موجة حمى العنصرية تجتاح الامم المستعربة وشعب جبال، النوبة لن ينهزم، مهما، تكالبت عليه، الاعداء

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
التحالف الديمقراطي بأمريكا يقيم ندوة بعنوان آفاق التغيير ما بعد هبة يناير 2018
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-10-2018, 01:36 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
13-10-2018, 03:37 PM

محمود جودات
<aمحمود جودات
تاريخ التسجيل: 29-07-2016
مجموع المشاركات: 103

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


موجة حمى العنصرية تجتاح الامم المستعربة وشعب جبال، النوبة لن ينهزم، مهما، تكالبت عليه، الاعداء

    03:37 PM October, 13 2018

    سودانيز اون لاين
    محمود جودات-Sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر



    الغربة والابتعاد، عن الوطن، هو اسوأ قرار يتخذه الإنسان عندما، يتعرض للإضطهادً في، وطنه ويلجأ إلى الهرب من بطش السلطان وظلمه.
    تسعين بالمائة من الماهجرين لن يعودوا، إلى اوطانهم، بسبب استمرار، بلادهم في، التدهور والتأخر وغالبا من يعودوا وهم نسبة العشرة بالمائة هم من كبار السن والعجزة. بينما يذوب الشباب، في، بلاد، المهجر.
    نريد، أن نتحدث عن عنصرية المصريين، التي ظهرت في السنوات الاخيرة ضد، الافارقة او ضدً،كل ذويً البشرة السمراء
    هذا الكلام لا، يعني، عموم المصريين الشعب، الطيبً الذي، نعرفه، منذً اواسطً القرن الماضي، انما، يعني، السياسات التي تمارسها الانظمة القمعية لإذلال الشعوب التي، تناضل من أجل نيل حريتها، والعيش بكرامة على ارضها وشعب جبال النوبة في السودان مثال حيث يتعرض،هذا الشعب لأشرس، حرب إبادية عرفها التاريخ ويشنها، عليه، نظام المؤتمر الوطني، الحاكم في السودان بقيادة عمر البشير المجرم العالمي، المطلوب، للعدالة الدولية بتهمة جرائم ضد، الانسانية.
    مقدمة مهمة / مصر مهد الحضارات يجب الا تعاني من داء العنصرية ولم تكن كذلك سابقا او لم تكن العنصرية بهذه البشاعة التي ظهرت في السنين الاخيرة وقد يكون السبب هو الخلط، بين السياسة والعادات، والتقاليد، والاصتفاف العرقي في وهم العروبية عن طريق دعاة العنصرية.
    لقد، شاهدنا عدد من الفيديوهات في، وسائطً التواصل، الاجتماعي، تتحدث عن عنصرية المصريين ضدً الافارقة عموما، او ذويً البشرة السمراء كما، يحلو للبعض،أن يصفها وخصوصا، أبنا، جبال، النوبة من السودان هم الذين يتعرضون للعنصرية ببشاعة على، يد، المصريين وبصورة مهينة لكرامة الإنسان حيث السباب، العلني،ووصفهم باكياس، الزبالة بالاضافة الى، تعرض النساء والاطفال، للرجم بالحجارة والضرب، احيانا، لدرجة القتل، كل ذلك لدواعي، عنصرية بغيضة والنظام المصري كحكومة لم يحرك ساكنا مما يدل، على انه راض، عن تلك الممارسات المشينة في حق، الشعبين الشقيقين كما، يروج له اعلاميا.
    اسوأ شيء في الحياة هو تجاوز، القوانين، واللوائح، التي تنظم، حياة الناس.
    الإعلان العالمي لحقوق، الإنسان وثيقة تاريخية هامة صدرت في، باريس بتاريخ 10 ديسمبر، 2948م فهي المعيار المشترك بموحب القرار الاممي، 217 أ وتستهدف كافة الشعوب والامم لحمايتها والحفاظ على حرياتها العامة وتمكنها الحصول، على كل حقوقها الآدمية بالعدلً والمساواة.
    ويبدو، أنه، لم يعدً في، العالم كله عدل وإنصاف، مع تزايد ميوعة القوانين التي كانت تحمي الإنسان الضعيف وتأمن له حقوقه المشروعة وبذلك فقد الإنسان الثقة والأمان في،معظم منظمات،المجتمع،المدني،الامموية والاقليمية.
    وكنتيجة طبيعية لترهل المنظمات والمؤسسات الدولية من دواعي، تدخلات انظمة الحكومات المستبدة وتستخدم القوة المؤثر سلبا، لخرق القوانين والانظمة التي، تنظم عمل تلك المنظمات والمؤسسات الامموية التي، اعدت خصيصا من اجل انصاف الانسان المظلوم وحمايته من جور حكام بلاده وصيانة حقوقه المشروعة كحقه في الحياة الكريمة وحصوله على كافة احتياجاته الضرورية للحياة ولكن أن مكاتب، بعض تلك المنظمات، وفي، بعض، الدول، ذات، العلاقة بالفساد، الإداري، العالي، لا تتمتع، بالاستقلالية المطلوبة كمنظمات،مجتمع،مدني،فتخضع تلك،المكاتب والممثليات ،للأنظمة الداخلية لتلك الدولً وتتماشى معها،وفق مصالح ضيقة وبسبب،تلك السياسات، المصلحية التي، تجتاح العالم في، فوضى عارمة وتنتظم جميع دول العالم بلا، استثناء نجد الكثير من الشعوب تتململ، في اوطانها لعدم الرضى، بحياتها ومنها الكثير، من، المهاجرين لأوطانهم بحثا عن وطن أخر بمعني، ان حقوق الإنسان الحقيقية والاساسية اصبحت منتهكة بشكل صارخ في كل بقاع، الأرضً بدرجات، متفاوتة لأن انظمة الدول الكبرى نفسها،اخلت بإلتزاماتها وخلقت ازمة عدم التوازن الطبيعي بين العدلً والظلم في، أن تبقي، كفة ميزان العدل، هي الارجح وتعلو كلمة الحق عن الباطل وبذلك تكون
