هلال الأُبيض ... الصعود الى الهاويه بقلم الأبيض / ياسر قطيه

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 25-09-2018, 07:47 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-11-2014, 05:43 AM

ياسر قطيه
<aياسر قطيه
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


هلال الأُبيض ... الصعود الى الهاويه بقلم الأبيض / ياسر قطيه

    حسناً ، بالأمس خمرٌ ، واليوم أمرٌ ، والصعود التاريخى لموج الرمال الأزرق وإن لم يكن للمرة الأولى كما يعتقد البعض فى مغالطه صريحه للتاريخ إلا أنه جاء فى وقت مفصلى من تاريخ ولاية شمال كردفان . ولو كانت إنتصارات أزرق التبلدى فى الثمانينات من القرن الماضى إنتصارات هلال منصور بشير تنقا ومعتصم بارودى ، التور وكمال نوار الذى نسأل الله له الشفاء العاجل ونشيد بوقفة ناس أزهرى أبوفاطمه ومغتربينا فى المملكه العربيه السعوديه كافه وإتصالاتهم التى لم تنقطع الى أن ضمنوا مغادرته الى رحلة العلاج بتوفيق من الله وبجهودهم ومبادراتهم الشخصيه التى تبناها الكابتن جداوى أقول لو كانت إنتصارات هلال الغرا فى ذلك الوقت كانت تُعد بمثابة ترف رياضى إجتماعى كإطار مطلوب يزخرف حياة مواطنى المدينه العروس ويؤشر لريادة الأبيض الأنيقه فى ذلك الوقت بحيث كان لدى مواطنوها الوقت الكافى والإمكانيات الماديه وتوفر المزاج العالى والخلو من هموم الدنيا بأسرها إلا من الحيره التى تنتابك فى ( أين تسهر هذا المساء ) إن كان ذلك كذلك فهو اليوم أي هذا الإنتصار وهذا التتويج كان بمثابة الضروره المٌلحه للغايه بالنسبه للولايه بأسرها ولمدينة الأبيض بصفه خاصه لكونها مدينه أناخ عليها الدهر . وأنظر الفارق المذهل ما بين الأمس واليوم والله يجازى الكان السبب .
    وإذا ما أطلقنا لقيادنا العنان وإنعمسنا فى جُب هذه المقارنه لما توقفنا ولما وصل الى السطح أبداً ، فنحن عندئذٍ نبدأ رحلة الصعود من قعر هوة لا قرار لها ، وتلك هى ( الإنقاذ ) وأجرك على الله ، أول ما فتكت فتكت بكرة القدم اللعبه الشعبيه الأولى فى العالم وبالتالى الأولى مربع فى سودان جكسا وعلى قاقرين والفاضل سانتو وبشاره عبدالنضيف زغبير والهادى سليم ويوسف المفك ومتوكل عبدالسلام ـ شمس الدين ومن منكم يتذكر فوز فريق النيل بالدورى عندما جندل النادى الخرطومى شديد الأناقه فى تلك السنوات التى خلت عملاقى المستديره فى السودان الهلال والمريخ لتخرج الصحف بمانشيتات ما تزال حلاوتها تسرى بين العروق وتلهب الوجدان مثيرةً الشجون ؟ من كتب فى ذلك الوقت ( النيل فاض وإمتلأ وغرق أم درمان بأكملا !! ) من هو ذلك العبقرى الذى صاغ هذا السجع ليبقى حاضراً فى الذاكره كل هذه السنوات لا يندثر ولا يفوت ولا يموت ؟ وقها لم تدخل المفردات المبتذله والموغله فى البذاءه والإفلاس الفكرى والقيمى قاموس الصحافه الرياضيه ومن كان يجرؤ أو حتى يجول فى ذهنه مانشيت على شاكلة ( دورى – الفساد – والعفن - !! ) ... تخيل ( العفن ! ) ... دورى إيه ؟ ... ( دورى الفساد والعفن !! ) عفن فى صحيفه !! إصداره صحفيه كاملة الدسم تستخدم مثل هذه الألفاظ ، والمرء يلاحظ ويتابع مستوى الإبتذال ومستوى دناءة اللغه المستخدمه بالذات فى بعض الصحف الرياضيه ، تستخدم تابلويد السودان عبارات على تلك الشاكله وبشكل بذخى للدرجه التى أخذت طابع العاديه ! ومن فرط إستخدامها باتت لا تلفت نظر أحد و لا تثير أى ردة فعل وجدانيه حتى لدى أى شخص وتمر مرور الكرام ! دورى الفساد والعفن عنوان لمقال رأى رياضى ( قرف ) ! عنوان ( نتن ) فى الحقيقه ومره أخرى ألتمس من الأستاذ ( مزمل أبوالقاسم ) أن لا يصدمنا ويصدم قراءه على إمتداد العالم بمثل هذه العبارات المنافيه للذوق والتى تثير الغثيان . وأبوالقاسم رجل أنيق الشكل والعباره ومفردات كهذه لا تشبهه على الإطلاق ، أنت رجل للعطر إفتضاح يا رجل فلا تفضحنا بالعفن هذا فى مشارق الأرض ومغاربها وهذا والله عتاب محب لا أكثر .
