منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 09-20-2017, 10:59 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

هل سيقيم عرمان وعقار مؤتمرهما العام المزعوم في ضواحي باريس أم لندن؟ بقلم عبدالغني بريش فيوف

09-16-2017, 09:44 PM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 212

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


هل سيقيم عرمان وعقار مؤتمرهما العام المزعوم في ضواحي باريس أم لندن؟ بقلم عبدالغني بريش فيوف

    09:44 PM September, 16 2017

    سودانيز اون لاين
    عبدالغني بريش فيوف -USA
    مكتبتى
    رابط مختصر




    حددت الحركة الشعبية لتحرير السودان -شمال شهر أكتوبر 2017 لعقد مؤتمرها الإستثنائي القومي وذلك في مناطق سيطرتها بجبال النوبة/جنوب كردفان بعد أن اكتملت الإستعدادات وارسلت الدعوات للذين سيشاركون فيه من داخل دولة السودان ودول المهجر والشتات وآخرين.
    وفي هذه الأثناء، وبينما اللجنة المنظمة للمؤتمر مشغولة بإنجاح المؤتمر الإستثنائي لإنتخاب الرئيس وتكوين مؤسسات الحركة. تتناقل وسائل الإعلام والمواقع الأخبارية السودانية أن ترتيبات أخرى يقودها المخلوع مالك عقار اير والمطاح به من الأمانة العامة ياسر عرمان توطئة لإقامة مؤتمر عام مواز لمؤتمر الحركة الشعبية في مكان ما غير معلوم حتى الآن.
    وقد اكدت المصادر التي نقلت تلك الأخبار ان عقار وعرمان شرعا فعليا فى الإتصال ببعض الرفاق بالنيل الازرق ودارفور والعاصمة الخرطوم وجنوب السودان ويوغندا وأثيوبيا ومصر ودول المهجر (الولايات المتحدة الأمريكية، الدول الأوربية ،كندا ،استراليا)، بغية استمالتهم واغراءهم بالمال (مال الحركة الشعبية المنهوب طبعا) لحضور المؤتمر المزعوم ، لكن المعضلة التي تواجه الرجلين حسب تلك المصادر هو عدم وجود جيش ومناطق سيطرة لهما في المنطقتين.
    وتجئ هذه الخطوة المضحكة من المخلوع عقار كمكايدة سياسية للنجاح الذي احرزته زيارة وفد الحركة الشعبية للعاصمة الأثيوبية أديس ابابا التقى خلالها بالالية الافريقية وممثلين لعدة دول أوروبية ودول الترويكا وممثلين لبعض المنظمات الإنسانية، حيث قدم وفد الحركة شرحاً شاملاً حول التطورات داخل الحركة الشعبية شمال ، وتبادل الطرفين وجهات النظر حول العملية التفاوضية التي يرعاها الاتحاد الإفريقي برئاسة ثامبو امبيكي.
    كما تجئ الخطوة التشويشية أيضا رداً على تصريحات أدلى بها المبعوث النرويجي الخاص للسودان وجنوب السودان ،السيد ايرلنغ سكوجنبيرغ عند سؤاله من قبل برلمان عمر البشير عن من سيمثل الحركة الشعبية في المفاوضات القادمة، وأجاب قائلاً بأن عبد العزيز الحلو هو من سيمثل الحركة الشعبية في جولة المفاوضات القادمة مع الحكومة السودانية بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
    إذن تحركات ومساعي المخلوع مالك عقار اير وأمينه العام ياسر سعيد عرمان لعقد مؤتمر عام موازي لمؤتمر الحركة الشعبية لتحرير السودان -شمال ، لم ولن يكتب لها النجاح لأن ليس لهما قوات من الجيش الشعبي وتواجد عسكري على الأرض في أي منطقة بالنيل الأزرق أو جبال النوبة بعد أن اقالهما مجلس تحرير المنطقتين في مارس من العام 2017 ...والسؤال المهم الذي يطرح نفسه جراء هذه التحركات اليائسة هو: هل سيقيم الرجلان مؤتمرهما المزعوم في ضواحي مدينة لندن البريطانية حيث يملك فيها السيد ياسر سعيد عرمان مسكنا فخما ضخما على غرار مساكن البرجوازية الأوربية، أم في ضواحي مدينة باريس الفرنسية حيث يملك فيها مالك اير عدة عقارات ،أم سيقيمونه عبر "تلكونفرس"؟..
    خطوة كهذه لا تعدو كونها تشويش متعمد في الوقت الذي تلتهم فيه عقارب الساعة الزمن الفاصل بيننا وبين شهر أكتوبر 2017 موعد انعقاد المؤتمر العام القومي الإستثنائي وطي صفحة الحركة الشعبية دون دستور وصولا إلى الحركة الشعبية المؤسسية، في هذا الوقت شطب عقار وعرمان نفسهما من قاموس الموضوعية وأقالهما من وظيفة النضال وجمدا كيانه وتجندا للتطفل على القيادة الجديدة للحركة الشعبية -شمال ومشاغبتها ببيانات عن أحداث لا وجود لها في أرض الواقع.
    عزيزي القارئ ..فاقد الشئ لا يعطيه، والمخلوع عرمان ومالك بهذه التحركات البائسة اليائسة إنما يجعلان منطلقهما خداع الناس بوهم امتلاكهما مناطق يسيطران عليها في النيل الأزرق، لكنهما في واقع الأمر يرتديان أحذية الذل والهوان. فالكلام عن تنظيم مؤتمر عام لهما هو من قبيل الهذيان الصبياني الذي يبني قصوراً من رمال على شاطىء الأحلام ويصنع أسودا من لدائن في مصنع المستحيل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de