    والدول، الكبرى هي التي تسببت، في، هذه الفوضى لعدم احترامها المواثيق، واللوائح المنظمة لعمل تلك المنظمات الدولية التي، اتفقت، حولها معظم دول،العالم ووثقتها،على هيئة قرارت، امموية ملزمة والتي، كانت، تحترم فيها حقوق، الإنسان ولقد دأبت، الغالبية، من تلك الدول، الكبرى وغيرها الآن إلى تطويع المنظمات وتمييع، قرارتها المنبسقة من القوانين، لتلبية مصالحه السياسية الضيقة وإبعاد المنظمات، عن الاهداف، الاساسية التي، انتجت من اجله وهي حماية حقوق الأنسان وحمايته. فاصبحت القرارت الامموية لا تسوى قيمة الحبر التي، تكتب به.
    والقرارات نفسها، عبارة عن غطاء، قدور، لكل طبخة يجتمع، حولها المجتمعين لمناقشة موضوعا ما ويصدر قرار، وتبقى الطبخة في القدر، حتى تتحلل لذلك هذه، الأغطية من القرارات تتلاشى، كما تتلاشى رغوة الصابون على سطح الماء وتبقى الشعوب تئن تحت اقدام طواغيت الانظمة الدكتاتورية فيما الدول، الكبرى ترعى قيادات،تلك الانظمة الدكتاتورية وتمنحها،المزيد،من القوة والجبروت ، ومزيد، من الطغيان تدعمهم ماديا، وسياسيا ليصبحوا، خدام،. طائعين لها يلبون كل طلباتهم.
    وهذه، الوضعية المذرية لمنظمات الامم المتحدة وخصوصا مفوضية شئون اللاجئين نجد، بعض موظفيها في، بعض الدول، الافريقية والعربية عبارة عن تجار وسمسمارة مستغلين حاجة اللاجئين واستثمارها لمصالحهم الخاصة وخصوصا التلاعب في المؤن والماعونات الغذائية الواردة من المانحين ( التلاعب بالكميات مع المقاولين لتوفير مواد غذائية رديئة اقل، جودة من المعتمدة في نصوص، العقدً او المتفق عليها مع المقاول او ااموردً المعتمد وكذلك عدم تسليم اللاجئين مستحقاتهم المفروضة من الامم المتحدة ) ونجد هذه الصور، في معسكرات اللاجئين التي تحدث فيها، تجاوزات كثيرة.
    بعض الدول تستفيدً من وجود، اللاجئين على ارضها، والاستفادة تكمن في توظيف مواطنيها، في، حقائب، إدارية وفنية داخل، المنظمات وفي، غياب، المتابعة والمسألة القانونية تسري الكثير من، المياه،النتنة تحت الجسر، وتنتطبق، على، هذه، الوضعية نظرية المال، السائب يعلم، السرقة، إلا أن السرقة معلومة في، تلك الاماكن لأن الدول، التي يستشريً فيها، الفسادً لا، يحكمها، قانون الشفافية ليحد من، أعمال النهب، والسلب والرشوة وكافة انواع الفسادً .
    هذه كلها عوامل سالبة تعيق، عمل، المفوضية وتعرض اللاجئين للإبتزاز، وتخضعهم، لظروف مجهولة مليئة بالقلق والمحن يعيش فيها اللاجئ مذلولا، منكسر ويلاحظ، في، مصر، هناك اعداد كبيرة من اللاجئين القادمين من السودان لهم فيها عشرات السنين في انتظار الفرج والخروج من مصر إلى، بلد إعادة التوطين ولكن تعطلت معاملاتهم ولم يبت في، ملفاتهم العالقة منذ، سنين وبدون توضيح الاسباب، مما، يعني هناك أيدي، خفية تعبث في، حياة هولاء، اللاجئين ومن المؤكد، جل ما جأ، في، خطاب، الاحتجاج المنشور بتاريخ 10/10 من الشهر اكتوبر 2018 م صحيح، وخصوصا،المتعلق، باستخدامهم (اللاجئين ) في سوق، العمل، المصري كأيدي، عاملة رخيصة لفائدة الشركات ورجال، الأعمال وكذلك اسلوب السعي، إلى، دمجهم في المجتمع المصري، الرافض، لوجودهم على أرضه، تلك سياسات متعمدة ومدفوعة القيمة السياسية والأمنية لصالح النظام الحاكم، في، الخرطوم على حساب، هولا اللاجئين الابرياء،التي،دفعتهم مصائب، بلادهم للهجرة والبحث عن حياة افضل.
    ومعظم ضحايا، الاذلال،والمحن من ابناء، جبال النوبة في، مصر، هم من النساء والاطفال، الذين انفصلوا عن الاب، المعيل بسبب الحرب، لأن الحرب حصدت الكثير من الرجال وعندما نزح هؤلاء المواطنين، من ديارهم المخربة على ايد، جيش النظام الى، عواصم مدن، السودان رفض، نظام الخرطوم رفضا، قاطعا استقبال، النازحين، من مناطق، الحرب، ولم يقبل، بأي منظمة ان تقدم لهم اي نوع من المساعدات الإنسانية وتركهم يهيمون على وجوهم في حالة يرثى لها كمواطنين اغراب، في، بلادهم ولم يكتفي، نظام عصابة الكيزتن بذلك بل سلط جنده، عليهم لمطاردتهم امنيا والتنكيل بهم من قبل، اجهزة النظام الأمنية شر تنكيل وكما