نحن شعب لا يساق إلا بالسياط/جمال السراج

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-09-2018, 07:31 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
19-04-2014, 03:59 PM

جمال السراج
<aجمال السراج
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 240

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


نحن شعب لا يساق إلا بالسياط/جمال السراج

    بسم الله الرحمن الرحيم

    عندما تولى عمر ابن العصا إمارة مصر بعث إليه أمير المؤمنين عمر ابن الخطاب رسالة قال فيها : صف لي أهل مصر في ( كليمات ) فأجابه ابن العاص : ( أكتب إليك من بلاد أرضها ذهب ونسائها لعب ورجالها مع من غلب ) .. ثم زاد : ( إنهم شعب لا يساق إلا بالسياط ) ..
    لكن هنا في السودان وبعد مرور خمسة وعشرين عاماً نجد أن الشعب السوداني ارتضى الذل والهوان وتدثر بثوب الجبن والخوف ،، فالأسعار في زيادات صاروخية وانقسام المجتمع إلى طبقتين غنية جداً وفقيرة لدرجة الضياع والتشتت وأن بيوتهم أصبحت مثل ( السندوتش ) يقسم نصفين ليقتات كل نصف على الآخر وأن الأثرياء أصبح عشقهم التطاول في البنيان حتى أصبحت (أبراجهم) تقبل السحاب وبعد هذا كله نجد الشعب في حالة سكون تام مثل النهر الذي فقد نسمة هواء تحركه وتدب النشاط في روحه وعروقه ..
    تتبع الحكومة الآن استراتيجية (جوع ######ك يتبعك) وأصبحت تنفذ المخططات الإسرائيلية في الشعب الفلسطيني بحذافيرها ففي كل صباح نجد المحليات بقيادة معتمديها يمارسون أسوأ العادات وذلك بقطع الأشجار في الطرق العامة والرئيسية ويهدمون المظلات التي تقي المواطنين الشمس الحارقة وتحطيم (ماء السبيل) كل هذا يحدث تحت ستار التوسعة ،، ما لنا نحن بتوسعة الطرق والشعب المسكين جائع وحق التوسعة هذا لماذا لا تسخرونه نحو دعم الأسر الفقيرة وقفة الملاح أيها الساقطون الفاشلون ،، أهذه هي الرجولة يا أشباه الرجال ولستم برجال ..
    تقول العرب (تموت الحرة ولا تأكل بثديها) ولكن بنات مهيرة الآن تأكل بثديها وبجسدها كله وتفعل السبعة وذمتها و تحبل بالحرام وترمي طفلها في القمامة أو تحت عتبة مسجد ليجده إمام الجامع في كل صلاة صبح وهلم جر من الضياع ،، كل هذا من أجل أن تطعم أمها وأخوتها الصغار و (كلكم راع وكل راع مسئول عن رعيته) ولكن نجد أن الراعي لا يهتم برعيته ولا يخاف الله الذي يهب الملك لمن يشاء وينزع الملك من من يشاء ..
    يا أيها المسلمون في كل بقاع العالم : (نحن شعب لا يساق إلا بالسياط) لكن الله يمهل ولا يهمل وشعبنا المقهور المذلول سيصحو من غفلته ونومه العميق ذات صباح حر جميل ليهتف قائلاً : (أصبح الصبح ولا السجن ولا السجان باق ٍ) ..
    عبقرية مسطول
    جلس مسطول على شاطئ النهر وأخذ يفكر ويمخمخ في كيفية رفع مستواه المادي بعد ارتفاع سعر الحشيش والبنقو و تدخلات الحكومة والولايات في زراعته والتحكم في أسعاره ..
    فجأة صاح المسطول : (وجدتها .. وجدتها ..) وعلى الفور قام بتنفيذها وكانت كالآتي :- قام بصنع تماثيل لقادة الحكومة كل على حدة وفي غرف منفصلة فمثلاً إذا غضب مواطن على وزير أو سفير أو والي يدخل غرفته ويعبث به أنـّا شاء ،، لكن قبلها قام بعمل إعلانات تلفزيونية كثيفة وفي الصحف الرياضية والسياسية وبعد مرور ثلاثة أيام ازدحم المكان بصفوف عرمرمية الأمر الذي جعل المسطول يصدر قائمة أسعار جديدة وكانت كالآتي :-
    · بوكس موجه لوزير اتحادي وفي الوجه = 200 جنيه .
    · بوكس موجه لوزير الدولة في الوجه = 100 جنيه .
    · بوكس موجه للوالي في فم المعدة والوجه = 500 جنيه .
    · بوكس موجه لرئيس اتحاد كرة القدم السوداني في الوجه والبطن وأسفل الحزام = 1000 جنيه .
    · بوكس موجه لمسئول المال في اتحاد كرة القدم في الوجه وتقطيع أصابعه = 1500 جنيه .
    · بوكس للسفير خارج البلاد وفي كل أنحاء الجسم = 1000 $ دولار أمريكي .
    · بوكس وبصق وضرب في الأماكن الحساسة للمعتمدين = 3000 جنيه .
    وبعد مرور شهر اشترى المسطول العبقري فيلا فخمة على شاطئ النيل وسيارة دفع رباعي ثمنها مليار جنيه وانتعش حاله وتزوج من حسناء إلا أنه فوجئ بطلبات كثيرة من السودانيين العاملين والمقيمين في الخارج مطالبين بفتح فروع في جميع أنحاء العالم وكان لهم ما يريدون الأمر الذي نتج عنه ارتياح شامل وكامل وتنفيس لجميع السودانيين داخل وخارج البلاد ..
    الله أكبر والنصر و العزة للسودان وللشعب السوداني الصابر البطل ..
    الوالي عبدالرحمن الخضر
    والي ولاية الخرطوم الدكتور عبدالرحمن الخضر يتعرض هذه الأيام وللأسف الشديد لحملة مذعورة ضده وأن الفاشلين والصعاليك والمنبطحون يلتفون حوله لنهش لحمه ولكن وكما يقولون : (الحوت لا يهدد بالغرق) والجبل الأشم دائماً تتكسر عنده أحلام الطامحين والحالمين للجنة إلا أن الحلم من الشيطان والرؤية من الرحمن ،، واعلموا جيداً أيها الوضعاء ال########ون أن الوالي الخضر سيدكم وسيد سيدكم وأنه يطعم الآن أكثر من 12 مليون مواطن في ولايته خلاف النازحين والمهاجرين وأن مواطني جميع الولايات مازالوا يزحفون في جحافل عرمرمية نحو الخرطوم حيث الأمن والأمان ..
    أيها الساقطون الوالي الخضر وأركان حربه ما زالوا يدافعون عن الخرطوم بأنفسهم وأموالهم كما يجب أن تعلموا جيداً أن الوالي الخضر ومديره التنفيذي (خليفه) أنقذوا الخرطوم من قصف مدمر كان سيطول كل المرافق الحيوية والاستراتيجية وأنا شاهد على ذلك وأن كبارات القيادات في الدولة حينما يشتد ا########س يتدثرون بجلباب الوالي ويهربون من ساحات الوغى ووالينا الهمام يقف كالمنارة التي تهتدي إليها السفن الضالة ..
    أيها المنافقون دعوا الوالي يعمل فهو القوي الأمين وإذا استرسلتم في غيكم وكذبكم فسوف انشر غسيلكم القذر في جميع أجهزة الإعلام ..
    الله أكبر والنصر والعزة لوالينا الخضر والما عجبو الوالي الخضر يلحس مناخيرو يا (مخنفشين)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de