    وهلال الأبيض يستحق الصعود ، يستحق الصعود مقابل مريخ كوستى بالذات وهذا أمر مفروغ منه قلنا فيه مايكفى بيد أن هلال الأبيض نفسه ومريخ كوستى وفيما يتعلق بعاملى التنافر والأخذ والرد فإن الفريقين يجيدان اللعب خارج المستطيل الأخضر أكثر منه بمراحل فى البذل والعطاء فى الميدان ، بمعنى إن المشاده التى نشبت مؤخراً وصراع الثلاثه نقاط والغبار الهائل الذى أثارته الشكوى ونتيجتها والضجه التى صاحبت ذلك أكبر وأضخم من مستوى ووزن الفريقين . يمكنك تخيل المعنى بإستحضار المثل العامى القائل ( حشاش بدقنوا ) ولا دى أيه يا جمال الوالى ؟ هلال الأبيض ومريخ كوستى بالمقارنه مع عتاولة الممتاز الذين يكمنون لأشباه الفرق هذه فى اللفه يمثلان جسر عبور للعتاوله المذكورين أعلاه ، هلال / مريخ ... شمال كردفان / كوستى ( ش / ك ) ديل أى مريخ كوستى وهلال الأبيض فى الدورى الممتاز وما رشح من أداء للفريقين فى التأهيلى حالهم هذا يشبه حال المثل القائل أيضاً ( ده ببكى وده بلحس الدموع ) . ويجئ إهتمامنا المتعاظم بصعود هلال الأبيض للدورى الممتاز وكما قلنا أعلاه يمثل هذا الصعود إنجازاً لكونه سيخدم مشروع نهضة ولاية شمال كردفان . وكما وحد مولانا أحمد محمد هارون والى الولايه جماهير وشعب ولاية شمال كردفان وأنهضهم من قعادهم الذى طال وإستطال وجعل وجهتهم واحده وهى المضى بعزم وإصرار نحو أهداف التنميه العملاقه وتشييد بنيه تحتيه راسخه فى شتى المجالات يُبنى عليها مستقبلاً كذلك فعل صعود أزرق التبلدى للمتاز . وحد أهل القبله فى كردفان الكبرى بأسرها ، جماهير نفير الغرا دعمت هلال الغرا وأوصلته وسيعود هلال الغرا ليدعم نفير أهل وشعب الغرا . بكره بجى هلال العاصمه وما أدراك ما هلال العاصمه وبكره بجينا المريخ الوصيف ديمه ومع ذلك نحن نحبه وكذلك سيستمتع جمهور الولايه بمشاهدة نجوم أهلى شندى والخرطوم الوطنى وسيحدث حراك ضخم من القاعده الجماهيريه الهائله التى تعشق كرة القدم يؤدى هذا الحراك فى الذهاب وفى الأياب لحركه تجاريه نشطه الولايه فى أمس الحوجه لها لكونها ستدر عوائداً ماليه ومعنويه كبيره تصب فى مسار النهضه ، الهلال بخدمنا فى الحته دى ، نحن ننظر للأمر من هذه الزاويه ، زاوية الحراك الجماهيرى ، ستُشغل الفنادق وتمتلئ الساحات وتنشط حركة المواصلات من والى وعندنا بجو من جبرا عشان يشوفوا بكرى المدينه ، جبرا وأم روابه وبارا والرهد والحمادى حتى الحمادى وكادقلى والدلنج والأتوسات حتشتغل ( فاضى مليان ) بلغة جوكية المواصلات والمطاعم حتشتغل وستات الشاى وسيرتفع معدل إستهلاك التسالى والفول المدمس والعصائر والترمس والكبكبى الى أرقام قياسيه , والحال هكذا ستتمكن الأخت المناضله ( حليمه ) بائعة الشاى من سقف غرفتها الثانيه فى منزلها البسيط المتواضع الكائن فى أقصى المدينه ، يمكنها تركيب سراميك لو الأمور مشت كويس . أما الهلال يفوز ولا يخسر بقى ده شغل الجهاز الفنى . الهلال يتغلب مليون صفر مافى مشكله لكن نصيب الإتحاد المحلى لكرة القدم فى الولايه من دخول المباريات