعم خجلت عدة مرات من انني سوداني . واليوم هواحد الايام . لم استطع ان اشاهد كل الصور والفيديوهات التي اظهرت اطفال وضحايا هيبان . وتذكرت النساء السودانيات الممتلئات شحما ولحما وهي يصرخن ويبكين بالدمع بسبب غزة . وشاهدنا الاسورة والحلى الذهبية تنتزع من الايدي والاعناق للتبرع للفلسطينيين . وشاهدنا مبعوث غزة وقد اوقف مع حقيبة تحوي 25 مليون دولار من السودان. وهذا يعني ان مئات الملايين قد اقتطعت من الشعب السوداني لصالح الفلسطينيين . والفلسطينيون يا اهلي الكرام لا يحترمونا ، ويصفونا بالعبيد ,ولقد ضربوا اهلنا في الاردن ووصفوهم بالفحم والعبيد . نحن نستحق الشفقة اذا لم يكن الصفع .

    ان السبب في عدم خروج النساء صاحبات الاوزان الثقيلة مصحوبات بالذهب او بدون ذهب لمساعدة اطفال هيبان هو ان شعب شمال السودان ملئ بالعنصريين والمغفلين والمخدوعين بانهم ليسوا من الزنوج . وشعب جبال النوبة يالنسبة لهم اقل من البشر . ولكن مركب النقص يجعلهم يتمسحون بالعرب وكل من له لون فاتح . حتي البنقال وجدوا الزوجات السودانيات الذين احبوا ان ان تشبه بناتهن سبنا في فلم جانوار .

    قال البروفسر عبد الله الطيب انه قد كره الطائرات لانها حرمت السودان من الشناقيط او الموريتانيين الدين كانوا يمرون بالسودان في طريقهم للحج . لماذا الشناقيط فقط ؟ وما عرف بالفلاتة لا يزالون في السودان وفي كل مكان ولهم سلطان في مايرنوا . ولقد اسهموا في تطور السودان وحاربو وجاهدوا وزرعوا وعمروا القرى والمدن . السب بسيط . عند كثير من السودانيين عقدة اللون والشناقيط افتح لونا من الفلاتة . ولهذا يبكي عبد الله الطيب علي غيابهم . وشكل عبد الله الطيب يمكنه من الترشح للرئاسة في ابوجا ولكن في موريتانيا فهو عبد مضطهد . وموريتانيا واليمن لا تزال تمارس الرق علي السود .

    العم الشنقيطي صار من رجال الاعمال الكبار وكان قاضيا واول رئيس للجمعية التشريعية والبرلمان الاول ويطلق اسمه علي احد اكبر شوارع امدرمان . كان صديقا لابي واطلق اسمه علي شقيقي الشنقيطي . ولكن كل هذا النجاح والقبول في المجتمع لم يكن ليتحصل عليه اذا لم يكن فاتح اللون . فاللون الفاتح في السودان رأس مال يحافظ عليه ، ويجب زيادة رأس المال بالزواج مع فاتحي اللون او من هم افتح لونا . والبنت فاتحة اللون تجد عريسا اسرع من غير فاتحة اللون . والعريس غير فاتح اللون يحاول ان ,, يحسن النسل ,, ويتزوج بفتاة فاتحة اللون ... ولكن يجب ان يدفع مهرا كبيرا . ويستمر في الدفع بقية حياته لأن البنت واهلها قد ضحوا . واعرف الرجال الناجحين الذين قيل لهم تعال بنعرس ليك بس ما تجيب اهلك . ورضوا بهذا الذل لانهم كانوا يريدون ان يصير ابناءهم اقل سوادا ويجدون بعض التقبل في هذا المجتمع الغريب ، حيث يفرق الاسمر من هو اكثرسمرة منه . ويقولون انهم مسلمون والاسلام قد نهى عن هذا , هذه العقد هي ما جعل قلوب البعض تتحجر ولا تهتم باطفال هيبان ... يعني شنو ما نوبة . انها المحن السودانية , لكم الله يا اهل هيبان .

