هل سينتظر العالم المتقدم الشعوب التي لم تبدأ بعد الى ما لا نهاية ؟ بقلم نوري حمدون

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 11-12-2018, 03:29 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-08-2018, 02:15 PM

نوري حمدون
<aنوري حمدون
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 25

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


هل سينتظر العالم المتقدم الشعوب التي لم تبدأ بعد الى ما لا نهاية ؟ بقلم نوري حمدون

    03:15 PM August, 08 2018

    سودانيز اون لاين
    نوري حمدون-الابيض-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر


    = بالطبع لا .. ان هي الا بضع سنوات و سيبدأ العالم المتقدم في اتخاذ خطوات عملية تجاه الشعوب المتأخرة عن مواكبة الحياة المتقدمة التي بدأت و انطلقت بسرعات أذهلت الكثيرين خصوصا اولئك الذين ما زالوا يعيشون باساليب القرون الوسطى . شكل الحياة الجديد او سمه النظام الكوكبي الجديد فوق سطح الارض بعد التطور المذهل في مجال علوم الطبيعة و علوم الانسان على السواء لا يسمح بوجود بؤر متخلفة من حوله حيث ان كل سنتمتر في العالم هو على نفس القدر من الاهمية لذلك النظام بحيث لا يمكن اهمال ذلك السنتمتر او التخلي عنه . و قديما قيل ان رفرفة فراشة باجنحتها في الصين قد يولد اعصارا مدمرا في تكساس . فما بالك بعالم اليوم الذي أصبح أصغر من قرية و أضيق من غرفة .

    و دائما كانت الشعوب و الدول تتطور بسبب تقدم العلم و تطور المعرفة .. فما بالك بعالم اليوم الذي بلغ حجم المعرفة المنتجة فيه خلال العام 2015 ما يساوي جميع معارف البشرية منذ نزول ابونا آدم و أمنا حواء فوق الارض . ان العالم يتطور بسرعة الضوء و بقوة التسونامي . و بما انه يستحيل ان يستمر هذا التطور في وجود البؤر المتخلفة للشعوب العمياء و حكوماتها الكسيحة فان الذي سيحدث ان العالم المتقدم سيمارس سياسة التدخل في شؤون تلك الدول المتخلفة و سيقوم بادارة شؤونها بنفسه بما يضمن سلامة النظام الكوكبي و ديمومته و ذلك عبر الحكومة الدولية التي ستنشأ حينذاك للحيلولة دون توقف عجلة التطور في العالم .

    ستتم صياغة القانون الدولي الجديد ليقوم بتعريف مصطلح جديد اسمه السيادة العالمية و التي سيتم تفعيلها تجاه الدول المتخلفة . عندما يحدث التدخل ليس بامكان الدول المتخلفة ان تقاوم السيادة العالمية لان ميزان القوة بين الدول سيكون قد مال لمصلحة الدول المتقدمة لدرجة لا تسمح لتلك الدول المتخلفة حتى بالتفكير في المناورة او المفاوضة ناهيك عن استخدام السلاح . بموجب السيادة العالمية سيتم التدخل في شؤون الدول المتخلفة ليس عبر فرض اجندات عمل فضفاضة او وضع شروط و بضع خرائط طريق كما كان يفعل صندوق النقد الدولي او البنك الدولي , لكن الذي سيحدث ان الكادر البشري المشكل للحكومة في تلك الدول المتخلفة سيتم استبداله كليا او جزئيا بكادر آخر من كافة انحاء العالم كي يتولى ادارة كافة شؤون الدولة المتخلفة التي اصبحت مهددة للسلام و التقدم العالمي . الكادر الجديد مواكب و يجيد استخدام ادوات العصر و التي في قمتها الرقمنة و الحوسبة و الاتمتة .

