نطالب باستقالة والى البحر الاحمر بعد فشل تجارة المايوهات بعد تجارة المايوهات الفاشلة الوالي طاهر اب

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-09-2018, 11:03 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-05-2014, 06:27 PM

محمد القاضى
<aمحمد القاضى
تاريخ التسجيل: 28-02-2014
مجموع المشاركات: 148

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


نطالب باستقالة والى البحر الاحمر بعد فشل تجارة المايوهات بعد تجارة المايوهات الفاشلة الوالي طاهر اب


    أعلن محمد طاهر أيلا والي البحر الأحمر تحمل حكومة الولاية دفع جزء من مديونيات التعثر في السداد لمشروعات التمويل الأصغر والتي وصلت إلى 11% ومراجعة الأخطاء التي حدثت لتلافيها مستقبلاً داعيا لتمكين الولاية من إستثمار كامل حصتها والتي تبلغ 70% من الودائع بالبنوك إنفاذاً لقرار بنك السودان .سونا
    هذه المقال الذى اتى على منتدى سونا نجد ان هذه التصريحات أخرجت فشل السيد والى ولاية البحر الاحمر الطاهر ايلا فى ادارته للشؤون الادارية و عدم خبرته فى هذا المنصب و هذا دليل اخر ان الفساد قد وصل لهذه الولاية , خشي السيد الوالى ان يصرخ ان الفساد فى ولايته قد استشرى واستعاض عنها قائلا تعثر سداد مشروعات التمويل الأصغر
    فى مقال اسبق كتبته مقال بعنوان الطاهر ايلا سيب تجارة المايوهات و حارب الجوع و الفقر و العطش .
    كان هذا المقال يوضح حجم الفقر الذي يعانى منه اهل الولاية و التى كان وليها يهتم بتجارة المايوهات اى السياحة و فشل فى ذلك .
    لكن هذه التصريحات الاخير لوالى البحر الأحمر الطاهر ايلا عن تعثر سداد مديونيات التمويل الاصغر . وتحمل الوالية لسداد هذه المديونية .
    من المؤسف ان يبدءا الطاهرة ايلا بفساد جديد من خلال هذه التصريحات حيث انه لم يفصل ما اسباب فشل دفع مديونيات التمويل الاصغر و من المسئول عن هذه الأخطاء التى صاحبت تعثر دفع هذه المديونيات .
    من المؤسف ان يطالب السيد الوالى باصول الودائع البنكية التى تخص الولاية فى البنوك , من المعروف ان كل الودائع التى توضع فى اى بنك لها ضمانات و لها زمن محدد .
    نطالب السيد الطاهر ايلا بالكشف عن اصول هذه الودائع التى مستحقة على للبنوك , هل الوضع المالى لدى الوالاية قد وصل لهذه الدرجة التى يطالب فيها السيد الوالى بارجاع هذه الاصول .
    هذا يعنى ان محفظة الولاية هى خالية الان وان الولاية تعانى من الافلاس , يبدو ان سياسية الطاهر ايلا فى المشاريع السياحية التى أوجع بها رأس الشعب من خلال الإعلام الذي صحبها خلال الاعوام الماضية , قد فشلت فى تحقيق ارباح للولاية وهذا ايضا سؤال كبير نريد إقرار ذمة لهذه المشاريع اى المشاريع السياحية التى صرف فيها ملاين الدولارات ؟؟؟
    ام ان السيد الوالى يحاول ان يوجه دعاية اعلامية له لانتخابات التى سوف تكون خلال العام القادم من خلال دفعه و سداده لهذه المديونيات ويحاول كسب بها ود المواطن البسيط من اهل ولاية البحر الاحمر .
    من اين للسيد الوالى هذه الاموال التى سوف يدفعها لهذه المديونيات . مديونيات التمويل الأصغر .
    هل يحق للسيد الوالى ان يدفع هذه المديونيات من خزينة الولاية ام انه سوف يدفعها من جيبه الخاص , كون السيد الوالى يعلن انه سوف يدفع هذه المديونيات هو فساد دون التحقيق فى حجم المديونيات المستحقة و ما هى الأرباح من هذه الديون و ما هى المدة التى أعطيت لمستفيد من هذا التمويل الاصغر .
    وما هى الضمانات التى قدمها لكي يتمتع بهذا التمويل , يبدو ان هناك عملية فساد كبيرة .
    تعليقا على ما قاله أيلا خلال مخاطبته للمؤتمر الثامن لفروع بنك السودان المركزي الذي إنعقد ببورتسودان . سونا
    حيث انه صرح وطلب من البنك المركزى ان يمويل الولاية بالنقد الاجنبي , حتى تتناسب مع النشاطات فى الخدمات و الانتاج . لكن ما اتى من خلال هذه الخبر على لسان السيد الوالى الطاهر ايلا . هى كارثة كبرى