    العم الشنقيطي تقدم للزواج من عمتنا فاطمة بدري وكاد الامر ان يحدث لانه فردة ابراهيم بدري . ولكن تقدم لها احمد مالك ابن عم بابكر بدري .وذهب احمد مالك شاكيا لجدنا الاكبر محمد ود بدري . وكما كتب بابكر بدري في مذكراته فأنه خاف من غضب ابراهيم بدري . ولكن محمد ود بدري قال .... شنقيطي شن وكتين دارها ود مالك . وحسمت القضية بواسطة الكبير. والاستاذة نعمات مالك وآخرين ثمرة ذلك الزواج . ولكن السؤال هو ، هل كان من الممكن ان يتقدم احد اصدقاء ابراهيم بدري من الدينكا او النوبة للزواج من فاطمة بدري بغض النظر عن النتيجة . الجواب هو لا لا ... ولا بالرغم من ان ابراهيم بدري لن يعارض .. والى ان يكون الجواب نعم نعم ...ونعم . فنحن نعاني من مشكلة وطن سيتقسم . وطبعا سنسمع التبريرات بأن هذه امور شخصية وان البعض لا يفضل الزواج خارج العائلة او القبيلة . والزواج ليس هو كل شئ. فهذا الرفض يحدث في كل اوجه الحياة . ولماذا مات مليونان من الجنوبيين ونصف مليون من دارفور؟؟ ولا يزال القتل دائرا في النيل الازرق .

    هذه ليست قضية شخصية . هذه قضية قومية انسانية . هذه قضية ضمير ، والتعالي علي الدين الاسلامي الحنيف . هذ جاهلية . والدليل اطفال هيبان الذين يموتون امامنا ولا تخرج المظاهرات الهادرة . انتم ترسلون الذهب الي غزة والموت لهيبان . انا يا سادتي خجلان خجلان ... وخجلان الآن لانني سوداني .

    في مثل هذا النقاش وفي اجتماع كبير اراد احدهم ان يفحمني قائلا...هل تقبل بأن تتزوج بنتك بجنوبي او نوباوي ولا فلاتي ، هل سيكون شعورك طبيعيا ؟ فقلت له ان شعوري لن يكن ابدا طبيعيا . فانتفض مفتخرا وقال شايف شايف بتتكلموا ساكت . فقلت له ان شعوري لن يكن عاديا لانني سأكون سعيدا جدا بزواج ابنتي من جنوبي او نوباوي الخ لانهم خيرة الناس ومنهم من احببت وكانوا خيرا مني كبشر . وكلما تقاربت الشعوب وتداخلت وتزوجت كلما تطورت البشرية ,, يقول الله سبحانه وتعالى في سورة الحجرات: يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ. صدق الله ,, . هل يعارض السودانيون تعاليم الله سبحانه وتعالي وهم يدعون الاسلام ؟ ولا ادري لماذا يفكر اهل الوسط والشمال في ان غير الشماليين يموتون للزواج من بنات الشمال انا لم اجد السبب او المحفذ ... ما هو ؟ وما الذي يجعل الشمالي او الشمالية افضل من الآخرين ... لقد بحثت ولم اجد السبب . يجب ان نتوقف ونقول ان تفكيرنا خطا . وسيتحقق مثلث البغيض حمدي ... وسنندم.

    لقد استخدم الرجل الابيض الهنود الحمر ضد بعضهم البعض . وانتهي الامر بالهنود الحمر الي الفناء ومن بقي منهم حشروا كالقطعان في المحميات . اليوم يحارب النوبة النوبة . والعمود الفقري للجيش السوداني كان من النوبة . وهم خيرة الجنود وارسلوا للحرب في المكسيك وكينيا واخذهم دكتور امين الالماني الي تنجانيقا وهزموا الجيش الانجليزي في معركة تانقا عندما تفوقوا علي قوة هي اربعة اضعافهم . ان علي النوبة ان ينسلخوا من الجيش السوداني الذي يقتل اهلهم . اليوم هيبان بكرة كلوقي وتيري وكرنقو والليري .

