هيئات و مجالس مهرجانية ... !! - بقلم هيثم الفضل

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 24-09-2018, 08:58 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
16-10-2016, 05:01 PM

هيثم الفضل
<aهيثم الفضل
تاريخ التسجيل: 06-10-2016
مجموع المشاركات: 442

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


هيئات و مجالس مهرجانية ... !! - بقلم هيثم الفضل

    04:01 PM October, 16 2016

    سودانيز اون لاين
    هيثم الفضل-Sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر

    سفينة بَوْح – صحيفة الجريدة

    في بلادنا التي باتت فيها العجائب و الغرائب و ( الترهات ) أصلاً و الحقائق و الموضوعية وجهاً ثانوياً ، ما زالت الكثير من المؤسسات و الهيئات ذات التسميات ( الفخمة ) و الموحية بأن مضمونها ( نافع ) ، و هي في الحقيقة مجرد مظهر أخاذ لا يثمن و لا يغني من جوع و ينطبق عليها المثل الشعبي ( من بره هلا هلا و من جوه يعلم الله ) ، فضلاً عن ذلك تجد القائمين على أمرها من أكثر العاشقين لمكبرات الصوت و كاميرات الأجهزة الإعلامية يخطبون و يصرحون و يهتفون بتلك الشعارات ( المهرجانية ) التي سئمت البلاد و العباد سماعها و نفضوا عن كاهلهم عناء الإيمان بها و في ذلك ينطبق عليها المثل العربي القائل ( أسمع جعجعةً ولا أرى طحيناً ) ، كماً هائلاً من المنصرفات و المُقدَّرات الفنية و اللوجستية و المرتبات و البدلات و المخصصات تُهدر كل يوم بلا عمل و لا إنتاج ، في حين أن ما تمُر به بلادنا من عثرات وجب أن يتطلع فيها الشعب من المسئولين تجاوز مرحلة الإنتاج و الإقتدار إلى مرتبة أعلى هي ( الإبداع ) ، من هذه المؤسسات التي تم وصفها سابقاً على سبيل المثال ما يُسمى جزافاً و إعتباطاً بالهيئة العامة للمواصفات و المقاييس ، و التي على ما يبدو هي مجرد شعار وواجهة تحاكي بها حكومتنا البلدان الخارجية التي هي بالفعل شكلاً و مضموناً تهتم بجودة و أمان ما يستهلكه مواطنوها و مشروعها الإنتاجي و التنموي العام من واردات ، و للحقيقة فإن المتفحص لمُجمل ما يدخل البلاد من واردات سواء أن كانت غذائية أو طبية أو أجهزة أو معدات و غيرها لا يفوت عليه بأية حال سوء الجودة و قلة الإلتزام بالإشتراطات الدولية المتعارف عليها ، كما أن وجود الهيئة يكاد يكون معدوماً في المصانع و الأسواق و المراكز الإستهلاكية و يقتصر دورها فقط في إعطاء التراخيص الخاصة بولوج البضائع الواردة بإمكانيات ( فحص و إختبار ) غير مواكبة و غير قادرة على إعطاء نتائج حقيقية ، هذا الدور يخلق نوعاً من التداخل في الإختصاصات و إزدواجية في التكلفة إذا ما نظرنا إلى جهات أخرى تقوم بنفس الدور كإدارة الجمارك مثلاً ، ومن تلك المؤسسات التي أعتبرها أيضاً عاجزة عن الإنتاج الفعلي و الميداني و فاعلة في ( الإشهار الإعلامي ) ، ما يُسمى بالهيئة العامة لنظافة الخرطوم و التي لا ينقطع مديرها و من حوله عن كافة المنتديات و المهرجانات و الفضائيات و الإذاعات ، يتكلمون أكثر مما يعملون ، و يُبشِّرون كل يوم بفتحٍ وهمي جديد في المجال و العاصمة الخرطوم تغرق في أرتال من النفايات و القاذورات ، والمستشفيات و المراكز الصحية و المختبرية تجأر بالشكوى من حيرتها في أمر النفايات الطبية و التي تمنعهم الهيئة من التصرف فيها و في نفس الوقت هي غير قادرة على إيجاد الحلول الناجعة لمعالجتها ، كل هذا وميزانية الدولة تُستنزف يوماً بعد يوم في ############ات تلك المؤسسات ذات التسميات ( الرنانة ) ، و لا حياة لمن تنادي ، أمور كثيرة هي في عداد العادية و من صُلب إختصاص المحليات تُسن لها القوانين و تُنشا لها الهيئات و المجالس ، فيُهدر الإنتاج و العمل الميداني الفعلي بين فكي الروتين و الإمضاءات و صراع الصلاحيات و التداخل الوظيفي بالقدر الذي يدفع المواطن المغلوب على أمره إلى التوجس و الشك و عدم الثقة في كل شعار أو سلعة أو خدمة تقف وراءها الهيئات و المجالس العليا .. مقترح علاجي : تكوين و تدشين ( الهيئة العليا لإعادة ثقة الشعب في مهرجانات الوعود الحكومية ) !!.



