نفايات صحيفة السوداني –العدل والمساواة تقاتل مع قوات رياك مشار !! عبدالغني بريش فيوف

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 25-09-2018, 00:08 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
31-12-2013, 11:21 PM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 267

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


نفايات صحيفة السوداني –العدل والمساواة تقاتل مع قوات رياك مشار !! عبدالغني بريش فيوف

    بسم الله الرحمن الرحيم..


    من أبجديات العمل الإعلامي والصحفي –الإلتزام بالمهنية والموضوعية والإنصاف وقول الحق وامتلاك المستندات والأدلة وليس تخرصات وفبركة واتهامات كاذبة كما تفعل صحيفة السوداني التي يقوم بتحريرها المدعو" ضياء الدين بلال " .. صحيفة تفتقر إلى الصدقية ، والدقة ، وتميل الى التهويش والتهويل والمبالغة ، وتعتمد على الإشاعات والأخبار الكاذبة والمحرفة أو المصنوعة . وقد نقلت هذه الصحيفة الصفراء على موقعها الإلكتروني يوم 30 ديسمبر 2013 خبراً جاء على النحو التالي :

    العدل والمساواة تقاتل مع قوات مشار وتحتل فاريانق وجوبا تحذر

    (((( الخرطوم : السوداني 30 ديسمبر 2013

    اتهم قائد الفرقة الرابعة بالجيش الشعبي حركة العدل والمساواة، بالتورط في القتال الدائر في الجنوب، بالقتال مع قوات رياك مشار في ولاية الوحدة، مشيراً إلى أنها احتلت منطقة فاريانق .

    وقال اللواء جيمس شول كوانق لـ(سودان تربيون)، إن قوات العدل والمساواة هجمت على المقاطعة من جبال النوبة، بعد أن قطعت جوبا عنها الإمدادات من ولاية الوحدة، ومنح كوانق قوات الحركة (48) ساعة لمغادرة المنطقة، وقال (هذا صراع بين الجنوبيين أنفسهم، ولا حاجة لنا إلى تدخل أشخاص آخرين).

    وقال أحد عمال وكالة المساعدات في مخيم ييدا للاجئين لـ(سودان تربيون)، إنه رأى قوات حركة العدل والمساواة مع السيارات المدرعة والذخائر التي تمر عبر معسكر للاجئين في طريقها إلى فاريانق.))))

    هذا الخبر أيها القراء الأفاضل أوردته صحيفة السوداني في صفحتها الأخبارية الرئيسية ، وهي تعلم علم اليقين أنه خبر كاذب يفتقر إلى المصداقية ، لكنها على كل حال أوردته . فقائد الفرقة الرابعة للجيش الشعبي اللواء " جميس شول كوانق " انشق عن حكومة سلفاكير وبالتالي عن الجيش الشعبي وانضم لقوات رياك مشار منذ بداية الصراع المسلح في جنوب السودان ، فهل يعقل أن يتهم قوات العدل والمساواة بالتورط في نزاع الجنوب ويمنحها 48 ساعة لمغادرة المنطقة وهذه القوات تحارب بجانب قواته ضد قوات سلفاكير كما تزعم الصحيفة ؟.

    ثم بالله قولوا لنا يا أيها العابثون الحاقدون ، كم هو عدد قوات حركة العدل والمساواة السودانية ؟ مليون مقاتل ! 2 مليون ! 5 مليون ! ، لأننا سمعنا عن قوات حركة العدل والمساواة تحارب نظام الخرطوم في كل من دارفور وكردفان ، وأخرى تقاتل في ليبيا وتشاد ، وبعضها تقاتل في الرمادي ، والآن ظهرت لنا قوات منها في جنوب السودان تقاتل في صفوف رياك مشار ..فما هي القصة !؟ .

    ابتلى سودان عمر البشير بمواقع وصحف أخبارية مثيرة للسخرية والإشمئزاز –كصحيفة السوداني ، وهي من تلك الصحافة الصفراء التي تفتقر لأدنى معايير الصحافة المحترمة وتفتقر لأخلاقيات المهنة وتحري الصدق والحقيقة ، فصارت تفبرك وتشوه وتخترع الأخبار الملفقة وتنشر الأخبار الكاذبة وتختلق القصص وتنشر التصريحات الكاذبة وتحاول عبثا تشويه حركة العدل والمساواة السودانية وغيرها من الحركات المسلحة التي تحارب من أجل السودان وشعوب السودان وحدها لا غير .

    صحيفة السوداني أو قل سخيفة " محجوب عروة " معروف بمواقفها المعادية للحركات السودانية المسلحة وللجبهة الثورية السودانية المتحدة ومساندتها لنظام الإبادة الجماعية ، وتتلقى تمويلا منه ولذلك تعمل ليل نهار لبث الأراجيف والبلبلة ونشر الشائعات وبث النعرات وخلط الأوراق وإثارة نوع من الضبابية على المشهد السياسي السوداني ، فضلا عن محاولتها النيل من قادتها بالكذب والافتراءات والتجريح والشتم والتزييف. وخبر مشاركة قوات حركة العدل والمساواة في القتال الدائر في جنوب السودان يدخل في هذه الخانة.

    لم تشارك العدل والمساواة في القتال مع قوات رياك مشارك ، وليس هناك سبباً مقنعا واحدا يجعل هذه القوات تقاتل مع رياك مشار ... كل ما في الأمر هو أن ناس صحيفة السوداني ألفوا الخبر من رؤوسهم ونشروه دون أي خجل أو حياء لخلط الأوراق في الجنوب والشمال وإحداث بلبلة سياسية .

    حركة العدل والمساواة وكذا الجبهة الثورية السودانية تقاتل من أجل هدف واحد وهو اسقاط نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي في السودان وتأسيس دولة القانون تقوم على المواطنة واحترام حقوق جميع السودانيين بغض النظر عن الديانة والجنس والعرق واللون والتوجه السياسي ..الخ ، ولا شيء يمنع هذه الحركات من تحقيق هدفها السامي الذي وضعها لنفسها .

    لترمي صحيفة السوداني بأوساخها ونفاياتها بعيدةً عن حركة العدل والمساواة والجبهة الثورية السودانية لأن الصراع الدائر في جنوب السودان صراع داخلي وهم قادرون على حل مشاكلهم دون تدخل الآخرين .



    والسلام عليكم...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de