    لقد كانت كلمة ود النوبة مرادفة للجندي . ولقد قال اللواءاحمد عبد الوهاب لمن كان من المفروض ان يكون اول الدفعة العاشرة الاسطورية والتي كانت 60 ظابطا بدلا عن العشرة ظباط كالعادة . انت كان مفروض تكون الاول لكن لعدم انضباطك ما بقيت الاول . والتفت اللواء الي الاول الذي كان بابكر عبد المجيد علي طه وقال له .... انت نبي سنتين في الكلية دي اولاد النوبة ديل ما يجيبوك يوم واحدغلطان ولا عامل مشكلة؟ الاشارة لاولاد النوبة كانت ، لان اغلب التعلمجية في الجيش كانوا من النوبة . كنا نسمع عن الشاويس عبد الجليل اذا لم تخني الزاكرة الذي كان تعلمجي في الكلية الحربية وتحمل اسمه احدي القاعات . كان من اميز الجنود . وبعد سنين رجع الي الخرطوم وكان يسأل عن طلبته خاصة الدفع الاولى مثل دفعة اللواء الباقر واظنها الثالثة ...7 ظباط. وقديما كانت الدفع حوالي السبعة الي عشرة طلاب . واعطاة احد طلابه تلفون نائب رئيس الجمهورية الباقر . وعندما اجتمعوا للإحتفاء به قال لهم . انا علمتكم شنوا؟ انا علمتكم عسكرية ... كيف اجي القاكم تجارونائب رئيس ؟ وين العسكرية العلمتكم ليها؟ النوبة كانوا مميزين في عملهم وكل اصدقاءنا الذي التحقوا بالكلية الحربية اشادوا بالنوبة الذين علموهم كي شئ في الميدان.

    الشاويش لوج عمل في سجن كوبر لسنين عديدة. لم يخرج اي سجين من سجن كوبر والا حكي عنه . احبه الجميع وعشقناه علي السماع وتمنينا ان نراة . قام الاستاذ حسن التاج المربي ورجل الاعمال والشيوعي بتوظيفه معه عندما تقاعد الشاويش لوج . كان يقول للمساجين السياسيين ، ما تقولوا لمدير السجن لوج ابن ناس . قولوا لوج كعب وصعب ويطال فاهمين . بارك الله في امثال لوج وفي اهلنا النوبة الذين تطحنهن طائرات الانتنوف .

    سيقول البعض ان الخطأ هو خطا المعارضين للحكومة الدستورية والرئيس البشير المنتخب . ان الكيزان يتفوقون علي انفسهم في الكذب وتصديق كذبهم . البشير سارق سلطة ومفرط في تراب الوطن ولقد سمح لازلامه بنهب البلاد . وجعلنا من اكثرالدول فشلا وفسادا وهو مطالب عالميا بجرائم حرب. وما يحدث الآن في هيبان هو جرائم ضد الانسانية . ولقد دعى البشير الناس علي رؤوس الاشهاد الي حمل البندقية اذا ارادوا ان يستردوا حقوقهم المسلوبة . ولكن هنالك قوانين في الحرب والنبي سبحانه وتعالي قد نهي من قطع الشجر وقتل الشيب والاطفال والنساء . لماذا تقتلون الاطفال والمدنيين وانتم تتشدقون بالاسلام . والحصار الاقتصادي الذي يشكوا منه الكيزان قد جلبوه علي الوطن بسبب جرائمهم .

    هل في امكانكم يا بنو وطني ان تتخيلوا ان تلك الاشلاء هي لفلذات اكبادكم او احفادم؟؟ كيف سيكون شعوركم ؟