    أبرز عناوين سودانيز اون لاين صباح اليوم الموافق 16 أكتوبر 2016

    اخبار و بيانات

  • بيان من رئيس حركة/ جيش تحرير السودان حول لقائه مع الرئيس ديبي
  • حركة/ جيش تحرير السودان قيادة مناوي تحتسب الشيخ محمد احمد طه
  • بيان / الشبكة الدولية لمنظمات المجتمع المدنى - جبال النوبة
  • كاركاتير اليوم الموافق 15 أكتوبر 2016 للفنان عمر دفع الله عن استخدام الحكومة السودانية للسلاح الكيم


اراء و مقالات
  • الدستور ووثيقة الحوار (2) بقلم فيصل محمد صالح
  • مَن يطلق سراح الفيل؟! بقلم عثمان ميرغني
  • حكومة توزيع الغنائم..!! بقلم عبد الباقى الظافر
  • العدو.. هل هو الآن داخل الحصن؟! بقلم أسحاق احمد فضل الله
  • يا غرامي الأول!!! بقلم صلاح الدين عووضة
  • غندور بين اليوناميد ومنظمة العفو الدولية بقلم الطيب مصطفى
  • هل نحن مقبلون على حرب قضائية ؟ الجاستا وما أدراك ماالجاستا بقلم نبيل أديب عبدالله المحامي
  • والى متى ندمر انفسنا بانفسنا بقلم سعيد شاهين
  • في سبيل التحسين الحزب الشيوعي السوداني: قيادة كاسدة لعضوية راشدة بقلم البراق النذير الوراق
  • ALLAH Akbar للمحبة والتعظيم بقلم نورالدين مدني
  • فخامة الرئيس ادريس ديبي الحكومة السودانية هي من تعرقل مجهوداتك وتعرقل السلام في دارفور. بقلم محمد
  • العدو ينتقم من ذوي الشهداء والأسرى بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي

    المنبر العام

  • حامدين بقادى --- الشروق من الغروب
  • تعيين شقيق الرئيس المصري رئيساً لمجلس أمناء "وحدة مكافحة الإرهاب"
  • أمير الكويت يحلُّ مجلس الأمة.. ومحللون: خطوةٌ استباقية لقطع الطريق على المعارضة
  • هجوم الامين العام السابق لحزب الامة القومي علي الحزب والحبيب الامام ومبارك الفاضل
  • حسين خوجلى يستجوب البشير على قناة ام درمان المهببة
  • من عطبرة وإليها : نواقيس تدق في عالم الإغتراب
  • الندوة التي أقامها الإخوان المسلمون في قاعة الشارقة تحت عنوان مستقبل السودان ما بعد الحوار
  • كلنا فداء لارض الحرمين الشريفين
  • والله ما يحدث لنا بمصر هو فضيحة للامن اامصري جهاز الامن المخابرات السوداني يمرح في مصر دون رقيب
  • *** شاب سودانى بقوووول كلام جميل جميل جدا فيديو ***
  • فرحة الشعبي بمخرجات الحوار هل تدوم وكمال عمر في فترة نقاهة
  • *** مريض يشكر طبيبه رميا بالرصاص ***
  • *** أحدث صيحة طبية.."قلم" جديد لعلاج خصوبة السيدات بالحقن الذاتي ***
  • *** ارتفاع الكوليسترول يؤدي إلى هشاشة العظام ***
  • يلا لي بلدك ... انتهت مددك .. عودة اجبارية يا مغتربي السعودية
  • ليبيا : حكومة الوفاق المدعومة دوليا بدون مقر
  • أثيوبيا يا أخت بلادي - الحبش داخل السودان على هاماتنا
  • دولة الامارات وعين الذباب ....
  • مازال محمد النور كبر يمارس في أكاذيبه
  • جاستا و القراية ام دق ولجم كل من يقوم بتجنيد القنابل البشرية الموقوتة؟
  • البحر قايم،،،،،
  • جاستا والجواز السوداني الهوبلي والخطر القادم!
  • عودة نهائية: محاولة أخرى لعشق الوطن
  • أفكار مثيرة للجدل في مدونة بعنوان تجربتي في تعلُّم الكتابة بالعربية
  • لك الله يا دكتور عبد الرحيم حمدي ..الله أكبر الله أكبر
  • نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل محمد ميرغني حسين فى رحمه الله
  • نظام البشير أفضل نظام للحركة الشعبية، فهو الوحيد الذي يستطيع تسليمها السلطة والثروة
  • بتوجية من الامن والمخابرات قناة الشروق تعتذر لمركزية الاطباء من الظهور علي شاشتها
  • البعدالسياسي للأمن الوطني السوداني الأبعاد والمرتكزات المقصدمنه أقناع الكثيرين بدورهم والتروايج للق
  • الاحتجاجات الشعبية في إثيوبيا ومسار الديمقراطية بقلم د.أميرة محمد عبد الحليم
  • بداية البث التجريبي ﻹذاعة صوت الحرية والامل
  •                    |Articles |News |مقالات |بيانات


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia



    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de