حيكون نصيب محترم يمكن يسهم فى تطوير ألعاب ومناشط أخرى ذات أهميه بالغه غطى عليها هوس كرة القدم . أولادنا ناس ( ياسر الشريف بابكر ) فى ألعاب القوى صعدوا بالولايه لمصاف النجوم وهم يستحقون العنايه والإلتفات والدعم ، بت عمتى الحكم الدولى ( هنادى محمد على ) أو حكم كرة قدم نسائى فى كردفان الكبرى والغلاب الأقصى بأسره تنال الشاره الدوليه فى التحكيم .... تحيه كبيره لهنادى محمد على وهى تستحق لفته سريعه منكم أخى السيد والى الولايه مولانا أحمد محمد هارون ، خلى بالك ( هنادى دى بت عمتى لزم يا الزول أبومسدسات ) وجابت إنجاز للولايه وإنجاز غير مسبوق لذلك نلفت عناية سيادتكم وأنت طبعاً بتفهمها طايره يا عمك . ما تمشى تقول لى أديناها شهاده وإتصورت معاى صوره ضخمه ، صورة شنو وشهادة ماذا يا عمك ؟ البت دى تاخد ( جورج واشنطن ) يا أبومسدسات . وعلى الصعيد الإجرائى فيما يختص بفريق الهلال فقد تكفل أخونا ( دفع الله خوجال ) المشرف العام على نادى هلال الأبيض بتسريح اللاعبين . إستلم اللاعبون حوافزهم وهم يستحقونها لما بذلوه من جهد وما سكبوه من عرق فى سبيل وضع الغرا فى المقدمه ، خوجال سلم اللعيبه الحافز وتمنى لهم تسريحه سعيده إن جاز التعبير الغريبه قال ليهم ( خلو تلفوناتكم فاتحه !! ) التسجيلات فى السودان شغاله يعنى لاعب زى أسامه التعاون ده ومحمد مقدم وكل النجوم بدون فرز حيمشوا الخرطوم ويختوا موبايلاتهم فى الشحن وكل دقيقه الواحد يجى يشوف خوجال إتصل ولا لأ ، ولا كيف كيف يعنى ؟ نتائج الفريق متباينه يعنى طالع نازل ، فى كل المباريات التى خاضها هلال الأبيض وصولاً لهذه المرحله وبصراحه كان مستوى أداء الفريق بالذات فى اللعب الجماعى غير متجانس وبالتالى غير منسجم ما أدى لظهور الفريق بحاله يرثى لها فى العديد من المباريات ما مكن فريق يهزم السوكرتا حى العرب وفى معقله فى بورتسودان ووسط جماهيره 3/1 ( تلاته واحد ) ويجى يتعلب من مريخ كوستى واحد صفر !! قبل المباراتين ديل الفريق خرج بتعادل مخيب للأمال ، سلسلة تعادلات غير منطقيه ومتأرجحه تلك هى النتائج التى أحرزها الفريق . يا صديقى دفع الله خوجال خلى اللعيبه فى الكشف وغير ( السواق ) . بالطريقه دى نظامكم فى الدورى الممتاز حيكون ( جيب من جوه ) .... وإجتماع إدارة نادى الهلال المنتظر أن ينعقد من بعد ظهر هذا اليوم الأثنين الموافق 3/11/2015 م يُعول على مخرجاته الفنيه بالذات كثيراً ، ولقاء مولانا هارون والى الولايه بمدرب فريق هلال التبلدى فى مساء يوم أمس الأحد فى العاصمه الخرطوم تنمى الكثيرين من أبناء قبيلة كرة القدم فى الولايه لاعبون ومشجعون وإداريون تمنوا أن يكون اللقاء المشار إليه للشكر . شكراً للكابتن خالد بخيت خلى تلفونك فاتح .
    والى نعود مجدداً لتقييم أداء الفريق ووضع النقاط ( مش بتاعت مريخ كوستى يا مزمل ) ... وضع النقاط على الحروف أقعدوا عافيه .
    و....
    مويه طريق مستشفى مولانا خيار الشعب .
    الله أكبر .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de