    أحدث المقالات

  • الحب في زمن المؤتمر الوطني!!! بقلم فيصل الدابي/المحامي
  • رُبع قرنٍ من عُمر الدولة الأرترية بقلم محمد رمضان كاتب أرترى
  • والاماسي بتبكي .... في اسي ما اعتيادي كتب صلاح الباشا
  • عُمدة لندن والإسلام السياسي والمواطنة بقلم بابكر فيصل بابكر
  • موسم الانتخابات الافريقيه المضروبه بقلم د/الحاج حمد محمد خيرالحاج حمد
  • المواعيد لسه حزنانة بتنادي بقلم نورالدين مدني
  • بوح 5 انهيار التشظي أحقا يبكي الرجال ؟ بقلم مأمون احمد مصطفى
  • في التعقيب على الناطق الرسمي للشيوعي وعاد ماركس ...إسلامياً؟! بقلم محمد علي خوجلي
  • اللامركزية المغربية - التحديات التي تواجه التنفيذ الفعلي بقلم يوسف بن مئير، مؤسس منظمة الاطلس ال
  • الامم المتحدة ومسؤلياتها تجاه قطاع غزة بقلم سميح خلف
  • استنكار مجزرة هيبان..ونقلة نوعية في العمل المعارض بقلم صلاح شعيب
  • ليلة القبض على ونسي..!! بقلم عبد الباقى الظافر
  • كلٌّ يغني لنظامه !! بقلم صلاح الدين عووضة
  • «4» بقلم أسحاق احمد فضل الله
  • البشير وزيارة يوغندا بقلم الطيب مصطفى
  • أمدرمان والحرب العالمية الثانية مختارات من كتاب امدرمانيات بقلم هلال زاهر الساداتي
  • في تاريخ هيبان ثلاث مذابح و مجازر و هذه لن تكون الاخيرة بقلم ايليا أرومي كوكو
  • يوسف أحمد المصطفى: من أنصار السنة إلى الحزب الشيوعي المنارات التي شيدها أول مايو6
  • الثورة تُراجع ولا تتراجع بقلم ابراهيم سليمان
  • تصفيه النقل البحرى وألأستفتاء ألأدارى لدارفور وبيع جامعه الخرطوم واغتيال طلاب الجامعات والبقيه آتيه
  • تائه بين القوم / الشيخ الحسين/ لا حول و لا قوة الا لالله
  • المستعربون سلاح الجبناء وسكين الخبثاء بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي
  • الانقاذ ... بعد ما طلعت من بطن امي ان شاء الله يطق بقلم شوقي بدرى
  • هل انتصر البشير بنقاباته على الشعب السوداني؟.. بقلم عثمان محمد حسن
  • أيها الناس إلي أي جانبٍ تأخذُكم قناعاتُـكم ؟ بقلم عبد القادر اسماعيل السّـنّي
  • التحليل الحقيقي للتطورات الأخيرة في تركيا بقلم موفق السباعي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-05-2016, 11:29 AM

egyptofrance


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


توكيل صيانة ميلا المعتمدة فى مصر (Re: شوقي بدرى)

    صيانة ميلا

    #صيانة_ميلا

    #توكيل_ميلا

    صيانه ميلا تقوم بعمل صيانه لجميع الاجهزه المنزليه الخاصه بها واعطاء العميل ضمان علي الصيانه وايضا ضمان علي قطع غيار ميلا وخلال فتره الضمان يكون للعميل الحق في الرجوع الينا اذا واجه مشكله في الجهاز وايضا بعد فتره الضمان يمكنه الرجوع الينا ويقوم بتجديد الضمان وسوف تكون اجهزتكم في امان معنا . وبالتالى نجد ان توكيل ميلا هو الفضل والاشهر .

    الخط الساخن لصيانه ميلا 01202020373 - اتصل الان

    وتنقسم صيانه ميلا الى عده اقسام:

    1- صيانة غسالات ميلا

    تنقسم صيانة غسالات ميلا الى ثلاثة أقسام.

    صيانة الحلة الداخلية الغسالة ميلا :

    تعتبر صيانة ميلا للحله الداخليه للغساله ميلا هى من الاجزاء المهمه فى صيانة ميلا لانه يجب ان تكون مثبته بشكل صحيح حتى لا يحدث تسريب للمياه داخل الغساله ميلا . لذلك يجب الاتصال بالخطوط الساخنه لتوكيل ميلا حتى يصل اليك المهندسين المتخصصون فى صيانة اجهزة ميلا .

    صيانة الجسم الخارجي للغسالة ميلا :

    لا يوجد صيانة لجسم الغساله ميلا لانها مصنوعة من ماده غير قابله للصداء وبالتانلى لا يحدث بها اى مشاكل.ولذلك اعتمد توكيل ميلا على تصنيع الغساله من هذه الماده للحفاظ على شكل الغساله ميلا . واذا حدث غير ذالك اتصل فورا على الخط الساخن لصيانة ميلا . فى جميع انحاء الجمهورية .