ورد، في، خطاب، الاحتجاج ايضا، ما تقوم به الحكومة المصرية من محاولات لإدماج شعب جبال، النوبة اللاجئين في، المجتمع المصري، قسرا هذا، عمل، مرفوض جملة وتفصيلا لأنه يعتبر عملية لطمس، هويتهم وتذويبها، بدون عائدً معنوي حقيقي وستظل الحالة الثانوية في تركيبة المجتمعات المتنافرة عرقيا موجودة مما يضع شعب، جبال، النوبة الوافد الى مصر، في اسوأ حالة طبقية يتم تسخيرهم لخدمة السيد، المصري وتصنيفهم كعبيد، وهذا هو سبب، اشتعال، الحرب، في إقليم جبال النوبة منذ العشرينات، من القرن الماضي في شكل ثورات محلية ومقاومة الظلم ونضال، مستمر حتى الأن يخوضه، الثوار الاشاوس، من ابناء جبال النوبة رافضا، ان يوصف، بالعبودية او يوضع، في، وطنه، على انه، مواطن من الدرجة الثانية او اقل،شأنا.
    ومن الغريب، ان تكون مصر اكبر دولة في، شمال افريقيا ولها وزنها السياسي في المنطقة أن تصبح احد اذرعة نظام الكيزان في السودان وتسعى إلى تنفيذ، سياسات نظام المؤتمر الوطني، على أبنا جبال، النوبة في مصر، ومن ضمنها ملاحقتهم امنيا، والتذرع، بعدم مشروعية تواجدهم علي ارضها، وزجهم في السجون بحجج واهية على الرغم من، أن اللاجئين تحت، إدارة الأمم، المتحدة والمفترض، لهم حماية دولية بموجب، المواثيق،الدولية. وكما ذكر خطابهم فأننا نرى أن السلطات المصرية خرقت،المواثيق،الدولية وتتعامل، امنيا، مع اللاجئين وتستهدف، أبناء جبال النوبة دون غيرهم مما يشير على، وجود، اتفاق، مبرم بين النظامين لإستهداف، شعب جبال، النوبة من اللاجئين على أراضيها لترهيبهم وإسكاتهم، عن المطالبة بحقوقهم في الحياة الكريمة فأنه ومن، الغريبً ايضا أن، تصبح مصر، ذراع لنظام المؤتمر الوطني،ممدود من، السودان للتنكيل بالسودانيين المستجيرين، من بطشً نظام، البشير، بمصر .
    بذلك فأن مصر توفر الحماية لنظام البشير وتتعاطف معه، ضد، مواطنين ابرياء وتلك جريمة كبرى تؤلم الشعب المصري نفسه بأن حكومته تخضع، وتطيع، نظام دكتاتوري يبطش، بشعبه ويشن عليهم حرب إبادة منظمة ليبقى هو في السلطة.
    الحالة الني نتابعها، عن المجتمع، المصري كافراد، تدعو للتسأؤل لماذا تعمقت العنصرية من المصريين ضد، العناصر الافريقية؟؟ ومصر، عضؤ في، منظمات، افريقية عدة ومن ضمنها، الاتحاد، الافريقي؟؟ ومن المعلوم عندما تدخل دولة في دائرة العنصرية مثل التي، يصفها بعض اللاجئين من ابناء جبال،النوبة في مصر ينعدم احترامها، ويقل شانها نحن مع الوقفة الاحتجاجية لأبناء جبال النوبة امام مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بمصر،. ونثمن للمجموعة التي، قامت بهذا الحراك الاجابي السلمي هذا العمل الجيد، اعتراضا على ما تقوم به عناصر، تابعة للحكومة المصرية داخل المنظمة او مفوضية اللاجئين وحيث تمحورت التعاملات في هذه المؤسسة الاممية في، قيامها، بهضم حقوق اللاجئين من أبناء جبال النوبة المهجرين من، اوطانهم، بسبب الحرب العنصرية التي فرضها، عليهم، نظام، الجبهة، الاسلامية وتضخمت عنصرية المصريين تجاه الافارقة فأن ايضا بسبب سكوت الحكومة المصرية على المماسات المشينة في حق الشعب، المصري الذي كان يعتبره السودانيون شعب، شقيق ولكن يبدو أن فايروس عنصرية المستعربين، السودانيين، انتقل ألى، المصريين عبر، سياسة المحاصصة والتواري، خلف، المصالح ومن المعروف أن نظام البشير، يسوق العنصرية ضد، الإنسان، السوداني من اصل، إفريقي، في أي مكان لأنه، يعتبره عدوه اللدود لطالما، الإنسان الإفريقي، يتمتع، بالأصالة والتاريخ، والحضارة ويعيش على إرضيه التي خلق عليها.
    خلاصة القول، نطالب المجتمع الدولي، بإعادة النظر في منظمة الامم المتحدة ومراجعة قوانينها وإعادة تفعيلها بما يتواكب، ومستجدات العصر، وأن تلزم الدول، الاعضاء بالابتعاد، عن استخدام منظماتها جزئيا، او كليا وتضع قوانين واضحة للشفافية والمحاسبة لكل من يتورطً في، توظيف مكتب من مكاتب الامم المتحدة او اي منظمة مدنية دولية، من أجل الحصول على مصالح خاصة ولقد، لاحظنا، كثرة الاحداث السالبة التي، صدرت من مكتب مفوضية اللاجئين بمصر منذ، فترة طويلة ولم نشهد، ردود افعال، ايجابية من ناحية الجهات المسؤولة عنها ، للتصدي التجاوزات ضد، اللاجئين وانها حالة ازدواجية المعايير (السياسة والمصالح على حسابً مساعدة اللاجئين ) التي تتبناها. بعض الانظمة في الدول، التي توجد، فيها، مكاتب، او مفوضيات، للامم المتحدة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-10-2018, 03:57 PM

