نقض العهود والمواثيق/ هلال وظلال / عبد المنعم هلال

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الله بولا فى رحمه الله
يا للفجيعة ............ عبدالله بولا
رحيل زميل المنبرالفنان التشكيلي عبدالله بولا له الرحمة
رحيل الإنسان الممتاز بولا فقد عظيم للوطن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-12-2018, 01:20 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-11-2014, 03:26 PM

عبد المنعم هلال
<aعبد المنعم هلال
تاريخ التسجيل: 07-04-2014
مجموع المشاركات: 90

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


نقض العهود والمواثيق/ هلال وظلال / عبد المنعم هلال


    - إعلام المريخ يتعامل مع كل المواضيع والاراء المطروحة حتى الدينية منها بنظرة ( حمراء ) تغلب عليها العاطفة والإنحياز بعيدا عن الأدلة والبراهين لذلك شن اعلام الوالي ( السالب ) هجوما ضاريا علي امام مسجد المغتربين ببحري لمجرد انه جهر برأيه في موضوع اللاعب بكري المدينة ونقضه للعقد الذي ابرمه مع الهلال وواضح رأي الدين في هذا الموضوع لذلك فتحوا عليه نيرانهم ولم يفتح الله بكلمة علي مرشدهم الديني ومفتي الديار المريخية ( مأمون اية الله بن شيبة ) الذي دائما ما يفتى في الامور الاسلامية خاصة اذا كانت في مصلحة فريقه ويغض الطرف عنها اذا جاءت مخالفة لمصلحة مريخه وواليه ( العارف عزو ) ..!! فهؤلاء القوم مصلحة المريخ عندهم فوق كل قانون وشريعة وعهد وميثاق وضرب الهلال والأضرار به وهدمه اهم عندهم من الحلال والحرام او الخطأ والصواب والغاية عندهم تبرر الوسيلة ..!!
    - الشريعة الاسلامية تدعو الي احترام العهود والمواثيق وبكري والمريخ خالفا ما تدعو اليه الشريعة الاسلامية مع ان رئيس المريخ من اكبر رؤوس الحزب الذي يدعو الي تطبيق الشريعة الاسلامية في جميع مناحي الحياة وان ننسى لا ننسى هتافهم (شريعة شريعة وللا نموت شريعة شريعة قبل القوت ) وعلي مدى اكثر من عقدين يبحث الشعب السوداني عن الشريعة والقوت ولا يجدهما الا كشعارات رنانة ( ناكل مما نزع ) و ( هبي هبي رياح الجنة ) ..!! فأين رئيس المريخ من شعارات حزبه الاسلامية وهو يشجع علي خرق المواثيق والعهود ويعمل علي تدمير الاقتصاد السوداني بتلك الصفقات المليارية والشعب السوداني يبحث عن حقوقه عند سور القصر الجمهوري ..!! ومن المفارقات ان هنالك من يحمل السيف بحثا عن حقوقه المهدرة والفتى المدلل للحزب الحاكم يوزع المليارات يمينا ويسارا في استفزاز واضح للشعب المغلوب علي أمره مع تزوير واضح في قيمة العقد تهربا من الضرائب بعلم من يدعون انهم إسلاميين ..!! نعم انهم يساعدون في تحطيم الاقتصاد برعاية وعلم السلطة والحزب ولا يتورعون في القبض علي صاحب ( طبلية ) لانه لم يدفع رسوم ( المحلية ) ..! مالكم كيف تحكمون ..؟؟!!
    - وليعلم كتاب الوالي وجوقته من المطبلاتية والارزقية ان العهد في الشريعة والفقه هو كل ما يتفق فيه شخصان او فريقان من الناس علي التزامه بينهما لمصلحتهما المشتركة فان أكداه ووثقاه بما يقتضي زيادة العناية بحفظه والوفاء به سمي ( ميثاقا ) وان أكداه باليمين خاصة سمي ( يمينا ) وهذا ما حدث بين الهلال وبكري المدينة وحديث امام مسجد المغتربين المفترى عليه لم يخرج من هذا الإطار ..!!
    - يجب الوفاء بالعهد سواء تم توثيقه بالكتابة او اليمين او بغيرها من وسائل التوثيق فكل اتفاق هو عقد وقد اتفق الهلال مع بكري بالكتابة واليمين ولم يفي بكري بالعهد ..!!
    - الوفاء بالعقود والمواثيق فرض واجب لازم في الشريعة الاسلامية كأداء الفرائض الاخرى من العبادات وغيرها فعلي المسلمين تنفيذ التزاماتهم التي تعهدوها في معاداتهم دون تكلف ولا تباطؤ ولا تكلؤ ولا تسويف ( وهذا كلام واضح وصريح يا اعلام الوصيف ) ..!! ولم يسمح الاسلام بالغدر والخيانة او نقض العهد والتحلل من الالتزامات او بنود المعاهدة لان ذلك شئ مهين يخل بالثقة والاحترام ولان المسلمين يمثلون سمو الرسالة الإلهية وشرف الكلمة النابعة من الدين ..!!
    - كتاب الوالي يحاولون إرضائه علي حساب إيمانهم ودينهم فالوفاء بالعهد من اصول الإيمان وهو شأن المؤمنين خلافا للمنافقين لقوله تعالي في وصف المؤمنين ( الذين يوفون بعهد الله ولا ينقضون الميثاق ) الرعد : 20 ( والموفون بعهدهم إذا عاهدوا ) البقرة : 177 .
    - اتركوا النفاق ..!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de