    صيانة الكارتة في الغسالة ميلا :

    الكارتة هى من الاجزاء المهمه فى غساله ميلا وعند حدوث اى عطل بها تتوقف الغساله ميلا تمام عن العمل لان الكارتة فى غسالات ميلا هى التى تعطى الاوامر لجميع اجزاء الغساله ميلا للعمل بشكل سليم . ولذلك فان الكارتة تحتاج الى متخصصين فى صيانه ميلا . توكيل ميلا يوفر هؤلاء المتخصصون فى صيانه ميلا .

    2-صيانه ثلاجات ميلا

    قسم صيانة ثلاجات ميلا متخصصون فى توصيل فنيين الصيانة المتميزين و مراكز الصيانة المعتمدة فى صيانه ثلاجات ميلا إليك مباشرة بمجرد الاتصال بنا علي خطوطنا الساخنة .

    يتكون قسم صيانة ثلاجات ميلا ثلاث اقسام اساسيه.

    صيانة عدم التبريد لثلاجات ميلا :

    يحدث عدم التبريد نتيجه لتسريب فى ثلاجات ميلا او نقص فى نسبه الفريون داخل ثلاجات ميلا . وفى مرحله شحن الفريون داخل جهاز ثلاجة ميلا يحتاج الى متخصص فى اعطال ثلاجات ميلا لان الفيرون يتم شحنه بطرق خاصه . لذلك وجب الاتصال بوكلاء ميلا فى جمهورية مصر العربية . حتى يتم ارسال الفنيين المتخصصون فى صيانة ثلاجات ميلا .

    صيانة الجسم الخارجى لثلاجات ميلا :

    لا يوجد صيانة لجسم الثلاجه ميلا لانها مصنوعة من ماده غير قابله للصداء وبالتالى لا يحدث بها اى مشاكل ولا يحدث لها تاكل .ولذلك اعتمد توكيل ميلا على تصنيع الثلاجة ميلا من هذه الماده للحفاظ على شكل الثلاجة ميلا . واذا حدث غير ذالك اتصل فورا على الخط الساخن لصيانة ميلا . فى جميع انحاء الجمهورية .

    انسداد دائرة التبريد :

    يعد انسداد دائرة التبريد من أهم و أشهر اعطال الثلاجة ميلا حيث أن معظم المستخدمين من ربات البيوت في البيوت المصرية يقومون بوضع الثلاجة في وضع رأسي تماما في حين ان التلاجة ميلا لابد و أن يتم وضعها بشكل مائل قليلا إلي الخلف . مما يؤدي وضعها رأسيا تماما الي انسداد دائرة الفريون مما يوقف عملية التبريد و منها لابد و أن يقوم فني متخصص في صيانة ثلاجات ميلا بعمل تسليك للدائرة حتي تعود إلي نشاطها و كفائتها الأصلية

    3-صيانه تكييفات ميلا

    قسم صيانة تكييفات ميلا هو الاهم فى صيانة التكييفات الاسبليت والشباك لأن كل بيت مصري لا يخلو من جهاز تكييف أو إثنان من تكييفات ميلا و بالتالي فإن الشركة تولي إهتماما خاصا بقسم خدمة عملاء ميلا .

    صيانه الوحده الداخليه لتكييفات ميلا :

    تتكون الاتربه داخل الوحده الداخليه لتكييفات ميلا لذالك تنصح صيانة ميلا بعمل صيانة دوريه لتكييفات ميلا حتى تستمر فى العمل بكفائتها العاليه . وفى حاله حدوث عدم تبريد يجب تنظيف الفلاتر الداخليه وغسلها جيدا قبل تشغيل تكييف ميلا فى الصيف . وتكييفات ميلا يحدث بها اعطال مختلفه فيجب التوجه الى اقرب مركز صيانة معتمده لتكييفات ميلا حتى تقوم بالتعامل مع الوكلاء الحقيقيون لصيانة ميلا .