    عندما هدد السيد الوالى البنك المركزى فى عدم حالة مد الولاية بالنقد الاجنبي انه سوف يتجه للسوق الموازى للبحث عن العملة الصعبة فيه ( السوق الاسود ) ..... لم يذكر السوق الاسود لكن ما يقصد من السوق الموازى هو (( السوق الاسود )) ... بعد هذه التصريحات اطالب باستقالة السيد والى ولاية البحر الاحمر محمد طاهر ايلا من منصبه كوالى .
    استنكارا منا نطالب باسقالة هذا الوالى من منصبه حيث انه فشل فى تحقيق ارباح من خلال المشاريع التى صرف فيها ملاين الدولارات فى مشاريع سياحية فاشلة و فشل فى محاربة الفساد واصدر قرارات فاشلة بسداد مستحقات الدولة من خلال عائدات التمويل الاصغر , و الفضيحة الكبرى هى انه هدد بشراء النقد الاجنبى من السوق الاسود ( السوق الموازى ) وهذا تشجيع لتجار العملة فى خراب الاقتصاد السودانى اذا كان السيد الوالى يعرف طريق السوق الاسود و يمكن له ان يوفر من خلاله النقد الاجنبي لولايته , ما المانع ان نتهمه بانه فاسد و تاجر دولار وله علاقات اقتصادية مشبوه رغم انه دعى بالتعامل مع السوق الموازى بقوة وحزم .
    ما قاله السيد الوالى حول احتياجات الولاىة . إنهم يتطلعون لأن تجد الولاية تعاملاً خاصاً لتفعيل الاقتصاد المحلي والإسهام في النهضة خاصة في مجال الطاقات الإيوائية للسياحة التي تحتاج إلى تمويل طويل ومتوسط المدى إلى جانب تمكين الاقتصاد الخاص في الزراعة والخدمات سونا
    تكلمت فى صدر هذا المقال عن فشل سياسة ايلا فى مشروعه السياحى الذى صدع به الشعب و صرف ملاين الدولارات فيه هذه التصريحات تؤكد كلامى حيث ان السيد الوالى لم يكمل المنشات ولم يتمكن من ترويج للسياحة فى ولاتيه حتى الان هذا سؤال للسيد الوالى اين صرفت تلك الملاين من اجل السياحة وانت لم تكمل مشروعك السياحى , اولا نريد اقرار ذمة لهذا المشروع اى المشاريع السياحية التى قمت بإنشائها .
    ومن المسؤل عن هذه المشاريع وما هى الشركات التى كانت تعمل فى هذه المشاريع . والى اى نقطة وصلت هذه المشاريع .
    هل بنك السودان يتحكم فى المشاريع الحكومية ام ان البشير لا يثق فى موظفيه ام ان السياسة الاقتصادية فى السودان مرتبط بدولة قطر من الملاحظ خلال زيارة سمؤ امير دولة قطر للسودان , اعلن ان دولة قطر سلمت حكومة البشير بقية الوديعة التى تقدر بمليار دولار فى بنك السودان المركزى .
    اذا كان بنك السودان و حكومة البشير يلهثون وراء مليار دولار من دولة قطر بالتقسيط هذا شي مؤسف , وهذا احد اسباب تعامل والى البحر الاحمر مع بنك السودان ., ان دعم البنك لولاية الثغر بالعملة الصعبة , يؤكد ان الدولة ليست لها اموال وان الخزينة العامة لدى وزارة المالية خاوية , و ان الميزانية للعام الجديد , لن تطرح لان 500 مليون دولار بقية وديعة دولة قطر فى بنك السودان من اصل مليار دولار قد نفذ قبل وضع ميزانية الدولة لعام 2014 رغم تصريحات المسئولين فى العام الماضي انه سوف يجهز لميزانية 2014 .
    هناك أسئلة كثيرة حول هذه الميزانية و سبب فشل الميزانية السابقة .
    هل الوالى ايلا بتسول للبنوك , ام انه سوف يقدم استقالته , بعد فشل تجارة المايوهات .
    كل الإشارات التى اشار اليها ايلا من خلال إنعقاد المؤتمر الثامن لفروع بنك السودان بالولاية يمثل شريك اصيل في دعم التنمية التي تحققت بالولاية في مجالات الصحة والتعليم والبنيات التحتية .. سونا
    اذا كانت البنوك فى السودان هى الشريك فى انشاء هذه المشاريع التى تحدث عنها السيد الوالى ايلا اين دور الدولة فى التنمية و التعليم الخ .
    كل هذه المشاريع قد فشلت فى السودان نتيجة اهمال الدولة هذه المرافق , التعليمية , نتكلم عن مستوى التعليم الحكومى فى السودان على ذكر التعليم فى السودان فى هذه التصريحات .. نرى ان التعليم الحكومى فى السودان يعتبر كارثة تعليمة تمارس على ابناء وطنى فى السودان , بالمقارنة بالتعليم الخاص فى السودان مجد ان التعليم الخاص فى السودان معدل تحصيل الطلاب عالى عن معدل تحصيل طلاب المدارس الحكومية فى السودان .
    محمد القاضى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de