هل تقبل المعارضة العودة للحوار الوطنى ؟؟؟ بقلم صلاح جلال

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-09-2018, 09:07 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
22-04-2015, 05:49 AM

صلاح جلال
<aصلاح جلال
تاريخ التسجيل: 01-04-2015
مجموع المشاركات: 10

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


هل تقبل المعارضة العودة للحوار الوطنى ؟؟؟ بقلم صلاح جلال

    04:49 AM Apr, 22 2015
    سودانيز اون لاين
    صلاح جلال-
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    وهل هناك تناقض بين قبول الحوار والعمل من أجل إسقاط النظام من خلال الإنتفاضة ؟؟؟؟.
    لقد خسر المؤتمر الوطنى الأسرة الدولية و الإتحاد الأفريقى برفضة تأجيل الإنتخابات لتكون أحد مخرجات الحوار ، وكذلك رفضة لإجتماع أديس أبابا التحضيرى فى مارس الماضى ، فقد أوضح هذا التصرف لكافة المراقبين للأحوال السياسية فى البلاد أن المؤتمر الوطنى وحلفاءة ، يتعاملون مع الحوار الوطنى بشكل تكتيكى لكسب الوقت ، والإستمرار فى سياستهم الحربية والإقصائية لكافة القوى السياسية الوطنية فى البلاد، هذا الموقف الذى تُوج بعدم إعتراف المجتمع الدولى بالإنتخابات ونتائجها ، و إنتهى التصرف الأهوج بمقاطعة الشعب السودانى المجيدة للإنتخابات التى تحولت لمهزلة تضاف لخصوم النظام بعد أن كان يعتقد أنها أحد أصوله التى يدخل بها المرحلة القادمة فجاءت عليه بالساحق والماحق ، فجاء هرولةً لقاطرة الحوار التى قفز منها، ليست أيماناً بها إنما جاء محتمياً بها من خسارة الإنتخابات وما ترتب عليها من حقائق جديدة أعادت بقوة طرح سؤال عدم الشرعية داخلياً ودولياً مما يؤشر لدخول البلاد فى فراغ دستورى حقيقى .
    جبهة المعارضة وقوى نداء السودان:-

    لقد كسبت المعارضة وقوى نداء السودان رهان مقاطعة الإنتخابات وقد عمدتها الجماهير بعزلة مجيدة يمكن تصنيفها فى مقام إنتفاضة صامتة تضاف لعبقرية الشعب السودانى كما كسبت المعارضة وقوى نداء السودان الاسرة الدولية و الإتحاد الأفريقى لقبولها لمبدأ الحوار ، مما جعلها فى الموقف الدبلوماسى الصحيح ، الذى عزز علاقتها بفاعلين أساسيين فى الساحة الدولية والإقليمية .
    فى برلين أجازت المعارضة مبدأ الحوار وبرنامج الطريق للإنتفاضة من خلال إعتمادها لسياسة Talk and walk
    وهى سياسة العمل الجماهيرى الضاغط من أجل الإنتفاضة والحوار متى كان النظام جاداً لدفع مستحقاتة الإنهاء دولة الحزب وبناء دولة الوطن.
    على قوى المعارضة الإستمرار فى ذات السياسة Talk and walk للعمل من أجل الإنتفاضة فى الداخل والتفاهم مع الأسرة الدولية والإقليمية من أجل الحل السلمى فى الخارج حتى تضمن قوى نداء السودان إستمرار المكاسب الحالية وتعزيز دبلوماسيتها، لإكتساب مزيد من الأصدقاء وتطوير سقفها التفاوضى وتعضيد عملها الجماهيرى على الأرض .
    النظام سيعود للتلاعب بإسم الحوار الوطنى !!! ماذا ستفعل المعارضة ؟؟؟ يجب أن نقول دائماً نعم للحوار الوطنى الشامل ، ولكن هناك شروط قبلية هذة المرة تتناسب مع توازن القوى السياسى الجديد الذى أفرزتة الإنتخابات، الشروط القبلية :-
    1- الحرية الكاملة للأحزاب وللإعلام بقانون وأن تتم الممارسة العملية على الأرض.
    2- إعلان النظام وقف لإطلاق النار من طرف واحد والسماح للغذاء والدواء للنازحين واللاجئين لظروف الحرب من خلال المنظمات الدولية دون تحفظ .
    3- إطلاق سراح المحكومين فى قضايا سياسية.
    4- الموافقة على مبدأ تكوين حكومة قومية إنتقالية هذة هى إجراءات تهيئة المناخ التى توضح جدية الإنقاذ إذا أرادت العودة للحوار الوطنى الشامل .
    • على أصدقاء الشعب السودانى عامةً و الأسرة الدولية ممثلة فى مجلس الأمن الدولى إصدار قرار ملزم بالتنسيق مع الإتحاد الأفريقى تحت الفصل السابع، لضمان جدية الحوار الوطنى و إلزاميتة مع الموافقة على توسيع اللجنة الأفريقية الرفيعة لتشمل لجنة من الأصدقاء الدوليين للمشاركة فى تسهيل الحوار بين الأطراف المختلفة تشمل ممثلين للدول الخمسة دائمة العضوية فى مجلس الأمن
    هذة هى الشروط الجديدة الموضوعية لأى حوار مع نظام مراوق ليس لة مصداقية ،وكذلك لتكون المعارضة فى حالة تعاون وحوار مع الأطراف الدولية الفاعلة وفى نفس الوقت تعمل من أجل الأنتفاضة وتصعيد العمل الجماهيرى من خلال السياسة الناجحة التى جربتها فى فترة مقاطعة الإنتخابات لتصعيد حملة إرحل وحملة يسقط وحملة قاوم.
    • كسرة :-
    لابد من التأكيد والتأييد للبيان المسئول والمعبر الذى أصدره الصديق ياسر عرمان الأمين العام للحركة الشعبية شمال ومسئول الشئون الخارجية فى الجبهة الثورية ، والرقم الذى لا تخطئة عين فى قوى نداء السودان ، هذا البيان خاطب كل معانى هذا المقال ، يجب أن يكون هو السياسة المعتمدة لقوى المعارضة، لتوجية دبلوماسية المرحلة القادمة وسياستها العملية من أجل الإنتفاضة الشعبية الشاملة لإنهاء دولة الحزب و إستعادة دولة الوطن السليبة .
    22##04##2015