    صيانة الوحده الخارجيه لتكييفات ميلا :

    بسبب وجود هذه الوحده خارج المنزل فتكون معرضه للشمس والامطار مما يؤدي الي انخفاض كفائتها و بالتالي عدم التبريد داخل الفراغ . و بالتالي هذا يعد من أشهر اعطال تكييف ميلا و لتفادي ذلك يجب علي كل من يشتري تكييف ميلا ان يستخدم كفر غطاء ميلا

    4-صيانة ديب فريزر ميلا

    ديب فريزر ميلا الرأسى وديب فريزر ميلا الافقى هما الافضل على الاطلاق . ومتخصصون صيانة ميلا لديهم خبره فى تحديد الاعطال التى يجهلها معظم الفنيين ولذلك نحنو وكلاء ميلا نقوم بتوصيلك لاقرب مركز صيانه ميلا معتمد حتى لا تتعرض للنص من خلال المركز غير المعتمده فقط قم بالاتصال على الخط الساخن لوكلاء ميلا فى جمهورية مصر العربية.

    قائمه خاصه بمواقع صيانه ميلا فى مصر

    صيانة ميلا في القاهرة - صيانة ميلا في الجيزة - صيانة ميلا في الاسكندرية - صيانة ميلا في البحيرة - صيانة ميلا في طنطا - صيانة ميلا في المنصورة - صيانة ميلا في المحلة - صيانة ميلا في كفر الشيخ - صيانة ميلا في بنها - صيانة ميلا في امبابة - صيانة ميلا في حدائق الاهرام - صيانة ميلا في 6 اكتوبر

    موقع خدمات الصيانة فى مصر

    مركز خدمة عملاء صيانة ميلا 01202020373
    http://miele.xn----nmcrgyg6e8dfd.com/http://miele.xn----nmcrgyg6e8dfd.com/
    http://xn--mgb1dcu.xn----nmcrgyg6e8dfd.com/http://xn--mgb1dcu.xn----nmcrgyg6e8dfd.com/
    http://miele.xn----ymcabk8b4a9g2an6b.com/http://miele.xn----ymcabk8b4a9g2an6b.com/
    http://xn--mgb1dcu.xn----ymcabk8b4a9g2an6b.com/http://xn--mgb1dcu.xn----ymcabk8b4a9g2an6b.com/
    http://miele.xn----ymcbaadfkdr1e1a6t5ay.com/http://miele.xn----ymcbaadfkdr1e1a6t5ay.com/
    http://xn--mgb1dcu.xn----ymcbaadfkdr1e1a6t5ay.com/http://xn--mgb1dcu.xn----ymcbaadfkdr1e1a6t5ay.com/
    http://miele.xn----ymcbahj4dm2c6fqa0c.com/http://miele.xn----ymcbahj4dm2c6fqa0c.com/
    http://xn--mgb1dcu.xn----ymcbahj4dm2c6fqa0c.com/http://xn--mgb1dcu.xn----ymcbahj4dm2c6fqa0c.com/
    http://miele.xn----ymcbahjej9e2hsa0c.com/http://miele.xn----ymcbahjej9e2hsa0c.com/
    http://xn--mgb1dcu.xn----ymcbahjej9e2hsa0c.com/http://xn--mgb1dcu.xn----ymcbahjej9e2hsa0c.com/
    http://miele.xn----ymcbggb5e2era0a6bga.com/http://miele.xn----ymcbggb5e2era0a6bga.com/
    http://xn--mgb1dcu.xn----ymcbggb5e2era0a6bga.com/http://xn--mgb1dcu.xn----ymcbggb5e2era0a6bga.com/
    http://miele.xn--pgb4cdol.com/http://miele.xn--pgb4cdol.com/
    http://xn--mgb1dcu.xn--pgb4cdol.com/http://xn--mgb1dcu.xn--pgb4cdol.com/
    http://miele.xn--pgbiva0fkn.com/http://miele.xn--pgbiva0fkn.com/
    http://xn--mgb1dcu.xn--pgbiva0fkn.com/http://xn--mgb1dcu.xn--pgbiva0fkn.com/
    http://xn----ymcbg2dzegf8af.xn--pgb4cdol.com/http://xn----ymcbg2dzegf8af.xn--pgb4cdol.com/
    http://xn----ymcbg2dzegf8af.xn--pgbiva0fkn.com/http://xn----ymcbg2dzegf8af.xn--pgbiva0fkn.com/
    http://miele.egy.serviceshttp://miele.egy.services
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de