    و تماما كما كان سكان الدولة القطرية يعتبرون الثروات في باطن و سطح أرض دولتهم ملكا مشاعا بينهم و يطالبون بضرورة التوزيع العادل لهذه الثروة .. فان سكان العالم مع التقدم العلمي سيعتبرون الثروات في باطن و سطح أي مكان في الكرة الارضية سيعتبرونها ملكا مشاعا لكل البشر . سيتجاوز الناس الحديث عن شعب كذا و شعب كذا . الناس حينئذ سيتحدثون عن البشرية و وحدة مصيرها . و سيتحدثون عن ان الناس شركاء في الماء و النار و الكلأ (الماء و الطاقة و الغذاء) . و بموجب هذا الفهم سيتدخل العالم المتقدم في شؤون الدول المتخلفة . و سيصبح هكذا عمل من صميم الاخلاق و العدالة بحسب التعريف الجديد للسيادة العالمية حينئذ . سيرى الكثير من سكان الدول المتقدمة انه ليس من العدالة و لا الاخلاق بالنسبة للعالم المتقدم القادر على التدخل ان يقف متفرجا على شعوب بأكملها تتآكل و تنقرض امام ناظريه فقط لانهم غير مدركين لاهمية القيام بدورهم في حماية التقدم على وجه الارض .

    الواقع ان شعوب عشرات الدول في افريقيا و آسيا لا تعاني فقط من الفقر و المرض , و لكنها أيضا تعاني من التدني المريع في الخدمات التعليمية وسط تفشي الامية بنسبة كبيرة جعلت الانتهاء منها لا يتم الا بموت أصحابها . فاذا كانت حكومات تلك الدول او شعوبها لا يملكون القدرة على ادارة شؤونهم و على مواكبة الحياة المتقدمة من حولهم فلابد من ان يفعل العالم المتقدم شيئا من أجلهم . انه الامر الذي لا مناص من حدوثه آنذاك . و عندما يحدث ذلك التدخل ستقوم حكومات و شعوب الدول المتخلفة بقيادة آخر اعمال المقاومة الميؤوس منها و التي ستتضمن القول ان سدنة النظام العالمي الجديد يمارسون احتلال الدول و استعمار الشعوب لمصلحة أطماعهم و تربصهم بخيرات العالم الثالث و ان الواجب تفعيل المقاومة .. و سيقولون : اما حياة نملك السيادة الكاملة فيها على انفسنا او الموت الشريف . و هم دائما لا يجيدون الا الكلام المنمق .

    بالطبع النظام الكوكبي الجديد يعرف استرتيجيات الدول المتخلفة و شعوبها تماما و يشعر بالحزن و الاسى للمدى الذي وصلت اليه الشعوب المتخلفة و حكوماتها في ادمان الفشل و لعجزهم المؤسف عن اللحاق بركب التقدم , و لذلك يترك كل الخيارات مفتوحة الامر الذي يعني انه بالامكان عند اللحظة الفاصلة القيام بالقضاء المبرم على هذا الشعب المتمرد أو ذاك حفاظا على حقوق الاغلبية في الدنيا و على الحياة الغالية على ظهر الكوكب الذي قد بدأ للتو التمدد في الكون العريض و وصل لبعض الكواكب في مجرتنا العملاقة التي يطمح كوكب الارض لان يكون في طليعة الذين سيحققون لانفسهم مكانا مرموقا فيها .. في نظام مجرة درب التبانة العملاقة .

    في ظل هذا التصور .. لماذا يجب على العالم ان ينتظر تلك الشعوب المتخلفة حتى تقرر ان تبدأ . لقد ادركت البشرية انها عند مفترق طرق .. فاما ان يسود التقدم العالم اجمع .. و اما ان يسود التخلف العالم اجمع . اذا عم التخلف العالم سيأتي من هم احق من البشر لقيادة ذلك الكوكب الازرق الجميل ليقال فيما بعد أن اهله كانوا يسمونه الكرة الارضية . مع التطور العلمي القائم اليوم يرفض سكان العالم المتقدم سيناريو الزوال هذا. لقد حسم العالم المتقدم امره و قرر ان لا ينتظر أكثر مما فعل .
    --------------------------------------------------------------------------------------------
    هل سينتظر العالم المتقدم الشعوب التي لم تبدأ بعد الى ما لا نهاية ؟
    بقلم / نوري حمدون


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-08-2018, 08:45 AM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل سينتظر العالم المتقدم الشعوب التي لم ت� (Re: نوري حمدون)

    There are two categories you must fall under with this kind of thinking
    One , either you're an agent of The New world Order, a system that
    seek to totally subdue the humanity under its totalitarian, oppressive
    slavery system as it's being insidiously implemented around the world
    or you are still under delusion of make-believe stories with a sheltered mind
    There's a political term called useful 💃👅, if they really do have a good intention
    for humanity, let's them start with Saudi Arabia and then move on from there
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de