Solid


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: موجة حمى العنصرية تجتاح الامم المستعربة و (Re: محمود جودات)

    أخى الكاتب قبل أن تتحدث عن عنصرية المصريين حدثنا عن الذين غرر بهم قرنق و الشيوعيين من أبناء النوبة ليخربوا ديارهم ويشردوا أهلها بعد أن كانوا آمنيين .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-10-2018, 05:27 PM

شطة خضراء


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: موجة حمى العنصرية تجتاح الامم المستعربة و (Re: Solid)

    تسميه تغرير و تخريب يا solid ،،، أوكي إن ناظره لقريب لنعرف من هم المغرر بهم و من هم المخربين بحق..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-10-2018, 05:40 PM

شطة خضراء


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: موجة حمى العنصرية تجتاح الامم المستعربة و (Re: شطة خضراء)

    إن أسواء ما يقترفه البعض من أهل الوسط و الشمال أو المتأثرين بهم هو إعتقادهم بإن الإنسان في الهامش هو مجرد ترلة أو برميل فارغ يهرول خلف أي شخص أو أي شئ، و يصر البعض حتى اليوم على نزع الأهلية عن أهل الهامش و تصويرهم و كأنهم إمعة أو مجموعة من القصر و الأغبياء و يمكن قيادتهم هكذا و بكل سهولة، فمرة يرمونهم بأنهم عملاء للغرب و مرة بأنهم ترلة لقرنق أو عرمان، إن مثل هذه العقليات هي التي أنتجت فصل الجنوب و نفس هذه العقلية تعمل الآن لإجبار أطراف أخرى على مغادرة مركب السفه هذا الذي لا شاطئ له.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de