    نداء السودان

    مواضيع لها علاقة بالموضوع او الكاتب

  • إنتخابات نزع الشرعية بقلم صلاح جلال 04-16-15, 02:22 PM, صلاح جلال
  • إنقاذ البشير ـ تشرب من الكأس الذى بصقت عليه بقلم صلاح جلال 04-01-15, 05:04 AM, صلاح جلال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2015, 02:34 PM

بشير عباس محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل تقبل المعارضة العودة للحوار الوطنى ؟؟؟ (Re: صلاح جلال)

    ( قوى المعارضة ) مصطلح يمثل الوهم الكرتوني ،، ولو تعاونت دول العالم جميعاَ في إسقاط النظام القائم وسلمت الأوضاع للمعارضة في طبق من ذهب ،، فتلك تعد من الكوارث الكبرى التي سوف تضر بالسودان وبالشعب السوداني قبل أن تضر بالنظام المتسلط ،، لأن جميع الرموز السودانية التقليدية المعروفة في قوى المعارضة دون استثناء يتصفون بتلك العقول المتحجرة القاحلة التي تفقد أية علامات نبوغ ،، عقول بمفاهيم ضحلة وساذجة للغاية ،، ولو وضعت الجميع في خيارات الغربال لإسقاط الجهلاء وإبقاء النبهاء لسقط الجميع من فتحات الغربال دون استثناء !! ،، والذي يريد أن يصلح شأن هذا السودان وإخراجه من دوامة التأخر والتراجع فليبحث عن فئات شبابية مثقفة عالية التفكير خالية من إرث التفكير البدائي المتوفر في رموز الأحزاب التقليدية ،، والحمد لله فإن السودان يملك تلك النخب من العقول الشابة الموهوبة الماهرة الفطنة للغاية ،، والتي لم ترضع من أثداء الرجعية ولا تنتمي لخنادق المذلة بالسمع والطاعة لأي كائن كان ،، نريد الدماء الشابة المبتكرة في ساحات السياسة السودانية ،، وعلى تلك الرموز السياسية التقليدية أن تغادر الساحات غير مأسوف عليها ،، فقد هلكت وأهلكت السودان وأهل السودان .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de